مأساة غزة توحّد بث 50 فضائية عربية وتحقّق تبرعات تصل إلى بليون جنيه مصري

تاريخ الإضافة الإثنين 19 كانون الثاني 2009 - 11:32 ص    عدد الزيارات 5672    التعليقات 0    القسم عربية

        


اعلن رئيس اتحاد المنتجين العرب ابراهيم ابو ذكري ان حملة «يوم التضامن مع غزة» التي تنظم تحت شعار «لنصرة غزة وطن واحد إعلام واحد»، تمكنت من توحيد بث 50 فضائية عربية استطاعت جمع بليون جنيه مصري لدعم غزة (200 مليون دولار تقريبا) الى جانب 50 سيارة اسعاف.
وكان من المقرر ان تشارك في هذه الحملة التي تم اطلاقها بمبادرة من اتحاد المنتجين العرب بالتعاون مع قطاع الاعلام والاتصال في جامعة الدول العربية واعلن عنها قبل ايام، 20 فضائية عربية لكن عدد هذه القنوات قفز إلى 50 لحظة التنفيذ.
وبدأت فعاليات البرنامج الساعة الواحدة (11 بتوقيت غرينتش) من بعد ظهر اول من امس واستمرت حتى الحادية عشرة من مساء اليوم نفسه، متنقلة بين القاهرة وبغداد ودبي ورام الله ودمشق والكويت وبيروت وعمان والخرطوم.
وجاء في نداء باسم الحملة اطلقته سفيرة حملة الايادي البيضاء الاعلامية اللبنانية رحاب زين الدين: «نناشدكم جميعا بحق الانسانية وبحق الحياة وبحق شرف الوجود الانساني ان ترفعوا الظلم عن غزة وان تمسحوا الدمع من عيون الامهات اللاتي يختنق ابناؤهن بالفوسفور الابيض او اللاتي طالت صواريخ الغدر عائلاتهم». وطالب النداء «بوقف مجازر القتل في غزة ووقف قتل الامهات وهن يحتضن جثث الاطفال وأشلاء الاجساد التي مزقتها الصواريخ».
ومن القنوات المشاركة «الجزيرة» و «العربية» و «ام بي سي» و «ال بي سي» وقنوات عراقية عدة الى جانب قنوات مصرية بينها «دريم» و «الساعة» و «الحياة» وغيرها.
وكانت الحملة بدأت باستخدام خمسة استوديوهات وقرب نهايتها وصل عدد الاستديوهات المستخدمة الى 12 ستوديو. وستستمر الحملة مع 11 قناة فضائية عربية عبر منصة قناة «صانعو القرار» الاماراتية التي كانت احد الداعمين الرئيسيين للمبادرة الى جانب الخدمات التقنية التي قدمتها شركة اوراسكوم المصرية عبر مكتبها في دبي.


المصدر: جريدة الحياة

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,163,600

عدد الزوار: 6,758,227

المتواجدون الآن: 122