وزارة الحج السعودية: لن نقدّم أي تنازلات للإيرانيين..الجبير: الأسد يعيق مساعدات الشعب السوري.. ويجب أن يرحل...حوار «خليجي- روسي» اليوم

التحالف يدمر مواقع «القاعدة» في لحج..ولد الشيخ يقترح حكومة توافقية بعد تسليم مؤسسات الدولة..الجيش والمقاومة يسيطران على 3 قرى قرب صنعاء.. مواجهات في فرضة نهم وقوات الشرعية تتقدم أمام الميليشيات في شبوة

تاريخ الإضافة الخميس 26 أيار 2016 - 5:36 ص    عدد الزيارات 2030    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

التحالف يدمر مواقع «القاعدة» في لحج
عكاظ.. أحمد الشميري (جدة)
شنت مقاتلات التحالف العربي غاراتها على مواقع لمسلحي تنظيم القاعدة في مناطق جبلية بمحافظة لحج، وأوضحت مصادر قبلية أن طائرات التحالف العربي قصفت مواقع لتنظيم القاعدة في جبال محيطة بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، ودمرت عددا من مخازن السلاح التي شوهدت النيران تتصاعد منها لساعات، فيما تم قصف أحد المنازل التي يتخذها التنظيم مقرا له في تلك الجبال، كما تم تدمير عدد من الآليات العسكرية التي استولت عليها تلك العناصر.
وفي محافظة تعز قتل القيادي الحوثي عبد النور سعد غالب وأربعة حوثيين آخرين في مواجهات في شارع الأربعين شمال المدينة أمس. وأوضحت مصادر عسكرية لـ «عكاظ» أن اشتباكات عنيفة اندلعت بعد وصول تعزيزات حوثية على الجبهة الغربية وقيامها بشن هجوم على مواقع الجيش الوطني والمقاومة وقصف الأحياء السكنية في شارع الأربعين. وأشارت المصادر إلى أنه ثلاثة من أفراد المقاومة أصيبوا بجروح طفيفة، وتمكن بعدها الجيش الوطني من إحراز تقدم. وأفادت المصادر أن الميليشيا الانقلابية قصفت أحياء كلابة، مبينة بأن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على تبة البحر، والأنسي، وعدد من المنازل على امتداد الأربعين.
إلى ذلك تتواصل المعارك في تخوم العاصمة صنعاء، ومحافظة الجوف لليوم الثاني على التوالي وسط انهيار في صفوف الميليشيات التي نفذت هجمات في محاولة لإفشال التهدئة.
وأفادت مصادر قبلية في محافظة الجوف أن الميليشيات لأول مرة تستخدم صواريخ حرارية في استهداف مواقع الجيش الوطني والمقاومة في تطور خطير جداً.
ولد الشيخ يقترح حكومة توافقية بعد تسليم مؤسسات الدولة
الرعيني لـ «عكاظ»: إجماع دولي على معاقبة معرقلي العملية الانتقالية
أحمد الشميري (جدة)
 اقترح مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ تشكيل حكومة خلاص وطنية على أساس توافقي بعد تسليم الانقلابيين لكامل مؤسسات الدولة والسلاح.. وأوضحت مصادر مطلعة لـ «عكاظ» أنه لتجاوز الخلافات وفي محاولة لتقريب وجهات النظر تم تقديم مقترح من المبعوث الأممي بتشكيل «حكومة خلاص وطنية» على أن تكون على أساس توافقي وجامع ووفق المرجعيات القانونية، وستحل مكان الحكومة الحالية عقب تسلم الدولة لكامل مؤسساتها وتسليم السلاح.
