أخبار دول الخليج العربي.. واليمن.. جرائم مروعة.. 866 انتهاكاً حوثياً بحق زعماء قبائل اليمن...السعودية تحبط تهريب 14.4 مليون حبة مخدرة من لبنان..السعودية.. حرائق ضخمة تتواصل في عسير و"مؤشرات عن الفاعل"..برلماني: الإمارات تطرد القوات الإيطالية من قاعدة جوية رئيسية في دبي..الدوحة: لجنة المتابعة القطرية المصرية تعقد اجتماعها الخامس... الجيش الأردني أعاد إلى إسرائيل أحد مواطنيها..

تاريخ الإضافة الأحد 27 حزيران 2021 - 6:07 ص    عدد الزيارات 1310    التعليقات 0    القسم عربية

        


جرائم مروعة.. 866 انتهاكاً حوثياً بحق زعماء قبائل اليمن...

تقرير يرصد انتهاكات مروعة بحق زعماء القبائل في 13 محافظة يمنية...

دبي - العربية.نت.... وثقت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات 866 انتهاكاً بحق زعماء القبائل خلال الفترة من 1 يناير 2016 ـ 30 مارس2021 في 13 محافظة تشمل صنعاء، وعمران، وحجة، وصعدة، وريمة، وذمار، وإب، وتعز، والمحويت، والجوف، والبيضاء، والضالع. وأفادت وكالة الأنباء اليمنية بأن الانتهاكات تنوعت بين جرائم قتل وتصفية وسحل وإحراق جثث وقتل العديد من المشايخ أمام أطفالهم ونسائهم والاختطاف والاخفاء القسري والتعذيب وتفجير المنازل ونهبها والسطو على ممتلكاتهم الخاصة والتشريد والتهجير الإجباري وجرائم الإصابة.

قتل بالرصاص

حيث وثق الفريق الميداني للشبكة 89 واقعة قتل قامت ميليشيات الحوثي بتصفيتهم خلال الفترة الزمنية للتقرير بينهم 41 حالة قتل بطلق ناري مباشر أمام أطفالهم ونسائهم.

حرق جثث

فيما قامت ميليشيات الحوثي بإحراق 13 جثة بعد قتلهم بالإضافة إلى 16 حالة قتل وسحل والتمثيل بجثث الضحايا، و10 حالات قتل تصفية واغتيال. كما وثق الفريق 9 حالات قتل دهس بالأطقم العسكرية التابعة لميليشيا الحوثي. أيضا، سجل الفريق 25 حالة إصابة طالت شخصيات اجتماعية بالإضافة إلى (52) حالة اعتداء وضرب وسوء معاملة.

اعتقالات وإخفاء قسري

وأكد التقرير 47 حالة اعتقال واخفاء قسري طالت المشايخ والشخصيات الاجتماعية في مناطق سيطرة الحوثي بالإضافة إلى (142) حالة اعتقال وإخفاء قسري طالت أبناء ونساء وأشقاء لبعض الشخصيات والوجهات الاجتماعية. ووثق الفريق التابع للشبكة 72 حالة تفجير وتفخيخ لمنازل وجهاء ومشائخ في مناطق سيطرة الحوثي. واستكمالا للأرقام الصادمة، سجل التقرير أيضا (168) حالة اقتحام وتفتيش ومداهمة طالت منازل مشائخ وأعيان اليمن، بإضافة إلى (78) حالة نهب ممتلكات خاصة واحتلال، و(165) حالة نهب سيارات مختلفة اﻷنواع وشاحنات ومولدات كهربائية مختلفة الأحجام

بن مبارك لـ«الشرق الأوسط»: الحوثي جاء بتحالفات مشوهة..

