"حماس" تدعو عباس إلى زيارة غزة لـ"كسر الحصار وإنهاء الانقسام"

تاريخ الإضافة الجمعة 4 حزيران 2010 - 6:20 ص    عدد الزيارات 635    التعليقات 0    القسم عربية

        


دعت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى زيارة قطاع غزة، لـ"كسر الحصار".
ووجه إليه الدعوة رئيس المكتب السياسي للحركة موسى ابو مرزوق، وخاطبه قائلاً: "اذهب الى غزة وافتتح المجلس التشريعي الفلسطيني موحداً، وهذه ستكون اولى خطوات ليس فقط كسر الحصار بل نهاية هذا الانقسام الفلسطيني".
وتساءل ابو مرزوق، الذي كان يتحدث في مهرجان "التضامن الشعبي المناهض للصهيونية والامبريالية لكسر الحصار المفروض على غزة" في دمشق: "هل تملك الشجاعة يا أبو مازن لتفعل ذلك؟ اذهب واكسر الحصار وقم بإنهاء الانقسام". وأضاف ان "الطريق (الى غزة) يا ابو مازن أقصر مما تظن، والمصالحة أسهل مما تطالب به. لقد ذهب القريب والبعيد، الحبيب والخصم الى أرض غزة، وخاصة بعد العدوان، فما بالك تطالب بالمصالحة وأنت في بلد محتل".
وحضر المهرجان الذي دعت اليه سفارتا ايران وفنزويلا في سوريا، سفراء هذين البلدين وتركيا وكوبا وقادة فصائل فلسطينية.
وكان عباس دعا الاربعاء الى توحيد الصف الفلسطيني بعد الهجوم على "اسطول الحرية"، وقال: "لا اعتقد ان هناك فرصة أهم وأكبر من هذه الفرصة، نحن مفرقون وهناك انقسام فلسطيني، ولماذا لا نوحد أنفسنا؟... اتخذنا قراراً في القيادة الفلسطينية أن نرسل وفداً على أعلى المستويات الى غزة" كلف منيب المصري رئاسته.
وكان القيادي في "حماس" صلاح البردويل رد عليه بأن "مثل هذه الزيارات تهدف الى المراوغة من دون وجود رغبة حقيقية في التوصل الى المصالحة".
 

و ص ف 


المصدر: جريدة النهار

Chad: Defusing Tensions in the Sahel

 الأحد 9 كانون الأول 2018 - 6:49 ص

Chad: Defusing Tensions in the Sahel https://www.crisisgroup.org/africa/central-africa/chad/266-t… تتمة »

عدد الزيارات: 15,784,322

عدد الزوار: 426,512

المتواجدون الآن: 0