مصرع 30 شخصاً وإصابة 37 آخرين في هجوم استهدف مسجداً غرب بغداد

تاريخ الإضافة الإثنين 29 آب 2011 - 8:17 ص    عدد الزيارات 4019    التعليقات 0    القسم عربية

        


دبي - العربية.نت

قُتل ما لا يقل عن 30 شخصا وأصيب 37 في تفجير انتحاري وقع في جامع أم القرى في بغداد، وبحسب مصادر أمنية فقد قام انتحاري بتفجير نفسه عندما كان مصلون يؤدون صلاة التراويح مما أدى إلى إصابة أحمد عبد الغفور السأمرائي رئيس الوقف السني ومقتل النائب عن تحالف الوسط خالد الفهداوي.

وقبل ذك، قال مصدر بوزارة الداخلية إن قنبلة انفجرت على الطريق، مُستهدفة دورية للشرطة، فأُصيب شرطي واثنين من المدنيين بجروح في حي الكرادة بوسط بغداد.

وفي سياق متصل ذكر مصدر من شرطة الموصل أن قنبلة مثبتة بسيارة شرطي كان خارج نوبة عمله انفجرت وقتلته وأصابت أربعة من رجال الشرطة كانوا معه في السيارة في وسط الموصل على بعد 390 كيلومترا شمالي بغداد. وأفاد المصدر بأن الشرطي كان يوصل زملاءه إلى منازلهم بعد انتهاء عملهم عندما وقع الانفجار.

من جانب آخر، ذكرت مصادر متطابقة أن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت مستهدفة مركبة ضابط الشرطة الرائد محمد تقي، مما أسفر عن إصابته هو وحارسه وأحد المارة في وسط طوزخورماتو على بعد 170 كيلومترا شمالي بغداد.

وكان مسؤول محلي ومصدر بالشرطة ذكرا آنفا أن مسلحين أطلقوا النار من سيارة مسرعة على سيارة مسؤول محلي فقتلوه وسائقه في جلولاء على بعد 115 كيلومترا شمال شرقي بغداد ليل السبت.


المصدر: موقع العربية نت

إدارة العملية الانتقالية الوشيكة في القيادة الفلسطينية....

 الخميس 2 شباط 2023 - 3:26 ص

إدارة العملية الانتقالية الوشيكة في القيادة الفلسطينية.... مع تقدّم محمود عباس في العمر، فإن التغ… تتمة »

عدد الزيارات: 116,518,222

عدد الزوار: 4,333,178

المتواجدون الآن: 61