أخبار لبنان... مكتب ميقاتي: أمير قطر سيوفد وزير خارجيته لبحث سبل تسوية الأزمة اللبنانية الخليجية.. وزير خارجية لبنان يدعو السعودية إلى الحوار لحل الأزمة الدبلوماسية.. ميقاتي يناشد قرداحي بأن يغلب «حسه الوطني» على أي أمر آخر.. قائد الجيش يغادر إلى واشنطن لبحث سبل استمرار الدعم الأميركي..

تاريخ الإضافة الإثنين 1 تشرين الثاني 2021 - 5:49 م    عدد الزيارات 1109    التعليقات 0    القسم محلية

        


مكتب ميقاتي: أمير قطر سيوفد وزير خارجيته لبحث سبل تسوية الأزمة اللبنانية الخليجية..

المصدر: RT... ذكر مكتب رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ينوي إرسال وزير خارجية بلاده إلى بيروت لبحث سبل تسوية الأزمة اللبنانية الخليجية. وذكر مكتب ميقاتي، في بيان، أنه عقد لقاء اليوم الاثنين في مدينة غلاسكو الإسكتلندية على هامش مؤتمر الأم المتحدة الـ26 للأطراف في الاتفاقية الإطارية الخاصة بتغير المناخ، بين ميقاتي والشيخ تميم حيث "جرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين". وأفاد البيان بأن أمير قطر أكد خلال اللقاء أنه "سيوفد وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الى بيروت قريبا للبحث في السبل الكفيلة لدعم لبنان ولاستكمال البحث في الملفات المطروحة لا سيما معالجة الأزمة اللبنانية- الخليجية". وأعرب رئيس الوزراء اللبناني، حسب البيان، عن شكره لأمير قطر "على موقفه الدائم الداعم للبنان".

وزير خارجية لبنان يدعو السعودية إلى الحوار لحل الأزمة الدبلوماسية

المصدر: فرانس برس... دعا وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب السعودية إلى الحوار لحل الأزمة الراهنة بين الدولتين، على خلفية تصريحات لوزير الاعلام اللبناني، جورج قرداحي. وقال بو حبيب لوكالة فرانس برس: إن "المشاكل بين الدول الصديقة والشقيقة لا يمكن حلها الا بالحوار والتواصل والثقة، ولكن ليس بإرادة الفرض، وهذا يسري على لبنان والسعودية". وأضاف الوزير: "لبنان يدعو السعودية إلى حوار لنحل كل المشاكل العالقة وليس الإشكال الأخير فقط، لكي لا تتكرر الأزمة ذاتها في كل مرة". وأعلنت الحكومة السعودية، مساء الجمعة، استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور مع الطلب من السفير اللبناني لدى الرياض بمغادرة المملكة خلال 48 ساعة، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين الرياض وبيروت، المتعلقة بتصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، الذي قال في حديث مسجل لبرنامج "برلمان شعب" على قناة "الجزيرة" في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: "شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف". واعتبر قرداحي أن "الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي"، ليوجه له أحد الحضور سؤالا: "هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟". ورد: "أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات". واتخذت الإمارات والبحرين والكويت خطوات مماثلة، ويهدد هذا التوتر الدبلوماسي بتفاقم الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان حاليا.

ميقاتي يناشد قرداحي بأن يغلب «حسه الوطني» على أي أمر آخر

الجريدة.. المصدر... رويترز... ذكر تلفزيون الميادين ومقره بيروت اليوم الاثنين نقلاً عن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي قوله إنه ناشد وزير الإعلام جورج قرداحي «بأن يغلب حسه الوطني على أي أمر آخر» لنزع فتيل أزمة مع السعودية. وطردت الرياض السفير اللبناني وحظرت جميع الواردات اللبنانية يوم الجمعة احتجاجاً على تعليقات لقرداحي انتقد فيها التدخل العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، وحذت البحرين والكويت حذوها في حين سحبت الإمارات دبلوماسييها من بيروت. ونقل تلفزيون الجديد اللبناني عن قرداحي قوله أمس إن استقالته من منصبه غير واردة.

قائد الجيش يغادر إلى واشنطن لبحث سبل استمرار الدعم الأميركي

الانباء... أعلنت أمس قيادة الجيش عن مغادرة قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون لبنان الى الولايات المتحدة الأميركية، تلبية لدعوة رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال مارك ميلي. وستكون للعماد عون لقاءات مع قائد منطقة القيادة الوسطى وعدد من النواب وأعضاء مجلس الشيوخ، وكذلك أعضاء في مراكز الدراسات الاستراتيجية من أصل لبناني ومجموعة الدعم الأميركية للبنان، إضافة الى لقاءات أخرى في وزارة الخارجية.

 

 

 

 



السابق

أخبار وتقارير.. تدريبات إسرائيلية تحاكي حرباً شاملة مع «حزب الله» وغزة..بايدن يواجه إردوغان بـ«حقوق الإنسان».. فشل المحادثات الفرنسية ـ البريطانية في تسوية خلاف الصيد..تحذير أميركي للصين من «تحرك أحادي» في تايوان.. ظهور نادر لزعيم «طالبان» يفند شائعات وفاته.. جماعة باكستانية متشددة توقف احتجاجاتها..

التالي

أخبار لبنان.... «انفصام» حكومي..رئيس الحكومة اللبنانية: نحن أمام منزلق..الحكومة تدخل مرحلة «تصريف الأعمال» قبل استقالتها..موفد قطري في بيروت قريباً وبوحبيب يزيد الطين بلّة... 8 آذار تُفاوض "على رأس" قرداحي: ما الثمن؟.. الوسطاء العرب لميقاتي: إزاحة الوزير - العقبة مدخل الحوار مع السعودية.. ميقاتي يواصل استجداء الدعم الغربي وتخبّط رسمي.. اعتصام لأهالي موقوفي عين الرمانة: حقّ الدفاع عن النفس!..

...Finland’s NATO Application, Western Policy in Ukraine and the War’s Global Fallout...

 الإثنين 27 حزيران 2022 - 8:02 م

...Finland’s NATO Application, Western Policy in Ukraine and the War’s Global Fallout... This wee… تتمة »

عدد الزيارات: 96,078,186

عدد الزوار: 3,558,091

المتواجدون الآن: 84