ايران ..قتال العرب ضرورة دينية..!! اما الرد على اسرائيل ...مسألة فيها نظر...!!

تاريخ الإضافة السبت 13 نيسان 2019 - 6:18 م    عدد الزيارات 268    التعليقات 0

        

ايران ..قتال العرب ضرورة دينية..!! اما الرد على اسرائيل ...مسألة فيها نظر...!!

إعداد المركز اللبناني للابحاث والاستشارات..حسان القطب..

منذ العام 1979، والنظام الديني الايراني يحدثنا عن قتال اسرائيل والولايات المتحدة، وتحرير فلسطين كل فلسطين، والقدس طبعاً باعتبارها جزءاً لا يتجزء من ارض فلسطين..

سياق الاحداث منذ ذلك التاريخ يكشف العكس تماماً.. فالعنف الايراني انما يستهدف الدول العربية دون استثناء... فقد كرس نظام ايران الديني احتلال شاه ايران جزر الامارات الثلاث.. ولا يزال يصر على تسمية الخليج العربي بالخليج الفارسي.. مستلهماً بل متبنياً مواقف شاه ايران .. كما سياسات عصر الاكاسرة قبل الف واربعماية عام تقريباً.....خلال عهد الاكاسرة كان شعب العراق من اوائل ضحاياه حين تم تقسيم القبائل العربية بين مناذرة مؤيدون للوجود الفارسي وغساسنة تابعون للامبراطورية الرومانية...ومع اندلاع الحرب العراقية - الايرانية عام 1980...مارس نظام ايران الديني سياسة التقسيم الديني وتعزيز الانقسام بين السنة والشيعة.. مستعيضاً بها عن تقسيمات دولة فارس القديمة ولكن مستلهماً الروحية عينها..وما زال الشعب العراقي الى الان يعاني من عنف وتآمر النظام الديني الايراني على وحدته واستقراره..عقب الاحتلال الاميركي للعراق عام 2003، وقاسم سليماني يشير في تصريحٍ له الى تعاون ايراني مع الاميركيين... ونقلت قناة "العالم" الإيرانية عن سليماني قوله إنه حذر القوات الأميركية من ارتكاب أي حماقة، مضيفاً أن "الأميركيين طلبوا منه شخصياً ألّا يتعرضوا للهجوم في العراق".....واخر ضحايا ايران الشعب السوري، الذي يتعرض لحربٍ دينية شعواء من قبل ايران وادواتها...دون ان ننسى او نتجاهل ما يعانيه اليمن من احتلال مقنع من قبل ميليشيات دينية تابعة لايران بمساعدة ايرانية واضحة بالمال والسلاح وبمشاركة ميليشيا حزب الله عسكرياً واعلامياً.. التي تشارك ايران عدوانها على الامة العربية ..من لبنان الى مختلف ساحات الصراع..

مع كل غارة اسرائيلية او قصف يستهدف مواقع ايرانية واخرى تابعة لميليشياتها الدينية في سوريا تصدر التصريحات التي تتوعد بالرد وبانزال الهزيمة "بالعدو الصهيوني ".. ولكن تمر الايام والاسابيع وتتكرر الغارات على ميليشيات ايران دون رد.. باستثناء المزيد من التصريحات القوية المضمون العديمة الفعالية..؟؟؟ مما يعني ان السياسة الايرانية تقوم على اعتبار ان قتال العرب ضرورة دينية..!! اما الرد على اسرائيل... مسألة فيها نظر...!!

في المقابل حين تم اسنهداف الحرس الثوري الايراني في منطقة الاحواز العربية المحتلة، من قبل مسلحين معارضين احوازيين...قامت ايران بقصف شمال سوريا بصواريخ باليستية بعيدة المدى..؟؟ وهنا ننشر بعض الوقائع والاحداث التي مرت خلال الفترة الماضية...

