أخبار سوريا....غارات إسرائيلية تستهدف مطاري حماة والتيفور في سوريا..سوريا تعلن التصدّي لـ«صواريخ معادية» مصدرها إسرائيل.....مقتل أبو خديجة الأردني زعيم «حراس الدين»....صفحات موالية تعترف بمقتل 15 ضابطاً لميليشيا أسد بانفجار مفخخة شرقي إدلب...قوات النظام تحاصر نقاط المراقبة التركية... خروج جماعي من إدلب في عمليات «الأرض المحروقة»...تعزيزات أمريكية ضخمة تصل إلى حقول النفط في سوريا....تحضيرات للإعلان عن ميليشيا جديدة في حلب برعاية روسية.. من هي؟..

تاريخ الإضافة الإثنين 23 كانون الأول 2019 - 5:14 ص    عدد الزيارات 2453    التعليقات 0    القسم عربية

        


غارات إسرائيلية تستهدف مطاري حماة والتيفور في سوريا..

المصدر: العربية.نت – وكالات... أفادت مصادر للـ "العربية"، فجر الإثنين، بشن اسرائيل غارات على سوريا استهدفت مطاري حماة والتيفور العسكري ودمشق ومنطقة السيدة زينب، مؤكداً أن الصواريخ أطلقت من بارجات إسرائيلية في المتوسط. بدوره، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، سماع دوي ثلاثة انفجارات هزت مناطق العاصمة دمشق وريفها، ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية التابعة للنظام لصواريخ يعتقد أنها إسرائيلية طالت مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق، دون ورود تفاصيل إضافية. هذا وأفادت وسائل إعلام النظام السوري أنّ الدفاعات الجوية السورية تصدّت "لصواريخ معادية" قادمة من إسرائيل، مشيرة إلى انه تم اسقاط طائرة مسيرة في أجواء مدينة جبلة، وذلك بعد أن تم التصدي لطائرة مسيرة فوق مطار حماة العسكري. كما قالت وكالة الأنباء الرسمية السورية في نبأ عاجل إنّ "الدفاعات الجويّة تتصدّى لصواريخ معادية قادمة من اتّجاه الأراضي المحتلّة"، في حين أكّد التلفزيون الرسمي "سقوط أحد الأهداف المعادية بمنطقة عقربا في ريف دمشق". ولم يتّضح في الحال ما إذا كان هذا القصف قد أسفر عن سقوط إصابات.

هجوم صاروخي إسرائيلي على دمشق..

الاخبار..... قُبيل منتصف ليل أمس، شهدت العاصمة السورية دمشق ضربات صاروخية معادية. وفي التفاصيل، شوهدت أربعة صواريخ قبالة السواحل اللبنانية متجهة نحو الأجواء السورية، ثم سمع دوي انفجارها في منطقة السيدة زينب جنوبي العاصمة، ثم تبع الموجة الأولى جولة قصف أخرى عبر صواريخ من ناحية الجولان المحتل. وأعلنت الوكالة السورية الرسمية «سانا» تصدّي الدفاعات الجوية لصواريخ معادية، مشيرة إلى «سقوط أحد الأهداف المعادية في منطقة عقربا في ريف دمشق». وعلمت «الأخبار» من مصادر ميدانية أن لا خسائر بشرية في الهجوم، وأن الأضرار اقتصرت على الماديات، مشيرة إلى أن الأهداف هي عدد من مخازن الذخائر العسكرية في محيط منطقة السيدة زينب.

