الأردن: إحالة 21 إرهابيا للمحكمة ووفد أردني رفيع زار مصر بصورة مفاجئة..البحرين: وثائق سرية تكشف تورط عيسى قاسم بعمليات تهريب الأموال إلى العراق وإيران..خامنئي يهدِّد سلطات البحرين...ملفات إقليمية على طاولة محمد بن سلمان - هولاند

الشرعية تحذر من الرضوخ لمطالب المتمردين ..بان كي مون يطالب بإقرار خريطة الطريق...الشراجي: 2000 خرق للحوثيين في تعز

تاريخ الإضافة الإثنين 27 حزيران 2016 - 6:55 ص    عدد الزيارات 2383    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

الشرعية تحذر من الرضوخ لمطالب المتمردين ..بان كي مون يطالب بإقرار خريطة الطريق
وزير يمني: الانقلابيون يستغلون الهدنة لكسب الوقت
عكاظ.. أحمد الشميري (جدة)، واس (الكويت)
 أكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني استمرار الميليشيات الانقلابية في المراوغة، وتصعيد الوضع ميدانيا.
وقال الرعيني في تصريحات إلى «عكاظ»: «المراوغة التي ينتهجها وفد الانقلابيين في المشاورات الجارية في الكويت، تهدف لكسب الوقت وإعادة ترتيب صفوفهم في الميدان كما هو ملاحظ في جبهات القتال، إلى جانب استثمارهم للهدنة لتكثيف التعزيزات صوب الجبهات سواء بالمقاتلين أو السلاح، ومحاولة إحراز تقدم يمكنهم من فرض ضغوط على مسار المشاورات».
وأشار إلى تشجيع إيران وحزب الله للميليشيات الانقلابية على إفشال جهود السلام وتصعيد الوضع عسكريا، من خلال الاستفزازات العسكرية في عدد من المحافظات، ونقل ملف عدد من المعتقلين والصحفيين إلى النيابة دون أي وجه قانوني.
واتهم الرعيني الانقلابيين بالوقوف وراء تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.
من جهة ثانية، بحث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس مع صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت آخر ما توصلت إليه مشاورات الأطراف اليمنية بشأن الحل السياسي. وتتوقع مصادر مطلعة تمديد المشاورات لفترة شهرين قادمين.
طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وفدي الشرعية والانقلابيين بالعمل مع مبعوثه الخاص إسماعيل ولد الشيخ لإقرار خريطة طريق للمبادئ والالتزام بوقف الأعمال القتالية والوصول بأسرع وقت إلى حل شامل. واعتبر في اجتماع أمس مع الوفدين أن الوقت ليس في جانب الشعب اليمني، وكل يوم يمر يزيد من معاناتهم. وجدد بان كي مون التأكيد على أن موقف المجتمع الدولي واضح، وهو أن النزاع يجب أن يقف وأن يعود اليمن إلى مسار الانتقال السياسي، مشددا على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
من جانبها، حذرت الحكومة اليمنية من رضوخ المجتمع الدولي لمطالب الانقلابيين في ظل بقائهم حركة مسلحة. وجدد نائب رئيس الوفد الحكومي في مشاورات الكويت عبدالعزيز جباري التأكيد على أن السلام الدائم في اليمن لن يتأتى إلا من خلال تنفيذ القرار 2216، والالتزام بالمرجعيات الأخرى التي ارتضاها اليمنيون والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
ودعا في كلمة أثناء اجتماع وفدي التفاوض بحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس إلى تحول ميليشيا الانقلاب إلى حزب سياسي والابتعاد عن لغة السلاح ومنطق القوة.
الشراجي: 2000 خرق للحوثيين في تعز
عكاظ..
أوضح قائد محور تعز العميد ركن يوسف الشراجي أن ما تقوم به الميليشيات ليس مجرد خروقات وإنما حرب لا هوادة فيها.