الشرق الأوسط.. عبد الهادي حبتور.. أوضح وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن اليمن يقف اليوم على قمة حافة الهاوية، إلا أنه أكد أن ثقافة التحكيم والتسويات في العقلية اليمنية لن تسمح بالذهاب لأبعد من ذلك. وقال الدكتور بن مبارك في حوار موسع مع «الشرق الأوسط» يُنشر غداً (الأحد) أن معضلة اليمن طوال العقود الماضية هي الاستئثار بالسلطة والثروة، واستخدام السلاح في حسم الأمور، مبيناً أن جماعة الحوثي جاءت بتحالفات مشوهة، واستفادت من ضعف كل المكونات السياسية اليمنية. وتحدث الوزير عن آخر تطورات الوساطة العمانية، وكيف ستتعامل الحكومة الشرعية مع ما يتداول عن توجه لتغيير قرار مجلس الأمن 2216 وتبعات ذلك، كما فنّد الحديث عن خطوط حمراء لمنع تحرير صنعاء، وكشف متى سيعود الرئيس اليمني ونائبه للبلاد. وتطرق الدكتور أحمد الذي شغل منصب سفير اليمن في واشنطن لأربع سنوات إلى معركة مأرب، وهل الشرعية نادمة على إيقاف تحرير الحديدة، ودور إيران في اليمن بعد وصول رئيس محافظ جديد، إلى جانب تطورات تنفيذ اتفاق الرياض، وسيادة اليمن على جزره، وفساد الحكومة، وملف تطوير السلك الدبلوماسي، وغير ذلك من القضايا الحساسة.

الانتقالي الجنوبي يوقف التواصل مع أطراف محادثات استكمال اتفاق الرياض..

روسيا اليوم.. أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن أنه أمر مفاوضيه بتعليق كافة أشكال تواصلهم مع الطرف الآخر في المباحثات الجارية بشأن استكمال تنفيذ اتفاق الرياض. وذكر المتحدث باسم المجلس، علي عبد الله الكثيري، في بيان صدر عنه اليوم السبت، أن هذا الإجراء يأتي على خلفية "مواصلة مليشيات الإخوان المسلمين المحتلة لمحافظة شبوة ممارسات الإرهاب والترويع والعدوان ضد أبناء المحافظة". وينص البيان على أن تلك المليشيات المستقدمة من محافظتي مأرب والجوف اقتحمت 26 يونيو الجاري ساحة فعالية شعبية سلمية نظمت في مديرية نصاب منطقة عبدان في شبوة رفضا لـ"النهج العدواني القعمي الذي تمارسه تلك المليشيات من خلال عمليات التقطع والحرابة واقتحامات القرى والمنازل والاختطافات المستمرة ضد أبناء شبوة والجنوب عموما". وشدد المجلس الانتقالي على أنه يعتبر هذه الممارسات نسفا لاتفاق الرياض وجهود استكمال تنفيذه، مضيفا: "وعليه يجد ممثلو المجلس في مشاورات تنفيذ الاتفاق أن الطرف الآخر يعمد على إفشال جهود الأشقاء لوقف التصعيد وتنفيذ الاتفاق". وجاء في البيان: "تبعا لذلك، يدعو المجلس الانتقالي الجنوبي ممثليه في مباحثات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض إلى إيقاف كافة أشكال التواصل والاتصال المباشر مع الطرف الآخر، حتى يتم وضع ملف محافظة شبوه في صدارة أولويات تنفيذ اتفاق الرياض ومعالجة الأوضاع فيها بشكل كامل". وكان المجلس الانتقالي قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري عن تعليق مشاركة وفده في المشاورات الخاصة بتنفيذ اتفاق الرياض، ردا على اختطاف قياداته في محافظة حضرموت خلال تواجدهم في شبوة.

السعودية تحبط تهريب شحنة مخدرات ضخمة قادمة من لبنان

القبض على مواطن سعودي متورط في محاولة التهريب

دبي - العربية.نت.... أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، إحباط محاولة تهريب 14.4 مليون قرص مخدر في شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان. إلى هذا، صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد محمد النجيدي بأن المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية -التي تمتهن تهريب المواد المخدرة إلى المملكة - أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 14,400,000 قرص إمفيتامين مخدر، حيث تم ضبطها بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بميناء جدة الإسلامي، مخفية داخل شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان.

