أخبار دول الخليج العربي.. واليمن.. التحالف: مقتل 160 حوثيا وتدمير 11 آلية في العبدية.. السعودية تعلن مقتل عشرات الحوثيين وأنباء عن تقدمهم في مأرب..معارك عنيفة جنوب مأرب.. والحوثي ينفذ اعتقالات في العبدية..السعودية تطلق مشروعاً سياحياً بمنطقة الخليج... دور ريادي للسعودية في إغاثة 58 دولة بنحو ملياري دولار.. الإمارات: مستمرون في استثماراتنا بقطاع الطاقة..

تاريخ الإضافة الأحد 17 تشرين الأول 2021 - 5:52 ص    التعليقات 0    القسم عربية

        


التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية...

المصدر: "واس" ... أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه جنوب السعودية. وقال التحالف في بيان له إن "الدفاعات الجوية (السعودية) اعترضت ودمرت طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما المليشيات الحوثية الإرهابية تجاه المنطقة الجنوبية". وأضاف: "نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية".

التحالف: مقتل 160 حوثيا وتدمير 11 آلية في العبدية..

دبي - العربية.نت... أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، تنفيذ 32 عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيا الحوثي في العبدية بمأرب خلال 24 ساعة. كما أضاف أن عملية الاستهداف أسفرت عن مقتل 160 عنصرا حوثيا وتدمير 11 آلية. وأكد استمراره في دعم الجيش الوطني اليمني لحماية المدنيين من انتهاكات الميليشيات المدعومة من إيران.

ضربة موجعة

وكانت ميليشيا الحوثي قد تلقت أمس الجمعة، ضربة موجعة على يد تحالف دعم الشرعية والجيش اليمني غرب محافظة مأرب. فقد كشف المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن طيران التحالف استهدف تعزيزات لميليشيا الحوثي وكبدها خسائر في الأرواح والعتاد في جبهة الكسارة. إلى ذلك، أكد التحالف في وقت سابق أمس أنه نفذ عشرات العمليات التي استهدفت الميليشيات وآلياتها في محيط مأرب. وشدد في بيان على أن الميليشيات تواصل تعنتها وتجاهلها القوانين الدولية الإنسانية من خلال استمرار تهديدها حياة المدنيين في القرى والبلدات بالقذائف والحصار.

تدمير آليات ومقتل المئات

كذلك أعلن أنه نفذ 40 استهدافا لآليات وعناصر الميليشيا الحوثية في محيط العبدية خلال 24 ساعة. وأوضح أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 10 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 180 عنصراً. يذكر أنه منذ فبراير الفائت، يشن الحوثيون هجوماً على محافظة مأرب الاستراتيجية والغنية بالنفط، في محاولة للسيطرة عليها دون نتيجة، وسط تحذيرات دولية من آثار تلك الهجمات ومخاطرها على آلاف النازحين.

السعودية تعلن مقتل عشرات الحوثيين وأنباء عن تقدمهم في مأرب

الحرة – واشنطن.. الحوثيون شنوا منذ فبراير الماضي هجوما للسيطرة على مأرب... قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، السبت، إن نحو 160 متمردا يمنيا قتلوا في غارات جديدة استهدفت مدينة مأرب الاستراتيجية. وذكر التحالف في بيان أوردته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) أن القتلى سقطوا في "32 عملية استهداف جرت خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية". وأضاف أن الغارات تسببت أيضا في "تدمير 11 آلية عسكرية في العبدية"، التي تبعد حوالي 100 كيلومتر جنوبي مدينة مأرب التي يحاول الحوثيون السيطرة عليها منذ أشهر. وأفادت مصادر حكومية لوكالة فرانس برس بتحقيق الحوثيين تقدما في المنطقة ذاتها رغم الخسائر البشرية الكبرى في صفوفهم. ونادرا ما يعلق المتمردون على الخسائر التي يتعرضون لها، فيما تقول فرانس برس إنها لم تتمكن من التحقق من عدد القتلى من مصادر مستقلة. وكان التحالف العسكري بقيادة السعودية أعلن، الجمعة، مقتل أكثر من 180 متمردا حوثيا في ضربات جنوبي مدينة مأرب، مضيفا أن المعارك للسيطرة على مأرب ادت إلى مقتل مئات الحوثيين في الأيام الأخيرة. ويدور النزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ العام 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014. وأسفر النزاع عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم عديد من المدنيين، وفق منظمات إنسانية عدة. وشن المتمردون الحوثيون منذ فبراير الماضي هجوما للسيطرة على مأرب، تجدد في الأسابيع الأخيرة بعدما توقف فترة. ونزح نحو عشرة آلاف شخص في سبتمبر وحده في محافظة مأرب حسب منظمة الهجرة الدولية.