وقال الشراجي لـ «عكاظ» إن الخروقات التي تم رصدها في مدينة تعز تجاوزت 2000 خرق، مبيناً أن المعارك مستمرة في تعز ولم تتوقف منذ بدء الهدنة، فهناك قصف مستمر للأحياء المدنية والأسواق بصواريخ الكاتيوشا وتعزيزات كبيرة تدفع نحو مواقع التماس.
وأضاف «لقد شهد معسكر اللواء 35 وجبهة الضباب والجبهة الشرقية معارك عنيفة طيلة أمس الأول إذ حاولت الميليشيات السيطرة على مواقع الجيش الوطني لكنه تم التصدي لها وإفشال مخططاتها وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات».
وأرجع سبب سيطرة المسلحين الحوثيين على جبل جالس في مديرية القبيطة إلى نقص الإمكانات ونفاد الذخيرة، لافتا إلى أن الجيش الوطني والمقاومة في دفاع مستمر عن النفس طوال الأشهر الماضية وبإمكانات بسيطة وأحياناً شخصية. بيد أنه أضاف قائلا إن الجيش جاهز لتحرير كامل مدينة تعز متى ما توافر لديه الدعم الكافي.
من جهة أخرى، أكدت مصادر عسكرية مقتل أكثر من 42 مسلحاً في معارك الدائرة في تعز الساعات الماضية.
بان في الكويت لمحاولة دفع المشاورات اليمنية
الحياة..الكويت - أحمد غلاب المكلا - عبدالرحمن بن عطية عدن - أ ف ب 
أجرى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس، مشاورات في الكويت مع الوفد الحكومي اليمني ووفد الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، من دون أن يحرز تقدماً يذكر. ودعا خلال اجتماعه وطرفي النزاع في اليمن إلى «إقرار خريطة طريق للمبادئ والالتزام بوقف الأعمال القتالية»، كما أعرب عن قلقه إزاء الوضع المتدهور.
وحض خلال ترؤسه جلسة المفاوضات في الكويت في حضور مبعوثه إسماعيل ولد الشيخ وطرفي النزاع، على «تجنب تأزيم الوضع والعمل بمسؤولية ومرونة من أجل الوصول إلى حل شامل ينهي النزاع في اليمن». وقال إن «الوضع المقلق في اليمن يؤكد أن الأطراف اليمنية المشاركة في المشاورات أمام مسؤولية كبيرة»، معرباً عن ارتياحه لالتزام الوفدين بالمشاورات المستمرة خلال شهر رمضان بهدف الوصول إلى حل سلمي.
وشدد على أن موقف المجتمع الدولي من النزاع في اليمن «واضح، ويدعو إلى ضرورة وقف هذا النزاع والعودة إلى مسار الانتقال السياسي والعمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني». وقال: «على رغم اتفاق وقف الأعمال القتالية، فإن انتهاكات عدة تخللته ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين وتفاقم معاناة الشعب اليمني، لا سيما الأطفال». وطالب «الأطراف اليمنية بالإفراج عن جميع السجناء، بمن فيهم السجناء السياسيون والصحافيون وناشطو المجتمع المدني وآخرون، بادرة لحسن النيات قبل حلول عيد الفطر».
وكشفت مصادر ديبلوماسية وجود توجه إلى تمديد المشاورات شهرين إضافيين «لردم فجوة الخلافات والتوصل إلى حل شامل يحظى بقبول الطرفين». وتحدثت عن «ضغوط دولية لتصحيح مسار التفاوض بعد رفض وفد الميليشيات خريطة الطريق الأممية، وجهود خليجية داعمة للتسوية السياسية».
وكان ولد الشيخ قدم إلى وفدي المشاورات اقتراح خريطة طريق تتضمن «تصوراً عملياً لإنهاء النزاع»، ويشمل إجراء الترتيبات الأمنية التي ينص عليها قرار مجلس الأمن الرقم 2216 الذي يدعو إلى انسحاب المتمردين من المدن، وتسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة، وتشكيل «حكومة وحدة وطنية». إلا أن هذا الطرح قوبل بردود فعل متباينة من الطرفين، إذ اعتبر المتمردون أن الاتفاق على الرئاسة يشكل أولوية ومدخلاً للاتفاق على القضايا الأخرى، فيما اشترط الوفد الحكومي انسحاب المتمردين من المدن قبل التوصل إلى أي «ترتيبات سياسية».
