الأردن يعتقل إرهابي مخيم البقعة ...محمد علي المشارفة من بدو بئر السبع وعمر 22 عاماً..هجوم على المخابرات الأردنية في مخيم البقعة..قراصنة سعوديون يخترقون حسابات مؤسس «فيسبوك»..مجلس الوزراء السعودي يوافق على برنامج التحول الوطني

الأمم المتحدة تحذف اسم التحالف من اللائحة «المضللة»..الرئاسة اليمنية: المنظمة الأممية عادت إلى الطريق الصحيح... هادي يتعهد بالإفراج عن المعتقلين..الحكومة اليمنية تبدأ نشاطها في عدن.. ولد الشيخ: استمرار المشاورات في رمضان..استمرار المعارك في شبوة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 حزيران 2016 - 5:57 ص    عدد الزيارات 2064    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

بعد أقل من ساعة على مطالبة المعلمي بتصحيح التقرير.. الديبلوماسية السعودية تنتصر: الأمم المتحدة تحذف اسم التحالف من اللائحة «المضللة»
عكاظ... أ ف ب (الأمم المتحدة)
 بعد أقل من ساعة على المؤتمر الصحفي الذي عقده مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي في نيويورك أمس (الإثنين)، أعلنت الأمم المتحدة أنها ستحذف اسم التحالف العربي في اليمن من لائحتها السوداء، في انتظار إعادة النظر في الوقائع.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: إن بان كي مون وافق على المقترح السعودي بإعادة النظر في الوقائع والحالات الواردة في التقرير بمشاركة التحالف.
وأضاف «في انتظار نتائج إعادة النظر المشتركة، يحذف الأمين العام اسم التحالف من اللائحة المرفقة بالتقرير».
غير أن السفير السعودي لدى المنظمة الأممية عبدالله المعلمي قال للصحفيين إن التحالف يرى أنه «تمت تبرئته». معلنا أن التغيير الذي طرأ على اللائحة «نهائي وغير مشروط». وقال إن نسبة 60 % مبالغ فيها كثيرا نحن نطلب أن يتم تصحيح هذا التقرير على الفور حتى لا يتضمن الاتهامات الموجهة إلى التحالف والسعودية خصوصا.
والتقى المعلمي مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون لمناقشة اللائحة. الأمر الذي أعقبه رفع اسم التحالف من اللائحة التي اعتبرها المعلمي فاقدة للمهنية وعارية عن الصحة.
وكان المعلمي طالب، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتصحيح تقريرها حول مزاعمها بمسؤولية التحالف العربي عن استهداف المدنيين في اليمن، لافتا إلى أن دول التحالف تستخدم أسلحة متطورة لتتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين.
وقال المعلمي خلال مؤتمر صحفي أمس (الإثنين) في مقر الأمم المتحدة في نيويورك إن التقرير يغفل دور المملكة الإنساني في اليمن، منتقدا توقيت صدور مثل هذا التقرير في الوقت الذي تجري فيه مشاورات في الكويت بين الأطراف اليمنية لوقف الاعتداءات وعودة اليمن إلى الأمن والاستقرار.
الرئاسة اليمنية: المنظمة الأممية عادت إلى الطريق الصحيح... هادي يتعهد بالإفراج عن المعتقلين
«عكاظ» (الرياض)
 عبرت الرئاسة اليمنية عن أسفها لكون أشخاص في الأمم المتحدة يتعاملون مع أطراف انقلابية.
وقال مكتب الرئيس هادي نعتبر أن الأمم المتحدة بقرارها الأخير -في إشارة إلى رفع اسم التحالف من القائمة «المزعومة»- عادت إلى الطريق الصحيح. وكشفت وثيقة خطاب للأمم المتحدة الحوثيين بصفتهم حكومة معترفا بها. وتشير الوثيقة إلى مخاطبة مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة القيادي الحوثي محمد حجر بصفته قائما بأعمال وزارة الخارجية في صنعاء.
ويطالب الخطاب الأممي السفير حجر بالمساعدة والمشاركة في المعلومات المكتوبة التي تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان.
