أكد لـ"العربية.نت" أنهم لايعرفون شيئاً عن المعتقلين حتى الآن

رئيس جمعية حقوق الإنسان السعودية: مواطنونا مستهدفون في سوريا

تاريخ الإضافة الخميس 11 آب 2011 - 8:09 ص    عدد الزيارات 4135    التعليقات 0    القسم عربية

        


الرياض - خالد الشايع

أكد رئيس جميعة حقوق الإنسان السعودية الدكتور مفلح القحطاني اليوم الخميس أن جمعيته ماتزال تعمل على الإفراج عن عشرات السعوديين الذين مازالوا يقبعون في السجون السورية منذ بدء الأزمة فيها.

وأكد لـ"العربية.نت" أنهم يتابعون ذات الملفات القديمة دون ورود شكاوى جديدة.. وقال: "المعتقلون السعوديون في سوريا هم أنفسهم المعتقلون قبل شهر تقريبا، هي ذات التظلمات والشكاوى القديمة، فلم يصلنا شيء جديد.. ونحن نبحثها حتى الآن".. وتابع: "لم يتم الإفراج عن أحد حتى الآن.. لا معلومات لدينا بهذا الخصوص، ونحن ننتظر تصريح السفير السوري في السعودية حول هذا الموضوع".

 

ويشكو الدكتور القحطاني من عدم وضوح الرؤية حول عدد المعتقلين السعوديين في سوريا أو حتى أوضاعهم، ويقول: "الأوضاع غير واضحة.. خاصة وأن هناك عدة سجون في سوريا، وهي تتبع عدة جهات، وكل جهة تقول عن العدد الموجود لديها".

وتابع: "وفي تصريح لمسؤول في السفارة السعودية في سوريا قال إن هناك 14 سعوديا معتقلا في سوريا، ولكن لانعرف هل هؤلاء فقط هم من استطاعوا إيصال شكواهم لوزارة الداخلية، وإن كانت لدينا تظلمات وشكاوى من أهالي سعوديين يقولون إن أولادهم معتقلون هناك، وهم أكثر من هذا العدد وتحديدا في سجن فلسطين".

وشدد رئيس جمعية حقوق الانسان السعودية على أن المعتقلين كانوا متواجدين في سوريا قبل اندلاع الثورة، وأضاف: "السعوديون كانوا متواجدين في سوريا قبل الأزمة، ولكن تخوف الأسر زاد على أولادها بعد الأزمة، ومانشر في الإعلام حول وجود احتجاجات في بعض السجون ومشاكل فيها وهم يخشون على أبنائهم فيها".

وأعرب عن أمله ألا يتسبب الموقف السعودي الحازم ضد رفض مايقوم به الأمن والجيش السوري ضد مواطنيه في زيادة تعقب السعوديين وإيذائهم.. ويقول: "نحن لا نأمل ذلك، ولكن في الفترات الماضية تغير الموقف السوري تجاه السعوديين، خاصة بعد أزمة لبنان وماترتب عليها.. كانت هناك شكاوى تصل للجمعية حول أسلوب تعامل الأمن السوري مع السعوديين فقط لكونهم سعوديين، ونأمل ألا يتكرر ذلك خلال الأزمة الحالية".


المصدر: موقع العربية نت

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,162,234

عدد الزوار: 6,758,121

المتواجدون الآن: 128