.إيران تقصف"داعش"في البوكمال..برغم نفيها ضلوعه بهجوم الأهواز... في 1/ 10/ 2018..المدن - .. قالت "هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية"، إن إيران أطلقت صواريخ باليستية على مسلحين في سوريا، بزعم مسؤوليتهم عن هجوم الأهواز الذي أسفر عن مقتل 25 شخصاً وإصابة العشرات. وقالت وكالة "فارس" للأنباء، إن عدداً من المسلحين قتلوا في الهجوم الذي وقع في منطقة البوكمال شرقي سوريا. وأعلن "الحرس الثوري" الإيراني أن الصواريخ انطلقت من غربي إيران، لمسافة 570 كيلومتراً قبل أن تصيب أهدافها. وأوضحت "وكالة فارس" المقربة من المحافظين، أن نوعين من الصواريخ استخدما في الهجوم؛ "ذو الفقار" الذي يبلغ مداه 750 كيلومتراً، و"قيام" ومداه 800 كيلومتراً. وكانت إيران قد نفت في وقت سابق ضلوع تنظيم "الدولة الإسلامية" بهجوم الأهواز، رغم تبنيه للعملية. واتهمت إيران حينها دولاً إقليمية بالوقوف خلف حركة عربية انفصالية في الأهواز لتنفيذ الهجوم.....

مع تراجع ميليشيا الارهاب الحوثي في اليمن..وانحسار مناطق نفوذها قامت الميليشيات الحوثية بقصف ناقلة نفط سعودية كما قصفت بالصواريخ الباليستية العاصمة السعودية الرياض..كما استهدفت دولة الامارات العربية في بيانات متعددة..

ميليشيات الحوثي تستهدف ناقلة نفط سعودية بالبحر الأحمر

26/ 7/2018....المدن....قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن شركة "أرامكو" علقت بشكل فوري إرسال جميع شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب. وأضاف أن إحدى الناقلتين أصيبت أثناء هذا الهجوم، وتعرضت لأضرار طفيفة، ولم تقع أي إصابات أو انسكاب للنفط الخام، مشيراً إلى بذل جهود لتحريك الناقلة المستهدفة إلى ميناء سعودي. من جهته، قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، إن جماعة الحوثي اليمنية هاجمت ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر ملحقةً بها أضراراً طفيفة. في المقابل، قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن القوة البحرية التابعة للجماعة، استهدفت بارجة الدمام السعودية قبالة السواحل الغربية لليمن، وذكر الحوثيون أن الصاروخ الذي أطلقوه على البارجة السعودية حقق إصابة مباشرة. وفي بيان منفصل نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي يديرها الحوثيون، قالت الجماعة إنها استهدفت زورقاً للتحالف قبالة ساحل منطقة الدريهمي، جنوبي الحديدة. من جهته، قال القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي أن صواريخ جماعته "تستطيع الوصول لموانئ دول أخرى مشاركة في العدوان"، في إشارة إلى دول التحالف العربي. وأضاف على "تويتر"، أن "القدرات البحرية مداها بعيد، وتستطيع أن تصل حتى إلى موانئ القوى المعتدية والمشاركة في العدوان". وتابع بأن مدى الصواريخ "يستطيع الوصول إلى مساحات كبيرة في وسط البحر الأحمر، والحافة الأخرى منه".

سليماني يهدد ترامب:البحر الأحمر ليس آمناً

المدن – 26/ 7 2018.. /...هدد قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الخميس، الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقول إن "البحر الأحمر لم يعد آمنا بعد اليوم لتواجد الأمريكيين"، ناصحاً إياه بأخذ العبرة من تجارب أسلافه. ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية عن سليماني إشادته بتصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني، واصفا إياها بـ"الشجاعة"، مشددا على أنها "تركت أثرها في نفوس الشعب". وتابع أن "ترامب ما زالت أدبياته هي أدبيات الملاهي ودور القمار، وأن حكومته لا تألو جهدا في ارتكاب أي جريمة، وخير دليل على ذلك وقوفها إلى جانب الكيان الصهيوني في ارتكاب جرائمه بغزة". وأضاف سليماني أن "البحر الأحمر كان آمنا في السابق، لكنه لم يعد آمنا بعد اليوم لتواجد الأميركيين"، قائلاً إن "قوات فيلق القدس هي الند للقوات الأميركية". وأشار إلى أن "البحر الأحمر إحدى أهم طرق التجارة في العالم بالنسبة لناقلات النفط". ونقلت قناة "العالم" الإيرانية عن سليماني قوله إنه حذر القوات الأميركية من ارتكاب أي حماقة، مضيفاً أن "الأميركيين طلبوا منه شخصياً ألّا يتعرضوا للهجوم في العراق"...

