جرحى بغارات إسرائيلية على غزة بعد صاروخ أصاب عسقلان

تاريخ الإضافة السبت 31 تموز 2010 - 8:35 ص    عدد الزيارات 614    التعليقات 0    القسم عربية

        


جرحى بغارات إسرائيلية على غزة بعد صاروخ أصاب عسقلان

 

من آثار غارة سابقة على غزة

من آثار غارة سابقة على غزة

 

غزة (CNN) -- شنت طائرات حربية إسرائيلية سلسلة من الغارات على مناطق في قطاع غزة فجر السبت، رداً على صاروخ انطلق من القطاع وسقط في مدينة عسقلان الجمعة، وأدت الهجمات الإسرائيلية إلى جرح ثمانية أشخاص، وفق التقديرات الرسمية الفلسطينية.

وقالت تل أبيب إن الضربات استهدفت مراكز "للنشاطات الإرهابية" على حد وصفها، تابعة لحركة حماس المسيطرة على القطاع، وذكرت أن الغارة الأولى استهدف قاعدة لحماس في شمالي القطاع، بينما ضربت الثانية مصنعاً لإعداد المتفجرات، وأصابت الثالثة نفقاً عند الحدود مع مصر في رفح بجنوبي القطاع.

وذكر مراسل CNN أن إحدى الغارات أصابت مدرجاً يقع بالقرب من مجمع كان يستخدمه الزعيم الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، قبل أن تسيطر عليه حماس.

من جانبها، قالت أوساط الحركة إن الموقع المستهدف هو "مجمع أنصار الأمني" غرب مدينة غزة ، حيث أصيب ثمانية من أفراد الأمن العاملين في وزارة الداخلية جراء القصف.

وقالت مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، معاوية حسنين، في تصريحٍ للمركز الفلسطيني للإعلام التابع لحماس، أن الطواقم الطبية والأمنية أخلت ثمانية جرحى من قوى الأمن بعدما قصفت الطائرات.

وكانت إسرائيل قد حمّلت حركة حماس مسؤولية إطلاق صاروخ "غراد" على مدينة عسقلان، وقذائف هاون على الأراضي الإسرائيلية صباح الجمعة، في رسالة احتجاج نقلتها مندوبة إسرائيل الدائمة لدى الأمم المتحدة، غفريئيلا شاليف الى السكرتير العام للمنظمة الدولية بان كي مون.

وأدى الصاروخ الذي استهدف عسقلان إلى إثارة ذعر أولياء أمور الطلاب الذين قالت لجنة تنطق باسمهم إنها لن تسمح ببدء السنة الدراسية ما لم يتم حل مشكلة تجهيز المدارس بوسائل الوقاية.


المصدر: موقع CNN

Chad: Defusing Tensions in the Sahel

 الأحد 9 كانون الأول 2018 - 6:49 ص

Chad: Defusing Tensions in the Sahel https://www.crisisgroup.org/africa/central-africa/chad/266-t… تتمة »

عدد الزيارات: 15,786,012

عدد الزوار: 426,542

المتواجدون الآن: 0