أخبار سوريا.....الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي على محافظة حماة... أزمة الوقود تتجدّد: الحصار يفاقم معاناة السوريين....اتهام بالفساد يطال مستشارة الأسد.. بثينة شعبان في ورطة... السعودية تعلق عمل موظفي "هيئة التفاوض السورية" حتى استئناف عملها...بعد اجتماع لافروف بوفد من المعارضة السورية.. موسكو تؤكد دعمها للحوار الشامل....التوتر يتصاعد بين القوات النظامية والأكراد في الحسكة....مقتل جنود من قوات النظام خلال عمليات في البادية....

تاريخ الإضافة الجمعة 22 كانون الثاني 2021 - 3:59 ص    عدد الزيارات 1420    التعليقات 0    القسم عربية

        


الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي على محافظة حماة...

الراي.... قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن الدفاعات الجوية السورية تصدت صباح اليوم الجمعة لعدوان إسرائيلي على محافظة حماة، وذلك بعدما أوردت نبأ عن سماع دوي انفجارات هناك.

أزمة الوقود تتجدّد: الحصار يفاقم معاناة السوريين....

الاخبار...الحسناء عدره .... تواجه عملية نقل المشتقّات النفطية عراقيل كثيرة قبل وصولها إلى سوريا .... لا حلول جذريّة لأزمة الوقود المتجدّدة في سوريا، والتي يُضاف إليها الارتفاع الهائل في أسعارها. أزمةٌ عادت لتطلّ برأسها، أخيراً، بعد قرار وزارة النفط السورية خفض كميات مادتَي البنزين والمازوت الموزّعة على المحافظات والذي تعزوه إلى التأخُّر في وصول شحنات المشتقّات النفطيّة.....

دمشق | أعلنت وزارة النفط السورية، في الثالث من الشهر الجاري، قرارها خفض كمّيات البنزين الموزّعة على المحافظات بنسبة 17%، وكميات المازوت بنسبة 24%، «نظراً إلى تأخر وصول واردات المشتقّات النفطيّة المتعاقد عليها». قرار الخفض «الموقّت» هذا، يربطه مصدر مطّلع في وزارة النفط، فضّل عدم الكشف عن اسمه، بـ«الحصار الأميركي والغربي على البلاد أولاً، وبتأخُّر وصول الشحنات النفطية من طهران ثانياً». لكنه يؤكّد، من جهة أخرى، أن الحكومة السورية لا تعتمد على الإمداد الإيراني فحسب، بل «تعوّل على مصادر أخرى، عن طريق الشراء بشكل مباشر»، متحفظاً عن ذكر هذه المصادر لأسباب سياسية واقتصادية. ويبدو أن عملية نقل المشتقّات النفطية تواجه عراقيل كثيرة قبل وصولها إلى سوريا، تُضاف إلى التكلفة المالية المرتفعة جداً؛ إذ يتطلّب استيرادها اللجوء إلى أساليب «ملتوية» للإفلات من العقوبات الغربية. وفي هذا السياق، يشير المصدر في وزارة النفط، في حديثه إلى «الأخبار»، إلى أن «العقوبات فرضت إجراءات مختلفة على كل ناقلة نفط تريد الدخول إلى البلاد. لذلك، اضطرّت هذه الناقلات إلى سلوك طرق وأساليب عديدة للتحايل على العقوبات والإجراءات المفروضة بموجبها، ما من شأنه تأخير وصولها». ومن هذه الإجراءات، يقول المصدر، «إطفاء أجهزة التعريف الخاصة بالسفن الناقلة، وتزوير أرقام ومعطيات الشحنات، وسلك طرق متعدّدة ومتعرّجة وطويلة للوصول إلى الموانئ السورية، ما يرتّب تكاليف مالية أعلى، ووقتاً إضافياً». ويلفت إلى أن «إنتاج سوريا يصل، في الوقت الراهن، إلى حوالى 20 ألف برميل يومياً، معظمه نفط خفيف مرافق للغاز، إلى جانب نحو 15 مليون متر مكعب من الغاز يومياً». أما بالنسبة إلى الإمدادات النفطية التي أعلنت وزارة النفط وصولها إلى مصفاة بانياس ضمن الخط الائتماني المشترك بين سوريا وإيران، فهي «تكفي لتشغيل مصفاة واحدة، وتغطّي الحاجة لمدة عشرة أيام لا أكثر، وليس لخمسة أشهر كما أُشيع، على أن تصل الشحنات تباعاً وعلى دفعات»، بحسب المصدر.

