بيان الاتحاد الماروني العالمي...نشجب المظاهرة المسلحة لحزب الله وحركة امل ضد الاحياء المدنية ..

تاريخ الإضافة الجمعة 15 تشرين الأول 2021 - 2:56 م    عدد الزيارات 466    التعليقات 0

        

بيان الاتحاد الماروني العالمي...

نشجب المظاهرة المسلحة لحزب الله وحركة امل ضد الاحياء المدنية ونطلب من الجيش سحب سلاح حزب الله من بيروت الادارية...

واشنطن في 15 تشرين الاول2021

بعد التصرفات الوقحة التي قام بها من يدعي دور المرشد ويحاول فرضها على اللبنانيين بتدخله في كل جوانب حياتهم وآخرها تعكير مجرى التحقيق وتغيير القضاة مرة تلو الأخرى لمنع كشف جريمة العصر اي تفجير مرفأ بيروت والتي راح ضحيتها أكثر من مئتي مواطن لا ذنب لهم وتدمير أحياء كبيرة من العاصمة عمدا لتنفيذ سياسة التهجير القسري التي اتبعت في سوريا للتغيير الديمغرافي، ها نحن أمام هجوم من نوع آخر يستعمل فيه التهييج المذهبي المسلح لفرض الرأي بالقوة والتعدي على المواطنين الآمنين في المناطق المسيحية بعد محاولاتهم الفاشلة مع الدروز في الجبل ومنطقة حاصبيا والسنة في بيروت وخلدة. من هنا يهم الاتحاد الماروني العالمي التشديد على ما يلي:

- شجب المظاهرة المسلحة جملة وتفصيلا والتنديد بها وبمن نظمها وسمح لها بالتوجه إلى الأحياء المسيحية بهدف الضغط المسلح على الحكومة من جهة وعزل السكان الآمنين وترويعهم.

- استنكار هجوم مجموعات مسلحة تحت غطاء التظاهرعلى مناطق مسيحية آمنة بتغطية من فرسان الدراجات المسلحة والتي تعمل على الاختراق السريع للتهويل على الناس والاشادة بالمدنيين الذين يدافعون عن الأهل وهو حقهم القانوني عندما تتواطأ السلطة وتمتنع عن القيام بواجبها في الدفاع عن المواطنين. سيما وأن القرار الدولي 1559 يطالب بتجريد هذا الحزب المسلح من سلاحه سبب كل علة.

- يطلب الاتحاد الماروني العالمي من قيادة الجيش المباشرة بسحب ميليشيا حزب الله من بيروت الادارية بكاملها كخطوة أولى ونشر الجيش لمنع الاعتداء على الأهالي الآمنين ووقف كل اسباب الفلتان الأمني التي يقوم بها جماعة المحتل الايراني.

- دعوة الشعب اللبناني لشجب محاولة حزب السلاح نشر الفوضى واستفزاز المواطنين والدعوة إلى تضامن الشعب اللبناني بكافة أطيافه ضد جماعات الارهاب وعملاء الاحتلال.

إن الاتحاد الماروني العالمي يواكب كل التحركات التي تجري في الوطن الأم ويدعو قوى الاغتراب للتحرك في المحافل الدولية في سبيل وقف المهزلة التي تودي بالوطن وتذل أبناءه وتشوه صورته كما ندعو الأخوة الشيعة إلى التحلي بالعقلانية والتخلي عن دعم هذا الحزب وأتباعه ولرفض اشراكهم بتنفيذ مخطط الاحتلال الإيراني لنشر الفوضى وتغليب منطق السلاح.

 

الشيخ سامي الخوري

رئيس الاتحاد الماروني العالمي

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,122,513

عدد الزوار: 6,754,648

المتواجدون الآن: 108