شمس الدين: إذا اصبحت نائباً سأنتخب رئيساً جديداً لمجلس النواب

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 آذار 2009 - 8:07 م    عدد الزيارات 6270    التعليقات 0    القسم محلية

        


 أكد وزير التنمية الادارية ابراهيم شمس الدين اذا أصبح نائباً سينتخب رئيساً جديداً لمجلس النواب، معتبراً أن 17 عاماً "عمر يكفي في رئاسة مجلس النواب".

وأكد شمس الدين في حديث إلى "أخبار المستقبل" أنه ليس هناك التزامات سياسية من قبله اتجاه أحد، كما أنه ليس لأحد التزامات اتجاهه. وفي شأن التعيينات الادارية اعتبر شمس الدين أن " لا يجب اجراء مشاورات ثنائية بشأن آلية التعيينات الادارية التي كلف بوضعها من قبل مجلس الوزراء، فالمكان الصحيح لمناقشتها هو مجلس الوزراء، وكل الوزراء يستطيعون أن يقولوا رأيهم بصراحة". وأضاف شمس الدين أنه "هناك تريث شديد ومنهك بشأن التعيينات الإدارية ويعتبر أنه ليس هناك نضوج كلي لانهاء هذا الأمر، ولكن أصبح هناك جهوزية". وفي شأن تشكيل المجلس الدستوري رأى شمس الدين أن تشكيل المجلس الدستوري مناصفة بين مجلس النواب ومجلس الوزراء أمر غير جيد"، مشيراً إلى أن "مجلس النواب قام بواجبه بانتخاب أعضاء المجلس الدستوري، لكن الحكومة مقصرة بواجبها بعدم تعيين الاعضاء المتبقين وعليها القيام بهذا الأمر".

وختم الوزير شمس الدين مؤكداص أن "لا معارضة في لبنان فالكل في السلطة وجميعنا موالاة وأنا لا أعرف من يعارض من؟"، لافتاً إلى أن "من عيوب هذه الحكومة هو تجنب التصويت فيها، فيجب طرح كل القرارات في الحكومة وإذا تمت الموافقة عليه بالاجماع فحسناً، و إذا لم تتم  فيجب اللجوء إلى التصويت".


المصدر: موقع لبنان الآن

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,142,678

عدد الزوار: 6,756,761

المتواجدون الآن: 132