الحوثيون يعلقون على تعيين الملك سلمان قائدا جديدا للقوات المشتركة للتحالف

المصدر: RT... اعتبر القيادي اليمني في جماعة "أنصار الله"، محمد علي الحوثي، أن تعيين الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، قائدا جديدا للقوات المشتركة للتحالف العربي "لا يعني شيئا سوى إثبات الفشل". وقال الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى التابع لحركة "أنصار الله"، التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء، في تغريدة نشرها على "تويتر" مساء الجمعة، إن تغيير السياسة هو أمر مجد لكن تغيير القيادات فلا يعني "سوى إثبات الفشل"، مضيفا: "لن يمروا أمام مجاهدي الشعب اليمني بإذن الله". وفي وقت سابق من الجمعة أصدر العاهل السعودي أمرا بترقية الفريق الركن، مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع، إلى رتبة فريق أول ركن وتعيينه قائدا للقوات المشتركة. وتقود السعودية، منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014. وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني في النزاع المستمر منذ 6 سنوات والذي خلق حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرا.

الحوثيون: دعوة واشنطن لفتح ممرات آمنة للمقاتلين يدل على ارتباطها بالقاعدة و"داعش"

روسيا اليوم... المصدر: وكالات... علق المتحدث باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية محمد عبد السلام، السبت، على بيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في محافظة مأرب اليمنية والذي دعت فيه إلى فتح ممرات آمنة للمدنيين. وكتب عبد السلام، في سلسلة تغريدات بموقع "تويتر": "مطالبة أمريكا بفتح ممرات آمنة للمقاتلين إدانة لها بأنها على ارتباط وثيق بعناصر (القاعدة) و(داعش) الذين تم دحرهم من مديرية العبدية بمأرب وتحريرها من إجرامهم". وأضاف: "ومع اقترابنا من آخر أوكارهم في مأرب، يتعالى صراخ الأمريكان، زاعمين حرصا على السلام وهم أعداء السلام في اليمن وكل العالم". وفي وقت سابق من السبت، دانت الخارجية الأمريكية تصعيد الحوثيين حول مأرب، وقالت إنه "يظهر استخفافا صارخا بسلامة المدنيين". كما أشارت الخارجية الأمريكية إلى أن "الحوثيين يعيقون حركة الأشخاص والمساعدات الإنسانية، ويمنعون الخدمات الأساسية من الوصول إلى 35000 من سكان مديرية العبدية". وأكدت أن تصرفات الحوثيين "تسببت في نزوح المزيد من اليمنيين داخليا"، كما حثتهم "على السماح على الفور بالمرور الآمن للمدنيين والمساعدات المنقذة للحياة والجرحى". ودعت واشنطن "الحوثيين إلى وقف هجومهم على مأرب، والاستماع إلى الدعوات العاجلة من جميع أنحاء اليمن والمجتمع الدولي، لإنهاء هذا الصراع ودعم عملية السلام الشاملة بقيادة الأمم المتحدة". وسيطر الحوثيون، الجمعة، على مركز مديرية العبدية في محافظة مأرب وسط اليمن، بعد حصارهم لها منذ أكثر من 3 أسابيع، حسب مصادر محلية.

معارك عنيفة جنوب مأرب.. والحوثي ينفذ اعتقالات في العبدية

دبي – العربية.نت... أفادت مصادر ميدانية لـ العربية/الحدث اليوم الأحد، بأن ميليشيات الحوثي تنفذ حملة اعتقالات واسعة بحق المدنيين في مديرية العبدية في مأرب. وأضافت المصادر أن الميليشيات تعتقل جرحى وأطفالاً، كما قامت بتفجير المنازل. إلى ذلك، أشارت المصادر إلى اشتداد المعارك في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

تدمير قرى بالكامل

وكان مراسل "العربية" و"الحدث" قال، أمس السبت، إن القصف الحوثي دمر ست قرى بشكل كامل. كما أكد تصاعد موجة النزوح بشكل غير مسبوق من عدة قرى في المديرية إضافة إلى مركزها، لافتا إلى أن قوات الجيش اليمني تتصدى لهجمات أخرى على 18 قرية في المديرية الواقعة جنوب مأرب. من جهته، حذر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، من ارتكاب الميليشيا جرائم وحشية بحق السكان في العبدية. وأكد نقلاً عن مصادر محلية ارتكاب ميليشيا الحوثي جرائم إعدام ميداني وتصفية للجرحى وتفجير للمنازل والمباني الحكومية.