الحوثيون يعلنون استهداف مطار الرياض بصاروخ باليستي

30‏/01‏/2018...موقع القوات اللبنانية..أعلنت قوات الحوثي، الثلثاء، إطلاقها صاروخاً باليستياً جديداً على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، وهي المرة الثانية التي يعلن فيها الحوثيون عن استهداف هذا المطار. وأفيد بأن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت فجر الثلثاء صاروخاً باليستيا من طراز “بركان H2” على مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

الغارات الاسرائيلية على سوريا:

اما الغارات الاسرائيلية على سوريا وبالتحديد ضد اهادف ايرانية واخرى تابعة للميليشيات المدعومة من ايران ومن بينها حزب الله.. فهي اصبحت خبراً عادياً تماماً كما التصريحات الايرانية وتلك التي تصدر عن حزب الله محذرة ومنددة.. ومتوعدة...؟؟ ولكن..؟؟ وهنا نعرض لبعض هذه الغارات والاخبار حولها.. والتصريحات المتوعدة..؟؟

23 جريحا في غارة إسرائيلية على مصياف غربي سوريا

12 /4/ 2019 روسيا اليوم...أكد مصدر طبي لـRT وصول 23 شخصا إلى مشفى مدينة مصياف بريف حماة، بعد إصابتهم بجروح جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت عددا من المواقع في المدينة فجر اليوم السبت. وأضاف المصدر أن الإصابات معظمها طفيفة، فيما ذكرت مصادر أهلية في المدينة أن بين المواقع المستهدفة كلية الشؤون الإدارية، والبحوث العلمية ومدرسة المحاسبة. وفي وقت سابق أفادت وكالة "سانا: الرسمية بأن وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت لغارة إسرائيلية استهدفت أحد المواقع العسكرية بمصياف وأسفرت عن تدمير بعض المباني وإصابة ثلاثة عسكريين بجروح.

في 13 / 1/2019...لندن –”القدس العربي”: نشرت صحيفة “صاندي تايمز” تقريرا لمراسلها في إسرائيل "أنشيل فيفر"عن الحرب السرية بين إسرائيل وإيران في سوريا. وذلك في مقابلة مع جنرال إسرائيلي بارز تحدث عن آلاف الهجمات ضد القوات الإيرانية في سوريا. صاندي تايمز: رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي غابي إزيكنوتي كشف تفاصيللأول مرة عن الحرب السرية الدائرة مع إيران هناك. وقال إن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي غابي إزيكنوت تحدث وبتفاصيل يكشفها لأول مرة عن الحرب السرية الدائرة مع إيران هناك. وأضاف أن إسرائيل تدير ومنذ عامين حربا مباشرة مع إيران على التراب السوري. وقال الجنرال الذي خطط وبادر ووجه العمليات السرية: ” في كانون الثاني (يناير) 2017 بدأنا بمهاجمة البنى التحتية الإيرانية التي تقوم ببنائها في سوريا”. وتحدث الجنرال من مكتبه في الطابق الخامس عشر في تل أبيب حيث قال إن العمليات المكثفة ضد الوجود الإيراني “بدأت من منتصف عام 2107” و “بدأنا بالهجمات المنظمة وعدة مرات في الأسبوع بدون أي بيانات وتحت الرادار”. وقال إزيكنوت، 58 عاما والذي سيتقاعد من الجيش بعد خدمة 40 عاما كجندي وضابط إن العدو الحقيقي لهذه الحرب السرية هم عناصر الحرس الثوري الإيرانيين، خاصة عناصر فيلق القدس الذي يقوده قاسم سليماني. وأضاف: “قمنا بألاف الهجمات بدون تحمل المسؤولية ونسبة العمليات لأنفسنا”. وأشارإلى أن إسرائيل أسقطت في عام 2018 “2.000 قنبلة على الأهداف الإيرانية في سوريا”. ورغم تهديدات إيران منذ الثورة عام 1979 بتدمير إسرائيل إلا أنها لم تخض أبدا حربا مباشرة معها.

