الجيش اللبناني يعثر على 4 صواريخ معدة للاطلاق في منطقة المرج في بلدة حولا

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 تشرين الأول 2009 - 11:36 ص    عدد الزيارات 1725    التعليقات 0    القسم محلية

        


أفاد مندوب "nowlebanon.com" في مرجعيون أن قوة مشتركة من الجيش اللبناني و"اليونفيل" عثرت صباحاً على 4 صواريخ معدة للاطلاق في منطقة المرج في بلدة حولا قرب منزل رئيس البلدية فيصل حجازي، واستدعت فرقة من فوج الهندسة لتفكيكها.

وتفقد قائد قوات "اليونيفل" الجنرال كلوديو غراتسيانو المنطقة التي عثر فيها على الصواريخ الاربعة، حيث علم ان ثلاثة منها كانت منصوبة على شرفة منزل قيد الانشاء تعود ملكيته الى رئيس البلدية، فيما عثر على الصاروخ الرابع بالقرب من المكان.
 

من جهة ثانية، قرر الجيش اللبناني و"اليونيفيل" عند التاسعة من صباح اليوم العودة إلى وادي الجمل بين حولا وميس الجبل حيث انطلق الصاروخ لاعادة استكشاف المنطقة بحثاً عن منصة إطلاق الصاروخ أو عن صواريخ أخرى، بعدما كانت دوريات من  الجيش و"اليونيفيل" قد دخلت إلى الوادي عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل وبحثت بواسطة الأضواء الكاشفة عن المنصة ولم تعثر على أي شيء.

وكانت قوة مشتركة من الجيش و"اليونيفيل" ضربت طوقاً امنياً حول الوادي، وقامت بتسيير دوريات مؤللة في الجانب اللبناني من بليدا، حولا، ميس الجبل، كفركلا، حتى بوابة فاطمة، واقام الجيش نقاط تفتيش على مداخل حولا وميس الجبل.

واستقدمت "اليونيفيل" هذا الصباح آليات مدرّعة لكتائب الاسبان والفرنسيين والايطاليين تمهيداً للدخول إلى وادي الجمل.

وفي المقابل، سيرت القوات الاسرائيلية صباحاً دوريات في الجانب الآخر من الحدود المطل على بوابة فاطمة وصولاً حتى مستوطنة مسكاف عام امتداداً حتى الغجر والعبّاسيّة، وقامت قوّة اسرائيلية صباحاً بتفقّد السياج الشائك المطل على بوابة فاطمة، فيما حلّقت طائرة تجسّس إسرائيليّة فوق بلدات حولا وميس الجبل. كما شوهدت تحرّكات إسرائيليّة آليّة داخل مواقع السمّاقة، الرادار، الرمتا، ورويسة العلم داخل مزارع شبعا.


المصدر: موقع لبنان الأن

حل أزمة الخليج خارج الخليج

 الأربعاء 27 كانون الثاني 2021 - 6:34 ص

حل أزمة الخليج خارج الخليج https://www.crisisgroup.org/ar/middle-east-north-africa/gulf-and-arabi… تتمة »

عدد الزيارات: 54,864,114

عدد الزوار: 1,657,628

المتواجدون الآن: 43