يتطلّب استيراد المحروقات اللجوء إلى أساليب «ملتوية» للإفلات من العقوبات الغربية

ويبرّر عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة حماة، ثائر سلهب، عدم توافر مادة البنزين، والازدحام الخانق على محطات الوقود بـ«انخفاض معدّلات الكميات الموجودة»؛ إذ يقول، في حديث إلى «الأخبار»، إنه «تم تقليص طلبات البنزين من 18صهريجاً إلى 17 ثم إلى 15، وهي كميات غير كافية بالتأكيد، لأن الواردات من هذه المادة أقلّ بكثير من معدّل الطلب لدى المحطات». أمّا بالنسبة إلى المازوت «فتم تخفيضها من 27 إلى 20 طلباً لكل القطاعات الموزّعة بين الزراعة والنقل والأفران والتدفئة، إلى حين وصول الإمدادات الخارجية». بات مألوفاً بالنسبة إلى المواطن السوري مشهد الاكتظاظ وطوابير السيارات أمام المحطات في المحافظات السورية كافة، وهو فصل متكرّر اعتاده الناس. سائق سيارة الأجرة، عمران، يقضي ساعات طويلة أمام إحدى محطات الوقود في العاصمة دمشق، ضمن أرتال من السيارات، في سبيل الحصول على بضع ليترات من البنزين. ويقول عمران: «صرلي 13ساعة ناطر، كل ساعة لحتى يتقدّم الدور شوي، اليوم معطّل عن الشغل، مين بعوّضني؟ أنا مياوم، يعني اليوم يلي ما بشتغل فيه، ما باكل». آخرون لجؤوا إلى اتّباع سياسة «المبيت والتناوب»، لحجز دور لهم وضمان عدم تفويت فرصة التعبئة، كضحى التي تتقاسم مع أخيها طابور الانتظار. وتقول الشابة: «أتولّى حراسة الدور في فترة الصباح والظهيرة، إلى حين عودة شقيقي من العمل ليتسلّم المهمّة نيابةً عني، حتّى لا تذهب ساعات الانتظار سدىً». بدوره، يلفت صلاح، وهو صاحب محطة وقود تقع في منطقة المزّة في دمشق، إلى أن «الكازيّة اضطرّت، منذ عدة أيام، للإقفال ليوم واحد بسبب انقطاع البنزين نهائياً، ثم في اليوم التالي وصلت إلينا المخصّصات وهي عبارة عن صهريج واحد فقط، لا يكفي لتلبية طلبات الزبائن الكثيفة». وكانت الحكومة السورية قد رفعت أسعار المشتقّات النفطية، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بنسبة 100%، ليرتفع سعر البنزين المدعوم من 250 إلى 450 ليرة سورية، والبنزين الحرّ من 450 إلى 650 ليرة، وبنزين «أوكتان 95» من 850 إلى 1050.

اتهام بالفساد يطال مستشارة الأسد.. بثينة شعبان في ورطة

حملة التنكيل التي شنتها سلطات أمن النظام على أعضاء من الصفحة لم تنجح بثنيها عن اتهام حكومة الأسد بالفساد

العربية.نت – عهد فاضل.... بعد اعتقال أحد أعضائها في الأيام القليلة الماضية، والتي تضم نحو 9 آلاف شخص، اتهمت صفحة "مواطنون مع وقف التنفيذ" بثينة شعبان، مستشارة رئيس النظام السوري بشار الأسد، بالفساد. وبحسب منشور جديد، على حساب المجموعة الفيسبوكي، الخميس، فقد خوطبت مستشارة الأسد، بالاسم، من خلال استعادة جزء من تصريح سابق لها، تطالب فيه، أنصار النظام، بما تسمّيه "الصمود" وتعرّضت في حينه، لانتقادات وسخرية حادة، من مختلف جهات الموالاة والمعارضة، على حد سواء.