من جهته، قال وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني لـ «عكاظ» : «هناك إجماع دولي ومحلي وأممي على وجود أشخاص مارسوا الإعاقة وانتهاك حقوق الإنسان شملتهم القرارات الأممية ويجب إخراجهم من المشهد السياسي اليمني منهم مشمولون بالقرارات الأممية واتخاذ العقوبات اللازمة بحقهم نتيجة لاستمرارهم في عملية الانتهاكات وإفشال الجهود السياسية». وأضاف : «إن إخراج علي عبدالله صالح وعبد الملك الحوثي وقياداتهما من المشهد السياسي سيسهم في إنجاح العملية السياسية المستقبلية بعد استعادة الدولة ومؤسساتها وتسليم السلاح»، موضحاً بأن علي عبدالله صالح أعطيت له فرصة وكان من المفترض خروجه من العملية السياسية في السابق لكنه لم يلتزم بمرجعية المبادرة الخليجية ومارس دورا يعيق العملية الانتقالية السياسية وأسهم بشكل كبير إلى جانب عبد الملك الحوثي والقيادات الأخرى بدعم الانقلاب وانهيار الدولة.
وأشار إلى أن تنفيذ العقوبات والقرارات الدولية بحق المعيقين للعملية السياسية يشكل أهمية كبيرة للوصول إلى السلام والاستقرار الدائم لليمن.
في حين أكد وزير الخارجية اليمني رئيس لجنة المفاوضات عبد الملك المخلافي أن مشاورات غير مباشرة مع الطرف الآخر تديرها الأمم المتحدة ولا يزال هناك فرصة أخيرة للسلام إذا جرى الالتزام.
من جهة أخرى، أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قرب التوصل إلى اتفاق وانفراج شامل بين وفدي الحكومة والانقلابيين .
وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، ولد الشيخ : «نحن نقترب من التوصل إلى رؤية عامة تضم تصور الطرفين للمرحلة القادمة»، مبيناً بأن العمل جار لتذليل العقبات الموجودة والتطرق إلى كل التفاصيل العملية لآلية التنفيذ مما يجعل الجلسات أكثر حساسية ويجعلنا أقرب للتوصل إلى انفراج شامل.
في الوقت ذاته أبلغت «عكاظ» مصادر في المشاورات أن جميع اللجان في إجازة أمس لتفرغ مبعوث الأمم المتحدة لإعداد إحاطته لمجلس الأمن باستثناء لجنة المختطفين التي عقدت لقاءات لمناقشة الاتفاقات الأولية الإفراج عن الأسرى.
الجيش والمقاومة يسيطران على 3 قرى قرب صنعاء.. مواجهات في فرضة نهم
الرأي..صنعاء - من طاهر حيدر
سيطرت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية أمس، على ثلاث قرى في نهم قرب العاصمة صنعاء.
وذكرت مصادر قبلية في نهم لـ «الراي» أن «قوات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عززت تسليحها في جبة نهم في ريف صنعاء، بعد محاولة قوات الجيش والمقاومة الموالية للرئيس عبده ربه منصور هادي، السيطرة على منطقة جبل الشبكة وفرضة نهم، وتقدمها في قرى داخلية، وسط تحليق مستمر لطائرات التحالف العربي بقيادة السعودية على العاصمة.
وأكملت أن القوات الموالية لهادي تقدمت في ثلاث قرى في نهم هي الضبيعة و آل عامر والحراملة»، ما جعل قوات الحوثيين وعلي صالح تعزز أعدادها وتسليحها، حيث عادت المواجهات في فرضة نهم، وهي نقطة التماس بين الجانبيين منذ اواخر العام الماضي، كما جرت مواجهات في قرية حريب نهم، بين ريف صنعاء ومحافظة مأرب.
إلى ذلك، بدأ عشرة صحافيين يمنيين يحتجزهم الحوثيون إضرابا عن الطعام احتجاجا على ظروف احتجازهم والمعاملة السيئة التي يتلقونها.
وافادت مديرة مكتب الشرق الاوسط في منظمة «مراسلون بلا حدود» ألكسندرا الخازن، ان المنظمة «تعرب عن بالغ قلقها ازاء اعتقال الصحافيين في اليمن، وتدعو خاطفيهم الى الافراج عنهم من دون قيد او شرط». اضافت ان عائلات هؤلاء الصحافيين تحدثت عن معاناتهم من «سوء معاملة بشكل يومي» يشمل التعذيب وغياب الرعاية الطبية، اضافة الى منع الزيارات عنهم في الآونة الاخيرة.