في 21/ 1/ 2019...قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب الغارات على سوريا إن "من يهدد بمحونا عليه تحمل المسؤولية كاملة"، وأكد أن إسرائيل تعمل "ضد إيران والقوات السورية التي تتواطأ في العدوان الإيراني. سنضرب كل من يحاول الإضرار بنا". وذكر نتنياهو في كلمة خلال افتتاحه مطار رامون شمال إيلات، أن الضربة الجوية الإسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية أنشأتها إيران في سوريا. وجاءت تصريحات نتنياهو بعدما نقلت وسائل إعلام إيرانية عن قائد القوات الجوية الإيرانية العميد عزيز نصير زاده، قوله إن بلاده مستعدة للمعركة الحاسمة مع إسرائيل و"التي ستؤدي إلى زوالها"، وأضاف أن "الشبان في القوات الجوية مستعدون تماما وينتظرون بفارغ الصبر مواجهة النظام الصهيوني ومحوه من على وجه الأرض".

في 27/1 / 2019،...حذّر نصر الله في حوار مباشر أجرته معه على مدى أكثر من ثلاث ساعات قناة الميادين التلفزيونية التي تتّخذ من بيروت مقرا لها، من أنّه “في أي لحظة يمكن أن يُتّخذ قرار بتعاط مختلف مع الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا، من جانب القيادة السورية ومحور المقاومة” الذي يضمّ إلى دمشق حزب الله وداعمته طهران. وقال أنه سيرد على الهجمات الإسرائيلية على سوريا من خلال التحالف مع إيران... وقال محذراً نتنياهو من ’اخطاء التقدير’ الذي يمكنه اخذ المنطقة الى حرب؛ وقال ان اسرائيل لم تنجح بابعاد إيران عن سوريا او منع حزب الله من الحصول على اسلحة متطورة .. وقال حسن نصر الله أن التحالف بين حكومة الرئيس السوري بشار الاسد، إيران، وحزبه اللبناني سينهي سياسة عدم الرد على الغارات الإسرائيلية.

في 10/ 4 / 2019.. الحرس الثوري الايراني: سنلقن العدو درساً لن ينساه..

ايران - المصدر: وكالة تسنيم... أعلن الحرس الثوري الايراني الاربعاء، في بيان، أنه “سنقوم من خلال استخدام استراتيجية “الرد بالمثل” المقتدرة على الأعداء، وعند الضرورة، بتلقين العدو دروساً لا تنسى”، مؤكداً أن قرار ترامب هو “استمرار لسلسلة هزائم البيت الابيض في المنطقة”. وفي بيان له، لفت الحرس الثوري إلى أن “إجراء الإدارة الامريكية الغير قانوني والدليل على عمق الحقد والغضب الأمريكي تجاه هذه المؤسسة الثورية والشعبية”. وأضاف البيان أن “قرار ترامب الأحمق والحمقى المحيطون بالنظام الحاكم في امريكا والذي هو استمرار لسلسلة هزائم البيت الأبيض في المنطقة، جعل حرس الثورة الإسلامية أكثر عزيمة على الإسراع في تعزيز المنظومات والقدرات الدفاعية والهجومية”، متابعاً “سنقوم من خلال استخدام استراتيجية “الرد بالمثل” المقتدرة على الاعداء، وعند الضرورة، بتلقين العدو دروساً لاتنسى وتجعله يشعر بالندم”.

في الخلاصة:

يمكن القول ان الاحداث تكذب اداء ايران ومواقفها، فهي وخلال اربعة عقود من حكم النظام الحالي تقوم باستعداء العالم العربي بل وتقوم بمحاربته والعمل على شرذمته دينياً ومذهبياً وعرقياً طمعاً في الاستيلاء على ثرواته وممتلكاته واستغلال الساحة العربية كمنطقة نفوذ سياسي وامني وعسكري وساحة استهلاك للمنتوجات الايرانية..

لن تنجح السياسة الايرانية لان الاحداث التي جرت طوال السنوات الماضية وخاصةً في سوريا واليمن والعراق.. وهنا في لبنان قد كشفت الاطماع الايرانية والطموحات المرفوضة لبعض ادواتها في هذه الدول التي ارتبطت بمحور ايران وخدمة سياساتها بعيداً عن الاهتمام بالقضايا الوطنية وحماية كصالح الوطن والشعب...

Rebels without a Cause: Russia’s Proxies in Eastern Ukraine

 الأربعاء 17 تموز 2019 - 5:17 ص

  Rebels without a Cause: Russia’s Proxies in Eastern Ukraine https://www.crisisgroup.org/euro… تتمة »

عدد الزيارات: 25,778,685

عدد الزوار: 630,306

المتواجدون الآن: 0