عون يؤكد أنّ لقاءه جنبلاط هو لإقامة السلام.. وجنبلاط يعتبره لقاء لتثبيت المصالحة والمصارحة

تاريخ الإضافة السبت 20 شباط 2010 - 5:15 م    عدد الزيارات 4115    التعليقات 0    القسم محلية

        


أكد رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون بعد لقائه النائب وليد جنبلاط في المختارة أنّ هذا اللقاء هو "استثنائي ولا نستطيع أن نقول إنّه لقاء مصالحة أو مصارحة لأنّهما بدآ منذ زمن". وأضاف: "هو لقاء إقامة السلام الذي تخطى المصالحة والمصارحة ونأمل أن يستمر لقرون من السلام لأنّنا أدركنا أنّ المدفع لا يبني المجتمع". وشدّد على أنّ "التنافس السياسي جزء من حياتنا الدائمة ومن دون الاختلاف في السياسة، وليس الخلاف، لا يكون هناك ديمقراطيّة".

عون، وفي حديث إلى الصحافيين من المختارة، قال: "آخر مرّة مررت بالمختارة كان عام 1975 وكنت لا أتعاطى السياسة حينها"، لافتاً إلى أنّه "لو كانت أجراس الكنائس موجودة في المختارة لكان جنبلاط عرضهم عليّ". وأضاف: "الفكر الذي نحضره اليوم لا نفع منه إذا لم يُترجم على صعيد القاعدة"، معتبراً أنّ "الزيارة هي تتويج لكل العلاقات في المستقبل".

من جهته، أكد رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط أنّه "وباختصار تمّت المصالحة والمصارحة والسلام، وهذا اللقاء هو من أجل تثبيتهم". وأضاف: "لقد مرّت على هذا الجبل مآس ومن واجبنا أن نقدم للناس السلام ضمن الحفاظ على التنوّع المعروف".

\"\"
\"\"

المصدر: موقع لبنان الأن

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,755,082

عدد الزوار: 6,913,076

المتواجدون الآن: 100