نائبة أميركية تتهم "حزب الله" بالعمل مع عصابات المخدرات المكسيكية

تاريخ الإضافة الأحد 27 حزيران 2010 - 6:08 ص    عدد الزيارات 1133    التعليقات 0    القسم دولية

        


نائبة أميركية تتهم "حزب الله" بالعمل مع عصابات المخدرات المكسيكية

حذرت النائبة الجمهورية عن ولاية كارولينا الشمالية سو ميريك من ان "حزب الله" اللبناني قد يكون يعمل مع تجار المخدرات الذين ينشطون على الحدود الأميركية- المكسيكية.
 وبثت شبكة "فوكس نيوز" الاميركية للتلفزيون ان ميريك وجهت رسالة الى وزيرة الأمن القومي جانيت تابوليتانو دعتها فيها الى انشاء قوة خاصة لمواجهة ما وصفته بتهديد الأمن القومي. وتحدثت عن وجود تطورات مقلقة تشير الى ان "حزب الله" يقترب إلى داخل الولايات المتحدة بمساعدة عصابات المخدرات المكسيكية. وقالت: "من المهم ان نعرف ما الذي يحدث على حدودنا، وخصوصاً ان الجريمة والعنف يستمران في الازدياد هناك وكذلك التهديدات والمؤامرات الإرهابية داخل الولايات المتحدة".
 واعربت عن اعتقادها ان "عملاء إيرانيين وعناصر من حزب الله يتعلمون الإسبانية في فنزويلا في ظلّ نظام الرئيس هوغو تشافيز قبل ان يحاولوا الحصول على وثائق مزورة لدخول الولايات المتحدة كمكسيكيين مزعومين".
 ولفتت الى ان "حزب الله" المعروف بقدرته على حفر الأنفاق "ربما يكون يحصل على عوائد من تجارة المخدرات مقابل حفر الانفاق على الحدود لمساعدة العصابات في عمليات التهريب".
 ولاحظت ان بعض أفراد العصابات في سجون جنوب غرب الولايات المتحدة يضعون أوشاماً باللغة الفارسية، مما قد قد يشير الى "تأثير فارسي يمكن تتبعه إلى إيران وجيشها بالوكالة حزب الله".
واستشهدت ميريك بأقوال مسؤولين استخباريين سابقين في رسالتها، وأوضحت ان أحدهم "مسؤول رفيع المستوى في الجيش المكسيكي" كان قد قال إنه يعتقد ان "حزب الله" يدرب عصابات المخدرات على صنع القنابل. واعربت عن خشيتها من ان يقود ذلك الى تفجير سيارات مفخخة كالتي تحصل في إسرائيل تستهدف الموظفين على الحدود المكسيكية -الأميركية أو وحدات حرس الحدود.
كما استشهدت بتقارير رسمية أكدت وجود موطئ قدم لـ"حزب الله" في أميركا الجنوبية.
وكان مساعد مدير الاستخبارات في إدارة مكافحة المخدرات أنطوني بلاسيدو قال في آذار الماضي إن المخدرات على الحدود بين البرازيل والأرجنتين والباراغواي رخيصة ويمكن ان يعاد بيعها في دول أخرى مقابل تحقيق أرباح كبيرة لجهات تريد تمويل الأعمال الارهابية مثل "حزب الله".
 


المصدر: جريدة النهار

Open Letter to the Friends of Sudan

 الثلاثاء 10 كانون الأول 2019 - 7:13 ص

Open Letter to the Friends of Sudan https://www.crisisgroup.org/africa/horn-africa/sudan/open-let… تتمة »

عدد الزيارات: 31,825,253

عدد الزوار: 779,997

المتواجدون الآن: 0