سوريا تتصدى لـ"صواريخ معادية" مصدرها إسرائيل

وكالات – أبوظبي.. أفادت وسائل الإعلام الرسمية السورية، ليل الأحد الاثنين، أن الدفاعات الجوية تصدت "لصواريخ معادية" مصدرها إسرائيل، مشيرة إلى أنّ أحد "الأهداف المعادية" سقط في ريف دمشق. وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" أن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية قادمة من اتجاه الأراضي المحتلة"، في حين أكد التلفزيون الرسمي "سقوط أحد الأهداف المعادية بمنطقة عقربا في ريف دمشق". من جهته، أشارت مصادر للمعارضة السورية إلى سماع دوي 3 انفجارات على الأقل هزت مناطق العاصمة دمشق وريفها. وأضافت أن "صواريخ يعتقد أنها إسرائيلية طالت مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق"، ولم يتضح في الحال ما إذا كان هذا القصف قد أسفر عن سقوط إصابات. وقال مصدر بالتحالف الإقليمي الداعم للرئيس السوري، بشار الأسد، إن من المعتقد أن 4 صواريخ كروز اجتازت الساحل عبر المجال الجوي اللبناني باتجاه سوريا. وأطلقت إسرائيل مئات الصواريخ على سوريا في السنوات الأخيرة مستهدفة فصائل مسلحة تدعمها إيران في سوريا وعتادا أرسلته جماعة حزب الله اللبنانية المؤيدة لإيران لدعم قوات الأسد. ومنذ اندلع النزاع في سوريا في 2011 شن الجيش الإسرائيلي مئات الغارات على الأراضي السورية استهدفت خصوصا أهدافا إيرانية وميليشيات موالية لطهران، حليف نظام الرئيس السوري بشار الأسد. وفي 20 نوفمبر الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن سلسلة غارات جوية "واسعة النطاق" استهدفت قوات تابعة للنظام السوري وأخرى لفيلق القدس الإيراني، مما أسفر عن مقتل 21 مقاتلا، من بينهم 16 أجنبياً، إضافة إلى مدنيين اثنين. وفي يوليو 2019، قتل 9 مقاتلين موالين للنظام السوري، من بينهم 6 إيرانيين، في غارات في محافظتي درعا والقنيطرة الجنوبيتين. وفي أغسطس، شن الجيش الإسرائيلي غارة على قرية عقربا في ريف دمشق الجنوبي، مما أسفر عن مقتل 2 من مقاتلي حزب الله وإيراني. وتقاتل إيران وجماعة حزب الله بجانب قوات حكومة دمشق في الحرب السورية، وتقول إسرائيل إنهما تسعيان لتحويل سوريا إلى جبهة جديدة ضد الإسرائيليين. وتعهدت إسرائيل بمواصلة ضرباتها على أهداف إيرانية تحاول تأسيس وجود عسكري هناك، وعلى شحنات أسلحة متقدمة إلى حزب الله.

مقتل أبو خديجة الأردني زعيم «حراس الدين»

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»... قالت تقارير من داخل سوريا إن أبو خديجة الأردني قائد التنظيم المتطرف «حراس الدين» قتل عبر طائرة درون تابعة لقوات التحالف الدولي في بلدة ترمانين بريف إدلب. وكتب مدير الشبكة السورية لحقوق الإنسان فضل عبد الغني في تغريدة على «تويتر» «مقتل أبو خديجة الأردني قائد حراس الدين خلال غارة بطائرة مسيرة تابعة لقوات التحالف الدولي على بلدة ترمانين في ريف إدلب». عبد الغني قال لـ«الشرق الأوسط» إن الشبكة علمت عبر ناشطيها داخل إدلب أن الاستهداف تم صباح اليوم وبشكل شخصي لأبو خديجة. تم تأسيس تنظيم «حراس الدين» في فبراير (شباط) 2018 بعد أن تفكك الفرع الأصلي لتنظيم القاعدة في سوريا، وهو يُسترشد بعدة شخصيات رئيسية، بمن فيهم القائد الأكبر خالد العاروري (الملقب بأبو القاسم الأردني) وأعضاء مجلس الشورى سمير حجازي (الملقب بأبو همام الشامي أو فاروق السوري)، وسامي العريدي (الملقب بأبو محمود الشامي)، وبلال خريسات (الملقب بأبو خديجة الأردني) وفرج أحمد النعنع وأبو عبد الكريم المصري، بحسب تقارير إعلامية. واستهدفت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة مواقع شهدت اجتماعا لقياديين في تنظيم «حراس الدين» المرتبط بالقاعدة في شمال غربي سوريا في سوريا في الأول من فبراير 2017. وكان بين القتلى، ستة قياديين في التنظيم: تونسيان وجزائريان ومصري وسوري، وفق ما نشرت وكالة الصحافة الفرنسية. وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد حددت مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن ثلاثة قياديين تابعين لتنظيم القاعدة في سوريا.