قوات الشرعية تتقدم أمام الميليشيات في شبوة
الأشرف لـ”السياسة”: 95 في المئة من الغيل تحت سيطرة المقاومة
صنعاء – “السياسة”:
أكد المتحدث باسم المقاومة الشعبية في محافظة الجوف شمال شرق اليمن الشيخ عبد الله الأشرف أن 95 في المئة من مديرية الغيل باتت تحت سيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بعد يومين من المعارك الشرسة مع قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح وميليشيات الحوثي.
وقال الأشرف لـ”السياسة”: “إن قوات الجيش الوطني سيطرت على مناطق نوب العوران والصبيخة ووادي قويحش ووادي شوق ووادي الباحث”، لافتاً إلى “أن الغيل تعد واحدة من أهم معاقل الحوثيين في الجوف لاعتبارات دينية طائفية واعتبارات اجتماعية”.
وأشار إلى أن ما تبقى من الغيل والذي يتمركز فيه الحوثيون واقع تحت الحصار هو عبارة عن سلسلة جبلة تقع غرب مديرية الغيل وشمال مديرية المصلوب وتشكل ثكنة عسكرية تخزن فيها الميليشيات الأسلحة والذخائر منذ نحو ست سنوات.
وأوضح أن المعارك التي وقعت خلال اليومين الماضيين أدت لسقوط أربعة قتلى وستة جرحى من الجيش والمقاومة مقابل عشرات القتلى من قوات الحوثي وصالح، مضيفاً: “كانت هناك سيارة استولى عليها مقاتلو المقاومة والجيش الوطني وتبين أنها تحمل جثث قتلى وجرحى حوثيين”، فيما تم أسر 25 من الميليشيات بينهم 10 في منطقة وقز بالمصلوب والـ15 الباقين في الغيل.
ولفت إلى أن “الحوثيين حاولوا، أمس، استعادة السيطرة على المناطق التي وقعت بأيدينا، وهناك معارك عنيفة تدور بين قوات المقاومة والجيش الوطني وبينهم في مديريتي المتون والمصلوب، إضافة إلى اشتباكات متقطعة في منطقتي العقبة وصبرين وهناك نزوح للسكان في منطقة العربة بمديرية المتون”.
وتزامن التصريح الصحافي للأشرف مع إعلان مصادر في الجيش الوطني أن مقاتليه وعناصر المقاومة تمكنوا من أسر 64 مسلحاً من قوات الحوثي وصالح في محافظة الجوف.
في المقابل، أكدت مصادر حوثية لـ”السياسة” أن 40 من قوات الجيش الوطني والمقاومة قتلوا وجرحوا بمعارك الغيل ووقع 10 منهم في الأسر وتم تدمير أربع عربات تابعة لهم.
لكن مصادر عسكرية أوضحت لـ”السياسة” أن هجوم المقاومة الذي شارك فيه المئات من مقاتليها وقوات من الجيش الوطني جاء بعد اتهامها لقوات الحوثي وصالح بمواصلة خرق الهدنة، وبعد الدعم الكبير الذي حصل عليه الجيش الوطني والمقاومة بمحافظتي مأرب والجوف خلال الأيام العشرة الماضية من السعودية.
وأشارت إلى أن هذا الدعم قدر بنحو 500 آلية وعربة قتالية وأطقم مسلحة، إضافة إلى دبابات من نوع “ابرامز” بينها 200 طاقم عسكري كانت وصلت في وقت سابق إلى معسكر تداوين في مأرب، أعقبها وصول 50 طاقماً، ثم وصلت 120 مدرعة عسكرية خلال الـ48 ساعة الماضية.