والتقى بان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح قبل لقائه مع المفاوضين اليمنيين.
ميدانياً، شهدت جبهات عدة تصاعداً في العمليات العسكرية، أدى إلى مقتل 42 شخصاً في جنوب البلاد ومحيط صنعاء، وفق مصادر عسكرية. وحاول المتمردون استكمال التقدم نحو قاعدة العند الجوية، الأكبر في اليمن، والواقعة في محافظة لحج الجنوبية. وأشارت المصادر إلى أن المتمردين سيطروا فجر أمس على ثلاثة مواقع للقوات الحكومية في منطقتي القبيطة وكرش في لحج، ما أتاح لهم تعزيز مواقعهم على بعد 25 كلم من القاعدة الجوية. وأضافت أن التحالف استهدف المتمردين بغارات جوية، ما أدى إلى مقتل 11 منهم.
وفي محافظة تعز (جنوب غرب)، قُتل خمسة متمردين وثلاثة جنود حكوميين أمس، في معارك للسيطرة على منطقة الوازعية الحدودية مع لحج، وفق المصادر التي أوضحت أن هذه المنطقة الجبلية تتيح لمن يسيطر عليها، الإشراف على الطريق المؤدية إلى مضيق باب المندب.
وقُتل ستة عناصر من القوات الحكومية خلال تصديها لهجوم للمتمردين في محيط مقر اللواء 35 مدرع قرب تعز. وأفادت مصادر طبية بمقتل فتاة في الثالثة عشر من العمر إثر سقوط قذيفة أطلقها المتمردون على منزلها في حي بيرباشا السكني في تعز التي تسيطر عليها القوات الحكومية.
وصدت القوات الحكومية هجوماً للمتمردين على معسكر فرضة نهم شمال شرقي صنعاء. وسقط أكثر من 20 قتيلاً وعشرات الجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي وصالح التي حاولت الهجوم صباح أمس على موقع رشح التابع للجيش في «جبل يام» شمال معسكر فرضة نهم. وقال لـ «الحياة» مصدر في المقاومة إن «مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من صد الهجوم وتكبيد الميليشيات خسائر كبيرة والسيطرة على أحد مواقعها، فيما أسفرت الاشتباكات التي ما زالت مستمرة (حتى مساء أمس) عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات» ومقتل واحد وجرح ثلاثة من مقاتلي الجيش والمقاومة.
 
 الأردن: إحالة 21 إرهابيا للمحكمة
عكاظ.. أ ف ب (عمان)
 أعلن مصدر أردني رسمي أمس إحالة 21 شخصا إلى محكمة أمن الدولة بتهم تتعلق بالإرهاب إثر عملية أمنية في إربد في مارس الماضي أسفرت عن مقتل سبعة مسلحين ورجل أمن.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية «أن نائب عام محكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري زياد العدوان أحال المتهمين في قضية خلية إربد الإرهابية إلى محكمة أمن الدولة للبدء بمحاكمتهم».
ونقلت الوكالة عن العدوان قوله: إن المتهمين في القضية 21 شخصا وأن مدعي عام محكمة أمن الدولة أنهى التحقيق معهم، ووجه لهم تهم تتعلق بالإرهاب». ومن التهم التي وجهت للمتهمين أيضا تصنيع المواد المفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية (..) وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية (...) والترويج لأفكار جماعة إرهابية. وكان الأردن أعلن في الثاني من مارس الماضي عن إحباط مخطط إرهابي لتنظيم الدولة الإسلامية لضرب أهداف مدنية وعسكرية إثر عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في محافظة إربد (89 كلم شمال عمان). وأسفرت تلك العملية عن ضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة المسلحة....
داعش يتبنّى التفجير الإنتحاري ضد الجيش الأردني
(أ ف ب)
تبنى تنظيم الدولة الاسلامية مساء أمس التفجير الانتحاري الذي استهدف فجر الثلاثاء بسيارة مفخخة موقعا عسكريا اردنيا على الحدود مع سوريا واوقع سبعة قتلى و13 جريحا، كما افادت وكالة اعماق القريبة من التنظيم الجهادي.
