ضبط 3 إيرانيين بجوازات سفر أوروبية مزورة في مطار القاهرة

لماذا طلب البصمات ؟

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 آذار 2011 - 5:13 ص    عدد الزيارات 3164    التعليقات 0    القسم محلية

        


لماذا طلب البصمات ؟

لماذا طلبت لجنة التحقيق الدولية نسخة عن بيانات بصمات اصابع اللبنانيين من سجلات الأمن العام، قبل ان تتحول القضية الى امتناع عن التعاون من وزارات عدة، ورفض تلبية مطالب اللجنة، وبالتالي عدم التعاون مع المحكمة الدولية؟
تفيد مصادر مطلعة "النهار" ان الكشف عن عدد من جوازات السفر اللبنانية غير الصحيحة، والمزورة بالتواطؤ مع اجهزة رسمية، دفع لجنة التحقيق الى طلب حيازة نسخة عن بصمات اللبنانيين الذين يحملون جوازات سفر.
وقد تبيّن للجنة التحقيق ان جوازات سفر لبنانية صدرت في عهود مختلفة بطريقة غير قانونية، ومنها 5000 جواز سفر قال اللواء الركن جميل السيد إنها بيعت من فلسطينيين قبل ان يتسلم المديرية، الى أخرى اعطيت لمسؤولين حزبيين ومنهم سامي شهاب الذي انتقل من مصر الى السودان وعاد الى لبنان جواً بجواز سفر مزور.
وتعمل لجنة التحقيق على ربط المعلومات التي لديها بالبصمات لاكتشاف هوية عدد من المتهمين او المشبوه بهم الذين يتجولون بأسماء وببطاقات وبجوازات جديدة، ومنهم من ادعت جهات حزبية وأمنية أنهم قتلوا او خطفوا أو هاجروا منذ زمن بعيد، أو حتى تدعي عدم وجودهم في الأساس. ويقول مصدر قريب من التحقيق إن مسؤولين في "حزب الله" نفوا مراراً وجود عماد مغنية قبل ان يعلنوا اغتياله في ظروف غامضة في دمشق. وأفاد المصدر ان البصمات التي أخذتها اللجنة لنحو 700 لبناني هي مرحلة أولى وقد تطلب دفعة ثانية في وقت قريب بعد تحليل معلومات الدفعة الأولى.

"حزب الله": المحكمة الدولية سقطت ولبنان أمام معادلة سياسية جديدة

اعتبر الوزير محمد فنيش "أن طلبات المدعي العام الدولي دانيال بلمار تكشف أن المحكمة الدولية باتت بشكل سافر جزءاً من مشروع المواجهة مع المقاومة، وتريد بأي شكل أن تشوّه صورتها، وان تمتلك المعطيات والمعلومات التي تساعد اعداءها عليها، وهذه الأسباب تدل على أن المحكمة سقطت ولم تعد تحظى بأي مقبولية، بل أسقطت نفسها وانكشفت واصبحت فضيحة ولم تعد تشكل محكمة يمكن ان نتوقع منها الوصول الى أي حقيقة او عدالة دولية"، مشيداً "بالموقف الوطني والمشرّف للوزراء الذين مارسوا دورهم الوطني وحافظوا على التزاماتهم القانون والدستور".
ولفت الى "أننا أمام مرحلة جديدة في لبنان ومعادلة سياسية جديدة، ولم يعد مقبولاً ان ترتكب الخروق بحق الدستور والتعدي على السيادة، وبالتالي فإن عمليات التهويل والترهيب والتهديد لن تجدي نفعاً لأن هذا الأمر منوط بالحكومة المقبلة واي اجراء له علاقة بالمحكمة ينبغي ان يتوقف في انتظار ان تبت الحكومة الجديدة كل هذه المسائل، والمحكمة الدولية من خلال ما تطلبه من معلومات تفصيلية عن كل اللبنانيين عن البصمات والأمراض والضمان واشتراكات الكهرباء والماء تؤكد بشكل واضح أنها باتت مشروعاً وأداة للسياسة الاميركية الاسرائيلية".
ورأى: “أن انتصارات المقاومة في لبنان خصوصاً في حرب تموز 2006 كان لها تأثيرها في العقل والمعنويات والارادة، بحيث بات الانسان العربي يجري مقارنة بين امكانات هذه الفئة القليلة في لبنان وما يمتلكه العدو الاسرائيلي".
جاء ذلك خلال رعايته توقيع كتاب "تداعي الأسطورة" للباحث يوسف نصر الله في صور امس.
• قال عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض "ان الطلبات الأخيرة التي طلبها المدعي العام الدولي دليل اضافي ضد المحكمة وليس لمصلحتها. ودليل على أن عمل المحكمة يتجاوز اغتيال الرئيس الحريري بصورة كاملة الى استباحة الأمن القومي اللبناني وجعله مكشوفاً في المواجهة بين لبنان واسرائيل، لأن من يمسك بالقرار الدولي هم حلفاء اسرائيل، ولأن اميركا والغرب الذي يمسك بقرار مجلس الأمن والأمم المتحدة والمؤسسات الدولية هم منحازون الى اسرائيل وضد المقاومة، وليس هناك شيء اسمه العدالة الدولية، بل توظيف سياسي لهذه العدالة واستخدامها أداة للضغط والصراع في العلاقات الدولية".
ورأى خلال احتفال تأبيني في بلدة القنطرة قضاء مرجعيون، "ان المحاكم الدولية باتت أداة رئيسية في يد أميركا في الصراع الدولي، تماماً كما هي لوائح تصنيف من هو ارهابي ومن هو غير إرهابي، وتماماً كما هي وظيفة القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن"، مؤكداً "أن الأمر لا يحتاج الى كثير عناء للدلالة عليه، اذ حيث هناك مصالح لأميركا او حيث هناك أعداء لها تستخدم ضدهم العدالة الدولية ويتم تكييفها في سبيل الضغط السياسي".

