الاستثمار في مقتل الخاشقجي لتدمير دول الخليج..

تاريخ الإضافة السبت 17 تشرين الثاني 2018 - 7:09 م    عدد الزيارات 906    التعليقات 0

        

الاستثمار في مقتل الخاشقجي لتدمير دول الخليج..

بقلم مدير المركز اللبناني للابحاث والاستشارات...حسان القطب..

منذ مدة والحملة الاعلامية تتصاعد على المملكة العربية السعودية بشكلٍ عام، اقتصادياً وسياسياً.. وبشكل خاص يتم استهداف ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، وقبل فترة وجيزة كانت الحملة الاعلامية وتحت عناوين مشابهة تستهدف ولي عهد دولة الامارات العربية الشيخ محمد بن زايد..!! طبعاً الحملة لا زالت مستمرة وبوتيرة متصاعدة.. وتطورت وتصاعدت الحملة الاعلامية على الدولتين ورموزهما القيادية، خاصةً مع تطور الوضع اليمني لصالح التحالف العربي، وانكفاء المشروع الايراني..؟؟؟

واستهداف ولي العهد في المملكة كما في دولة الامارات، الهدف منه كما يبدو بوضوح هو ضرب الاستقرار السياسي في هذين البلدين وفتح الباب للصراع على السلطة، كما يظن اصحاب الحملة المدروسة، مع تسمية مؤيدين ومعارضين واجنحة متصارعة وتسريب اخبار ومعلومات واطلاق شائعات تحت مسميات مختلفة ومن مصادر مجهولة.... !! وهل اثارة الفوضى في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية يخدم الامة العربية والاخوة العربية – التركية..؟؟؟ ام يخدم ايران ومشروعها التوسعي..؟؟ وهل هذا ما تريده دولة قطر والدولة التركية..؟؟

التهديد الايراني لدول الخليج، وللوجود العربي برمته لم تعد تلحظه وسائل اعلام هذه الشبكة المعادية لاستقرار المنطقة ..من الاعلان عن احتلال اربعة عواصم عربية من بينها صنعاء..!! الى التهديد بتغيير اسم الخليج العربي الى الخليج الفارسي..؟؟ وعد الاشارة الى التغيير الديموغرافي في سوريا والعراق..؟؟ كما ان التعاون القطري – الاسرائيلي لا يشكل انتهاكاً لاية ثوابت ومباديء او مفاهيم..؟؟؟ وتتجاهل هذه الشبكة الاعلامية التعاون التركي – الايراني في سوريا وعلى الشعب السوري، تحت المظلة الروسية المحتلة ..!! وكان شيئاً لم يكن..!! هذا دون ان نتجاهل دعم قوى التطرف والارهاب في العالم الاسلامي من قبل قطر بشكلٍ واضح وصريح.. وعلني..؟؟ ويكفي ما شاهدناه في سوريا وعلى الحدود اللبنانية السورية من نشاط ملحوظ للوسيط القطري وهو يسعى لدى هذه المجموعات لفك اسر الجنو اللبنانيين الاسرى .. ومن بعدها تم خروج هؤلاء برعاية من حزب الله وحمايته دون ان يمسهم سوء رغم ان مجموعة من جنود الجيش اللبناني تم اعدامهم دون مبرر.. وبجريمة يندى لها الجبين ولكن هذا الاعلام لم يتوقف عند هذه الجريمة..؟؟؟ لانها جريمة لها رعاية اقليمية وعنوان ووسيط..؟؟؟؟

جريدة اللواء اللبنانية عدد 30 تشرين اول، اوكتوبر..2014.. نشرت ما يلي: لم تستبعد مصادر “خلية الأزمة” التي اجتمعت مساء أمس برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام لصحيفة “اللواء” أن “تحضر قضية العسكريين المحتجزين لدى تنظيمي “داعش” و”النصرة” بقوة على طاولة مجلس الوزراء، في ضوء تصعيد أهالي العسكريين الذين عمدوا إلى قطع الطرقات بالاطارات المشتعلة في ساحة رياض الصلح، بعد تلقيهم اتصالات من ابنائهم المحتجزين تفيد بأن هناك تباطؤاً في المفاوضات”. واوضحت مصادر وزارية انه “خلافاً للأجواء السائدة فان مطالب المجموعات الخاطفة، والتي تسلمتها الحكومة في الأسبوعين الماضيين، والجواب المتوقع عليها، دفع بالوسيط القطري (السوري الجنسية) أحمد الخطيب إلى إبلاغ المفاوض اللبناني انه سيتوجه اليوم إلى القلمون السورية لمقابلة “ابو مالك” التلي، أمير لواء القلمون في جبهة “النصرة” ومسؤولي “داعش” للتباحث معهم في الخطوات التنفيذية...