ونقلت اعماق عن مصدر لم تسمه ان «الهجوم الاستشهادي الذي ضرب قاعدة الركبان الاميركية الاردنية داخل الاردن نفذه احد مقاتلي الدولة الاسلامية».
وفد أردني رفيع زار مصر بصورة مفاجئة
القاهرة - «اللواء»
 قام وزير خارجية الأردن ناصر جود « ومستشار الملك للامن القومي مدير المخابرات العامة الأردنية فيصل الشوبكي بزيارة مفاجئة الى مصر امس الأول . 
وصرح المستشار احمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن هذه الزيارة جاءت في أطار التشاور والتنسيق المستمر بين مصر والأردن حول التطورات الإقليمية،حيث استضافهما وزير الخارجية سامح شكري على افطار عمل شارك  فيه الوزير خالد فوزي رئيس المخابرات العامة.وقد غادر الوفد الأردني القاهرة في أعقاب حفل الإفطار.
وذكرت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى أن زيارة ومهمة الوفد تناولت العديد من الملفات التي تهم الجانبين ، لافتة الى انها كانت أمنية بالدرجة الأولى تتعلق بالوضع في سيناء واتهامات مصر لحركة حماس بايوائها عناصر ارهابية من السلفيين الجهاديين ، وجهود القاهرة لاستضافة الحوار الفلسطيني ، وانعكاسات الأزمة مع حماس علي هذا الأمر. 
وربطت القاهرة بين المشاورات التي ستجريها مع حركة حماس في اطار الترتيبات الجارية للحوار الفلسطيني الشامل ومراجعة مواقفها تجاه مصر،فيما أكدت مصادر دبلوماسية قريبة من هذه اللقاءات تمسك مصر بضرورة مراجعة الحركة كافة مواقفها وتعاملاتها مع مطالب مصرية.
استغل الدين لتنفيذ مخطط دولة الولي الفقيه
البحرين: وثائق سرية تكشف تورط عيسى قاسم بعمليات تهريب الأموال إلى العراق وإيران
السياسة..
كشفت صحيفة “الأيام” البحرينية تورط رجل الدين عيسى قاسم الذي تم إسقاط جنسيته في تهريب أموال إلى العراق وإيران بطرق غير مشروعة عبر استغلال الحملات الدينية والمشاركين فيها، وذلك تهرباً من الجهات المختصة في المملكة.
ونقلت الصحيفة عن وثائق صنفت بأنها خاصة وسرية على موقعها، أمس، أن تورط قاسم في عمليات تهريب الأموال كشف حقيقة جديدة عن “مخطط استهداف المملكة واستقرارها والاستعداد لبناء دولة الولي الفقيه في البحرين، بعد السعي لتقويض سلطة الدولة وإضعافها والسيطرة على بعض أركانها وتحويلها لنموذج طائفي لا يختلف عن العراق ولبنان”.
وأضافت أن فصولاً كثيرة من المؤامرة كانت تتم خلف جدران “مكتب البيان” الخاص بقاسم وهو “الأشبه بمكتب العمليات الخاصة” وهو مكتب غير مرخص ويعمل خارج الإطار القانوني للدولة، حيث عثر على مستندات وأوراق مالية تثبت أن قاسم كان يجمع أموالاً منذ العام 2009 إلى سنة 2016 بشكل خفي عن أنظمة وقوانين الدولة وتهربا منها، بما يؤكد أن تنفيذ مخطط دولة “ولاية الفقيه” كان يتم منذ سنوات.
وأكدت المعلومات أن قاسم كان يستغل المراكز الدينية في عمليات جمع الأموال وإرسالها إلى الخارج بطرق غير مشروعة ومن خلال المعلومات المتاحة تبين أن تلك التحويلات كانت بشكل نقدي وعبر استغلال سفر الحملات الدينية كمجموعات التي تنظمها تلك المراكز والجمعيات، إضافة إلى الأشخاص الذين يستغلون في نقل تلك الأموال مقابل مبالغ مالية أو تحت تأثير الوازع الديني لهدف تحقيق ما يصبو إليه إلا وهو نقل الأموال بطرق غير مشروعة.