أعمال نهب وسرقة

وأضاف في سلسلة تغريدات أن الميليشيا ارتكبت أعمال نهب للمحال التجارية ومعدات المستشفى، بعد اقتحامها مركز المديرية الواقع على أطرافها، واستمرارها في حصار وقصف 18 قرية. في موازاة ذلك، نددت الخارجية الأميركية بعدم إيصال المساعدات الإنسانية إلى العبدية المحاصرة، متهمة الحوثيين بإعاقة وصولها لـ 35 ألف يمني. وطالبت الوزارة في بيان أمس السبت، الحوثيين بفتح ممرات آمنة للمدنيين والجرحى في العبدية. كذلك، قالت الخارجية الأميركية إن على الحوثيين وقف هجومهم على مأرب، مطالبة إياهم بالانصياع للمطالب الدولية وإنهاء الصراع في اليمن. يذكر أن الحوثيين أقدموا منذ أسبوعين على محاصرة سكان مديرية العبدية جنوب مأرب. ومنذ فبراير تشن الميليشيات هجوماً على محافظة مأرب، في محاولة للسيطرة عليها دون نتيجة، وسط تحذيرات دولية من آثار تلك الهجمات ومخاطرها على آلاف النازحين.

اليمن.. مقتل وإصابة 5 جنود في هجوم شنه مسلحون قبليون على حاجز تفتيش في مأرب

المصدر: "سبوتنيك"... قتل وأصيب 5 جنود من الجيش اليمني في الحكومة المعترف بها دوليا، السبت، إثر هجوم لمسلحين قبليين في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن. وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة مأرب لوكالة "سبوتنيك" بأن مسلحين، يعتقد أنهم قبليون، أطلقوا النار بكثافة على حاجز تفتيش للجيش في منطقة المختم شمال شرقي مأرب​​​. وأضاف المصدر: "الهجوم أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين من أفراد حاجز التفتيش". وحسب المصدر، يأتي الاستهداف بعد يومين من مقتل وإصابة 4 قبليين في اشتباكات مع الجيش اليمني بمنطقة الرويك شمال مأرب، على خلفية منع مسلحين قبليين مرور ناقلات نفط خام من حقول صافر إلى محافظة شبوة المجاورة جنوب شرقي البلاد، تمهيدا لتصديرها عبر ميناء النُشيمة جنوب شرقي شبوة. وتدور بين الحين والآخر اشتباكات بين جنود الجيش اليمني وقبليين على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي مأرب وحضرموت، على خلفية قيام مجموعات قبلية بقطع الطريق للضغط على الحكومة من أجل تنفيذ مطالب لهم.

الربيعة وزيراً للحج والجلاجل وزيراً للصحة... القائد الجديد للقوات المشتركة السعودية شارك في حرب تحرير الكويت

الراي... أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً بترقية الفريق مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع إلى رتبة فريق أول ركن، وتعيينه قائداً للقوات المشتركة. وكان الأزيمع، الذي شارك في حرب تحرير الكويت، مُكلفاً بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة للتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، وذلك بموجب أمر ملكي صدر في سبتمبر 2020. تخرج القائد الجديد للقوات المشتركة في كلية الملك عبدالعزيز الحربية (تخصص مدرعات)، كما حصل على ماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة داخل المملكة، ونال درجة زميل كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا في مصر. كان مساعداً لركن الاستخبارات في اللواء الرابع بالقوات البرية الملكية السعودية خلال حرب تحرير الكويت، وقاد قوات «درع الجزيرة» خلال أحداث البحرين العام 2011. تولى قيادة العمليات المشتركة لعمليتي «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» في اليمن، ثم قيادة المنطقة الجنوبية، فالمنطقة الشرقية، ثم تولى منصب نائب رئيس هيئة الأركان العامة. كما تضمنت الأوامر الملكية، التي صدرت أول من أمس، إعفاء وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة من منصبه وتعيينه وزيراً للحج والعمرة، وتعيين فهد الجلاجل وزيراً للصحة. وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن الأوامر نصت على إعفاء مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية عبدالعزيز العريفي من منصبه وتعيينه مستشاراً بالأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي بالمرتبة الممتازة. كما شملت أيضاً إنشاء هيئة لتطوير ينبع وأملج والوجه وضباء.