"كراماتنا تحت أحذية المسؤولين"

وخاطب المنشور مستشارة الأسد، بالقول: "يا حضرة المستشارة بثينة شعبان، أنتِ والحكومة ومجلس الشعب وجميع المسؤولين، صرعتمونا بالصمود، هذا هو الصمود خاصتكم، بعد 10 سنوات، تفضّلوا وعيشوا يوماً واحداً مكان مواطن منّا، نتحدّاكم إن كنتم ستكملون اليوم، يكفي فسادكم، صار واضحاً، ويكبر". وأضاف المنشور: "يكفي، أيها الفاسدون، يا خونة، يا أصحاب الشعارات المنافقة، يكفي، ينبغي أن يخرج الشعب عن صمته، يكفي، لأن كراماتنا صارت تحت أحذية المسؤولين، بسبب سكوتنا وتصفيقنا لهم". وكانت سلطات أمن النظام السوري، قد قامت باعتقال يونس سليمان، من محافظة طرطوس، بتهمة "الإساءة" لمحافظ المدينة، صفوان أبو سعدى، في العشرين من شهر كانون الأول/ديسمبر، وورد في محضر التحقيق الذي نشره سليمان، اتهامه بالطعن بمحافظ طرطوس، عبر حسابه الشخصي، وعبر صفحة "مواطنون مع وقف التنفيذ" التي سبق وأسسها على فيسبوك.

حملة من محافظ طرطوس واعتقال المؤسس

وأقر محافظ طرطوس بمسؤوليته عن التسبب بتوقيف يونس سليمان، في حوار لـ"الوطن" الموالية، في 15 من الشهر الجاري، وأنه سبق وطلب من أجهزة أمن النظام، في 27 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، التدخل بحق صفحات على "الفيسبوك تقوم بنشر مقالات وكتابة تعليقات" من شأنها "إثارة الفوضى والإضرار بالصالح العام" بحسب وصفه، معلناً إطلاق سراح "الفلاح البسيط" سليمان، بعد ساعات من توقيفه. بدوره، ردّ سليمان، على حسابه وحساب "مواطنون مع وقف التنفيذ" على ما قاله محافظ طرطوس، ونشر صورا من محضر تحقيق أمن النظام معه، قائلا إن محافظ طرطوس "سيحاكم كل من ينتقده". في المقابل، ورغم الترهيب الذي تعرّض له، سليمان وبعض أعضاء "مواطنون.." استمرت الصفحة بتوجيه سهام النقد الحاد، لمؤسسات النظام، عبر نشر قضايا فساد وفاسدين، وبالأسماء. وتضمّ "مواطنون مع وقف التنفيذ" أعضاء من مختلف الفئات الاجتماعية، ويغلب على أكثر أعضائها، الطابع المهني ومزاولة الأعمال اليدوية والزراعية، مع وجود بعض المنتمين لسلك المحاماة أو الهندسة، وتعتبر من أكثر الصفحات الناقدة لحكومة الأسد، رواجاً بين أنصاره، في الفترة الأخيرة.

التنكيل فشل بإسكات الأصوات

وورد في محضر التحقيقات التي أجرتها أجهزة أمن النظام، مع يونس سليمان، وهو الذي اشتهر في ما بعد بصفة "الفلاح البسيط" أنه هو الذي أنشأ مجموعة "مواطنون مع وقف التنفيذ" على فيسبوك، بحسب صور المحضر الذي أعاد نشره، تباعاً. ويشار إلى أن حملة التنكيل التي شنتها سلطات أمن النظام، على أعضاء من "مواطنون مع وقف التنفيذ" لم تنجح بثني الصفحة الموالية، عن اتهام حكومة الأسد بالفساد، ورفع الصوت على مختلف مؤسساته واتهامها بالتسبب بالأزمة الحالية التي تطحن السوريين في مناطق سلطته، بحسب عشرات المنشورات التي لا تزال تتواصل، في حساب المجموعة.

الفساد لا الحصار

وردّ أحد أعضاء المجموعة، أمس الأربعاء، على شعارات "النصر" التي يطلقها النظام ومؤسساته الإعلامية، في شكل متواصل في الفترة الأخيرة، وذكر في منشور على حساب "مواطنون مع وقف التنفيذ": "قبل أن يعلن أحدكم صيحات النصر، امسحوا عيون الثكالى والمحرومين والجياع من ألم القهر. النصر الذي يصرخ في أعماق الفقر، هو الهزيمة بعينها". ومن الجدير بالذكر، أن صفحة "مواطنون مع وقف التنفيذ" تشكك بشعارات النظام التي يرفعها بخصوص أزمته الاقتصادية، بتحميل "الحصار" والعقوبات، وزر ما تمر به مناطق سيطرته. وعبّرت المجموعة، في هذا السياق، الخميس، عن قناعتها، بأن "الفساد" و"تقصير الجهات المسؤولة" هو سبب "المهزلة منذ سنوات" والتي تختبئ تحت عناوين، منها "الحصار" كما قالت في منشور.