وأوضحت المعلومات الهامة العلاقة السرية المالية التي تربط بين “مكتب البيان” غير المرخص وجمعية “التوعية الإسلامية” التي يديرها بشكل مباشر قاسم، حيث كانت التعليمات الإيرانية والعراقية تصل عبر “مكتب البيان” إلى عدد من الجمعيات والمراكز التي كان قاسم يتبرع ببعض الأموال لها لتنفيذ تلك الأجندات.
وأظهرت المعلومات فصولاً جديدة في مؤامرة التوعية، حيث تبين أن المخطط كانت يهدف لإعطاء الصبغة الدينية لتلك الجمعيات في الظاهر، إلا أنها كانت تعمل من الباطن على محاولة تغيير نظام الحكم في المملكة وتغيير الشكل الديمغرافي من خلال إنشاء تلك المراكز والجمعيات التي هي في حقيقتها تمثل تنفيذ أجندات خارجية بعيدة المدى والسيطرة على القاطنين في بعض تلك المناطق وذلك بناء على التوجيهات التي يتلقاها من حزب الدعوة الإسلامي في العراق وإيران.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إنه ثبت من المضبوطات أن قاسم كان يقوم بإعطائهم التوجيهات والتعليمات التي يتلقاها من الخارج لعملية إدارة تلك المراكز والجمعيات، كما كشفت عن صلة وثيقة مالية ومشبوهة بين “مكتب البيان” وجمعية “التوعية الإسلامية” من خلال الأرصدة المالية شبه شهرية التي حصل عليها في الجمعية، كما عثر على دفاتر أرصدة خاصة بجمعية “التوعية الإسلامية” بداخل مكتبه “البيان”، بحيث كان المكتب أشبه بالفرع السري للجمعية.
ولم تستبعد المصادر أن تكشف التحقيقات في الأيام المقبلة عن مدى ارتباط عمليات تهريب الأموال وجمعها منذ سنوات بطرق غير قانونية ومشروعة التي يقوم بها قاسم، بالعمليات الإرهابية التي تشهدها المملكة منذ سنوات، التي تلقى منفذوها دعماً مالياً ولوجستياً بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة.
يشار إلى أن قاسم أسس في العام 1972 جمعية “التوعية الإسلامية” باعتبارها ذات طابع تعليمي يتمكن خلاله من انتقاء الكوادر وتدريبها سواء كانت من أعضاء الجمعية أو المدرسين أو الطلبة حسب المخطط المعد لها تنفيذه.
كما واصل عمله على نهج حزب “الدعوة” الإسلامي في العراق بأسماء وطرق مختلفة من خلال إنشاء وقيادة تنظيمات سياسية مثل المجلس العلمائي وغيرها من الجمعيات والتنظيمات الأخرى التي تنتهج منه النهج الديني والتوجيهي بشكل مباشر أو غير مباشر كغطاء للعمل وتنفيذ رؤى وأهداف حزب الدعوة الإسلامي كامتداد له في البحرين...
خامنئي يهدِّد سلطات البحرين
اللواء.. (رويترز)
انتقد الزعيم الأعلى الإيراني قرار البحرين إسقاط الجنسية عن زعيم شيعي ووصف ذلك بأنه «حماقة» قد تثير أعمال عنف.
وجاء حديث خامنئي الذي نقلته وسائل الإعلام الحكومية بعد أن نزعت السلطات البحرينية الجنسية من الشيخ عيسى قاسم.
وقال خامنئي في تصريحات نقلها التلفزيون الحكومي امس: «هذه حماقة فجة وبلاهة» وأشار إلى أن الشيخ عيسى قاسم عندما كان ما زال قادرا على مخاطبة شعب البحرين كان ينصح بعدم اللجوء للأعمال المتطرفة والمسلحة. وأضاف:«مهاجمة الشيخ قاسم تعني إزالة كل العوائق أمام شبان البحرين الأبطال لمهاجمة النظام.»