القبض على مواطن

وأوضح أنه تم القبض على مواطن سعودي بمنطقة الرياض لثبوت مشاركته في محاولة تهريبها، مؤكداً أنه تم إيقاف المقبوض عليه، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وأحيل للنيابة العامة.

منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية

وكانت السعودية قد قررت في 23 إبريل الماضي، منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها وذلك بعد إحباط تهريب أكثر من مليوني قرص مخدر مخبأة في شحنات الفواكه اللبنانية. وقال وزير الداخلية السعودي تعليقاً على تلك القضية، إن أمن المملكة خط أحمر. وكانت السعودية قد قالت إن الجهات المعنية لاحظت تزايد استهداف المملكة من مهربي المخدرات في لبنان. وأضافت أن "على سلطات لبنان تقديم ضمانات موثقة لاتخاذ إجراءات لوقف تهريب المخدرات الممنهج". وأضافت أن وزارة الداخلية ستتابع الإرساليات والشحنات الأخرى القادمة من لبنان.

السعودية تحبط تهريب 14.4 مليون حبة مخدرة من لبنان..

الشرق الأوسط.. أسفرت المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب المواد المخدرة إلى السعودية عن إحباط محاولة تهريب 14.400.000 قرص إمفيتامين مخدر. وأوضح المتحدث باسم مديرية مكافحة المخدرات الرائد محمد النجيدي، أنه تم ضبط هذه الكمية بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بميناء جدة الإسلامي، مخبأة داخل شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان. وأضاف أنه جرى القبض على مواطن بمنطقة الرياض لثبوت مشاركته في محاولة تهريبها، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وأحيل للنيابة العامة. في السياق ذاته، أكد وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، أن بلاده تحارب المخدرات بإجراءات أمنية حازمة، وتطور أدواتها باستمرار «لردع العصابات الإجراميّة التي تتطور أساليبها بل وأنواع السموم التي تروجها»، مضيفاً: «نشترك في الجهود الدولية لتجفيف منابعها والحدّ من مخاطرها». وبيّن في سلسلة تغريدات على «تويتر»، أن السعودية تعاملت مع هذه الظاهرة بكل حزم، وواجهتها تشريعياً وقضائياً وأمنياً، وضربت بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه الإضرار بأمن الوطن، متابعاً بالقول: «تحقّقت إنجازات أمنيّة في هذا السياق، ولم تكن لتتحقّق لولا دعم قيادتنا ثم التغطية الأمنية الشاملة على امتداد وطننا وحدوده بمشاركة كل الجهات ذات العلاقة».

السعودية.. حرائق ضخمة تتواصل في عسير و"مؤشرات عن الفاعل"

