وكالة الطاقة الذرية اكتشفت آثار يورانيوم في موقعين بإيران...

تاريخ الإضافة السبت 20 شباط 2021 - 6:31 ص    التعليقات 0

        

"رويترز": وكالة الطاقة الذرية اكتشفت آثار يورانيوم في موقعين بإيران...

المصدر: "رويترز".... نقلت وكالة "رويترز" عن دبلوماسيين أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية عثرت على آثار يورانيوم في موقعين إيرانيين فتشتهما العام الماضي بعد شهور من المماطلة. وأضاف الدبلوماسيون أن الوكالة تعتزم توبيخ طهران على إخفاقها في شرح سبب العثور على هذه الآثار في الموقعين، الأمر الذي قد يعقد جهود الولايات المتحدة لإحياء الدبلوماسية النووية. وعُثر على المادة خلال تفتيش مفاجئ للوكالة في موقعين خلال شهري أغسطس وسبتمبر بعدما منعت إيران التفتيش لسبعة أشهر. وقال أربعة دبلوماسيين مطلعين على عمل الوكالة لـ"رويترز" إن المادة المكتشفة في تلك العينات هي اليورانيوم. وقال اثنان من المصادر إن اليورانيوم المكتشف العام الماضي غير مخصب. وذكرت الوكالة أنها تشتبه في أن أحد الموقعين استخدم لتحويل اليورانيوم، وهي خطوة تسبق التخصيب، بينما استخدم الآخر لإجراء تجارب تفجير. ورغم الاعتقاد بأن الموقعين المكتشف بهما آثار اليورانيوم غير نشطين منذ نحو عقدين، إلا أن معارضي الاتفاق النووي ومنهم إسرائيل يقولون إن الدليل عن أنشطة نووية غير معلنة يثبت أن إيران لا تتصرف بنية حسنة. وقال مسؤول إيراني كبير لوكالة "رويترز": "ليس لدينا ما نخفيه. ولذلك سمحنا للمفتشين بزيارة الموقعين". ومن المتوقع أن تصدر الوكالة خلال أيام أيضا تقريرها الربع سنوي عن الأنشطة النووية الإيرانية.

ميركل: تحدثت مع روحاني قبل أيام وسنعمل على إحياء المفاوضات بشأن الاتفاق النووي الإيراني

المصدر: "رويترز".... قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الجمعة، إن بلادها ستعمل على إحياء المفاوضات بشأن الاتفاق النووي الإيراني، مضيفة أنها تحدثت مع الرئيس الإيراني حسن روحاني قبل بضعة أيام. وأضافت أنها تؤيد "الزخم الجديد في المحادثات مع إيران"، معربة عن أملها في أن "تكون هناك فرصة للاتفاق النووي الإيراني". وكانت ميركل أبلغت روحاني يوم الأربعاء بأن على إيران أن تبعث رسائل إيجابية لزيادة فرص العودة إلى الاتفاق النووي المبرم في 2015 وإنهاء المواجهة مع القوى الغربية. ولفتت وقتها إلى أنها قلقة بخصوص "انتهاك طهران التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي" الذي يرغب الرئيس الأمريكي جو بايدن في العودة إليه إذا ما أوقفت إيران أنشطتها النووية. وعلى الرغم من أن طهران وواشنطن تقولان الآن إنهما تريدان إحياء الاتفاق، فإنهما تختلفان بشأن من يتعين عليه اتخاذ الخطوة الأولى. فإيران تقول إنه يجب على الولايات المتحدة أولا رفع العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فيما تقول واشنطن إن على طهران العودة أولا إلى الالتزام بالاتفاق الذي بدأت انتهاكه بعد إعادة فرض العقوبات.

ظريف: طهران ستعود لتنفيذ كافة التزاماتها فور رفع واشنطن العقوبات

المصدر: RT + رويترز... قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إنه يتعين الامتثال للقرار 2231 وإلغاء كافة العقوبات التي فرضها الرئيس السابق دونالد ترامب على إيران، بشكل فاعل ومن دون قيد أو شرط. واشنطن تسحب عبر مجلس الأمن إعلان إدارة ترامب إعادة فرض كل العقوبات الأممية على إيران وأكد ظريف على صفحته في "تويتر"، اليوم الجمعة، أن إيران ستعود عن خفض كافة التزاماتها فور رفع العقوبات. تأتي تصريحات وزير الخارجية الإيراني، بعد يوم من إعلان واشنطن نيتها العودة إلى المفاوضات مع طهران حول برنامجها النووي. ووجهت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي أبلغته فيها حول سحب إعلان سلفه، دونالد ترامب، القاضي باستئناف كل عقوبات الأمم المتحدة على إيران. كذلك قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تأمل في أن تسمح المصالح المشتركة بالعمل مع روسيا والصين بشأن الملف النووي الإيراني.

الكرملين: المبادرات الأميركية تجاه إيران أمر جيد

الراي... رحّب الكرملين اليوم بحذر بمبادرات الإدارة الأميركية الجديدة تجاه إيران في ما يتعلق بالعودة إلى الاتفاق النووي للعام 2015 الذي انسحب منه دونالد ترامب. وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف "التوقف عن الدعوة إلى فرض عقوبات أمر جيد (...) إنه حدث إيجابي" في إشارة إلى إلغاء إدارة جو بايدن قرارا أحاديا لسلفه بشأن إعادة فرض عقوبات دولية على إيران.