السعودية تعلق عمل موظفي "هيئة التفاوض السورية" حتى استئناف عملها

المصدر: RT..... علقت السعودية عمل موظفي هيئة التفاوض السورية في الرياض بدءا من نهاية الشهر الجاري، وذلك وسط خلافات ضمن الهيئة المكونة من مجموعة قوى معارضة سورية وحسب كتاب وجهته وزارة الخارجية السعودية إلى "هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية"، فإن القرار يأتي "على ضوء استمرار تعطيل أعمال هيئة التفاوض السورية، فقد تقرر تعليق عمل موظفي الهيئة مع نهاية الشهر الجاري" وأوضحت الوزارة أن ذلك "لحين استئناف الهيئة أعمالها" وذلك حسب صورة متداولة عن الكتاب. وأعربت الوزارة في ختام كتابها عن أملها من "الهيئة الموقرة الاطلاع واتخاذ ما يلزم حيال ذلك".

السعودية تعلق عمل موظفي

يذكر أن خلافات طفت على السطح مؤخرا بين مكونات الهيئة التي تخوض مفاوضات منذ أشهر مع حكومة دمشق حول صياغة دستور جديد للبلاد. وتجلت الخلافات بالرسالة التي بعثتها "هيئة التنسيق الوطنية" ومنصتا موسكو والقاهرة إلى المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون. وحثت الرسالة بيدرسون على "التدخل السريع" لحل الخلافات داخل الهيئة، والحفاظ على "اللجنة الدستورية". ولم يصدر أي تعليق رسمي من الخارجية السعودية حتى الآن. وكان ممثلون عن منصتي موسكو والقاهرة عقدوا اجتماعا ظهر اليوم مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وذكرت صحيفة "قاسيون" التي يصدرها حزب الإرادة الشعبية، أن ممثلي المعارضة عرضوا "وضع اللجنة الدستورية الراهن، وكذلك الوضع ضمن هيئة التفاوض السورية "ومحاولات بعض الأطراف تعطيل عملها عبر ممارسة عقلية الحزب القائد ضمنها" حسب تعابير الصحيفة.

بعد اجتماع لافروف بوفد من المعارضة السورية.. موسكو تؤكد دعمها للحوار الشامل

المصدر: "تاس" + وكالة "سبوتنيك".... قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، إن بلاده مستعدة لمواصلة تعزيز الحوار الشامل بين الأطراف السورية من أجل تسريع عودة الأوضاع إلى طبيعتها في سوريا. وأفادت الخارجية الروسية في بيان بأن لافروف استقبل في وقت سابق من اليوم، ممثلين عن قيادة منصتي "موسكو" و "القاهرة" من المعارضة السورية، قدري جميل وخالد المحاميد وجمال سليمان ومهند دليكان. وأضافت أن "سيرغي لافروف أكد استعداد روسيا الثابت لمواصلة تعزيز حوار شامل وبناء بين السوريين من أجل تطبيع الوضع في سوريا في أسرع وقت". وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قالت في وقت سابق من اليوم إن "الاجتماع مع الوفد المشترك يهدف إلى تشجيع الحوار بين السوريين من أجل تعزيز تسوية سياسية في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وتعزيز مشاركة جميع القوى السياسية السورية في الجهود البناءة لإعادة إعمار البلاد بعد الصراع".....