الحرة – دبي... لم تتضح بعد أسباب الحريق.... يواصل الدفاع المدني السعودي، السبت، إخماد حريق في متنزهي الأمير سلطان والجرة في منطقة عسير، دون وقوع إصابات، فيما نشر مغردون مقاطع فيديو توثق استمرار اشتعال النيران. وقال الدفاع المدني السعودي في وقت سابق، على تويتر: "مدني عسير يواصل إخماد حريق في منتزهي الأمير سلطان والجرة، دون وقوع إصابات - ولله الحمد". ولم تتضح بعد أسباب الحريق، فيما تحدث بعض المغردين عن أنها "حرائق مفتعلة". وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة هاشتاغ (وسم) #بردا_وسلاما_ياعسير ليدخل ضمن قائمة الوسوم الأكثر انتشارا في السعودية، حاصدا أكثر من 11 ألف تغريدة، حتى كتابة هذا التقرير. وغرد السفير السعودي لدى لبنان، قائلا: "اللَّهُمَّ من أراد بلادنا بسوء فأشغله في نفسه وأجعل تدبيره تدميرًا عليه. اللَّهُمَّ احفظ منطقة عسير وأهلها من كل سوء مكروه". والأربعاء الماضي، اندلع الحريق في متنزه الأمير سلطان في مركز الشعف التابع لمدينة أبها، حسبما ذكرت صحيفة "عكاظ". وقالت الصحيفة إن الحريق "زادت رقعته نتيجة الرياح غير المنتظمة، فيما واصلت فرق الإخماد عملها حتى تمت السيطرة عليه بعد مرور عدة ساعات، بينما تم إخماد حريقين في مركز السودة ومحافظة تنومة اللتين تكتضان بالأشجار ومواقع وعرة". ومؤخرا تزايدت حالات حرائق الغابات في عسير، حيث تقول صحيفة "عكاظ" إن "أصابع الاتهام تشير إلى أن مجهولي الإقامة الذين يتحصنون في الجبال الوعرة وبين الأشجار الكثيفة، للتخفي وبيع الممنوعات، هم السبب الرئيسي ومن يقفون خلف هذه الحرائق".

برلماني: الإمارات تطرد القوات الإيطالية من قاعدة جوية رئيسية في دبي..

روسيا اليوم.. أكد برلماني إيطالي أن الإمارات طالبت روما بسحب قواتها من قاعدة جوية رئيسية في دبي، على خلفية خلاف اندلع بين الدولتين بشأن حرب اليمن. ونقل موقع Defense News في تقرير نشره أمس الجمعة عن النائب، عضو لجنة الشؤون الدفاعية في البرلمان الإيطالي، ماتيو بيريغو دي كريمناغو، تأكيده أن الحكومة الإماراتية أمهلت روما حتى الثاني من يوليو لسحب قواتها من قاعدة المنهاد الجوية، وذلك ردا على فرض السلطات الإيطالية في يناير الماضي حظرا على تصدير الذخيرة والصواريخ إلى أبوظبي، بسبب دورها حرب اليمن. وقال البرلماني في تصريح لـDefense News: "عملية الانسحاب قد انطلقت، وتبذل إيطاليا جهودا في مسعى لإلغاء عملية الإجلاء في آخر لحظة، لكنني أشكك في أن تنجح هذه المساعي". وتابع: "عندما تنهار علاقات في منطقة الخليج، من الصعب للغاية إحياؤها". وأكد قائد سلاح الجو الإيطالي السابق، الجنرال ليوناردو تريكاريكو، لـDefense News صحة هذه الأنباء، مضيفا أن آخر طائرة إيطالية قد غادرت القاعدة الإماراتية الأربعاء، ولم يبق هناك سوى مواد متخلفة سيتم جمعها. ولفت الجنرال، الذي يترأس حاليا مركز البحوث ICSA في روما، إلى أن هذا الإجراء يمثل جزء فقط من رد أبوظبي القاسي على الحظر المفروض من قبل روما على تصدير الأسلحة للإمارات، مشيرا إلى أن الإمارات أغلقت أيضا أجواءها أمام الطائرات الحربية الإيطالية. ولم تعلق وزارة الدفاع الإيطالية على الموضوع. وأوضح موقع Defense News أن قاعدة المنهاد، التي تستضيف طائرات من دول مختلفة، تحظى بأهمية قصوى بالنسبة لإيطاليا منذ نشر طائراتها هناك عام 2015 لتنفيذ طلعات فوق العراق، وكنقطة في مسار الطائرات المتوجهة من القواعد الإيطالية إلى أفغانستان. وحذر الموقع من أن الإجراء الإماراتي قد يقوض عملية انسحاب القوات الإيطالية ضمن إطار حلف الناتو من أفغانستان، مشيرا أيضا إلى أن روما استخدمت هذه القاعدة لدعم العمليات الدولية في القرن الإفريقي والمحيط الهندي.