صفحات موالية تعترف بمقتل 15 ضابطاً لميليشيا أسد بانفجار مفخخة شرقي إدلب

أورينت نت – متابعات.. اعترفت صفحات موالية، لـ نظام أسد، بمقتل 15 ضابطاً من ميليشيا أسد الطائفية، بانفجار سيارة مفخخة شرقي إدلب. ونشرت الصفحات الموالية ومنها "شبكة أخبار الساحل"، أسماء القتلى الذين يحملون جميعهم رتبة ملازم، وهم: "علي كامل اليوسف، حمدان اسماعيل ديب ابراهيم عيسى محمد، جمعة جاسم المحيميد، ياسر حسين العلي، هارون رضوان عبود المصطفى، حسن علي القصير، محمد حسان دبساوي، فراس محمد عز الدينق، انس عبد الرزاق السيد، عمار رشيد حوا، محمد صفوان محمد رغدان الطيار، عبد الرحيم يحيى عدوان، احمد منهل سليمان، ثائر محمد سبيع". وفي وقت سابق، نشرت هيئة تحرير الشام، تسجيلاً مصوراً لـ لحظة تنفيذ المفخخة وسط تجمعات ميليشيا أسد في قرية الرفة بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

بـ الأسماء

ونعت صفحات موالية، لـ نظام أسد، مقتل 37 عنصراً من ميليشيا أسد الطائفية، بينهم ضباط، في عملية واحدة للفصائل المقاتلة على جبهة أم جلال بريف إدلب الشرقي. ونشرت صفحات موالية منها "جبلة وكالة إخبارية" أسماء القتلى الذين قتلوا في بلدة أم جلال التي تمكنت ميليشيا أسد من استعادة السيطرة عليها الجمعة، حيث أعلنت وكالة إعلام الأسد "سانا" السيطرة على "قرى ومزارع أم جلال وربيعة وخريبة وشعرة العجايز وبرنان وأم توينة بريف إدلب الجنوبي الشرقي". وكان المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اعترف بمقتل 17 عنصراً من ميليشيا أسد،، وإصابة 42، خلال اختراق الفصائل المقاتلة لخطوط دفاع الميليشيا على محوري سنجار وأبو دالي بريف إدلب مساء أمس الخميس. بدورها نقلت شبكة "أخبار أم المعارك"، عن مصدر في هيئة تحرير الشام تأكيد مقتل 100 عنصر من ميليشيا أسد بينهم ضباط وجرح العشرات خلال الاشتباكات ليلة الخميس على جبهات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي. يشار إلى أنه في ظل حملة عسكرية مستعرة، أسفرت في الأيام الأربعة الماضية، مقتل نحو 90 مدنياً، وسط نزوح 80 ألف مدني على الأقل من "منطقة خفض التصعيد" في إدلب ، إلى المناطق القريبة من الحدود التركية هرباً من قصف ميليشيا أسد الطائفية وروسيا، وذلك خلال آخر 5 أيام فقط، وفق فريق "منسقو استجابة سوريا".

فرار 25 ألف شخص من إدلب إلى تركيا خلال يومين

الراي...قالت وسائل إعلام تركية رسمية إن ما لا يقل عن 25 ألف مدني فروا من إدلب في شمال غرب سورية إلى تركيا خلال اليومين الماضيين في حين كثفت القوات السورية والروسية قصفها للمنطقة. وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الخميس إن 50 ألف شخص يفرون من إدلب باتجاه تركيا. وقال سكان ومسعفون إن طابورا طويلا من المركبات شوهد يغادر مدينة معرة النعمان التي تسيطر عليها المعارضة يوم الجمعة. وقالت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء اليوم إن 25 ألفا فروا من إدلب ليسوا ضمن الخمسين ألفا الذين تحدث عنهم أردوغان. وأضافت إن المدنيين الفارين وصلوا إلى منطقة قرب الحدود التركية.

