تدريبات إسرائيلية على حرب العصابات في بيئة تشبه جنوب لبنان

تاريخ الإضافة الأحد 15 آب 2010 - 6:37 ص    عدد الزيارات 4578    التعليقات 0    القسم دولية

        


تدريبات إسرائيلية على حرب العصابات في بيئة تشبه جنوب لبنان

أجرى الجيش الإسرائيلي امس تدريبات عسكرية في بيئة حرجية يفترض ان تشبه جنوب لبنان، في اطار مناورة عسكرية على الحدود مع جنوب لبنان وسوريا، وهي الأولى من نوعها يجريها الجيش الإسرائيلي على الحدود الشماليّة .  
وعرضت القنوات التلفزيونية الاسرائيلية مشاهد من تدريبات على حرب العصابات في قواعد عدة . وتحاكي المناورة احتلال قرية مشابهة لتلك التي قد يعمل فيها الجيش في كل من لبنان وفلسطين وافغانستان والعراق.
وبثت القناة الاولى في التلفزيون الاسرائيلي للمرة الاولى صوراً لجنود من مشاة البحرية الاميركية "المارينز" في مناورة مشتركة مع جنود اسرائيليين في اطار دورة قادة خلايا لاحد الوية المشاة في الجيش الاسرائيلي. وتهدف المناورة التي تجري في قاعدة "تساليم" الى السيطرة على قرية في النقب مشابهة لمناطق قد يقاتل فيها الطرفان في اطار استفادتهما من خبرتيهما في مواجهة حرب العصابات داخل المدن بناء على التجربة التي راكماها في كل من لبنان وفلسطين وافغانستان والعراق. وأشارت الى ان القوات الاميركية التي تشارك في المناورة تستعد للانطلاق للقتال في افغانستان.  وقالت إن العلاقة بين الجيشين الأميركي والاسرائيلي لن تقتصر على التدريب "فربما يجد الجنود انفسهم يحاربون جنباً الى جنب ضد عدو مشترك إذا أجبرتهم تقلبات منطقة الشرق الاوسط على ذلك".
  واوردت مصادر صحافية أنّ المناورة الاسرائيلية الجديدة تشمل 132 مدينة وبلدة في الأراضي الفلسطينية، وتنصّ على سيناريو التعرض لهجمات صواريخ مزوّدة رؤوساً كيميائية تشنّها سوريا على تلّ أبيب وقذائف صاروخيّة فلسطينية على محطة كهربائية في عسقلان وهجوم على مدرسة ومطاردة انتحاري، كما سيتم تدريب المستشفيات على استقبال خمسة آلاف شخص.
 

(الانترنت)
 

 


المصدر: جريدة النهار

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,738,031

عدد الزوار: 6,911,389

المتواجدون الآن: 91