وأضافت ان استعادة قوات المقاومة والجيش الوطني السيطرة على هذه المناطق في مديرية الغيل، جاء في إطار استعداداتها لخوض ما باتت تعرف بـ” معركة تحرير صنعاء” في حال لو فشلت المشاورات الجارية بين الأطراف اليمنية في الكويت.
في غضون ذلك، قالت مصادر محلية لـ”السياسة” إن عدد غارات طيران التحالف على مواقع وتجمعات قوات الحوثي وصالح في مديريتي المصلوب والمتون، أول من أمس، بلغت 15 غارة، مشيرة إلى أن إحدى الغارات قتلت، أمس، ستة أشخاص وأصابت ثمانية آخرين باستهدافها منزلهم في مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب.
وفي محافظة شبوة شرق اليمن، أكدت مصادر قبلية لـ”السياسة” أن كتيبة الحزم التابعة للواء “26 ميكانيكا” وبدعم من المقاومة الجنوبية استكملت السيطرة على جميع المواقع في منطقة الساق الستراتيجية بعد معارك عنيفة مع قوات الحوثي وصالح أول من أمس، مضيفة ان قوات اللواء 26 تقدمت نحو اثنين كيلومتر باتجاه مدينة عسيلان شرقاً، وأجبرت قوات الحوثي وصالح على الانسحاب باتجاه مدينة عسيلان ومنطقة الصفحة وجبل بن عقيل.
إلى ذلك، أكدت مصادر محلية مقتل مدنيين اثنين وأحد عناصر المقاومة بقصف شنه الحوثيون وقوات صالح على أحياء الزهراء والدعوة وكلابة شرقي مدينة تعز مساء أول من أمس، كما أصيب 13 مدنياً و16 من رجال المقاومة والجيش الوطني.
اقترح خطة للتغلب على الخلافات العميقة بين الأطراف
بان كي مون يسعى لتكثيف وساطة الأمم المتحدة في اليمن
إيلاف...أ. ف. ب.
إقترح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خطة لتكثيف وساطة الأمم المتحدة في اليمن للتغلب على الخلافات العميقة بين الأطراف في محادثات السلام.
 وعرض اقتراحه في رسالة الى مجلس الامن قبل ان يقدم المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد تقريره الى اعضاء المجلس الــ15 حول محادثات السلام التي يشرف عليها في الكويت.
 وكتب بان "في حين يلتزم الجانبان التوصل الى اتفاقات في الكويت، لا تزال هناك خلافات عميقة بين الجانبين يجب التغلب عليها من اجل الوصول الى نتيجة ناجحة".
 واقترح بان زيادة عدد موظفي بعثة السلام الاممية في اليمن ونقلها من نيويورك الى عمان لتكثيف جهود الوساطة.
 واوضح ان الفريق الموسع سيقدم الخبرة الفنية للاطراف اليمنية حول العديد من القضايا وخصوصا سبل تعزيز وقف اطلاق النار المطبق منذ 10 نيسان/ابريل والذي ادى الى خفض الهجمات من دون ان يضع حدا لها.
 وكتب بان كي مون ان "انهاء الاعمال العدائية في البلاد بكاملها لا يزال هشا للغاية، ويتطلب تقديم دعم اضافي عاجل من الامم المتحدة".
 واكد ان تصاعد العنف "يقوض محادثات الكويت ويعيق التقدم نحو تحقيق قدر اكبر من الاستقرار والامن".
 ومن المقرر ان يتخذ اعضاء المجلس قرارا بشان اقتراح بان كي مون بحلول الخميس.
 وقال ولد الشيخ أحمد متحدثا للمجلس عبر دائرة الفيديو المغلقة من الكويت إن التقدم كان بطيئا ولكنه ثابت في المحادثات، بحسب ما أفاد دبلوماسي كان متواجدا خلال الجلسة.
 وأضاف المبعوث الأممي إن بداية شهر رمضان في السادس من حزيران/يونيو ليست موعدا نهائيا لتحقيق انفراجة، ويجب على الأطراف مواصلة المحادثات مهما طال أمدها.
