هاآرتس: شيعة يمنيون يستغيثون بإسرائيل احتجاجاً على دعوة قيادات سنية بغزة لقتالهم

تاريخ الإضافة الأحد 25 نيسان 2010 - 1:00 م    عدد الزيارات 3965    التعليقات 0    القسم دولية

        


 

كشفت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية عن استغاثة شيعة يمنيين بإسرائيل في رسالة بعث بها عدد منهم تنتقد الدعوة الأخيرة التي وجهتها بعض من القيادات الإسلامية في غزة لقتال الحوثيين في اليمن.
في حين تزايدت حدة الاتهامات المتبادلة بين الحوثيين والسلطة، بتصعيد الأوضاع نحو حرب سابعة، بعد اتهام الخارجية للحوثيين بعقد لقاء سري في الجوف لإعادة ترتيب أوضاعهم نحو الحرب ودعوة أتباعهم لجهاد الحكومة.
وحسب الصحيفة: فإن الشيعة رأوا في رسالتهم أن الإسلاميين بغزة يعتقدون أن الحوثيين يقومون بأدوار مشبوهة ضد وحدة الأمة وضد السنة المسلمين، معتبرة الرسالة حسب الصحيفة الإسرائيلية أن "إسرائيل" هي الدولة الوحيدة القادرة على مواجهة من وصفوهم "بهؤلاء المتشددين الفلسطينيين" خاصة وأن "تل أبيب لديها من الخبرة السياسية أو العسكرية الكافية لوقف نشاط هذه الجماعات"، حسب قولهم.
وبينما أشارت الصحيفة إلى أن "هذه ليست المرة الأولى التي ترسل جماعات عربية "مضطهدة" برسائل استغاثة إليها"، فقد زعمت أن "الكثير من العرب يرغبون في طلب المساعدة من "إسرائيل".
وكانت الحكومة اليمنية قد حذرت الحوثيين في وقت سابق من خطورة "اللعب بالنار"، حيث لوح رئيس الوزراء إلى احتمال اندلاع حرب سابعة ما لم يستغل الحوثيون شروط السلام، ويعملون على تسليم الأسلحة والألغام، والالتزام بالنقاط الست وآلياتها التنفيذية المتعلقة بقرار وقف العمليات العسكرية في صعدة وعمران.
واتهمت الداخلية - في بيان نشره موقع الإعلام الأمني التابع لها - بعقد اجتماع سري في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف، والسعي لإعادة ترتيب أوضاعهم العسكرية، وتوزيع منشورات قالت إنها تدعو الحوثيين إلى الجهاد ضد الحكومة.
في حين نفى الحوثيون صحة الاتهامات، متهمين السلطة بعدم الجدية في نزع الألغام التي قال بيان عن المكتب الإعلامي للقائد الميداني للحوثيين عبدالملك الحوثي: "إنها قد تسببت في إصابة أكثر من 20 شخصاً بين جريح وقتيل ومعاق، منذ أن وضعت الحرب السادسة أوزارها، إضافة إلى قتل العديد من الحيوانات والتسبب في مخاوف المواطنين".
المصدر: (مأرب برس

المصدر: موقع مآرب برس

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,118,938

عدد الزوار: 6,754,287

المتواجدون الآن: 108