السعودية تطلق مشروعاً سياحياً بمنطقة الخليج...

الراي... أعلن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، اليوم السبت، إطلاق مشروع (ذا ريج) بمنطقة الخليج واصفا إياه بأنه الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم والتي تستمد مفهومها من منصات النفط البحرية. والصندوق هو محرك خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للتحول الاقتصادي في المملكة ويدير محفظة قيمتها 400 مليار دولار، وقد زاد مدى قدراته عن طريق طرق عدة مصادر تمويل في السنوات الأخيرة. وذكر الصندوق على موقعه الإلكتروني أن المشروع مقام على مساحة تزيد عن 150 ألف متر مربع. وأضاف «يقدم المشروع مجموعة واسعة من الخيارات السياحية التي تشتمل على ثلاثة فنادق، ومجموعة مطاعم عالمية، ومهابط للطائرات المروحية، والعديد من الأنشطة المتنوعة والرياضات الجريئة». ولم يكشف الصندوق عن قيمة المشروع.

دور ريادي للسعودية في إغاثة 58 دولة بنحو ملياري دولار.. اليمن يحظى بالنصيب الأكبر في جميع محافظاته بلا تمييز

الرياض: «الشرق الأوسط»... يبرز دور السعودية الريادي في عدد من المجالات ومنها تلك المعنية بمساعدة المحتاجين والنازحين واللاجئين في العديد من دول العالم، حيث قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ما يقارب ملياري دولار لتعزيز الأمن الغذائي والتغذية في 58 دولة من الدول ذات الاحتياج. ونفذ المركز 631 مشروعاً استهدفت تأمين وتوزيع آلاف الأطنان من السلال الغذائية، والتمور، ولحوم الأضاحي، إضافة إلى تشغيل المخابز، وتوفير الاحتياجات التغذوية للأطفال والأمهات، وتقديم المساعدات الزراعية، استفاد منها ملايين المحتاجين والنازحين واللاجئين في تلك الدول. وحظي اليمن بالنصيب الأوفر من المشاريع الإنسانية للمركز في قطاعي الأمن الغذائي والتغذية، بواقع 125 مشروعاً شملت جميع المحافظات اليمنية دون أي تمييز، بقيمة تجاوزت ملياراً و500 مليون دولار أميركي، منها مساهمات بقيمة 244 مليون دولار قدمت خلال العام الجاري 2021م عبر برنامج الأغذية العالمي؛ تستهدف أكثر من 13 مليون مستفيد شهرياً من الفئات الأكثر ضعفاً. وأكد برنامج الأغذية العالمي في بيان له بشهر يوليو (تموز) الماضي، أن مساهمات المملكة أدت إلى منع حدوث مجاعة في اليمن، موضحاً أنه بدون مساهمة المملكة لا يمكن الاستمرار في الاستجابة الإنسانية لإنقاذ الأرواح في اليمن. ويحرص مركز الملك سلمان للإغاثة على أن تكون السلال الغذائية المقدمة للفئات المحتاجة، ذات قيمة غذائية عالية، وتلبي احتياجات أسرة مكونة من 6 أشخاص لمدة شهر كامل، بحيث يحصل كل فرد على 2100 سعرة حرارية كحد أدنى يومياً بحسب معايير كتلة الأمن الغذائي التابعة لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (OCHA)، وتحتوي السلة الواحدة على المواد الأساسية كالأرز، والدقيق، والسكر، والزيت، والملح، والفاصوليا، والفول، ويبلغ وزنها نحو 107 كيلوغرامات، فيما تختلف أوزان السلال وفق المعايير الدولية المعمول بها في الدولة المستفيدة. ويحتل قطاع الأمن الغذائي مقدمة القطاعات الحيوية التي يدعمها المركز ضمن جهوده الإنسانية والإغاثية، مسخراً ما لديه من إمكانيات، وعاقداً الشراكات مع مختلف المنظمات والجهات الأممية والدولية الإقليمية، في سبيل تعزيز الأمن الغذائي حول العالم. إلى ذلك، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس، توزيع مساعدات متنوعة شملت 64 طناً و200 كيلو غرام من السلال الغذائية و100 خيمة و100 حقيبة إيوائية لـ1200 أسرة نازحة في مديريات عسيلان وجردان ونصاب وعتق ومرخة السفلى ومرخة العليا وحبان وميفعة في محافظة شبوة اليمنية. وأشاد سالم بحبح وكيل محافظة شبوه بهذه المساعدات المقدمة من المملكة من خلال المركز، التي تأتي تأكيداً لعمق أواصر الأخوة والترابط بين البلدين والشعبين، منوهاً إلى أهمية وحيوية مثل هذه المعونات في تلبية الاحتياجات الأساسية للنازحين والتخفيف من معاناتهم. في حين قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة اليمنية بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة خدماتها العلاجية لـ6448 مستفيداً خلال شهر سبتمبر (أيلول) الماضي. بينما قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة بدعم من المركز خدماته العلاجية لـ8606 مستفيدين خلال ذات شهر سبتمبر الماضي.