الدوحة: لجنة المتابعة القطرية المصرية تعقد اجتماعها الخامس...

الشرق الأوسط.. عقدت لجنة المتابعة القطرية المصرية، اليوم (السبت)، اجتماعها الخامس بوزارة الخارجية القطرية في الدوحة. ووفق وكالة الأنباء القطرية «قنا»، ترأس الاجتماع من جانب دولة قطر السفير علي بن فهد الهاجري المبعوث الخاص لوزير الخارجية للشؤون الإقليمية، فيما ترأسه من الجانب المصري السفير ياسر عثمان، مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية. وأشارت الوكالة إلى أن اللجنة توصلت إلى التوافق بشأن الملفات المعروضة عليها والتي تناولتها اللجنة القانونية وهي بصدد استكمال الإجراءات اللازمة بشأنها، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية. وتأتي اجتماعات اللجنة تنفيذا لما تم التوافق عليه في قمة العلا التي استضافتها المملكة العربية السعودية في الخامس من يناير(كانون الثاني) الماضي. يشار إلى أن العلاقات بين مصر وقطر قد استؤنفت عقب إعلان قمة العلا.

صحيفة: الجيش الأردني أعاد إلى إسرائيل أحد مواطنيها بعد تسلله إلى أراضي المملكة..

روسيا اليوم.. ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم السبت، أن الجيش الأردني أعاد إلى إسرائيل أحد مواطنيها بعدما تجاوز السياج الحدودي الليلة الماضية متسللا إلى المملكة. وأوضحت الصحيفة أن المواطن الإسرائيلي اجتاز السياج الحدودي عند منطقة غور الأردن، ووصل سباحة إلى الضفة الشرقية للنهر، حيث تم إلقاء القبض عليه من قبل الجيش الأردني الذي قام باستجواب الشخص. وأضاف التقرير أن الجيش الأردني سلمه الشخص بعد ذلك للجيش الإسرائيلي، لتبدأ الشرطة تحقيقا في الحادث. وأردفت الصحيفة أن الشرطة استبعدت فرضية محاولته تنفيذ "عملية معادية" أو محاولة تهريب إلى الجانب الآخر من الحدود، ويجري حاليا العمل على تحديد ملابسات الحادث. وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أطلقت إسرائيل سراح مواطنين أردنيين تسللا الشهر الماضي إلى داخل أراضيها. وترتبط إسرائيل والأردن بمعاهدة سلام جرى توقيعها في 26 أكتوبر 1994.

 



السابق

أخبار العراق... كتبت عليها عبارة «يا زهراء... يا صاحب الزمان... يا قاصم ظهر الجبارين»..أربع «مسيّرات» تستهدف أطراف أربيل قرب مبنى القنصلية الأميركية الجديد...20 ألف مقاتل عرضوا أسلحتهم في ديالى... الكاظمي يُشارك «الحشد» استعراضه.. بغداد تستضيف اليوم قمة «استعادة الثقة» بين العراق ومحيطه العربي..الكاظمي: الحكومة العراقية مكبلة..غارات تركية على المنطقة الحدودية العراقية.....

التالي

أخبار مصر وإفريقيا... الدوحة: لجنة المتابعة القطرية المصرية تعقد اجتماعها الخامس...شكري يوضح المبادئ الأساسية لتطبيع العلاقات بين مصر وتركيا..مصر: نعرف كيف ندافع عن حقوقنا المائية وحقوق الشعب..محكمة مصرية تحظر الفتوى لـ«غير المتخصصين»..جنرال إثيوبي: جاهزون للسيناريو العسكري بشأن سد النهضة.. الجزائر: «جبهة التحرير» تترقب «الحصة الأكبر» من وزارات الحكومة الجديدة...«البرلمان العربي» يرفض قرار «الأوروبي» بشأن سياسات المغرب حول الهجرة..

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,616,666

عدد الزوار: 6,904,188

المتواجدون الآن: 87