من جهة ثانية، تعهد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ببذل الجهود للإفراج عن جميع المعتقلين في سجون الميليشيات، محملا الانقلابيين المسؤولية الكاملة عن مخلفات الصراعات الدموية. وقال الرئيس اليمني في خطاب بمناسبة شهر رمضان أمس لن تثنينا العراقيل التي يضعها الانقلابيون أمام وفدنا في الكويت من مقايضة المعتقلين والمختطفين من أبنائنا مقابل الأسرى الذي أسروا في مواقع القتال وهم يمارسون عملية القتل وكذا عدم التزامهم بنصوص القرار الدولي الذي نص على الإفراج الفوري عن المعتقلين والسجناء السياسيين دون قيد أو شرط. وأوضح أن الأحداث والتحديات تثبت أن الميليشيات لا هم لها إلا السلطة والبحث عن شراكة هشة وتشريع انقلابها متغافلين عما أحدثوه من أوجاع وضحايا ودمار وإسقاط للدولة ونهب لأسلحتها.
الحكومة اليمنية تبدأ نشاطها في عدن.. ولد الشيخ: استمرار المشاورات في رمضان
عكاظ.. أحمد الشميري (جدة)
 أكد مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أن المشاورات مستمرة خلال شهر رمضان، معربا عن أمله بأن تؤدي إلى حل الخلافات بالطرق السلمية. وقال في بيان له أمس : «نأمل أن يحمل هذا الشهر مناسبة لنبذ العنف وتأكيد قيم الإسلام والسعي لحل الخلافات بالطرق السلمية»، موضحا بأن جلسات أمس الأول نفت كل ما يشاع عن تعليق أحد الوفود مشاركتها في الجلسات وأكدت إصرار المشاركين على التوصل لحل سلمي.
وأفصح مبعوث الأمم المتحدة عن اتفاق غير مشروط بين الأطراف اليمنية للإفراج عن الأطفال، مبينا بأن النقاشات جارية لوضع آلية لإطلاق سراح عدد من المحتجزين في الأيام القادمة.
إلى ذلك، أفاد مصدر حكومي أن وفد الشرعية قدم مقترحا من ثماني نقاط يهدف لتطبيع الوضع في محافظة تعز.
وأفادت المصادر أن المقترحات تقضي خروج مقاتلي الميليشيات من محافظة تعز ووقف كافة العمليات العسكرية في المحافظة وتحديدا في مداخل المدينة وفي منطقة الوازعية، والتوقف الفوري عن الاعتداءات على المواطنين.
وتتضمن المقترحات فتح كافة المنافذ المؤدية إلى المدينة والسماح بحرية الحركة ودخول المساعدات الإنسانية تحت إشراف اللجان الإنسانية المحلية لتخفيف المعاناة عن السكان، بالإضافة إلى توسيع قوام اللجان العسكرية المراقبة لوقف إطلاق النار في مدينة تعز، على أن يكون جميع أعضائها من أبناء المحافظة وتغيير أي شخص من خارجها.
في غضون ذلك، أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر أن الحكومة اليمنية عادت إلى عدن لممارسة عملها الرسمية من داخل البلاد وتلمس احتياجات المواطنين بشكل مباشر.
وقال «بن دغر» في تصريحات بعد وصوله أمس مطار عدن أمس مع أعضاء حكومته من الوزراء والمسؤولين أن الحكومة اليمنية ستعمل من داخل العاصمة الموقتة وستعمل على حل كافة مشكلات المواطنين في عدن ولحج وتعز وكل المدن المحررة.
الاشتباكات لم تؤثر على الملاحة الجوية
عكاظ... أحمد الشميري (جدة)
 أكد مدير مطار عدن الدولي المهندس طارق عبده علي، أن المطار يعمل بشكل طبيعي ولا تشكل الحوادث الأمنية أي تهديد وقال «طارق» في تصريحات لـ «عكاظ» المطار عاد للعمل بشكل طبيعي، مبينا بأن الاشتباكات التي حدثت لا تشكل أي تهديد للملاحة الجوية. في حين أوضح مصدر أمني أن مدنيا قتل في اشتباكات اندلعت فجر أمس مع الجيش الوطني المكلف بحراسة المطار، مبينة بأن المسلحين يطالبون بالإفراج عن أحد قيادات تنظيم القاعدة الذي ألقي القبض عليه في إحدى الشقق السكنية في حي المنصورة في 28مايو المنصرم ويحمل الجنسية الفرنسية. من جهة أخرى ألقت قوات الجيش الوطني بمحافظة الجوف القبض على ضابط كبير من قيادات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. وقالت مصادر في المقاومة الشعبية أن الضابط ألقي القبض عليه في جبهة العقبة، مبينة بأن الميليشيات الانقلابية شنت حملة اعتقالات في أوساط أبناء مديرية برط العنان أمس.