 
الرياض وباريس تعززان العلاقات باتفاقيات جديدة
ملفات إقليمية على طاولة محمد بن سلمان - هولاند
ايلاف...عبد الرحمن بدوي
إيلاف من رياض: توجه ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا في زيارة رسمية حيث يلتقي الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في قصر الإليزيه على أن تعقبه لقاءات مع رئيس الحكومة مانويل فالس، وعدد من الوزراء، فيما تتصدر الملفات السورية واليمنية المباحثات بين الرياض وباريس.
 وبحسب بيان صدر من الديوان الملكي فإنه استجابة لدعوة من الحكومة الفرنسية وبناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود غادر الأمير محمد بن سلمان الولايات المتحدة الأميركية في أعقاب زيارة رسمية استغرقت عدة أيام متوجهاً إلى الجمهورية الفرنسية هذا اليوم الأحد الموافق 26 / 6 / 2016، حيث سيلتقي بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وعدد من المسؤولين الفرنسيين لبحث القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين.
 وأوضح سفير المملكة لدى فرنسا خالد العنقري، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع لفرنسا، ستعزز العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين، واصفاً هذه العلاقات بالإستراتيجية والمتينة القائمة على الاحترام المتبادل وتعزيز المصالح المشتركة.
 وأكد أن المواقف والرؤى السياسية بين البلدين متطابقة في أغلب القضايا الدولية، وخصوصاً ما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد.
 وقال إن ولي ولي العهد، سيلتقي خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الفرنسيين لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
 اتفاقيات ومذكرات تفاهم
 وبين السفير العنقري، أن هذه الزيارة ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم البينيّة، كما سيتم عقد منتدى فرص الأعمال السعودي - الفرنسي في نسخته الثالثة، الذي سيجمع عدداً من الشركات ونخبة من رجال الأعمال لمناقشة فرص الاستثمار بين البلدين الصديقين.
 وأفاد سفير المملكة لدى فرنسا أن مجلس الأعمال السعودي - الفرنسي سيعقد أيضاً بالتزامن مع المنتدى، مشيراً إلى أن قيمة التبادلات التجارية بين الجانبين قد بلغت نحو 53 مليار ريال.
 ويترأس الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته أيضا الاجتماع الثالث للجنة المشتركة الفرنسية - السعودية كما يلتقي عددا من رجال الأعمال وكبار مديري الشركات الفرنسية الموجودة في السوق السعودية أو المهتمة بالدخول إليها.
 وتأتي هذه الزيارة في أعقاب زيارة الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة الأميركية اختتمها أمس، أرسل برقية خلال مغادرته للرئيس الأميركي باراك أوباما قال فيها: "أود أن أشيد مجدداً بالعلاقات التاريخية والإستراتيجية بين بلدينا، والتي تشهد مزيداً من التطور في المجالات كافة، كما لا يفوتني أن أؤكد أن المباحثات التي تمت خلال الزيارة ستسهم في تعميق هذه العلاقات ومتانتها، وفي تعزيز أواصر التعاون المشترك على النحو الذي يحقق مصلحة بلدينا وشعبينا الصديقين".
 واختتم ولي ولي العهد زيارته بعقد عدة صفقات حيث التقى في نيويورك، مساء السبت، مع مجموعة بلاكستون، لاستعراض فرص الاستثمار، ومجالات الشراكة، كما التقى برئيس شركة جي أي لبحث الشراكة الاستراتيجية واستثماراتها في المملكة.
 وذكر بدر العساكر مدير المكتب الخاص لولي ولي العهد في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر أن الأمير محمد بن سلمان التقى أيضًا الشريك المؤسّس، الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر” جاك دورسي.  كما وقع الأمير محمد بن سلمان مع مؤسسة بيل ومليندا غيتس الخيرية اتفاقية تعاون في المجال الخيري.
 
 

المصدر: مصادر مختلفة

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,050,281

عدد الزوار: 7,619,581

المتواجدون الآن: 0