اليمن ودول الخليج العربي...محمد بن زايد يلتقي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح.....الجيش اليمني يسيطر على جبال زويد في صعدة..الجيش اليمني يسيطر على حصن باقم في صعدة..الإمارات تدعم عقد محادثات سلام يمنية في أقرب وقت..تركيا: نهدف لتعميق العلاقات مع السعودية في كل المجالات..الأردن: السجن لثلاثة مروّجين لـ «داعش»...

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 تشرين الثاني 2018 - 5:12 م    عدد الزيارات 273    التعليقات 0    القسم عربية

        


محمد بن زايد يلتقي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح..

أبوظبي - سكاي نيوز عربية... ذكرت وكالة أنباء الإمارات أن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد استقبل رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد عبد الله اليدومي، والأمين العام للتجمع عبد الوهاب أحمد الآنسي. وجرى، خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، بحث التطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا. وأكد الشيخ محمد بن زايد حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على دعم كل الجهود المبذولة لمساعدة الشعب اليمني الشقيق على استعادة أمن وطنه واستقراره. من جانبهما، أعرب اليدومي والآنسي عن شكرهما وتقديرهما لدور دولة الإمارات العربية المتحدة والتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم الشعب اليمني الشقيق، والوقوف بجانبه في مواجهة الميليشيات الانقلابية، ومساعدته على استعادة أمنه واستقراره، ليبدأ اليمن مرحلة جديدة من البناء والتنمية وعودة الحياة إلى طبيعتها في مختلف مناطق اليمن. وثمنا مساهمات دولة الإمارات، ومشاريعها الإنسانية التي تنفذها لمساعدة الشعب اليمني في مختلف مدنه.

الجيش اليمني يسيطر على جبال زويد في صعدة..

أبوظبي - سكاي نيوز عربية نجح الجيش الوطني اليمني، الأربعاء، في السيطرة على جبال زويد في صعدة، بالتزامن مع تقدمه على جبهة ناطع بمحافظة البيضاء، وسط تراجع ميليشيات الحوثي الإيرانية. وقالت مصادر ميدانية لـ"سكاي نيوز عربية" إن قوات الجيش الوطني سيطرت على جبال زويد التابعة لسلسلة جبال مران في محافظة صعدة، معقل الميليشيات وزعيمها عبد الملك الحوثي. وأضافت المصادر أن تحرير الجبال جاء بعد معارك استمرت لأكثر من 24 ساعة، وانتهت بالسيطرة أيضا على مجموعة قرى واعتقال عناصر من الميليشيات كانت محاصرة في قرية زويد الكبرى. وكانت قوات الجيش الوطني قد وصلت، وبإسناد من التحالف العربي، إلى مرتفعات سلسلة جبال مران، الخميس الماضي، التي من المعتقد أنها تضم مخبأ محتملا لزعيم الميليشيات المتمردة. وعلى جبهة ناطع بمحافظة البيضاء، واصل الجيش تقدمه للسيطرة على الخط الرئيسي الرابط بين صنعاء والبيضاء، بعد السيطرة على جبل صوران الاستراتيحي الذي يطل على هذا الطريق. وقالت مصادر عسكرية إن معارك تجري بين الجيش والمتمردين في جبهة ناطع، مشيرا إلى أن السيطرة على الخط بين صنعاء والبيضاء سيكمن الجيش من السيطرة 6 مديريات في المحافظة. وتمكنت القوات الشرعية، في الأيام الماضية، من التقدم على أكثر من جبهة، لاسيما في الساحل الغربي والبيضاء وسط البلاد، وصعدة في الشمال، مكبدة الميليشيات خسائر فادحة.

الجيش اليمني يسيطر على حصن باقم في صعدة

العربية نت..اليمن ـ هاني الصفيان... تمكن الجيش اليمني، الأربعاء، في صعدة من السيطرة على حصن باقم والعديد من المواقع والقرى المحيطة به، بعد معارك خاضها مع ميليشيات الحوثي. وشنت قوات الجيش بإسناد من طيران التحالف هجوماً واسعاً تمكنت خلاله من السيطرة على حصن باقم الاستراتيجي، كما تمكنت من السيطرة على القرى المحيطة بالحصن وعدد من المواقع الهامة. وصرح العميد ياسر مجلي قائد محور باقم أن عشرات القتلى والجرحى الحوثيين سقطوا خلال المعارك الأعنف من نوعها بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي والتي استمرت ثلاثة أيام، تكبدت فيها الميليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. كما تمكن الجيش من العثور على العديد من مخازن الأسلحة والمتفجرات وتموين غذائي كانت تستخدمه ميليشيا الحوثي كإمداد لها.

