أولمرت يتوعد لبنان

أولمرت يتوعد لبنان إذا صار "دولة لحزب الله"

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 آب 2008 - 3:12 م    عدد الزيارات 6408    التعليقات 0    القسم محلية

        


هدد أمس الثلاثاء أيهود أولمرت -رئيس الوزراء الإسرائيلي- بأن تتحرك إسرائيل من دون أي قيود عسكرية إذا تحوّل لبنان "دولة لحزب الله".
ونقل عنه بيان صادر عن مكتبه: "خلال حرب لبنان، كنا نملك إمكانات أقوى بكثير مما استخدمنا، لأننا كنا نحارب منظمة إرهابية وليس دولة. أما إذا تحول لبنان دولة لحزب الله فلن نفرض على أنفسنا أي قيود".
إلا أن أولمرت الذي كان يزور قاعدة للدفاع المدني لم يوضح ما تنوي إسرائيل القيام به في حال نشوب حرب جديدة مع لبنان، واكتفى بالقول إن هذه السياسة ستطبق ضد أي بلد "يهاجمنا".
وأضاف: "إذا نشبت حروب جديدة فستكون مختلفة عن سابقاتها. لن يكون هناك وضع تستعر فيه الحرب بقوة على الجبهة في حين تتواصل الحياة في المدن الكبيرة كأن شيئًا لم يكن. إن الحرب المقبلة ستطاول المدن والمراكز السكنية الإسرائيلية لأن هدف العدو سيكون مهاجمة الخطوط الخلفية".
وكان مسؤول إسرائيلي كبير صرح في السادس من أغسطس الجاري أن إسرائيل ترى أن الحكومة اللبنانية "تراجعت تراجعًا كاملاً أمام شروط حزب الله وسمحت له باستخدام القوة لمواصلة القتال ضد إسرائيل".
وأشار إلى تقارير واردة من أجهزة استخبارات إسرائيلية مختلفة تفيد أن الجيش اللبناني "أوقف تماما مراقبته لعبور الأسلحة" المرسلة إلى "حزب الله" من سوريا. وفق بيان جريدة النهار اللبنانية.
 


المصدر: موقع البينة

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,064,098

عدد الزوار: 6,750,910

المتواجدون الآن: 109