جبريل: لإسرائيل جواسيس من كبار سياسيي لبنان تلتقيهم في أوروبا

تاريخ الإضافة الخميس 2 أيلول 2010 - 8:49 ص    عدد الزيارات 3573    التعليقات 0    القسم عربية

        


اتهم الأمين العام لـ «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة» أحمد جبريل، سياسيين لبنانيين رفيعي المستوى، من دون أن يسميهم، بـ«العمالة»، موضحا أنهم يجتمعون في شكل دائم مع الإسرائيليين في أوروبا.
وقال جبريل في حديث له مع قناة «العالم» الإيرانية، «تم الإعلان في لبنان فقط عن الجواسيس الذين يتم كشفهم في ما يخص القضايا الأمنية، بينما شبكة الجواسيس هي أوسع وتشمل عملاء يستهدفون السياسة والاقتصاد اللبنانيين».
واعتبر أن السلاح الفلسطيني «لا يخل بالسيادة اللبنانية، وقواعدنا موجودة منذ 40 عاماً، ونحن قلنا، لن نتوسع بها وعلاقتنا ممتازة مع الجيش اللبناني»، مؤكدا أن السلاح الفلسطيني في لبنان «ضروري ما دامت معركة الصراع مع العدو الإسرائيلي لم تنته»، مشيراً إلى أن وجود هذا السلاح «مهم جداً في حماية حق عودة اللاجئين الفلسطينيين ومنع توطينهم».
وتساءل جبريل «من يطلقون هذه الأصوات، كيف لا يرون إلا مواقع الجبهة الشعبية - القيادة العامة بينما سيادة لبنان تتعرض كل يوم إلى انتهاكات خطيرة من الطيران الحربي الإسرائيلي»، وأضاف «إن أحداً ما لا ينادي بوضع حد لسرقة إسرائيل عشرات ملايين الأمتار المكعبة من مياه نهر الحاصباني».
وعبر عن قناعته بأن «الهدف الأساس من استهداف حزب الله عبر القرار الظني للمحكمة الدولية الخاص بقضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، هو وضع الفتنة المذهبية على النّار الحامية». وأضاف «إن اتهام حزب الله في هذا الوقت، واتهام سورية والجبهة الشعبية القيادة العامة من قبل، ما هو إلا مكائد وخطط تحوكها أجهزة الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية بالتعاون مع بعض الأنظمة العربية للقضاء على أشكال المقاومة في لبنان سواء حزب الله أو السلاح الفلسطيني هناك».
 
 


المصدر: جريدة الرأي العام الكويتية

المرصد الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا — أبريل/نيسان 2024..

 الأحد 28 نيسان 2024 - 12:35 م

المرصد الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا — أبريل/نيسان 2024.. حول التقرير.. ملخصات التقرير … تتمة »

عدد الزيارات: 154,767,166

عدد الزوار: 6,964,988

المتواجدون الآن: 67