الحوثيون يضعون ألغاما قرب مداخل ميناء الحديدة

ايلاف...أ. ف. ب.... دبي: أفاد ثلاثة موظّفين في ميناء الحديدة اليمني أن الحوثيين بدأوا مساء الثلاثاء وضع ألغام قرب مداخل الميناء الحيوي، في وقت يتواصل الهدوء على جبهات القتال في المدينة الساحلية لليوم الثاني. وقال الموظفون الثلاثة لوكالة فرانس برس عبر الهاتف الاربعاء مشترطين عدم الكشف عن هوياتهم ان الالغام وضعت قرب مدخلين للميناء الواقع في شمال المدينة، وفي محاذاة سياج يحيط به. وذكر أحد الموظفين "لم يتبق سوى بوابة دخول وحيدة الى الميناء وهي البوابة الرئيسية المؤدية الى شارع ميناء (عند الخط الساحلي الرئيسي) والتي تدخل منها الشاحنات". والاثنين قصف مبنى صغير عند أحد مداخل الميناء، حسبما أفادت مصادر متطابقة. وكان ذلك اول قصف استهدف هذا الميناء الاستراتيجي منذ اشتداد حملة القوات الموالية للحكومة على المدينة في الاول من نوفمبر. وأكّد نائب مدير الميناء يحيى شرف الدين في اتصال هاتفي مع فرانس برس أن "الامور تسير بشكل طبيعي في الميناء" رغم الضربة. وتمر عبر ميناء الحديدة غالبية المساعدات والمواد الغذائية التي يعتمد عليها ملايين السكان في بلد يواجه نحو نصفه سكانه (27 مليون نسمة) خطر المجاعة، وفقا للامم المتحدة. وتخضع مدينة الحديدة لسيطرة الحوثيين منذ 2014، وتحاول القوات الحكومية بدعم من تحالف عسكري بقيادة السعودية استعادتها منذ يونيو الماضي. واشتدّت المواجهات في بداية الشهر الحالي، وحذّرت الامم المتحدة مرارا من تبعات توقف الميناء عن العمل. وبعد أسبوعين من الاشتباكات العنيفة في شرق وجنوب مدينة الحديدة المطلّة على البحر الاحمر قتل فيها نحو 600 شخص غالبيتهم من الحوثيين، تواصل الهدوء على جبهات القتال الاربعاء، وذلك لليوم الثاني على التوالي، حسبما أفاد مسؤولون في القوات الحكومية وكالة فرانس برس.. وهدأت المعارك في ظل جهود دبلوماسية تقودها لندن وواشنطن والامم المتحدة لعقد محادثات سلام في الاسابيع المقبلة في مسعى لانهاء النزاع المتواصل منذ 2014 والذي قتل فيه أكثر من عشرة آلاف شخص وتسبّب بأزمة إنسانية كبرى.

الإمارات تدعم عقد محادثات سلام يمنية في أقرب وقت

أبوظبي - سكاي نيوز عربية.... أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، دعمها ودعم التحالف العربي عقد محادثات، برعاية الأمم المتحدة، في السويد، للتوصل لحل سلمي للأزمة اليمنية الناجمة عن التمرد الحوثي. وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش: "نرحّب بمحادثات تقودها الأمم المتحدة في السويد في أقرب وقت ممكن"، مضيفا أن التحالف يدعو للاستفادة من هذه "الفرصة" لإعادة إطلاق المسار السياسي. وكشف قرقاش، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، أن مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث، سيزور أبوظبي الأسبوع الجاري. وأشار إلى أن "الحديدة هادئة والميناء يشتغل. نحن نعمل بشكل وثيق مع الأمم المتحدة من أجل توسيع نطاق المساعدات الإنسانية لجميع المناطق في اليمن". وتابع: "تقوم الأمم المتحدة حاليا بتوزيع مبلغ 75 مليون دولار، قدمه التحالف، كرواتب للأساتذة، البالغ عددهم 135 ألف في المناطق المحررة، إلى جانب المناطق المحتلة من طرف الحوثيين". وتسعى الأمم المتحدة، من خلال المبعوث الدولي إلى اليمن، إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات، ويرافق ذلك دعم ورغبة من التحالف العربي بشأن السلام. وكانت آخر محاولة قام بها غريفيث لإجراء محادثات سلام في سبتمبر الماضي في جنيف، ورفضت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران حضورها. وفي السنوات الماضية، سعت القوات الشرعية والتحالف العربي للخروج بحل سلمي لإعادة الاستقرار إلى اليمن، في مقابل إصرار ميليشيات الحوثي على الانقلاب على تعهداتها والسير قدما في المسار العسكري.

