سليمان: انا الضامن للمشاركة ونحرص على القوات الدولية وتنفيذ القرار 1701 من دون تعديل

تاريخ الإضافة السبت 1 آب 2009 - 3:38 م    عدد الزيارات 4147    التعليقات 0    القسم محلية

        


أكد رئيس الجمهورية ميشال سليمان انه الضامن للمشاركة والحامي للدستور، مشيرا الى ان تأخر ولادة الحكومة بالسرعة التي يتوق اليها اللبنانيون يدعونا للتفكير بالثغر الدستورية التي تعيق اللعبة الديموقراطية.


ودعا سليمان الى عدم الغرق في التجاذبات السياسية التي تعيق مسيرة الدولة، والبقاء اسرى الأرقام والسجالات، مؤكدا ان بناء الوطن يتطلب تنازلات من قبل الجميع.
وأشار الى ان على الحكومة التي ستضم مختلف الاطياف المباشرة بعملية إصلاح واسعة على الصعد كافة لنقل البلاد إلى الحداثة والتطور ووضع خطة اقتصادية واضحة وايجاد حلول ناجعة لمشاكل الكهرباء والمياه وغيرها.

واضاف سليمان في كلمة القاها في الاحتفال الرسمي في العيد ال 46 للجيش، انه لا يجب أن نخاف من مقاربة الاشكالات الدستورية وبما فيها صلاحيات رئاسة الجمهورية.

وقال سليمان "اذا كانت العلة فينا كمسؤولين فلنذهب وإذا كانت العلة في الدستور فلنذهب الى تعديله بما يضمن توازن السلطات، داعيا الى مراجعة نقدية من كل السياسيين لما قدموه للشعب اللبناني.

واذ اشار الى ان اسرائيل لا تزال تخرق القرار الدولي 1701، شدد سليمان على ضرورة تنفيذ القرار 1701 بكل بنوده من دون اي تعديل في مندرجاته، مؤكدا "الحرص على القوات الدولية كحرصنا على جنودنا".

وتطرق سليمان الى العلاقات اللبنانية السورية مشيرا الى ان العلاقات الدبلوماسية مع سوريا رسخت عمق العلاقة بين الشعبين اللبناني والسوري.

ودعا سليمان الى تنفيذ اتفاق الطائف ووضع قانون جديد للانتخابات، مؤكدا ان الطائفية السياسية تضع المطبات أمام الحياة السياسية في لبنان.

وقد جلس، وللمرة الاولى في تاريخ لبنان، اربعة رؤساء على منصة الاحتفال بعيد الجيش الذي أقيم في ثكنة شكري غانم في الفياضية، رئيس الجمهورية ميشال سليمان في المقدمة، وإلى يمينه من الخلف قليلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، وأبعد بقليل الى اليسار رئيس حكومة تصريف الاعمال فؤاد السنيورة، وإلى يمين بري بسنتيمترات قليلة ولكن إلى الخلف، جلس الرئيس المكلف سعد الحريري.

المصدر: موقع نهارنت

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,783,350

عدد الزوار: 6,914,772

المتواجدون الآن: 113