بغداد وبيروت بين أخطر 10 مدن في العالم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 نيسان 2010 - 2:46 م    عدد الزيارات 678    التعليقات 0    القسم دولية

        


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أن تحظى بوجود حراس شخصيين ربما يكون أمراً غير عادي في مدن مشهود لها بالاستقرار والأمان، ولكن يصبح الأمر عادياً في مدن تتسم بانعدام الأمن والأمان الشخصي، وهو ما دفع CNN إلى البحث عن أسوأ مدن العالم من حيث الأمن...

واعتمد البحث عن أسوأ مدن العالم على أحدث التقارير ذات العلاقة، مثل تقرير "ميرسر" حول الأمن الشخصي على المستوى العالمي، وتقرير مجلة "فورين بوليسي" حول معدلات الجريمة، بالإضافة إلى تقرير مجلة "فوربس" ومنظمة "مجلس المواطنين للأمن العام" CCSP.

وفيما يلي المدن العشرة الأكثر خطورة في العالم، من دون ترتيب، بحسب مجلتي "ميرسر فورن بوليسي" و"فوربس" وCCSP.

1. العاصمة العراقية، بغداد، التي تمزقها الحرب، تعد أقل مدن العالم أمناً بحسب تصنيف "جودة الحياة" العالم لعام 2008.

ويحدد التصنيف الأمن الشخصي في المدن اعتماداً على الاستقرار الداخلي، ومستوى الجريمة ومدى فاعلية تنفيذ القوانين والعلاقات مع الدول الأخرى.

2. وضع التقرير كاركاس، عاصمة فنزويلا، بوصفها عاصمة الجريمة في العام 2008، وفقاً لتقرير مجلة "فورن بوليسي"، الذي حدد سبب ذلك اعتماداً على عدد حوادث القتل بالنسبة لعدد سكان في مدن العالم.

3. حلت مدينة ديترويت، عاصمة صناعة السيارات العالمية، على رأس قائمة أخطر المدن الأمريكية في العام 2009، وبنت النشرة تصنيفها اعتماداً على إحصائيات الجريمة الصادر عن تقرير الجريمة الذي أعده مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI لعام 2008، حيث شهدت المدينة في ذلك العام 1220 حادثة عنف، لكل 100 ألف مواطن

4. ومن المدن الأمريكية أيضاً، حلت مدينة نيو أورليانو ضمن تصنيف أكثر مدن الجريمة في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2008، حيث تقع 64 جريمة قتل لكل 100 ألف نسمة بحسب تقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي لعام 2009.

5. وإلى الجنوب، وتحديداً على الحدود الأمريكية المكسيكية، تحتل مدينة "خواريز" المكسيكية مكانتها ضمن أخطر مدن العالم بعد أن أصبحت محط الحرب المكسيكية على منظمات وكارتيلات المخدرات، حيث لقي 2600 شخص مصرعهم لتورطهم بشكل أو آخر بالمخدرات، وذاك حلال العام 2009.

ورغم غياب البيانات الرسمية، إلا أن التقارير الصحفية كشفت عن مقتل ما يزيد على 400 شخص منذ بداية العهام الجاري.

6. ومن خواريز في المكسيك إلى لاهور باكستان، ، التي تعتبر أقل مدن العالم أمناً بحسب دراسة "ميرسير"، إذ تعاني المدينة، التي تعد عاصمة المال الباكستانية، من تكرار العمليات الإرهابية و التفجيرات الانتحارية، حيث شهد شهر فبراير/شباط الماضي مقتل ما يزيد على 30 شخصاً بهجوم انتحاري مزدوج.

7. ومن لاهور تنتقل الجريمة إلى مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، حيث تعاني من كونها بين أعلى مستويات الجريمة في العالم، إذ شهدت المدينة مقتل نحو 6 أشخاص يومياً، بحسب إحصائيات العام 2008، كما أفاد تقرير فورن بوليسي.

8. كذلك وجدت العاصمة الروسية مكانة لها بين أخطر مدن العالم، وتعد موسكو، أقل المدن الأوروبية أمناً بحسب تقرير "ميرسير."

9. ثم نعود إلى وسط إفريقيا، وتحديداً إلى عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، وتعاني من كونها أسوأ مكان للعيش فيه من حيث الأمن الشخصي.

10. وتحتل بيروت، التي كانت توصف بأنها باريس الشرق،  مكانتها أيضاً وسط خطر العيش، وتعد العاصمة اللبنانية أقل المدن أمناً في المنطقة.


المصدر: موقع CNN

Making the Central African Republic’s Latest Peace Agreement Stick

 الأربعاء 19 حزيران 2019 - 7:25 ص

Making the Central African Republic’s Latest Peace Agreement Stick https://www.crisisgroup.org/af… تتمة »

عدد الزيارات: 24,284,338

عدد الزوار: 601,044

المتواجدون الآن: 0