اعتقال متعاطف مع حركة حماس في الولايات المتحدة

تاريخ الإضافة الخميس 23 أيار 2019 - 4:48 م    عدد الزيارات 1277    التعليقات 0

        

اعتقال متعاطف مع حركة حماس في الولايات المتحدة بعدما هدد بتفجير برج ترمب والقنصلية الإسرائيلية...

صحافيو إيلاف... أعلن المدّعي العام الفدرالي في ولاية نيوجيرسي الأميركية أن السلطات اعتقلت شابًا في الولاية هدد بتفجير برج ترمب والقنصلية الإسرائيلية في نيويورك.

إيلاف: عثر المحققون على سلسلة من رسائل التهديد على وسائل التواصل الاجتماعي، التي نشرها جوناثان جي، البالغ 20 عامًا، والمتعاطف مع كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، التي تحكم قطاع غزة.

السجن عقوبة محتملة

وجّهت السلطات إلى جي، الذي يتحدر من حي باسكنغ ريدج الراقي في نيوجيرسي، تهمًا عدة، منها محاولة تقديم دعم مادي إلى منظمة إرهابية، ويعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 20 سنة، إضافة إلى الإدلاء بتصريحات كاذبة. قال المحامي الأميركي كريغ كاربينيتو في بيان "التهديد الذي يصدر من متطرفين محليين عنيفين اعتنقوا التطرف بشكل ذاتي لا يزال قائمًا". وأضاف "على الرغم من أن الأميركيين يعرفون أكثر تنظيم الدولة الإسلامية، إلا أننا نتعامل بجدية مع أولئك الذين يرغبون في مساعدة أي منظمة مصنفة إرهابية".

استفتاء على التفجير

وفي ديسمبر، وفقًا لقرار الإدّعاء، أرسل جي مبلغ 100 دولار عن طريق التحويل الافتراضي إلى شخص في غزة، اعتقد أنه عضو في كتائب القسام، ثم تباهى بذلك لاحقًا على تطبيق إنستغرام، حيث كتب "من المؤكد أنه أمر غير قانوني، لكني لا أبالي". تحدث في فبراير عن رغبته في الانضمام إلى الجيش الأميركي "لتعلّم كيفية القتل". وفي أبريل نشر صورًا لبرج ترمب على إنستغرام، وأرفقها بنص يقول إنه يريد زرع قنبلة هناك. أضاف على إحدى الصور إنه يجري استطلاعًا على سؤال: "هل يجب أن أفجّر برج ترمب؟"، مرفقًا بصورة تعبيرية لقنبلة.

اختراق مسيرة إسرائيلية

قال قرار الإدّعاء إنه في وقت لاحق من الشهر بث فيديو مباشر على إنستغرام يستعرض فيه علم حماس ومسدسًا، وأعرب عن رغبته في الذهاب إلى "مسيرة مؤيدة لإسرائيل" من أجل "إطلاق النار على الجميع" هناك. حدثت آخر محاولة اعتداء لمتطرفين في نيويورك في ديسمبر 2017 عندما حاول رجل من بنغلادش متأثر بتنظيم الدولة الإسلامية تفجير قنبلة في نفق أسفل محطة حافلات قرب ساحة التايمز. لم تنفجر القنبلة التي ربطها بجسده، كما خطط لها، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، وهو أدين في نوفمبر الماضي، وسيصدر حكم بحقه قد يصل إلى السجن المؤبد في 10 سبتمبر 2019.

حرائق الحقول.. فيديو يكذّب الجيش الإسرائيلي ويدفعه للاعتراف

ترجمات – أبوظبي.. بعد أن ألقى الجيش الإسرائيلي باللائمة على الفلسطينيين، في واقعة إشعال الحرائق في حقول بالضفة الغربية، الجمعة، اعترف الجيش الإسرائيلي، الخميس، بأن مستوطنين هم من ارتكبوا هذه الفعلة. وأظهر شريط فيديو بثته منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية لحقوق الإنسان، الأربعاء، عددا من المستوطنين وهم يشعلون الحرائق في حقول تعود للفلسطينيين، وفقما ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية. وفي مقطع فيديو التقطه فلسطينيون خلال المواجهات، شوهد المستوطنون يقفون بالقرب من منزل في قرية فلسطينية يشعلون الحرائق ويلقون الحجارة على المنازل القريبة. ويظهر التسجيل المصور 4 جنود إسرائيليين يقفون بين المستوطنين ولا يفعلون شيئا لمنعهم. وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في وقت سابق، إنه عمل على إخماد "حريق أشعله فلسطينيون بالقرب من عصيرة القبلية" في محافظة نابلس، وكان الحريق "يقترب من مستوطنة يتسهار وموقع عسكري". ويظهر مقطع فيديو "بتسيلم" اثنين من المستوطنين على الأقل وهم يشعلون النار في الحقول، وأظهر فيديو آخر مستوطنين آخرين يضرمون النار في حقول قرب مستوطنة يتسهار. وبعد أن غير الجيش الإسرائيلي روايته عن الحادثة، ذكر أن "العديد من الحرائق قد اندلعت وانتشرت بسرعة" في الضفة الغربية، وأنه في الوقت نفسه اندلعت مواجهات في أطراف قرية عصيرة القبلية. وأقام الجيش الإسرائيلي سياجا بين مستوطنتي يتسهار وعريف، بعد أن هاجم مستوطنون فلسطينيين في 13 أبريل الماضي. وفي تلك الحادثة، تم تصوير المستوطنين وهم يرمون الحجارة على سيارة تقودها عائلة فلسطينية.

قوات الاحتلال تعتقل 21 فلسطينيا في الضفة الغربية...

الراي.....الكاتب:(كونا) ... قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 21 فلسطينيا من الضفة الغربية اليوم، بينهم شقيقان وطفل. وأوضح النادي في بيان صحفي إن 5 فلسطينيين جرى اعتقالهم من محافظة رام الله، فيما اعتقل 3 آخرون من محافظة قلقيلية، مضيفا إن جيش الاحتلال اعتقل 4 فلسطينيين من محافظة طولكرم بينهم الطفل محمد طعمه 15 عاما، فيما اعتقل شقيقين في جنين وفلسطينيين آخرين من محافظة نابلس و5 في محافظة أريحا. وتشن قوات الاحتلال يوميا حملات مداهمة بمدن الضفة الغربية وبلداتها ومخيماتها تعتقل خلالها عددا من الفلسطينيين، فيما تحتجز في سجونها حاليا أكثر من 5 آلاف فلسطيني.

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,055,940

عدد الزوار: 6,750,345

المتواجدون الآن: 122