تركيا: نهدف لتعميق العلاقات مع السعودية في كل المجالات

العربية نت...أنقرة – رويترز... قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، وفقاً للنص المعد سلفاً لكلمته أمام البرلمان، اليوم الأربعاء، إن تركيا تهدف إلى تعميق العلاقات مع السعودية في كل المجالات. كما أفاد نص كلمة تشاووش أوغلو أن تركيا تتعاون عن كثب مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأطراف أخرى للحد من التأثير السلبي للعقوبات الأميركية على علاقاتها مع إيران. وجاء في نص كلمته أيضاً أن تركيا تبذل جهوداً لحمل الكونغرس الأميركي على التخلي عن مشروعات قوانين تستهدف أنقرة. ويطالب مجلس الشيوخ الأميركي بمنع مبيعات مقاتلات من طراز إف-35 لتركيا ما لم يؤكد الرئيس دونالد ترمب أن أنقرة لا تهدد حلف شمال الأطلسي بشرائها عتاداً دفاعياً من روسيا أو احتجازها مواطنين أميركيين. وفي نص كلمته يقول جاووش أوغلو أيضاً إن تركيا تعمل على ألا تتأثر الروابط الاقتصادية مع الولايات المتحدة بالقضايا السياسية.

الأردن: السجن لثلاثة مروّجين لـ «داعش»

عمّان: «الشرق الأوسط أونلاين»... قضت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم (الأربعاء) بسجن أربعة أردنيين لفترات تراوح بين عامين وخمسة أعوام، بعد إدانة ثلاثة منهم بـ "الترويج" لتنظيم "داعش". وفي القضية الأولى، حكمت المحكمة في جلسة علنية على المتهم الأول (28 عاما) بالأشغال المؤقتة سنتين "لقيامه بكتابة أوراق تتضمن تأييده لتنظيم داعش الإرهابي وتوزيعها على ضباط أحد المراكز الأمنية خلال وجوده كنزيل موقوف في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل"، كما جاء في الحكم. وفي القضية الثانية، حكمت المحكمة على المتهم الثاني (35 عاما) بالأشغال المؤقتة اربع سنوات، كونه "أقدم خلال توقيفه على رسم كتابات تتعلق بالتنظيم الإرهابي داعش وتعليقها على جدار الزنزانة". وفي القضية الثالثة، حكمت على المتهم الثالث (26 عاما) بالأشغال المؤقتة ثلاث سنوات بعد إدانته بـ"الترويج لعصابة داعش الإرهابية عبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك)". وفي القضية الرابعة، حكمت على المتهم بالأشغال الشاقة المؤقتة خمسة أعوام بعد إدانته بتهمة "حيازة مادة حارقة لاستخدامها على وجه غير مشروع". وكان الجيش الأردني قد قبض على المتهم الرابع في يوليو (تموز) 2016 اثناء محاولته التسلل الى اسرائيل وبحوزته مواد حارقة. وشدد الأردن خلال السنوات الأخيرة العقوبات التي يفرضها على المروّجين لافكار "داعش" او من يحاولون الالتحاق بالتنظيم، وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الإنترنت. كما شدد منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011 إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات المتشددين أثناء محاولتهم التسلل للقتال هناك.



السابق

اخبار وتقارير.... وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يعلن استقالته من الحكومة...هل أوقفت روسيا عودة عائلات "الدواعش" إليها؟...ترامب يشن "حرب تغريدات" على ماكرون..تراجع أعداد الطلاب الأجانب في أميركا للعام الثاني على التوالي..المفاوضون الأوروبيون والبريطانيون يتوصلون إلى مشروع اتفاق...القبض على مجموعة خططت لاستهداف القاعدة الروسية في طاجيكستان..روسيا «وسيطاً» في أفغانستان بعدما «خسر الغرب الحرب»..الصين تأمل باتفاق خلال 3 سنوات لقواعد السلوك في البحر الجنوبي..روسيا تمنع نافالني من السفر إلى فرنسا..

التالي

العراق..العراق سيبادل الغاز الإيراني بأغذية ويسعى لموافقة أميركية...رئيس «هيئة النزاهة» يكشف أسباب استقالته..توقّعات بتقديم عبد المهدي أسماء بقية وزرائه الثلثاء..غضب شعبي عراقي لتبريرات تلف الأمطار 6 ملايين دولار بين الإدعاء بالقضاء والقدر والاتهامات بالفساد..

Bridging the Gap in the Nile Waters Dispute

 الخميس 21 آذار 2019 - 6:00 ص

    Bridging the Gap in the Nile Waters Dispute https://www.crisisgroup.org/africa/horn-afr… تتمة »

عدد الزيارات: 20,046,967

عدد الزوار: 517,239

المتواجدون الآن: 0