جريدة اللواء: أحمد قبلان: سيأتي اليوم لمحاسبة من أيّد عدوان تموز
رأى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في تصريح، أن <المقاومة وسلاحها أشرف من الاموات والاحياء فهي باقية ما بقي الدهر طالما وجد في هذا العالم خطان: خط شر وخط خير، ولا يبقي الخير الا نهج المقاومة والممانعة الذي فيه نبقى ونستمر، وببقائه يسلم خط الانبياء والمرسلين وخط الشرفاء وان كل من يحاول ان يطعن المقاومة في مسلكياتها وفي منهجها فهو مرتهن وخائن واتبع نفسه هواها، هوى الشيطان الاكبر اميركا وحلفاؤها>·

وقال: <لن ننسى دماء أطفالنا ونسائنا وشيوخنا في عدوان تموز 2006 ولن ننسى كل من ساهم وأيد العدوان الاسرائيلي على لبنان واللبنانيين وسيأتي اليوم الذي يحاسب فيه هؤلاء مهما يكن>·

أضاف:> لقد آن لنا ان نسدل الستارة الدولية على انتهاء هذه مسرحية الهزلية المسمّاه بـ المحكمة الدولية، التي ستكون عواقبها غير سليمة ولن تنفع كل التجمعات التي ضللتم فيها جماهيركم>·

ودعا قبلان الرئيس نجيب ميقاتي الى <عمل ما يمليه عليه ضميره وواجبه الوطني بالاسراع بتشكيل الحكومة ضمن المعايير الوطنية الصادقة فقط >·

ضبط 3 إيرانيين بجوازات سفر أوروبية مزورة في مطار القاهرة

مزقوا جوازات سفرهم الإيرانية وأخفوها

 
القاهرة - لندن: «الشرق الأوسط»
ضبطت جوازات مطار القاهرة أمس الأحد 3 إيرانيين حاولوا دخول البلاد بجوازات سفر إيطالية وإسبانية مزورة لدى وصولهم من تركيا في طريقهم إلى بريطانيا. أثناء إنهاء إجراءات ركاب الطائرة التركية المقبلة من إسطنبول اشتبه العقيد جمال النجدي، رئيس وردية الجوازات، في راكبين يحملان جوازي سفر إيطاليين وثالث بجواز إسباني، وبفحص الجوازات تبين تزويرها. اعترف الركاب بأنهم من إيران وحاولوا دخول مصر والسفر منها بعد يومين إلى لندن لخداع السلطات الأمنية هناك وأنهم غادروا من تركيا بجوازات إيرانية وقام أحدهم بتمزيق جوازه الإيراني في دورة مياه الطائرة بينما أخفى الاثنان جوازي سفرهما في صندوق القمامة بصالة الوصول؛ حيث تم العثور عليهما وبفحصهما تبين تزوير تأشيرة الدخول إلى مصر. ولم يتم التعرف على طبيعة الهدف الذي من أجله كان الإيرانيون الثلاثة ينوون دخول بريطانيا، وهل هو يتعلق بالهجرات غير الشرعية أم أن هناك أسبابا أخرى. وفور ضبط الإيرانيين الثلاثة من قبل أمن مطار القاهرة أمر اللواء سامي دراز، مساعد وزير الداخلية لأمن المطار، بتحرير محضر لهم وترحيلهم من حيث أتوا. وتشكو الكثير من الدول الأوروبية من تزايد موجات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، الأمر الذي يلقي بظلاله على العلاقات الثنائية بين عدد من دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: جريدة النهار

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,162,140

عدد الزوار: 6,758,113

المتواجدون الآن: 119