نتنياهو: سأحضر مليون مهاجر يهودي إلى إسرائيل

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 كانون الثاني 2010 - 4:57 ص    عدد الزيارات 5151    التعليقات 0    القسم دولية

        


تل أبيب - ي ب أ - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطاب أمام "مؤتمر الهجرة والاستيعاب" المنعقد في مدينة أشدود، إنه سيعمل على إحضار مليون مهاجر يهودي جديد إلى إسرائيل.
ونقلت عنه إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه يعتزم إحضار مليون مهاجر يهودي جديد من دول أوروبا الشرقية وأثيوبيا والولايات المتحدة وأميركا اللاتينية وأوروبا الغربية. وأضاف أن المهاجرين الذين وصلوا إلى إسرائيل في العقدين الماضيين وبينهم مليون من دول الاتحاد السوفياتي السابق "أنقذوا إسرائيل من النواحي الاقتصادية والأمنية والعلمية والديموغرافية". ورأى أنه من أجل استيعاب مهاجرين جدد يجب تحويل إسرائيل دولة عظمى إقليمية اقتصادياً ودولة عظمى عالمية تكنولوجيا، وعلينا أن نعزز اقتصادنا الى حد كبير ويصعب تنفيذ ذلك من دون مهاجرين يهود جدد".
وأفاد أنه خلال الحرب على غزة زار المستشفيات الإسرائيلية والتقى جنوداً جرحى بينهم الكثير من المهاجرين "وقالوا لي الواحد بعد الآخر \'إننا نريد العودة فورا للانضمام إلى زملائنا الذين يقاتلون في غزة...  هذا ذكرني بنفسي عندما كنت في سِنهم جندياً شاباً بعد حرب الأيام الستة (1967) ففي إحدى الليالي وبينما كنت أحرس في قاعدة عسكرية سمعت عبر الترانزستور ان ثمة صحوة صهيونية لدى شبان يهود في الاتحاد السوفياتي وقد جعلني هذا الخبر أتأثر".
 


المصدر: جريدة النهار

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,149,181

عدد الزوار: 6,757,187

المتواجدون الآن: 120