إسرائيل تغلق الضفة الغربية بصورة كاملة لمدة 48 ساعة

تاريخ الإضافة الجمعة 12 آذار 2010 - 1:19 م    عدد الزيارات 3968    التعليقات 0    القسم دولية

        


القدس (CNN) -- في خطوة غير عادية، أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، أوامره بإغلاق كامل على الضفة الغربية وفرض طوق أمني شامل لمدة 48 ساعة اعتباراً من صباح الجمعة ليسري مفعوله حتى منتصف ليل السبت-الأحد على أن يسمح للحالات الإنسانية بدخول إسرائيل وفقا لتصاريح تصدرها الإدارة المدنية.

وقد اتخذ وزير الدفاع هذا الإجراء غير الاعتيادي اثر توفر معلومات استخبارية حول احتمال وقوع حوادث أمنية "مخلة بالنظام والأمن من شرقي القدس إلى الضفة" وفقاً لما نقله موقع الإذاعة الإسرائيلية.

وأشار الخبر إلى أن "عناصر في المناطق تخطط - بحسب التقديرات الاستخبارية - لإثارة القلاقل والاضطرابات خلال نهاية الأسبوع على غرار ما حدث يوم الجمعة الماضي في الحرم القدسي الشريف مما أسفر عن جرح عشرات من الشبان المسلمين المشاغبين وإفراد الشرطة."

وتابعت الإذاعة الإسرائيلية أن الشرطة هي التي طلبت من باراك فرض هذا الطوق الأمني وتقرر الاستجابة للطلب خلال جلسة عقدت في مكتب وزير الدفاع لتقييم الموقف.

يشار إلى أن إسرائيل عادة ما تقوم بإغلاق الضفة الغربية بصورة منتظمة تزامناً مع كل عيد يهودي، وهذه هي المرة الأولى منذ عامين يتم فيها اتخاذ مثل هذا الإجراء في غياب أي أعياد أو احتفالات دينية إسرائيلية.

 
وأوضح الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أنه سيسمح خلال سريان مفعول الإغلاق بالمرور والتنقل في حالات إنسانية وطبية وشاذة مع التقيد بموافقة الإدارة المدنية، أما البضائع فسيسمح بعبورها كالمعتاد.

وأضاف أنه سيسمح كذلك لنحو 1000 من مستخدمي الكنائس و550 معلماً و50 من مستخدمي دائرة الأوقاف الإسلامية و100 مستخدم وموظف ديني بدخول شرقي القدس خلال هذه الفترة.


المصدر: موقع CNN

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,248,938

عدد الزوار: 6,942,076

المتواجدون الآن: 109