 وبدأت اخر جولة من محادثات السلام بشان اليمن في الكويت في 21 نيسان/ابريل لكن الوفد الحكومي علق مشاركته فيها مرارا، كما انها لم تحقق اي اختراق.
 واستؤنفت المحادثات المباشرة بين الاطراف الاثنين للمرة الاولى منذ نحو اسبوع.
 واعلن ولد الشيخ احمد الاربعاء ان وفدي الحكومة والمتمردين اقتربوا من التوصل الى "انفراج شامل" في مشاورات السلام.
 وادى النزاع بحسب ارقام الامم المتحدة، الى مقتل اكثر من 6400 شخص وتهجير 2,8 مليون، وذلك منذ بدأ التحالف العربي بقيادة السعودية عملياته في اليمن دعما للقوات الحكومية، نهاية آذار/مارس 2015.
 
 وزارة الحج السعودية: لن نقدّم أي تنازلات للإيرانيين
الرأي... طهران - من أحمد أمين
كشفت مصادر في وزارة الحج والعمرة السعودية، أن الوزارة لم ولن تقدم أي تنازلات للإيرانيين في ما يخص ترتيبات الحج والعمرة، التي تطبقها المملكة على كل بعثات الحج القادمة لأداء الفريضة من خارج المملكة، حفاظا على أمن وسلامة الحجاج.
وأشارت المصادر، في تصريحات خاصة لصحيفة «الوطن» السعودية نشرتها امس ( د ب أ)، إلى أن الاجتماع الذي عقد امس، مع بعثة الحج الإيرانية، يأتي لمناقشة تلك الترتيبات مع وزير الحج والعمرة، والتوقيع النهائي على محضر الحج.
وأكدت المصادر أن الإيرانيين رفضوا مسبقا التوقيع على محضر ترتيبات الحج الذي يناقش آلية قدوم وسكن وتنقلات الحجاج منذ إصدار تأشيراتهم وحتى عودتهم إلى بلدهم، ومتابعة سكنهم وتنقلاتهم، وسط ضوابط وشروط صارمة في ما يتعلق بسلامة وأمن الحجاج، وتحييد شعيرة الحج عن أي شعارات سياسية أو مذهبية.
تفاهم ألماني ـ سعودي على قضايا المنطقة وشتاينماير ينوّه بالرؤية 2030
الجبير: الأسد يعيق مساعدات الشعب السوري.. ويجب أن يرحل
عكاظ...واس (برلين)
 وصف وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير العلاقات بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الألمانية بالمتميزة، معربا عن تطلعه إلى تطوير وتعزيز تلك العلاقة على جميع المستويات.
وأشار الجبير -خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير- أمس (الأربعاء)، إلى أنه بحث الوضع في سورية، مشددا على أنه لا مستقبل لبشار أسد في سورية وعليه أن يرحل من أجل أن يحل السلام في ذلك البلد، مؤكدا أن نظام بشار الأسد يقف عائقا دون وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري. فيما أكد شتاينماير عمق العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ألمانيا، معربا عن رغبة بلاده في تطوير العلاقة الثنائية في مختلف المجالات مستقبلا.
ونوه شتاينماير برؤية المملكة 2030 التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مشيرا إلى الترحيب الذي لقيته تلك الرؤية ومؤكدا دعمه لها. وقال وزير الخارجية الألماني إنه بحث ووزير الخارجية الجبير الوضع في سورية واليمن. فضلا عن التعاون الأمني بين البلدين، خاصة حماية الحدود السعودية، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية لها الحق بحماية حدودها وألمانيا تدعم المملكة في هذا الشأن. وأعرب عن ترحيب بلاده للمشاورات اليمنية التي تعقد حاليا في الكويت والجهود التي تبذلها المملكة لإيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني. ورأى شتاينماير أن اتفاقية وقف إطلاق النار في سورية التي تم الاتفاق عليها بمدينة ميونيخ (فبرايرالماضي) أحرزت بعض التقدم وساعدت على وصول المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين بالمدن السورية وأنه يدعم الأمم المتحدة التي قامت وتقوم بتأمين مساعدات إنسانية عبر الجو.