16 آذار، مارس 2015ل نشرت جريدة “اللواء”: الوسيط القطري كشف أن الأمور جيدة مع “النصرة” ومعطلة مع “داعش”... في موضوع العسكريين المخطوفين لدى جبهة “النصرة” و”داعش” في جرود عرسال، كشفت معلومات لصحيفة “اللواء” ان الوسيط القطري زار هذه الجرود ثم عاد منها في الأسبوع الماضي، كاشفاً بأن الأمور تجري بطريقة جيدة مع “النصرة”، في حين انها “معطلة” مع “داعش” لأسباب تعود إلى خلافات داخل هذا التنظيم.

ومن ثم نشر موقع أورينت نت بتاريخ 2017-08-28 . .. ان لبنان يتسلم رفات العسكريين المخطوفين لدى "داعش" في القلمون، أفاد الجيش اللبناني في بيان له، مساء الأحد، بأنه تم العثور على رفات 8 أشخاص بجرود عرسال يشتبه بأنها تعود للجنود الذين اختطفهم تنظيم داعش، فيما لا يزال البحث جارياً عن مصير الجندي التاسع...؟؟؟؟؟؟

هذه الوقائع وغيرها كثير تكفي للدلالة على من يرعى التطرف ويقدم له كل حماية ورعاية..؟؟؟

الى ان وقعت جريمة قتل الصحافي جمال الخاشقجي، في القنصلية السعودية في تركيا.. بدايةً لا بد من الاشارة الى انه لا يوجد جريمة مبررة، وجريمة غير مبررة... وجريمة القتل وازهاق روح بريئة يجب ان يحاسب ويعاقب من يرتكبها مهما كان الخلاف ومع اي شخص كان..!! وقضية مقتل جمال الخاشقجي، واحدة من هذه القضايا التي يجب ان يعاقب مرتكبها ومحاسبة المسؤول عنها وهذا ما اعلنته المملكة العربية السعودية منذ البداية ومنذ ايام اعلنت عن نتائج التحقيق وحددت المسوؤلين عن ارتكابها...ووعدت بمتابعة التحقيق...!!

لماذا يتم التعامل القطري – التركي مع مقتل الصحافي جمال خاشقجي على طريقة تسريب المعلومات والاخبار وصولا الى تلفيق بعضها ونسبته الى مسؤولين رسميين او مواقع اخبارية او وكالات انباء...انما تهدف الى:

  • الاساءة الى دول الخليج بهدف زعزعة استقرارها وتشويه صورة قيادتها السياسية التي لم يعرف عنها انها مارست التصفية السياسية ..لاحدٍ من خصومها..؟؟
  • زعزعة استقرار دول الخليج وتحريض بعضها على البعض الاخر لتكون لقمة سائغة لايران بعد فشل مشروعها في اليمن وقريبا في مختلف الدول العربية..ومن يحضر قناة الجزيرة وهي تدافع عن الحوثيين يدرك خطورة ما تقوم به..؟؟
  • ضرب اقتصاد دول الخليج لاثارة القلاقل فيها..
  • المشاهد التصويرية للجريمة التي يتم نشرها والايحاء بتفاصيل ومعطيات واصوات وبيانات لم يثبت صحتها الهدف منها ربط ما تقوم به داعش واخواتها بقيادة المملكة وولي العهد شخصياً..اي ان داعش خرجت من رحم القيادة السعودية.. والتصوير ان التطرف وممارسته سعودي الهوية والفكر..؟؟؟ وتجاهل ان الوسيط القطري في لبنان هو من تواصل مع داعش التي قامت باعدام الجنود اللبنانيين..؟؟؟؟ وتم بعدها تسهيل خروجهم دون عقاب..؟؟؟ او تحقيق..؟؟

إن البعض يظن ان بالامكان العودة الى الوراء واحياء الهيمنة على الامة العربية من قبل الامبراطوريات التاريخية البائدة.. وان عودة الامة العربية لتاخذ دورها وحضوره امر غير ممكن..لذلك نقول انه يخطيء من لا يقرا التاريخ بتمعن ويعيد النظر بمواقفه، لان على تركيا ان لا تنجرف في سياسة العداء للامة العربية بل عليها ان تكون شريكاً حقيقياً لهذه الامة التي قدمت ملايين الشهداء والكثير من التضحيات على امتداد تاريخها.. ومما تقدم يمكن ان نفهم لماذا هذه الحملة المسعورة اعلاميا وسياسيا على دول الخليج وبالتحديد دولتي المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية..؟؟؟ الا يجب ان يتساءل كل مراقب مخلص لهذه الامة او متورط في حملة الاساءة، ماذا يبقى من بلادنا العربية اذا انهارت منظومة دول الخليج..؟؟؟؟؟

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,069,811

عدد الزوار: 6,751,262

المتواجدون الآن: 108