اشتعال الحرب القتالية بين إيران وإسرائيل ...

تاريخ الإضافة الجمعة 15 تشرين الأول 2021 - 2:53 م    التعليقات 0

        

اشتعال الحرب القتالية بين إيران وإسرائيل ...

أحمد إبراهيم ...

تعتقد السلطات القبرصية أن إيران لا تقف وراء مخطط استهداف رجال أعمال إسرائيليين في الجزيرة، على الرغم من مزاعم إسرائيل بأن الحادثة كانت هجوما إرهابيا مخططا له.

وذكر موقع Philenews القبرصي أن السلطات مقتنعة أيضا بأن هدف القاتل المأجور في مؤامرة القتل لم يكن الملياردير الإسرائيلي تيدي ساغي، وإنما أفرادا آخرين يعملون في شركته. وزعمت بعض المصادر أن الهجوم الذي تم إحباطه كان محاولة اغتيال لساغي مرتبطة بصفقاته التجارية. لكن الحكومة الإسرائيلية حملت يوم الاثنين "الإرهاب الإيراني" مسؤولية الهجوم المخطط له في الأسبوع الماضي، وقالت إن ساغي كان هدفا فقط لكونه رجل أعمال إسرائيلي. وكشفت التحقيقات أن المشتبه فيه وصل إلى قبرص قبل ثلاثة أسابيع عبر مطار لارنكا الدولي قادما من روسيا، وقام بزيارات يومية تقريبا إلى الشطر الشمالي من الجزيرة.

وأفادت تقارير صحفية محلية بأن المشتبه فيه يلتزم الصمت وليس هناك أي أدلة تربطه مع "أنشطة إرهابية".

من ناحية أخرى نفت طهران الاتهامات المتعلقة بتورطها في قضية اعتقال مسلح في قبرص.، وكان أحد المواطنمين الأذربيجانيين ينوي الهجوم على رجال الأعمال إسرائيليين الذين يعيشون في قبرص بدعم من إيران ، وهو ما قاله التليفزيون الروسي في تحقيق له.

وألقت الشرطة القبرصية القبض على شخص مسلح بحوزته مسدس وخراطيش وكاتم للصوت ، وشجب المعلقون الأمنيون أنه على الرغم من النفي الرسمي لإيران ، وزعم عدد منهم أن طهران تعاقدت مع محترفين في محاولاتها لإعدام إسرائيليين.

غيرت طهران أهدافها لتصل إلى السفارات الإسرائيلية والعروض الرسمية ، كما تحليلات المعلقين ، نتيجة تشديد الدوائر الأمنية على الصعيد الدبلوماسي والحكومي. في الوقت الحاضر ، تم استخدام أدوات تقنية عالية لدعم أمن التمثيل الإسرائيلي. وبدلاً من ذلك ، "تطارد" إيران المواطنين الإسرائيليين متى ما كانوا ، خصوصًا عندما يعرف أساتذة العقول الإيرانية مدى تعقيد وخطورة العمل ضد الممثلين الرسميين الإسرائيليين.

Are Russia and Ukraine Once Again on the Brink of War

 الإثنين 6 كانون الأول 2021 - 12:31 م

Are Russia and Ukraine Once Again on the Brink of War Yuriy DYACHYSHYN Russia’s military prepa… تتمة »

عدد الزيارات: 78,935,832

عدد الزوار: 2,008,083

المتواجدون الآن: 39