حوار «خليجي- روسي» اليوم
 «عكاظ» (الرياض)
 يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف اليوم (الخميس)، اجتماعهم الوزاري المشترك الرابع للحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا الاتحادية، في مدينة موسكو.
ويرأس الاجتماع من جانب مجلس التعاون وزير خارجية المملكة العربية السعودية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون عادل الجبير، ويشارك في الاجتماع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.
برئاسة الجبير ولافروف وملفات مهمة مطروحة للبحث
موسكو تستضيف الخميس الحوار الخليجي الروسي
إيلاف...نصر المجالي
نصر المجالي: تستضيف العاصمة الروسية موسكو، يوم الخميس اجتماعا للحوار الاستراتيجي "روسيا- مجلس التعاون لدول الخليج العربية" برئاسة كل من عادل الجبير وزير الخارجية السعودي ونظيره الروسي سيرغي لافروف.
وحسب المصادر الروسية، فإن اجتماع موسكو سيركز على ملفات مهم تختص القضايا الدولية والإقليمية بما فيها أزمتا سوريا واليمن، والأوضاع في العراق، وملف محاربة التنظيمات الإرهابية بما في ذلك "داعش" و"القاعدة".
وسيشارك في الاجتماع وهو الرابع من نوعه وزراء خارجية الدول الأعضاء الأخرى في مجلس التعاون الخلجي، أي الكويت والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان، وكذلك الأمين العام للمجلس، عبد اللطيف الزياني.
وكانت اجتماعات الحوار السابقة عقدت في كل من أبو ظبي والرياض والكويت.
ترسيخ العلاقات
وكانت وزارة الخارجية الروسية، قالت على لسان المتحدثة الرسمية باسمها، ماريا زاخاروفا، إن موسكو بشكل ممنهج تكثيف العلاقات في مختلف المجالات مع الدول العربية من منطقة الخليج، على كل من المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف.
وأشارت زاخاروفا إلى أن روسيا تسعى إلى حوار سياسي مكثف مع الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، يشمل العمليات الأكثر تعقيدا، التي يمر بها العالم وخاصة المنطقة الخليجية، مشددة على أن المشاركين في الاجتماع بموسكو سيبدون "اهتماما خاصا ببحث قضية تسوية النزاعات في الشرق الأوسط وإفريقيا الشمالية، وخلق المقدمات لانتقال المنطقة من مرحلة الأزمة المستمرة إلى الاستقرار والتنمية المطردة بالإضافة إلى ضمان الأمن الوثيق في أراضي الخليج العربي".  
مكافحة الإرهاب
وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن موسكو تولي أهمية بالغة لتعميق التنسيق بين الدول في مجال مكافحة الإرهاب الدولي والتطرف ووضع حد لتحديات وتهديدات أخرى في المنطقة وإقامة الحوار بين المذاهب الدينية وبين الحضارات.
من جهة أخرى، قالت زاخاروفا إن تطوير التعاون الاقتصادي التجاري وتعزيز العلاقات في مجال الاستثمار من المسائل ذات الأولوية في الاجتماع المرتقب في العاصمة الروسية، حيث يظهر الاقتصاد الروسي اهتمامه المتزايد بالمشاركة في المشاريع الكبيرة التي يتم وضعها وتحقيقها في دول الخليج.
وفي الختام، أوضحت المسؤولة الروسية أن الجانبين يعتبران قطاعات النفط والغاز والمال والطاقة والنقل، فضلا عن استعمال التكنولوجيا الروسية المتطورة، بما فيها في مجالات "اليورانيوم السلمي" والفضاء والسياحة والثقافة والمجال الإنساني، من القطاعات الواعدة بصورة خاصة.
 

المصدر: مصادر مختلفة

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,462,310

عدد الزوار: 7,634,117

المتواجدون الآن: 0