لاعب جودو إيراني يشارك في بطولة بإسرائيل

تل أبيب: «الشرق الأوسط أونلاين».... شارك لاعب جودو إيراني في بطولة دولية بإسرائيل، اليوم (الجمعة)، بعد أن كان قد فر من بلاده، إثر تجاهله أوامر السلطات له بالانسحاب من منازلة في بطولة سابقة، كي يتجنب مواجهة لاعب إسرائيلي، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء. وفر سعيد مولاي، بطل العالم في الجودو لعام 2018، من إيران إلى ألمانيا، بعد أن قال إن السلطات مارست ضغوطاً عليه للانسحاب من بطولة العالم عام 2019 في طوكيو لتجنب احتمال مقابلة اللاعب الإسرائيلي ساجي موكي في المباراة النهائية. وحصل مولاي، الذي رفض الانسحاب وبلغ نصف النهائي في طوكيو، على وضع لاجئ في ألمانيا، وتجنس في وقت لاحق بالجنسية المنغولية، ويشارك في بطولة «غراند سلام - تل أبيب» ممثلاً لدولة منغوليا. وقال مولاي لمحطة تلفزيون «كان» الإسرائيلية العامة: «أنافس باسم منغوليا. لا أنافس باسم إيران... أنا أمارس الرياضة. لطالما كنت رياضياً، ولم أكن سياسياً قط». وتغلب مولاي على سليم تكاييف من أذربيجان وصفق الحاضرون ورددوا الهتافات بعد فوزه. ومُنعت إيران من المشاركة إلى أجل غير مسمى في مسابقات الجودو الدولية، بعد حادثة مولاي. وقال آرش مير إسماعيلي، رئيس اتحاد الجودو الإيراني، لوكالة «إرنا» الإيرانية للأنباء يوم الثلاثاء إن مولاي «تجاهل المثل العليا للنظام وتجاهل أهداف البلاد... هذا شيء مخز». ونشر موكي، الذي فاز ببطولة العالم في طوكيو والمنافس في تل أبيب، صورة لهما وهما يبتسمان على موقع «تويتر» مصحوبة بعبارة «أهلا أخي»، وفي الخلفية أعلام إسرائيل وإيران ومنغوليا. وأُقصي موكي من المنافسة بعد أن خسر أول منازلة له أمام سامي شوشي من روسيا البيضاء. وقال المنظمون إن نحو 421 رياضياً من 60 دولة يتنافسون في بطولة «غراند سلام - تل أبيب». وحصل المتسابقون القادمون من دول أجنبية على إعفاءات خاصة من حظر السفر الذي تفرضه إسرائيل خلال جائحة «كوفيد - 19».

أميركا أبلغت إسرائيل قبل إعلان استعدادها لمحادثات مع إيران

تل أبيت حذرت من تداعيات الخطوة على تطوير طهران أسلحة نووية

لندن: «الشرق الأوسط».... أفادت مصادر أميركي بأن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت إسرائيل مسبقاً أنها تعتزم إعلان استعدادها لمحادثات مع إيران بشأن إحياء الاتفاق النووي. وأراد مساعدو بايدن، تجنب مفاجأة إسرائيل، عدو إيران اللدود في المنطقة، بخطط الولايات المتحدة التي شملت إبلاغ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بأن الإدارة الأميركية الجديدة ستلغي تأكيد الرئيس السابق دونالد ترمب بإعادة فرض جميع عقوبات الأمم المتحدة على إيران في سبتمبر (أيلول). لكن المصدر قال لوكالة «رويترز»، إن بايدن لم يبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مباشرة بالتغير في السياسة الأميركية بخصوص إيران عندما تحدثا يوم الأربعاء للمرة الأولى. وأوضح نتنياهو، أنه يعارض بقوة عودة واشنطن إلى الاتفاق. وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن إسرائيل أجرت اتصالاً عن كثب بالولايات المتحدة حول تلك القضية. ونوّه بيان لمكتب نتنياهو، أمس، بأن بلاده ما زالت ملتزمة بقوة بمنع إيران من تصنيع أسلحة نووية. وأضاف المكتب في بيان، أن «موقف إسرائيل بشأن اتفاق فيينا النووي لم يتغير». وتابع «تعتقد إسرائيل أن العودة للاتفاق القديم ستمهد الطريق لإيران نحو امتلاك ترسانة نووية».

البيت الأبيض: لا نخطط لرفع العقوبات المفروضة على إيران

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»... أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة لا تخطط لرفع العقوبات المفروضة على إيران قبل الانضمام إلى محادثات مع أوروبا بشأن البرنامج النووي الإيراني، كما أوردت وكالة «رويترز» للأنباء. وفي كلمة للصحافيين في طائرة الرئاسة الأميركية التي كانت تنقل الرئيس جو بايدن وبعض مساعديه إلى ولاية ميشيغان، قالت ساكي: «لا توجد خطة لاتخاذ خطوات إضافية» بشأن إيران قبل إجراء «الحوار الدبلوماسي».

 

South Sudan’s Other War: Resolving the Insurgency in Equatoria

 الأربعاء 3 آذار 2021 - 6:25 ص

South Sudan’s Other War: Resolving the Insurgency in Equatoria A rebellion in Equatoria, South Su… تتمة »

عدد الزيارات: 57,587,849

عدد الزوار: 1,699,709

المتواجدون الآن: 53