السفارة اللبنانية في دمشق ردت كتاب الدعوة الليبية لحضور القمة العربية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 آذار 2010 - 7:12 ص    عدد الزيارات 3420    التعليقات 0

        


أشارت دائرة الصحافة في وزارة الخارجية والمغتربين، إلى أنَّ "السفارة اللبنانية في دمشق ردّت كتاب الدعوة الليبية (لحضور القمة العربية)، الذي تلقته من مكتب العلاقات للجماهيرية العربية الليبية الإشتراكية العظمى في دمشق، لأنَّها غير مخولة من الناحية الإدارية تسلم هذه الدعوة".

وفي وقت سابق، كانت مصادر واسعة الإطلاع ذكرت أنَّ ليبيا أبلغت دعوة لبنان للمشاركة في القمة العربية المقرر عقدها في طرابلس أواخر الشهر الجاري إلى السفير اللبناني في سوريا ميشال خوري الذي تحفظ من استلام الدعوة.

وفي المعلومات لـ"nowlebanon"  أن السفير خوري وبناء على اتصالات مكثفة أجراها السفير الليبي في دمشق به، قام بزيارة السفارة الليبية، فوجد وزير الخارجية الليبي يريد تسليم الدعوة اليه ما جعله يتحفظ على تسلم الدعوة.

إلى ذلك نقلت "رويترز" عن مصدر سياسي لبناني وصفته بالبارز قوله إنَّ "لبنان لن يكون ممثلا في القمة العربية المقرر عقدها في وقت لاحق هذا الشهر في مدينة سرت الليبية على مستوى رفيع، بسبب دور ليببا المزعوم في قضية إختفاء الإمام موسى الصدر".

وأضاف المصدر لـ"رويترز" أنَّ "لبنان لن يشارك على مستوى رئيس الجمهورية ولا رئيس الوزراء ولا وزير الخارجية إنَّما سيكون التمثيل على مستوى سفير وما دون بسبب عدم توضيح ليبيا مصير الامام موسى الصدر."

\"\"

المصدر: موقع لبنان الأن

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,058,873

عدد الزوار: 6,750,547

المتواجدون الآن: 104