سوريا تعلن التصدّي لـ«صواريخ معادية» مصدرها إسرائيل

بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»... أعلنت وسائل إعلام النظام السوري، اليوم (الأحد)، أنّ الدفاعات الجوية السورية تصدّت لـ"صواريخ معادية" مصدرها إسرائيل، مشيرة إلى أنّ أحد "الأهداف المعادية" سقط في ريف دمشق. وقالت وكالة أنباء النظام، إنّ "الدفاعات الجويّة تتصدّى لصواريخ معادية قادمة من اتّجاه الأراضي المحتلّة"، في حين أكّد التلفزيون الرسمي "سقوط أحد الأهداف المعادية بمنطقة عقربا في ريف دمشق". ولم يتّضح في الحال ما إذا كان هذا القصف قد أسفر عن سقوط إصابات. وكان إعلام النظام السوري قد أعلن مساء اليوم، أن مضادات الجيش أسقطت طائرتين مسيرتين في حماة واللاذقية في وسط وشمال غربي البلاد، مشيراً إلى أن المضادات الجوية أسقطت طائرة مسيرة في أجواء مدينة جبلة في محافظة اللاذقية شمال غربي سوريا، إضافة إلى إسقاط طائرة مسيرة محملة بالقنابل في منطقة تل الدرة ومزارع الحمراء بريف السلمية الغربي شرق مدينة حماة في وسط سوريا. من جهة أخرى، أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، عن مقتل ستة جنود سوريين وإصابة 13 آخرون مساء اليوم جراء تفجير انتحاري بريف إدلب. وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، استعادت قوات النظام السوري السيطرة على عشرات البلدات والقرى في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا بعد أيام من المعارك العنيفة التي أسفرت عن مقتل تسعة مدنيين الأحد. ودفعت الغارات الجوية الكثيفة عشرات آلاف المدنيين الى النزوح، علماً بأن تسعة منهم قتلوا الأحد في غارات للقوات الروسية فيما كانوا يحاولون الفرار من العنف. ومنذ مساء الخميس، أسفرت مواجهات دامية في محيط مدينة معرة النعمان في جنوب إدلب عن مقتل 187 مقاتلاً، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري. وسيطرت قوات النظام على 29 بلدة وقرية في المنطقة، وتقترب تدريجياً من معرة النعمان. ويواصل سكان المدينة الفرار منها خشية تقدم جديد لقوات النظام، وفق ما افاد مراسل لفرانس برس في المكان. وقال المرصد أن اكثر من ثلاثين ألف شخص فروا من منطقة المعارك في الأيام الأخيرة. ورغم التوصّل في أغسطس (آب) إلى اتفاق هدنة توقف بموجبه هجوم واسع شنته قوات النظام لأربعة أشهر في إدلب، تتعرض المحافظة منذ أسابيع لقصف تشنه طائرات حربية سورية وروسية.

قوات النظام تحاصر نقاط المراقبة التركية... خروج جماعي من إدلب في عمليات «الأرض المحروقة»

أنقرة: سعيد عبد الرازق - لندن: «الشرق الأوسط»...وصلت قوات النظام السوري المدعومة بالطيران الروسي، إلى أعتاب نقطة المراقبة التركية في الصرمان بريف إدلب التي توجد هناك ضمن اتفاق آستانة بشأن منطقة خفض التصعيد في إدلب، في حين تواصل قوات النظام هجماتها البرية في عمق ريف إدلب الجنوبي الشرقي. وأفاد المرصد أمس (الأحد)، بأن الجيش التركي أرسل رتلاً عسكرياً، مساء أول من أمس، إلى نقاط المراقبة في ريف حماة الشمالي يتألف من نحو 20 آلية بينها عربات مصفحة وسيارات، تحمل جنوداً ومعدات عسكرية، تزامناً مع اقتراب قوات النظام السوري من نقطة المراقبة التركية في الصرمان بريف إدلب الشرقي. وكثفت مقاتلات روسية وسورية من ضرباتها على قرى وبلدات في محيط معرة النعمان، حيث فر آلاف السكان إلى مناطق على الحدود مع تركيا طلباً لأمان نسبي. وقال سكان بالمنطقة إن كثيراً من القرى أصبحت مهجورة، وإن «قرى وبلدات كثيرة أصبحت بلدات أشباح».