التوتر يتصاعد بين القوات النظامية والأكراد في الحسكة

روسيا تعزز قواتها... والتحالف الدولي يجلب قافلة عسكرية سادسة من العراق

الشرق الاوسط....الحسكة: كمال شيخو... تصاعدت حدة التوتر بين القوات النظامية الموالية للرئيس السوري بشار الأسد وبين قوات الأمن الداخلي الكردية (الأسايش) في مدينتي الحسكة والقامشلي، بشمال شرقي سوريا، بعد تضييق وحصار يفرضه الأكراد على مناطق سيطرة النظام في المدينتين، على خلفية اتهامات للقوات النظامية بفرض حصار على سكان مدن وبلدات منطقة الشهباء بريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة «قوات سوريا الديمقراطية» التي يهيمن عليها الأكراد والمدعومة من تحالف دولي تقوده واشنطن. ولليوم العاشر على التوالي، تشهد أحياء الحسكة ومداخلها الرئيسية والفرعية استنفاراً عسكرياً غير مسبوق، مع انتشار مسلحين وسيارات دفع رباعي من الطرفين، مع تسجيل مناوشات عسكرية واعتقالات متبادلة، رغم دخول موسكو على خط المفاوضات بهدف خفض التصعيد. وعززت موسكو بالفعل انتشار قواتها في مدن وبلدات محافظة الحسكة، بالتزامن مع وصول شحنة عسكرية جديدة لقوات التحالف الدولي والجيش الأميركي قادمة من قواعدها في العراق. وهذه الشحنة هي السادسة التي تصل إلى قواعد التحالف بريف الحسكة، وقد ضمت قافلة من 40 سيارة نقل كبيرة محملة بمعدات لوجستية وعربات خدمية وفنية. وتبسط القوات النظامية السيطرة على جيب معزول وسط مدينة الحسكة محاصر من جهاته الأربع؛ لكنه يضم مؤسسات ومقار حكومية إضافة إلى مبنى القصر العدلي وقسم من السوق المركزية وكراجات المدينة والحارة العسكرية شرقاً، إضافة إلى فوج جبل كوكب الذي يعد أكبر قطعة عسكرية خاضعة للقوات النظامية في المنطقة. وقال سكان وشهود إن القوات النظامية وقوات «الأسايش» استمرتا في الساعات الماضية في تبادل الاعتقالات في ظل اشتباكات عسكرية محدودة، بينما شهدت أحياء الحسكة وشوارعها الرئيسية انتشاراً مكثفاً للقوات العسكرية من الطرفين. وقالت مصادر محلية إن قوات «الأسايش» أغلقت بشكل كامل الطريق الرئيسي الذي يوصل بلدتي عامودا والدرباسية بمدينة القامشلي، شمال محافظة الحسكة، أمام تنقل القوات النظامية، كما حاصرت المربع الأمني بمدينة الحسكة، ومنعت دخول المواد الغذائية والبضائع التجارية. ويفصل شارع فلسطين التجاري وسط الحسكة مناطق التماس الفاصلة بين سيطرة النظام و«الأسايش». ورسمت كل جهة عسكرية حدود سيطرتها بسواتر ترابية. ولا تدخل القوات الكردية إلى المنطقة الخاضعة لقوات النظام التي تلتزم بدورها عدم الدخول إلى مناطق خارج مربعها الأمني. وجاء التوتر الجديد على خلفية اعتقال النظام السوري عنصراً من القوات الكردية بداية الشهر الحالي في مدينة الحسكة، لترد الأخيرة وتعتقل عدداً من عناصر «الدفاع الوطني» وقيادياً أمنياً بارزاً في صفوف القوات النظامية. وتتهم الإدارة الذاتية و«قوات سوريا الديمقراطية» قوات «الفرقة الرابعة» وعناصر في أجهزة الأمن بمنع دخول وقود التدفئة والمواد الغذائية والقوافل الإنسانية، وبالتالي فرض حصار على أهالي مناطق الشهباء وأحياء الأشرفية والشيخ مقصود في مدينة حلب بشمال سوريا. وفي بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي الغربي، ترفض «قوات سوريا الديمقراطية» تسليم المنطقة للقوات النظامية رغم الضغوط الروسية، بذريعة أن الانسحاب من هذه البلدة سيؤدي إلى إيقاف الهجمات التي يشنها الجيش التركي وفصائل سورية موالية له تنضوي في صفوف «الجيش الوطني السوري». وقالت مصادر مطلعة إن وفداً روسياً ضم مسؤولين كباراً اجتمع الاثنين الماضي مع ضباط من النظام وقيادات عسكرية في «قوات سوريا الديمقراطية» في مبنى «اللواء 93» في عين عيسى. وتمت مناقشة التطورات الميدانية والعسكرية في ظل التصعيد التركي على المنطقة. وعقد الجانب الروسي لاحقاً اجتماعاً منفصلاً في صوامع شركراك، بريف عين عيسى شمال مدينة الرقة، مع الجيش التركي؛ لكن لم ترد معلومات عن أي اتفاق قد يكون تم بخصوص عين عيسى.