استمرار المعارك في شبوة
صنعاء – “السياسة”:
أكد المتحدث باسم المقاومة الجنوبية في محافظة شبوة الشيخ مبارك باراس لـ”السياسة” أن المعارك بين قوات الشرعية وبين قوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وميليشيات الحوثي، تواصلت، أمس، مع أول أيام شهر رمضان في منطقتي العلم والسليم ومناطق أخرى بمديرية عسيلان.
وقال باراس إن عدد القتلى من المقاومة خلال نحو 10 أيام من المعارك في عسيلان بلغ 47 قتيلاً وعشرات الجرحى، في مقابل سقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات، داعياً إلى إغاثة سكان بيحان بالمواد الغذائية وإنقاذهم من مرض حمى الضنك الذي تفشى في أوساطهم بشكل مخيف.
واتهم السلطات المحلية في عتق بإهمال مستشفى عتق ومستشفى بيحان، مضيفاً “إن مسؤولي السلطة المحلية يتسابقون على الظهور بالتصريحات الصحافية عبر قناة الشرعية من دون أن يقدموا للمواطنين شيئاً”.
على صعيد متصل، شنت طائرة من دون طيار يعتقد أنها تابعة للتحالف العربي أربع غارات على مواقع وتجمعات قوات صالح والحوثي في منطقة حريب نهم بمحافظة صنعاء (الريف)، كما شنت طائرات للتحالف غارات أخرى على منطقة هيلان بمديرية صرواح بمحافظة مأرب.
من جهتها، أعلنت جماعة الحوثي مقتل أربعة من قادة المقاومة الشعبية في محافظة تعز وهم أبو عمار محمد النخعي وعبدالله أبو هاشم في جبهة ثعبات ومبارك وعلي الأغبري في جبهة الوازعية بمحافظة تعز، كما أعلنت الجماعة سيطرة مقاتليها على جبل جالس الستراتيجي وجبل المشقر ووادي البير ومدرسة النصر ومنطقة دياش في جبهة القبيطة بمحافظة لحج جنوب اليمن، في وقت أعلنت المقاومة بمحافظة الجوف أن مقاتليها في منطقة العقبة شمال مديرية الحزم أسروا أحد ضباط قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق.
إلى ذلك، دانت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن قصف الأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة المحرمة دولياً.
وأعربت اللجنة في بيان، عن أسفها للانتهاكات التي طالت المدنيين العزل في الأحياء السكنية التي تعرضت للقصف وراح ضحيتها 73مدنياً ما بين قتيل وجريح حتى الآن من بينهم 14 طفلاً وتسع نساء.
 
الأردن يعتقل إرهابي مخيم البقعة ...محمد علي المشارفة من بدو بئر السبع وعمر 22 عاماً
ايلاف..نصر المجالي
البقعة أحد أهم حواضن "الجهاديين" في الأردن
نصر المجالي: أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني أن دائرة المخابرات العامة القت القبض على المشتبه به في الهجوم الارهابي على مكتب الدائرة في البقعة.
وكشف النقاب عن أن القاتل الذي تم اعتقاله هو محمد علي المشارفة الشهير بـ(برمان) وهو فلسطيني الأصل من بدو بئر السبع ومن سكان مخيم البقعة ويبلغ من العمر 22 عاماً، وعلم أنه تم القبض على اثنين من شركاء الإرهابي ويعتقد انها شقيقاه.
وقالت معلومات إن المشارفة كان موقوفاً لدى جهاز المخابرات الأردني قبل اسبوع بتهمة التراسل مع تنظيم (داعش)، كما أنه صاحب اسبقيات جرمية و٣ قيود ارهابية. وكان سجن العام ٢٠١٢ بتهمة تجنيد ودعوة سكان المخيم للجهاد لصالح جيش الاسلام المتعاطف مع شبكة القاعدة.
