من لا يتحمل مزيد من الضرائب هل يتحمل اعباء حروب جديدة...

تاريخ الإضافة السبت 19 تشرين الأول 2019 - 3:10 م    عدد الزيارات 927    التعليقات 0

        

من لا يتحمل مزيد من الضرائب هل يتحمل اعباء حروب جديدة...

بقلم مدير المركز اللبناني للابحاث والاستشارات...حسان القطب..

قدم نصرالله خطابه اليوم والوطن يعيش ازمة نظام حقيقية كما ازمة مصداقية السلطة والقوى السياسية الاساسية..جميعها دون استثناء.. ولا بد من ان نتوقف امام ما قاله نصرالله في خطابه لمناقشة بعض ما جاء فيه:

  • من يتحدث عن العدالة واحقاق الحق.. وانت تتحدث في ذكرى الامام الحسين (رض).. كان يجب ان تستنكر وتدين وترفض ما يصيب المواطنين الابرياء على يد الميليشيات المسلحة في مدينة صور والنبطية والضاحية وغيرها...لان ما يجري ظلم وقهر وعدوان واعتداء ....وقمع حريات وانتهاك حرمات..؟؟
  • تفضلت وقلت انك مشارك في السلطة وانك ترفض اية زيادة في الضرائب على المواطنين اللبنانيين .. لان الواقع الاقتصادي الصعب يفرض على السلطة عدم رفع الضرائب..؟؟؟اذا كان هذا واقع الحال الذي تعرفه جيداً كما يبدو..فكيف تحذر دائماً من انك على استعداد للانخراط في حربٍ مدمرة ضد اسرائيل اذا ما اعتدت الولايات المتحدة على دولة ايران...؟؟؟ من لا يستطيع دفع مزيد الضرائب هل يتحمل حروب تكاليف واعباء عبثية تخدم دول خارجية ..؟؟؟
  • اشرت في كلمتك الى ان وزراء حزب الله يرفضون القرارات الجائرة في الحكومة واذا فشلوا فإن نوابك يرفضونها في مجلس النواب .. واذا لم يتم هذا فانك سوف تلجأ للشارع لمنعها....؟؟ فلماذا الحكومة اذا..!! ليتخذ حزب الله القرارات مباشرة التي يراها مناسبة ويقوم بتنفيذها..؟؟
  • تحدثت عن ان العجز المالي والدين العام مسؤولة عنه الحكومات السابقة والقوى التي شاركت في السلطة منذ ذلك الحين...؟؟ وانك ستحاسب من شارك في السلطة منذ اتفاق الطائف الذي يستفزك دون شك..؟؟ اهم شريك في السلطة هو ثاني الثنائي الشيعي ..حليفك الرئيس بري وفريقه الواسع الانتشار والتظاهرات قدمت له نصيب وازن من الشعارات التي تدينه.... ؟؟ ما هو موقفك مما جرى ومما تم قوله..؟؟ ولن نسالك عن اسباب التحالف معه لان ضرورتها وظروفها وطبيعتها واسبابها المذهبية لا تخفى على لبناني ..
  • الفساد اصاب كافة القوى السياسية اللبنانية وعندما نؤشر على فريق لا يعني اننا نستثني اي فريق ... وحجم الدين العام ضخم دون شك .. ومن واجبنا ان نسالك وانت في قيادة حزب الله منذ العام 1993.. ما هي خسائر لبنان المادية والمالية ونسبتها من الدين العام...من الحروب التي خضتها ...1993 و1996 و2006 و2008.. وتعطيل الانتخابات النياببية والرئاسية وعمل الحكومات المتعاقبة مرات متعددة.. وقد اشرت انت في كلمتك لهذا عندما قلت ان تشكيل اية حكومة يستلزم تشكيلها اشهر وربما اكثر من سنة...؟؟
  • النظام اللبناني هو نظام ديمقراطي برلماني .. ويملك المؤسسات الدستورية الي ترسم العلاقات بين هذه المؤسسات .. ولسنا بحاجة لمرشد اعلى او قائد ثورة ليقوم بادارة شؤوننا وتوجيه احزابنا كما المواطنين اللبنانيين والا ما هي الضرورة لابقاء هذه المؤسسات وليتحمل حزب الله كامل المسؤولية عن السلطة وتبعات نجاحها او فشلها..
  • الاستقرار اللبناني يلزمه سلاح شرعي واحد ومواقف سياسية خارجية تاخذ في الحسبان مصلحة اللبنانيين ولبنان الوطن... هل الوقوف الى جانب ايران المحاصرة دولياً يخدم استقرار لبنان ونموه الاقتصادي..؟؟

حضرة امين عام حزب الله ...لسنا بحاجة لدروس ومواعظ دينية او سياسية .. كل فريق لبناني له رموزه الدينية والسياسية وقادته التاريخيين ..التي يحترمها ويقدرها .. واحترام رموز بعضنا البعض يجب ان يتم اخذه في الاعتبار ....وفرض اغلاق المؤسسات لاعتبارات دينية على مدينة متنوعة الانتماء امر غير مقبول مطلقاً...؟؟

 

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,753,662

عدد الزوار: 6,912,989

المتواجدون الآن: 111