هنية يدعو الزعيم الليبي لزيارة غزّة لكسر الحصار

تاريخ الإضافة الإثنين 19 تموز 2010 - 12:58 م    عدد الزيارات 3851    التعليقات 0    القسم عربية

        


هنية يدعو الزعيم الليبي لزيارة غزّة لكسر الحصار

 

هل يفعلها الزعيم الليبي ويزور غزة بناء على دعوة هنية؟

هل يفعلها الزعيم الليبي ويزور غزة بناء على دعوة هنية؟

 

غزة، قطاع غزة (CNN) -- وسط أنباء عن تأجيل رحلة "أسطول الحرية 2" إلى ما بعد شهر رمضان، دعا رئيس الوزراء في السلطة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية، الزعيم الليبي، معمر القذافي، لزيارة قطاع غزة من أجل الاطلاع على الأوضاع الإنسانية لسكانه والمشاركة في كسر الحصار المفروض عليه.

وطالب هنية باستمرار إرسال المزيد من قوافل المساعدات لكسر الحصار عن قطاع غزة، "ولكشف زيف ومزاعم الاحتلال بتخفيف الحصار"، وفقاً لما ذكره موقع "الرسالة نت" المقرب من حركة حماس.

جاء ذلك خلال استقبال هنية لوفد سفينة "الأمل" الليبية في غزة، حيث أكد أن القطاع ما زال محاصراً وأن كل المحاولات الهادفة إلى إظهاره بصورة أو أخرى "تعد في إطار الدعاية الصهيونية الساعية إلى شرعنة الحصار وتجميله في ظل المطالبات العالمية برفعه كاملاً."

وأضاف هنية قائلاً إن "الشعب الفلسطيني استطاع رغم الحصار الحفاظ على صورة الصمود والتحدي أمام الاحتلال."

وأشار موقع المركز الفلسطيني للإعلام، المقرب من حماس أيضاً، إلى أن هنية ثمّن دور ليبيا حكومة وشعباً على وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية وإرسال سفن المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وكان وفد قافلة "الأمل" الليبية قد وصل الأحد عبر معبر رفح إلى قطاع غزة، وعبرت شاحنة أدوية من المعبر صوب مدينة غزة خلال وصول الوفد إلى الجانب الفلسطيني.

وقال رئيس الوفد عبد الرؤوف الجذيري في تصريحات له: "إن دخولهم عبر معبر رفح حقق أكثر مما كانوا يتوقعون"، مؤكداً أنهم سيزورون غزة ويحملون مساعدات حتى يفك الحصار بشكل كامل عن غزة.

وأضاف أن "الوفد سيعود إلى غزة مرة أخرى حاملاً معه مواد إعادة الإعمار"، لافتًا إلى أن القافلة حققت مكاسب عديدة بعد منع السفينة، وهي إيصال رسالة إلى العالم بضرورة فك الحصار.

 

يشار إلى أن محافظ "شمال سيناء"، اللواء مراد موافي، صرح لـCNN السبت، بأنه يتوقع أن تبدأ عملية نقل المساعدات إلى قطاع غزة اعتباراً من الأحد، مشيراً إلى أن تفريغ حمولة السفينة يستغرق كثيراً من الوقت، وأضاف أنه يتم أيضاً تصنيف المساعدات الطبية والدوائية، باعتبار أن لها الأولوية في تسليمها إلى سكان القطاع الفلسطيني المحاصر.

وكانت السفينة، التي تشرف عليها "مؤسسة القذافي العالمية للمنظمات الخيرية والتنمية"، وتحمل نحو ألفي طن من المساعدات ومواد الإغاثة الإنسانية، قد وصلت إلى ميناء "العريش" على ساحل البحر المتوسط، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، بعد اعتراضها من قبل زوارق حربية إسرائيلية، منعتها من إكمال رحلتها إلى القطاع الفلسطيني.


المصدر: موقع CNN

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,181,001

عدد الزوار: 6,759,351

المتواجدون الآن: 126