باكستان: اعتقال 8 عناصر أمن إيرانيين توغلوا في بلوشستان

تاريخ الإضافة الإثنين 26 تشرين الأول 2009 - 5:45 م    عدد الزيارات 4188    التعليقات 0    القسم دولية

        


إسلام أباد، باكستان (CNN) --

أبلغ مسؤول في الشرطة، شبكة CNN بأن السلطات الباكستانية اعتقلت ثمانية من قوات الأمن الإيرانية أثناء عبورهم إلى الأراضي الباكستانية، الاثنين.
 
وقال داد رحمان، المسؤول في الشرطة، إن عناصر الأمن الإيرانيين كانوا يستقلون مركبتين ويطاردون إحدى السيارات عندما عبروا الحدود الباكستانية، وتوغلوا فيها لنحو ثلاثة كيلومترات، ضمن ولاية بلوشستان.
 
وأضاف رحمان، أن القوات الباكستانية أوقفت المركبتين الإيرانيتين في منطقة مشخل، واحتجزت عناصر الأمن الثمانية، وسائق السيارة الأخرى.
 
وكان مسؤول عسكري باكستاني قال لشبكة CNN إن قوات الجيش اعتقلت "بعض"  الإيرانيين على التراب الباكستاني عند الحدود في ولاية بلوشستان، لافتا إلى أنه تم احتجازهم والتحقيق معهم.
 
في حين قال مصدر في السفارة الإيرانية بإسلام أباد إنه ليس لديه معلومات عن هذه الحادثة، باستثناء ما تداولته وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن سفارته ما تزال تتحقق من الأمر.

وكانت إيران قد توعدت الأسبوع الماضي بسحق "جماعة جند الله" التي تبنت مسؤولية هجوم 18 أكتوبر/ تشرين الأول الانتحاري، الذي أودى بحياة 42 شخصاً، بينهم عدد من كبار قيادات الحرس الثوري الإيراني، في إقليم سيستان- بلوشستان.

  
وقال العميد، يدالله جافاني، مدير القسم السياسي بالحرس الثوري: "إيران ستقوم برد ساحق على جماعة عبدالملك ريغي الإرهابية وداعميها قريباً."

وأضاف: "جماعة \'جند الله\' تقيم في باكستان الصديقة، وتتلقى الدعم المالي والسياسي والمخابراتي من الغرب، تحديداً الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وبعض دول الشرق الأوسط."


المصدر: موقع cnn

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,044,245

عدد الزوار: 6,749,316

المتواجدون الآن: 112