وقال المومني لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المؤشرات الاولية تدل على ان الهجوم هو حادث فردي معزول وان التحقيقات مازالت جارية .
واضاف ان دائرة المخابرات العامة باشرت ومنذ الصباح سلسلة من الاجراءات الامنية التي ادت الى سرعة القبض على المشتبه به في تنفيذ الهجوم الارهابي .
وقال المومني ان القبض على المشتبه به هو دليل جديد على كفاءة ويقضة دائرة المخابرات العامة والاجهزة الامنية الاخرى وقدرتها على التعامل مع اي محاولات للنيل من امن الاردن اوستقراره.
لا مسؤولية
ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم، وكان مصدر أمني أردني قال إن التحقيقات الأولية توحي بأن الهجوم نفذه شخص معه سلاح آلي.
ويلعب الأردن دورا بارزا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا. وشنت طائرات حربية أردنية غارات ضد مواقع التنظيم بكلا الدولتين. وكان الأردن أعلن في آذار (مارس) الماضي عن إحباط هجمات خطط لها تنظيم (داعش)، وذلك بعد مقتل 7 مشتبه بهم في مدينة إربد. ولا تستبعد مصادر خبيرة في شؤون الإرهاب وجود علاقة بين (خلية إربد) وهجوم البقعة. وكان مخيم البقعة قد أنشيء عام 1968 لاستضافة اللاجئين الفلسطينيين الفارين من الضفة الغربية وقطاع غزة خلال حرب عام 1967. وتقول وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن هذا أكبر مخيم في الأردن.
هجوم على المخابرات الأردنية في مخيم البقعة
الحياة...عمان – محمد خير الرواشدة 
استيقظ الأردنيون أمس على أنباء هجوم إرهابي أدى إلى مقتل خمسة عناصر أمنية تابعة لجهاز المخابرات العامة، في فرع الجهاز في منطقة لواء عين الباشا (8 كيلومترات شمال عمان) وهي المنطقة التي تضم مخيم البقعة، أكبر مخيمات اللجوء الفلسطيني في الأردن، فيما دانت السلطة الفلسطينية الهجوم، مؤكدة تضامنها مع المملكة.
وقالت مصادر أمنية متطابقة لـ «الحياة» إن «الجهات المختصة تبذل جهوداً لملاحقة منفذي الهجوم الإرهابي»، رافضة ذكر تفاصيل حول عدد منفّذيه أو انتماءاتهم، ومشدّدة على أن «نتائج التحقيقات ستُعلن فور اكتمال البيانات».
وجاء الإعلان عن الهجوم على لسان وزير الإعلام الأردني محمد المومني الذي أكد في وقت لاحق لـ «الحياة» «أن الأجهزة الأمنية تلاحق الجناة وتتولى التحقيق في ملابسات الهجوم الإرهابي وستعلن كل تفاصيله لاحقاً».
وتعرّض مكتب المخابرات التابع للواء عين الباشا الذي يضم منطقة البقعة، وفق البيان الرسمي، إلى «هجوم دنيء قبيل السابعة صباحاً (أمس) واستهدف إرهابيون المقر الأمني صبيحة أول أيام شهر رمضان المبارك»، وهو ما اعتبرته الحكومة «دليلاً واضحاً على السلوك الإجرامي لتلك العناصر وخروجها عن الدين الحنيف»، مشيرة إلى «إراقة دماء زكية نذر أصحابها أنفسهم لحماية الوطن والمواطن والمنجزات»، وفق البيان الحكومي.
وأوقع الهجوم خمسة قتلى من عناصر جهاز المخابرات العامة الأردني، المتواجدين في فرع المكتب في منطقة البقعة، هم «الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب».
وتباينت تحليلات المراقبين حول هوية منفذي الهجوم، وسط ترجيحات بضلوع عناصر من التيار السلفي الجهادي منتمين إلى تنظيم «داعش». واستحضر ناشطوه على مواقع التواصل الاجتماعي، ومراقبون تفكيك ما عُرِف بخلية إربد شمال المملكة، في الثالث من آذار (مارس) المنصرم، حين قُتل خلال العملية 7 إرهابيين كانوا خططوا لاستهداف مواقع حيوية بأحزمة ناسفة.
