سليمان: القبض على شبكات التجسّس والإرهاب يدعونا الى تأليف الحكومة في وقت غير بعيد

تاريخ الإضافة الخميس 23 تموز 2009 - 10:56 ص    عدد الزيارات 4823    التعليقات 0    القسم محلية

        


رأى رئيس الجمهورية ميشال سليمان ان "اعادة بناء البلد على اسس صحيحة وثابتة تتطلب تضحيات متبادلة وحوارا داخليا وعدم الاتكال على الخارج". ولفت الى ان حماية الاستقرار في مواجهة شبكات الارهاب والتجسس "يدعونا الى تأليف الحكومة في وقت ليس ببعيد".
وكان رئيس الجمهورية استقبل امس وفدا من المجلس الاغترابي اللبناني للاعمال برئاسة نسيب فواز رفع اليه مطالب تتعلق بتوطيد علاقة المغتربين بلبنان واطلعه على مشاريع ونشاطات، اهمها مؤتمر "بلانيت ليبانون 2010" الذي سيعقد في بيروت وانشاء "مركز التجارة اللبناني العالمي" في لبنان بتمويل من المغتربين.
وابدى سليمان افتخاره بشباب لبنان المقيم والمغترب. وقال: "ان الشباب المقيم دافع عن لبنان وصمد في وجه الارهاب الدولي واسرائيل، والشباب المغترب عمل كرسول لوطنه في دول العالم واعطى افضل صورة عن هذا الوطن وساهم في بناء مجتمعاتها".
وقال: "ان المصلحة العامة تتطلب منا كلبنانيين ان نتبادل التضحيات والتحاور والا نتكل على الخارج، وأن نساهم في صون وحدتنا الوطنية ونخرج من مفهوم الحصص والارقام، لأن دماء الشهداء اغلى شيء ولولا تضحياتهم لكانت اسرائيل نجحت في تفتيت لبنان واعادته الى الحرب الاهلية". واعتبر ان الدينامية الموجودة اليوم على الساحة الداخلية تبشر بالخير. وشدد على اهمية حماية الاستقرار و"خصوصا ان شبكات الارهاب والتجسس التي القى الجيش القبض عليها تدعونا الى تأليف حكومة في وقت ليس ببعيد".
وابدى تصميمه على "اعطاء المغتربين حقوقهم".
الى ذلك استقبل سليمان وزير الشباب والرياضة طلال ارسلان والوزير السابق فايز شكر والنائب السابق ناظم الخوري.


المصدر: جريدة النهار - السنة 76 - العدد 23763

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,791,187

عدد الزوار: 6,915,173

المتواجدون الآن: 117