مقتل 6 من النظام في استهدافين منفصلين بريف درعا

لندن: «الشرق الأوسط»... شهد ريف درعا 3 عمليات متفرقة خلال الساعات الفائتة بحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، وقال إن المحافظة شهدت استمرار عمليات الاغتيالات، إذ قتل 5 عناصر من القوات الرديفة للفرقة الرابعة في جيش النظام، بعد هجوم مسلح على أحد الحواجز التابعة لها، في سد سحم الجولان بريف درعا الغربي. وقال المرصد الحقوقي، إن القتلى جميعهم «جنود احتياط»، كما قضى شخص جراء إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في بلدة بصر الحرير شرق درعا، في حين حاول مجهولون اغتيال عنصر في الأمن السياسي، بإطلاق النار عليه في مدينة الصنمين شمال مدينة درعا، ما أدى لإصابته بجراح. وبذلك ترتفع أعداد الهجمات ومحاولات الاغتيال بأشكال وأساليب عدة، عبر تفجير عبوات وألغام وآليات مفخخة وإطلاق نار، خلال الفترة الممتدة من يونيو (حزيران) الماضي وحتى أمس، إلى أكثر من 215، بينما وصل عدد الذين استشهدوا وقتلوا إثر تلك المحاولات خلال الفترة ذاتها إلى 153، يتوزعون كالتالي: 24 مدنياً بينهم 3 مواطنات وطفلان، إضافة إلى 79 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها والمتعاونين مع قوات الأمن، و27 من مقاتلي الفصائل ممن أجروا «تسويات ومصالحات»، وباتوا في صفوف أجهزة النظام الأمنية، من بينهم قادة سابقون، و16 من الميليشيات السورية التابعة لـ«حزب الله» اللبناني والقوات الإيرانية، بالإضافة إلى 6 مما يُعرف بـ«الفيلق الخامس» الذي أنشأته روسيا.

تحضيرات للإعلان عن ميليشيا جديدة في حلب برعاية روسية.. من هي؟

أورينت نت - حسان كنجو... سعت موسكو من سيطرة قواتها وميليشياتها العاملة في حلب منذ اليوم الأول لتهجير القسم الشرقي من مدينة حلب أواخر 2016 لبسط نفوذها على المدينة ككل، في ظل شعورها بخطر السيطرة الإيرانية المطلقة التي كانت مفروضة فيما مضى على القسم الغربي وأرياف حلب بشكل عام لاسيما وأن الميليشيات الإيرانية دخلت الحرب ضد الشعب السوري منذ العام 2012 أي قبل دخول الروس بسنوات. وقبل أسابيع أعلنت ميليشيا (آل بري) المدعومة من روسيا بسط سيطرتها على الأحياء الشرقية من مدينة حلب كاملة، بعد مهاجمتها مقرات الميليشيات الأخرى في أحياء حلب القديمة على مرأى من شرطة الاحتلال الروسي التي اتخذت دور المتفرج حينها، الأمر الذي فسره مراقبون بأنه موافقة روسية على ما يحدث.

ميليشيا جديدة قيد التحضير

وقالت مصادر خاصة في حلب لـ "أورينت نت"، إن روسيا بدأت مؤخراً بالتحضير لتشكيل ميليشيا جديدة في حلب مكونة من جميع الميليشيات التي تدعمها روسيا في المدينة وعلى رأسها (آل بري والعساسنة) إضافة لبعض الميليشيات المحلية الأخرى، حيث من المزمع أن يحمل التشميل الجديد اسم (قوات الدفاع المحلي) وأن يكون برئاسة القيادي في ميليشيا آل بري (كنان أبو الحسن) الذي سبق أن أعلن حلب الشرقية تابعة لحكمه"، مشيرة إلى أن الإعلان عن الميليشيا سيكون قريباً وسيكون تحت إشراف روسي وبرعاية من أمن أسد وأفرعه المخابراتية. تضيف: "سيطرة ميليشيا آل بري مؤخراً على الأحياء الشرقية في حلب خلقت حالة من الاستياء لدى باقي الميليشيات التي هدد بعضها بهجوم كبير لاستعادة ما خسرته في المنطقة"، وهو ما جعل الروس وفق ما تراه المصادر يردون بهذه الخطوة عبر (ميليشيا تشاركية) من شأنها كسر أي خلافات قد تنشب بين الميليشيات المدعومة من قبلهم إضافة لتنظيم عمل تلك الميليشيات ضمن هيكلية موحدة.

