"معاريف" نقلت عن المعلم أملاً في معاودة المفاوضات

تاريخ الإضافة الإثنين 16 تشرين الثاني 2009 - 6:21 ص    عدد الزيارات 4374    التعليقات 0    القسم دولية

        


نشرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية أمس، ان وزير الخارجية السوري وليد المعلم تحدث "بدفء" مع مراسلها جدعون كوتس في فندق بريستول بباريس السبت، وقال له إنه يأمل في معاودة المفاوضات السورية - الإسرائيلية غير المباشرة في وقت قريب في تركيا.
ونسبت الى المعلم: "إنني آمل في أن نلتقي قريباً في تركيا". وأوضح أن الحديث يدور في هذه المرحلة حول محادثات غير مباشرة تشكل استمراراً للمحادثات غير المباشرة بين الجانبين بوساطة تركيا، التي توقفت في نهاية العام الماضي. وتناولت صحيفة "هآرتس" اقتراح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عقد مؤتمر دولي للسلام في باريس خلال لقاءاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس السوري بشار الأسد الأسبوع الماضي.
أما صحيفة "يديعوت أحرونوت" فتناولت الموضوع السوري من زاوية مختلفة، إذ تساءل محللها العسكري ألكس فيشمان عن دوافع الرئيس السوري لابداء رغبته في المحادثات مع إسرائيل من جهة، وتلويحه بخيار المقاومة في حال فشل المحادثات من جهة أخرى.
وكتب أن المسؤولين في جهاز الأمن الإسرائيلي تساءلوا في نهاية الأسبوع الماضي "من أين انبثق فجأة الحراك السوري، وهل حدث شيء غير عادي دفع السوريين إلى إطلاق تصريحات عن السلام والإعلان في الوقت عينه  أنه إذا لم تبدأ عملية سلام فستعاود المقاومة".
 


المصدر: جريدة النهار

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,699,794

عدد الزوار: 6,909,193

المتواجدون الآن: 93