الإمارات: مستمرون في استثماراتنا بقطاع الطاقة

الراي... نقلت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات، اليوم السبت، عن الوزير سهيل المزروعي قوله إن بلاده مستمرة في استثماراتها في قطاع الطاقة بمختلف أنواعها لسد الطلب المتنامي وضمان الاستقرار في الأسواق العالمية. وأضافت الوزارة على تويتر أن التصريح صدر خلال مشاركة الوزير في أعمال منتدى أسبوع الطاقة الروسي.



السابق

أخبار العراق.. الصدر يطالب أميركا بحوار جاد.. الانتخابات العراقية بين "شرعيتين".. والقوى الخاسرة أمام احتمال واحد..الصدر يرفض التحالف مع المالكي والحلبوسي لا يضع «فيتو» على أي كتلة... تحديات «ما فوق عادية» تنتظره في العراق... الصعب... هل يستطيع الصدر أن يصفق وحيداً؟.. العراق «الجديد»... أمام تحديات قديمة محورها العلاقة مع أميركا ودول الجوار..

التالي

أخبار مصر وإفريقيا... دعوى تطالب بمنع دخول اللاجئين إلى مصر.. قبرص ومصر تبرمان اتفاقا للربط الكهربائي..لجنة «5+5» العسكرية تبحث نزع سلاح الميليشيات في ليبيا..ضغوط أوروبية على تونس لـ«الفصل بين السلطات»..ماكرون أول رئيس فرنسي يحيي الذكرى الـ60 لمذبحة الجزائريين في باريس.. الجزائر تلاحق فرنسا لـ«الاعتراف بجرائمها الاستعمارية».. {داعش} يفقد زعيمه في غرب أفريقيا..الحكومة المغربية تناقش للمرة الأولى مشروع اتفاق للخدمات الجوية مع إسرائيل..


أخبار متعلّقة

أخبار دول الخليج العربي.. واليمن.. وزير خارجية الإمارات: لا نريد ظهور حزب الله آخر في اليمن وراضون عن علاقتنا بإسرائيل.. واشنطن: نتواصل مع الخليج لتقييم سياستنا مع إيران..روبرت مالي إلى السعودية والإمارات وقطر لمناقشة الخيارات..مسؤول أميركي يتهم إيران بمواصلة تغذية الصراع في اليمن..صحة مأرب تعلن العبدية "منطقة منكوبة" بعد قصف حوثي لمشفاها الوحيد.. التحالف: تدمير زورقين حوثيين مفخخين.. ومقتل 106 من الميليشيات بالعبدية..قطر: الجميع خسر بالأزمة الخليجية والجميع فاز باتفاق العلا..

Are Russia and Ukraine Once Again on the Brink of War

 الإثنين 6 كانون الأول 2021 - 12:31 م

Are Russia and Ukraine Once Again on the Brink of War Yuriy DYACHYSHYN Russia’s military prepa… تتمة »

عدد الزيارات: 78,930,665

عدد الزوار: 2,008,032

المتواجدون الآن: 42