اجتماع للميليشيات مع الروس

ووفقاً للمصادر فإن الميليشيات اجتمعت مع الجانب الروسي لمناقشة موضوع الانتشار والنفوذ وذلك بعد أيام قليلة من سيطرة ميليشيا (آل بري) على الأحياء الشرقية، حيث حضر الاجتماع مندوب عن الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال الروسي في حلب مع ضباط من الأمن العسكري والأمن الجوي، إضافة للقادة في ميليشيا العساسنة وآل ديري في حلب (عبد الرحيم العجان، ونضال العبود) وتم الاتفاق على حل المشكلة بالتراضي بين جميع الأطراف وبما يضمن مصالح الجميع في المنطقة. وفقاً لمراقبين فإن عملية صهر الميليشيات ضمن ميليشيا واحدة يأتي أيضاً ضمن إطار الصراع الروسي - الإيراني في حلب، أي أن تلك الميليشيات وعندما يحين الوقت ستكون في مواجهة مباشرة جديدة مع الميليشيات الإيرانية لاسيما وأن الميليشيات الإيرانية عادت من جديد في محاولة للتوسع باتجاه أحياء المدينة التي تم طردها منها قبل أشهر بعد معارك طاحنة خاضتها ميليشيا آل بري إلى جانب ميليشيات محلية أخرى ضدها. وداهمت ميليشيا (آل بري) أواخر شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أحياء باب النيرب وباب الحديد وجب القبة وساحة الحطب،إضافة إلى كرم الجبل والميسر والفردوس، وسيطرت على مقرات العساسنة والباقر والبقارة فيها، وذلك عبر تطويقها للمقرات بالأسلحة الثقيلة، وقد استسلم عناصر المقرات دون أي مقاومة تذكر باستثناء مقرين للبقارة في منطقة باب الحديد جرى بينهم وبين القوات المهاجمة اشتباكات بالأسلحة المتوسطة دامت لنصف ساعة وانتهت بسيطرة ميليشيا آل بري على المقرين بما فيهما من أسلحة وعتاد فيما لم تعتقل أي عنصر من الميليشيات الأخرى وفتحت لهم الطريق باتجاه مناطقهم.

تعزيزات أمريكية ضخمة تصل إلى حقول النفط في سوريا

أورينت نت – وكالات... أرسل الجيش الأمريكي، اليوم الأحد، تعزيزات كبيرة إلى قواعده ونقاطه العسكرية في حقول نفط خاضعة لاستيلاء ميليشيا قسد بشمال شرق سوريا. وذكرت وكالة الأناضول التركية أنها رصدت، ليلة السبت، دخول رتل يتضمن عربات وأدوات لوجستية كبيرة من معبر الوليد الحدودي مع العراق، باتجاه حقول النفط السورية بمحافظتي الحسكة وديرالزور. ويتألف الرتل المتجه إلى ديرالزور من 60 شاحنة، تحمل سيارات دفع رباعي وأدوات تستخدم في عمليات حفر واستخراج النفط. يشار إلى أن حقل "العمر" هو أكبر حقول النفط السورية، وبلغ إنتاجه قبل اندلاع الثورة عام 2011، 27 ألف برميل يوميا. وبعد عملية نبع السلام التركية، عملت الولايات المتحدة للسيطرة على حقول النفط السورية الخاضعة لاستيلاء "قسد"، وأرسلت مئات الشاحنات التي تحمل معدات عسكرية ومدنية لوجستية.

 

 

 



السابق

أخبار العراق...متظاهرو العراق: نحن الكتلة الأكبر.. والسهيل يؤكد ترشيحه.. المحكمة الاتحادية تصدر توضيحاً بشأن الكتلة الأكثر عدداً في البرلمان...العامري والمالكي والحلبوسي يرشّحون السهيل لرئاسة الوزراء....احتجاجات غاضبة في العراق... وقطع طرق وإضرابات تشل الحركة..

التالي

أخبار اليمن ودول الخليج العربي..اعتراف حوثي «رسمي» بالتعاون العسكري مع إيران....الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتجنيد طالبات....نزع 7 آلاف لغم حوثي منذ بداية ديسمبر .. انقلابيو اليمن يدفعون بتعزيزات إلى مريس الضالع...الرياض و«التعاون» يوقّعان اتفاقية مقر القيادة العسكرية الموحدة..


أخبار متعلّقة

“حرب الظل” الإيرانية-الإسرائيلية تخاطر بالخروج عن السيطرة..

 الإثنين 15 نيسان 2024 - 9:21 م

“حرب الظل” الإيرانية-الإسرائيلية تخاطر بالخروج عن السيطرة.. https://www.crisisgroup.org/ar/middle… تتمة »

عدد الزيارات: 153,327,489

عدد الزوار: 6,886,509

المتواجدون الآن: 80