ظريف يعلن في بيروت استعداد إيران لمساعدة لبنان عسكريا..

تاريخ الإضافة الأحد 10 شباط 2019 - 5:11 م    التعليقات 0

        

ظريف يعلن في بيروت استعداد إيران لمساعدة لبنان عسكريا..

الراي..قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأحد إن إيران تنتظر أن يبدي لبنان رغبته في قبول مساعدات عسكرية مكررا بذلك عرضا لدعم الجيش اللبناني. وأدلى ظريف بالتصريحات في مطار بيروت في مستهل زيارته الأولى للبنان منذ تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة أواخر الشهر الماضي. وعندما سئل عما إذا كانت إيران مستعدة لتقديم مساعدات عسكرية، قال ظريف «لدينا دائما مثل هذا الاستعداد وأعلنا في مناسبات أخرى أن هذا التوجه موجود في إيران ولكن نحن بانتظار أن تكون هذه الرغبة متوفرة لدى الجانب اللبناني». وقال ظريف الذي من المقرر أن يجتمع مع مسؤولين في الحكومة غدا الاثنين إن زيارته تهدف إلى إعلان الدعم الإيراني للبنان وإعلان استعداد إيران «الكامل والشامل إلى التعامل مع لحكومة اللبنانية الشقيقة في كافة المجالات».

أحمد خاتمي: إيران تمتلك معادلة صنع القنبلة النووية...

المصدر: وكالة "إرنا".. قال رجل الدين الإيراني البارز وعضو لجنة الرئاسة في مجلس الخبراء أحمد خاتمي إن بلاده تمتلك معادلة صناعة القنبلة النووية، لكنها لا تنوي إنتاجها، بحسبما نشرته وكالة "إرنا" الرسمية. وأضاف خاتمي أن إيران لا ترغب في استخدام أسلحة الدمار الشامل، مؤكدا أن امتلاك طاقة نووية أمر حيوي بالنسبة لها. وفي السياق شدد العضو البارز في مجلس خبراء القيادة خلال خطبة الجمعة في طهران قائلا: "في حال أي اعتداء ضد إيران فإن صواريخنا ستنزل كالصاعقة على رؤوس المعتدين". هذا واعتبر خاتمي أن قدرة إيران الصاروخية أمر هام، قائلا "لأننا نعيش في عالم فيه القوى الكبرى وحلفاؤها مثل الذئاب لا تعرف سوى النهب والانتهاكات.. رأينا أن "القدرة النووية والصاروخية لإيران هي التي تردع هؤلاء الذئاب في أماكنهم"، على حد تعبيره. وقال رجل الدين الإيراني إن الخبث الأمريكي يسعى لانتزاع فتيل القدرة النووية الإيرانية، مضيفا "الاتفاق النووي انتهى، وما يحافظ على البلاد في هذه الظروف الراهنة هي القدرة الصاروخية".

إيران: لن نستأذن أحدا لتعزيز قدراتنا الدفاعية..

الراي.. قال رئیس هیئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري ان «قدرات الجمهوریة الاسلامیة الدفاعیة بما فی ذلك القوة الصاروخیة غیر قابلة للتفاوض والنقاش»؛ مردفا «نحن لن تستأذن احدا لتطویر قدراتنا الدفاعیة والدفاع عن مصالح البلاد والشعب». وأكد باقري، وفقا لوكالة «إرنا» الإيرانية، خلال زیارته الیوم الاحد لمعرض انجازات الثورة الاسلامیة علي مدي الاعوام الاربعین الماضیة والمقام فی متحف الدفاع المقدس بطهران، انه لا توجد دولة تستأذن احدا للدفاع عن مصالحها الوطنیة، كما ان الجمهوریة الاسلامیة لن تستأذن احدا من اجل الدفاع عن مصالحها وشعبها. وفي معرض اشارته إلى تصریحات الارووبیین حول القدرات الدفاعیة والصاروخیة الایرانیة، اكد رئیس هیئة الاركان العامة للقوات المسلحة أنه یوجد على ذمة الاوروبیین دَین تجاه الشعب الایراني.

الأمن الإيراني يعتقل 7 أشخاص "على صلة بداعش"

المصدر: إرنا... أعلن وزير الأمن الإيراني، محمود علوي، عن اعتقال 7 أشخاص على صلة بتنظيم "داعش" المصنف إرهابيا على المستوى الدولي. وقال علوي، في تصريح أدلى به على هامش زيارته معرضا للإنجازات الدفاعية في طهران، إن وزارة الأمن تتمتع بالقوة الاستشرافية المناسبة لرصد تحركات الأعداء كافة. وتابع علوي"تمكنا بوعي واستشراف العناصر المنتسبة إلى وزارة الأمن من الكشف عن التحركات الرامية إلى استهداف الأمن، الواحدة تلو الأخرى، في البلاد". وأفاد علوي "باعتقال 7 أشخاص في 8 فبراير الحالي كانوا على صلة بتنظيم داعش الإرهابي ولديهم بعض البرامج" مضيفا أن هناك زمرا عديدة جرى القبض عليها دون أن تحقق أي نجاح. ولم يقدم علوي تفاصيل حول مكان توقيف المشتبه بهم، أو الموقع الذي كانوا يخططون لمهاجمته.

 

The Risks of Maximising Pressure on Iran

 الخميس 25 نيسان 2019 - 5:02 ص

    The Risks of Maximising Pressure on Iran   https://www.crisisgroup.org/middle-east-n… تتمة »

عدد الزيارات: 21,858,664

عدد الزوار: 550,411

المتواجدون الآن: 0