إسرائيل: دخول صواريخ مضادة للطيران إلى لبنان سيشعل حرباً

تاريخ الإضافة الإثنين 28 أيلول 2009 - 8:11 ص    عدد الزيارات 1352    التعليقات 0    القسم دولية

        


حذر نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي دان هارئيل من أن دخول صواريخ مضادة للطيران إلى لبنان قد يؤدي إلى نشوب حرب، مشيراً إلى أن إسرائيل تعمل بشكل يضمن عدم تمكن إيران من حيازة سلاح نووي.



وقال هارئيل، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "يديعوت أحرونوت: "أدخل السوريون سابقاً بطاريات صواريخ مضادة للطيران إلى لبنان وتمت إبادتها".



وإذ تطرق إلى المحادثات التي جرت بين إسرائيل وسورية في بلدة شيبردزتاون الأميركية، التي شارك فيها (هارئيل) ضمن الوفد الإسرائيلي مع رئيس أركان الجيش السوري حكمت الشهابي، كشف أن "إسرائيل وسوريا كانتا قريبتين من اتفاق أمني يستند إلى انسحاب من هضبة الجولان"، مؤكداً أن "الأوراق المطلوبة للمفاوضات في تلك المرحلة كانت جاهزة بصورة جيدة".



وأوضح أنه "كان باستطاعتنا التوصل إلى اتفاق مع السوريين لكن كان لهذا ثمن"، في إشارة إلى انسحاب إسرائيل من هضبة الجولان.



أما فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، لفت هارئيل إلى " إننا نستعد لمواجهة كل الإحتمالات، لكن كي لا يُفهم من هذا أننا نوافق على العيش تحت تهديد نووي على دولة إسرائيل، نؤكد أن "دولة إسرائيل تعمل كي لا تكون لدى إيران قدرة نووية ".



وتمنى أن "ينجح العالم الغربي في منع الإيرانيين من الوصول إلى قدرة كهذه"، مشيراً إلى انه "إذا فشل ذلك، لكل دولة الحق في الدفاع عن النفس".


المصدر: موقع 14 آذار

Seven Opportunities for the UN in 2019-2020

 الأحد 15 أيلول 2019 - 7:53 ص

Seven Opportunities for the UN in 2019-2020 https://www.crisisgroup.org/global/002-seven-opportun… تتمة »

عدد الزيارات: 28,763,236

عدد الزوار: 693,419

المتواجدون الآن: 0