مقتل جنود من قوات النظام خلال عمليات في البادية.... نقطتان عسكريتان تركية وروسية شرق إدلب

أنقرة - دمشق: «الشرق الأوسط»..... أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» (مقره بريطانيا)، في تقرير أمس (الخميس)، بمقتل ثلاثة من عناصر قوات النظام السوري بانفجار ناجم عن عبوة ناسفة على طريق تدمر بريف حمص الشرقي. وجاء مقتل الثلاثة، وجرح عسكريين آخرين، في وقت شنت الطائرات الحربية الروسية أكثر من 20 غارة جوية على البادية السورية بالتزامن مع حملة واسعة تهدف إلى تأمين الطرقات الأساسية من هجمات تنظيم «داعش». ولفت «المرصد»، في هذا الإطار، إلى أن القوات الموالية لروسيا كالفيلق الخامس ولواء القدس الفلسطيني تعمل على تأمين طريق دير الزور - حمص، من خلال حملة أمنية كبيرة، فيما تواصل الطائرات الحربية الروسية ضرباتها على مناطق انتشار تنظيم «داعش» في مثلث حلب - حماة - الرقة. في غضون ذلك، أنشأت القوات التركية والروسية نقطتين عسكريتين في ريف إدلب الشرقي تقعان على خطوط التماس بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام السوري. وأقامت القوات الروسية نقطة عسكرية في محيط بلدة آفس شمال مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، وفي الوقت ذاته أنشأت القوات التركية نقطة مماثلة في الجهة الغربية لمدينة سراقب قرب الطريق الدولي حلب - اللاذقية (إم 4). وجاء إنشاء النقطتين في إطار اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في إدلب بين روسيا وتركيا الموقع في موسكو في 5 مارس (آذار) 2020، وما سبقه من اتفاقات بشأن منطقة خفض التصعيد في شمال غربي سوريا، لمنع الاحتكاك بين فصائل المعارضة والنظام السوري على الطريقين الدوليين حلب - اللاذقية (إم 4) وحلب - دمشق (إم 5). على صعيد آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بقيام القوات التركية بقصف محيط بلدة تل رفعت وقرية حربل ومرعناز ضمن مناطق انتشار القوات الكردية في ريف حلب الشمالي بالمدفعية الثقيلة. وكانت القوات التركية المتمركزة في مناطق «درع الفرات» قد قامت بقصف قريتي مرعناز العلقمية في ناحية شرا ضمن مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي. في الوقت ذاته، أسفر التعاون بين السلطات التركية والإيطالية عن القبض على مواطن إيطالي مرتبط بتنظيم «القاعدة» الإرهابي في إدلب وإعادته إلى بلاده. وقالت مصادر أمنية تركية أمس (الخميس)، إن مواطناً إيطالياً (24 عاما) وهو «مقاتل أجنبي» توجه إلى الشرق الأوسط عام 2014، وقاتل ضمن مجموعات مرتبطة بتنظيم «القاعدة» في سوريا والعراق، وصدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية عام 2017. تم القبض نتيجة التعاون بين أنقرة وروما، بعد اقتفاء أثره في إدلب، وتم تسليمه إلى السلطات الإيطالية في ولاية هطاي الحدودية مع سوريا، جنوب تركيا، بينما بقيت زوجته التركية وأطفاله الثلاثة في تركيا.

 

 



السابق

أخبار لبنان... أموال حاكم مصرف لبنان تحت مجهر سويسرا.. وأموال السياسيين أيضا! ...معلومات مفاجئة.. ملاحقة غربية لأموال سياسيي لبنان...تمديد الإقفال: كسب وقت حتى وصول اللقاحات.... موفد رئاسي إلى بكركي لاحتواء الخلاف مع باسيل.. ودعوة سعودية لإبعاد حزب الله... قضيّة الباخرة «ماشا»: ضجيج «لعيون» قانون قيصر...أكثر من نصف اللبنانيين فقراء... ودخل المياوم 6 دولارات في اليوم....

التالي

أخبار العراق.... مجموعة إرهابية تتبنى تفجيري بغداد الانتحاريين...إقالات وتغييرات أمنية واستخباراتية بأمر الكاظمي...مقتل جنديين عراقيين في تفجير غربي الأنبار...إدانات واسعة للاعتداء... وتضامن مع العراق...الباب الشرقي... قلب بغداد القديم الذي بات مقصد الفقراء...خميس بغداد الدامي: انتعاش آمال وَرَثَة الاحتلال... وفدان كرديان إلى بغداد لإقناع النواب والكتل بتمرير الموازنة...

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,066,500

عدد الزوار: 6,751,077

المتواجدون الآن: 107