ولم تنكشف ملابسات الهجوم أمس، وما إذا كان عملية «انتقامية» أو رداً على تصفية إرهابيي خلية إربد، بينما لم تستبعد مصادر رسمية أن يكون منفّذو الهجوم من «الذئاب المنفردة».
وتعتبر منطقة البقعة إحدى حواضن التيار السلفي الجهادي، كما في إربد والزرقاء والسلط ومعان. ويخشى مراقبون أن يكون هدف العملية التي نُفِّذت في محيط المخيم، إحداث خرق في جدار الوحدة الوطنية، وهو ما درج عليه تنظيم «داعش» في العراق وسورية وليبيا.
وأفادت وكالة «فرانس برس» بأن الرئاسة والحكومة الفلسطينيتين شدّدتا على أن «الحادث الإرهابي استباح حرمة شهر رمضان المبارك، وحرمة الأمن الأردني، كدليل على السلوك الإجرامي لهذه الجماعات الإرهابية، وخروجها على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف».
وأكدت الرئاسة الفلسطينية تضامنها مع «الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني ومؤسساته وأجهزته كافة في مواجهة كل أعمال الإرهاب»، ووقوفها «إلى جانب الأردن في مواجهة كل التحديات».
قراصنة سعوديون يخترقون حسابات مؤسس «فيسبوك»
السياسة..
مكن قراصنة سعوديون من اختراق الحسابات الاجتماعية التابعة للمدير التنفيذي ومؤسس شركة «فيسبوك» مارك زوكربيرغ، وذلك على مواقع «تويتر» و»بينتيريست»، ونشروا التغريدات عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، الذي يمتلك نحو 40 ألف متابع، وإضافة الصور التي تثبت اختراقهم للحساب على «بينتيريست».
وذكر موقع «البوابة العربية للأخبار الإلكترونية» أمس، أن فريق القراصنة الذي يطلق على نفسه اسم «OurMine»، تمكن من اختراق حسابات زوكربيرغ من خلال التعرف على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين به اللذين تم الحصول عليها من قاعدة بيانات كلمات المرور التي تم تسريبها أخيراً من شبكة التواصل الاجتماعي «LinkedIn»، حيث تبين أن زوكربيرغ، مؤسس أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، يستخدم كلمة المرور البسيطة (dadada) ويكرر استخدامها في حسابات متعددة له، وهو ما يعتبر من أضعف إجراءات الأمن الرقمي التي يمكن أن يقوم بها أي مستخدم للإنترنت.
وقال المخترقون في تغريدة أخرى نشرت عبر حساب زوكربيرغ على «تويتر»، إنهم تمكنوا أيضاً من اختراق حسابه الشخصي على «إنستغرام»، إلا أن «فيسبوك» نفت ذلك في تصريح لها، وفقاً لما نقله موقع «ذي هاكر نيوز» المتخصص بالأمن الرقمي.
يشار إلى أن آخر تغريدة لزوكربيرغ عبر «تويتر» كانت في العام 2012، وقام «تويتر» بحذف التغريدات التي نشرها القراصنة عبر حساب زوكربيرغ المخترق.
وكانت معلومات الدخول الخاصة بنحو 167 مليون مستخدم لشبكة التواصل المهنية «لينكد إن» تعرضت للسرقة في العام 2012، إلا أنها لم تتسرب إلا أخيراً، حيث تم طرحها للبيع عبر الإنترنت، ما دعا الشركة لتنبيه مستخدميها لتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بشكل فوري. –
مجلس الوزراء السعودي يوافق على برنامج التحول الوطني
الرأي..."العربية نت"
تقليص فترة إيصال المياه الى 30 يوما وتخفيض نسبة الفاقد منها الى 15 في المئة
توفير نحو 450 ألف وظيفة في القطاع الخاص
رفع نسبة المرأة في العمل الحكومي الى 42 في المئة في العمل الحكومي
أقرّ مجلس الوزراء السعودي الاثنين، خطة التحول الوطني التي أحالها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي وأشرف عليها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وعقد مؤتمر وزاري سعودي للإعلان عن تفاصيل برنامج التحول الوطني 2020، والتي تستهدف توفير نحو 450 ألف وظيفة في القطاع الخاص.
