صحافي سعودي: "ألف حريق" في إيران

تاريخ الإضافة الجمعة 23 تشرين الأول 2009 - 6:07 ص    عدد الزيارات 5149    التعليقات 0    القسم عربية

        


الرياض - ي ب أ - دعا الكاتب محمد الرطيان في صحيفة "الوطن" السعودية حكومته إلى مواجهة إيران وإشعال "ألف حريق في بلاد فارس" والتدخل في الحرب اليمنية على الحوثيين وعدم الاكتفاء بالتفرج.
وكتب أن "الهلال الإيراني (الهلال الشيعي) الذي وصفه الملك الأردني (عبدالله الثاني بن الحسين) قبل سنوات اكتمل وصار دائرة... النار الفارسية تحاصرنا من الشمال (العراق)، والآن من الجنوب (اليمن) ونحن لدينا ألف عود ثقاب، ونستطيع أن نشعل ألف حريق في بلاد فارس، لأنهم، كما يبدو، لا يفهمون سوى هذه اللغة!". وأضاف ان "إيران تلعب على المكشوف، فلنلعب نحن على المكشوف"، مؤكدا انه ليس من هواة الحرب، "ولكن من يجرؤ على الوقوف عند أطراف بيتي وهو يحمل بيده الحربة، يجب أن أقطع يده بأي طريقة".
وقال: "النار تشتعل في الجنوب... والقذائف لا تزال تسقط بـ \'الخطأ على رؤوس وبيوت أهلنا هنا... قُرى فرّ منها أهلها بحثا عن الأمان. حرب بدأت شرارتها ولا ندري متى أو كيف ستنطفئ، وإلى أين ستمتد نارها؟"
وأشار إلى أن العالم صار صغيراً والعلاقات والأشياء متشابكة، "لهذا لا تقولوا لي إنه شأن "داخلي" يمني. وعلينا أن لا نكتفي بالتفرج على ما يحدث".
وكانت سقطت قذيفتان من مقاتلة يمنية خطأ ظهر الاثنين على مركز صحي في قرية الجابري بمحافظة الخوبة في أقصى جنوب شرق جازان على الحدود السعودية - اليمنية.
وأعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أخيراً ان حركة الحوثيين في اليمن تتلقى دعماً مالياً من "جهات معينة في إيران".


المصدر: جريدة النهار

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,136,000

عدد الزوار: 6,755,991

المتواجدون الآن: 112