ويحدد برنامج التحول الوطني أهجف نحو 24 جهة حكومية، ويؤسس لبنية تحتية قوية، وسيمول القطاع الخاص 40%، من إنفاق الحكومة على برنامج التحول الوطني.
وتضمنت خطة التحول الوطني مستهدفات محددة لكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والهيئات حتى العام 2020، حيث كشفت السعودية عن مستهدفات عدد من الوزارات ضمن برنامج التحول الوطني.
وبحسب خطة التحول الوطني فقد تضمنت مستهدفات وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية زيادة قيمة الصادرات من السلع غير النفطية إلى 330 مليار ريال، مقارنة بـ185 مليار ريال حاليا، وتخفيض متوسط الوقت المطلوب للتصدير إلى 7 أيام مقارنة بـ15 يوم حاليا، وزيادة عدد فرص العمل في قطاع التعدين إلى 90 ألف، وزيادة مساهمة قطاع التعدين في إجمالي الناتج المحلي إلى 97 مليار ريال، مقابل 64 مليار ريال حاليا، زيادة نسبة توطين الوظائف في القطاع الخاص إلى 24%، ونسبة إنتاج محطات توليد الطاقة من خلال شركاء استراتيجيين إلى 100%، مقابل 27% في 2016.
وفيما يخص وزارة الحج والعمرة تستهدف خطة التحول الوطني زيادة عدد الحجاج النظاميين إلى 2.5 مليون بدلا من 1.5 مليون حاليا، وزيادة الدخل من الشراكات مع القطاع الخاص إلى 16 مليار ريال، مقابل 80 مليون ريال حاليا، ورفع عدد الشراكات الفاعلة مع القطاع الخاص إلى 17 بدلا من واحدة حاليا.
وقد وضع برنامج التحول الوطني مستهدفات عديدة وشاملة لـوزارة البيئة والمياه والزراعة لتحقيق رؤية 2030، شملت الانتهاء من إعداد استراتيجية للأمن الغذائي بحلول 2020، هذا إضافة الى زيادة تغطية الثروة الحيوانية بالخدمات البيطرية من 20% إلى 70% بحلول 2020، وزيادة نسبة استهلاك المياه المتجددة في القطاع الزراعي من 13% إلى 35% في 2020، وزيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من الدواجن من 42% إلى 60% بحلول 2020، وتقليص فترة إيصال المياه من 68 يوما إلى 30 يوما في 2020.
وتضمن برنامج التحول الوطني تخصيص مؤسسة تحلية المياه المالحة.
ومن بين المستهدفات أيضا زيادة مبيعات قطاع التمور من 8 إلى 9.2 مليار ريال بحلول 2020، بالإضافة الى ذلك ستعمل وزارة البيئة والمياه والزراعة على رفع نسبة إنتاج محطات التحلية من خلال شركاء استراتيجيين من 16% إلى 52%، على أن يتم تسعير المياه بحسب التكلفة وبدون دعم بحلول 2020.
وبحسب برنامج التحول الوطني من المستهدف زيادة نسبة إعادة استخدام مياه الصرف الصحي من 17% إلى 35% بحلول 2020، وخفض متوسط المدة المطلوبة لإيصال خدمات الصرف الصحي من 44 يوم إلى 30 يوم بحلول 2020.
وتشمل مستهدفات وزارة البيئة والمياه انخفاض متوسط المدة المطلوبة لإيصال خدمات المياه من 68 يوم إلى 30 يوم بحلول 2020.
وفيما يتعلق بوزارة الخدمة المدنية من المستهدف رفع تنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة مع القطاع الخاص من صفر حاليا إلى 5 بحلول عام 2020، وزيادة نسبة الخدمات المتاحة إلكترونيا من 10%، في 2016، إلى 95%، في 2020.
ومن مستهدفات وزارة الخدمة المدنية رفع نسبة المرأة في العمل الحكومي إلى نحو 42%.

المصدر: مصادر مختلفة

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,309,787

عدد الزوار: 7,627,443

المتواجدون الآن: 0