السعودية: عناصر من «الحرس الثوري» وراء «حادثة منى» في حج العام الماضي...السعودية تطلق قناة للحج باللغة الفارسية..الأردن يتابع تنفيذ نتائج مؤتمر لندن للمانحين

صد هجوم كبير للحوثيين شرق صنعاء..الحوثيون يتساقطون على الجبهات والتحالف يدمر مخازن اللواء 26 في البيضاء..مقتل 7 جنود بعملية انتحارية ونجاة مدير أمن أبين من الاغتيال..تأييد مشروط من «الحراك» لدعوة محافظ عدن لإنشاء كيان جنوبي

تاريخ الإضافة الإثنين 12 أيلول 2016 - 4:18 ص    عدد الزيارات 2020    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

صد هجوم كبير للحوثيين شرق صنعاء
الحياة..المكلا - عبدالرحمن بن عطية { جازان - يحيى الخردلي 
الرياض، مأرب، عدن - «الحياة»، رويترز - تسببت غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع لميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي صالح في حدوث انهيارات في صفوف المليشيات في محافظة تعز، كما كثفت المقاتلات غاراتها على مواقع للانقلابيين قرب الحدود السعودية باتجاه صعدة وباقم وجبل أبو النار، حيث دمرت آليات ومخازن للسلاح، فيما قتلت عدداً من عناصرهم أثناء توجههم الى الحدود السعودية باتجاه الخوبة ونجران.
وقال مصدر في المقاومة لـ «الحياة» إن المقاتلات استهدفت مواقع الميليشيات في الأحكوم حيفان جنوب محافظة تعز، وتم قصف مستوصف الأكبوش الذي حولته الميليشيا إلى مخازن سلاح، وطاقماً عسكرياً يحمل تعزيزات بطريق الأكبوش. كما استهدف الطيران بثلاث غارات مواقع ميليشيا الحوثي في جبل أومان بالحوبان شرق المحافظة.
إلى ذلك، صدّ الجيش الوطني والمقاومة في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء هجوماً كبيراً للميليشيات الانقلابية على جبل المنارة ولقي 17 عنصراً من المتمردين مصرعهم وأصيب العشرات، إضافة إلى أسر عنصرين آخرين.
وتجددت المعارك بين الطرفين غرب المحافظة، بعد محاولة الحوثيين وقوات صالح الهجوم مجدداً على مواقع المقاومة في منطقة «الصياحي» في محيط جبل هان الاستراتيجي، غير أن القوات الشرعية صدت الهجوم.
في السياق ذاته، دكت المدفعية السعودية أهدافاً للحوثيين وأتباع صالح باتجاه الملاحيط وحرض فيما تم إفشال محاولة تسلل عندما حاول سبعة مسلحين استخدام المواقع الوعرة إلا أنه تم كشفهم والقضاء عليهم.
من جهة اخرى، قال مسؤول محلي في محافظة ابين إن سبعة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب 15 آخرون عندما فجر انتحاري سيارة في مجمع للشرطة في منطقة الوضيع. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. وقال المسؤول إن الانتحاري نجح في دخول المجمع باستخدام سيارة مماثلة لسيارات الشرطة.
وكانت قوات الأمن اليمنية انتشرت في المدينة الشهر الماضي وطردت عناصر «القاعدة» من مدينتي زنجبار وجعار.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أكد أن بشائر النصر ضد المتمردين تلوح في الأفق، وذلك بعد أن أحرز الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدماً كبيراً في جبهتي صرواح بمحافظة مأرب ونهم بمحافظة صنعاء.
وقال هادي خلال اتصال هاتفي أجراه ليل أول من أمس بقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء ركن عبدالرب الشدادي، ومقر قيادتها المركزية محافظة مأرب: «إن عجلة التغيير لن تعود للخلف، وبشائر النصر الأكبر على الميليشيا الانقلابية تلوح في الأفق».
وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن هادي شن هجوماً شديد اللهجة ضد جماعة الحوثي وصالح، واصفاً إياهم بـ «الإمامية الباغية»، وذلك في إشارة منه إلى مساعي الانقلابيين العودة بالحكم في اليمن إلى نظام الإمامة الذي كان قائماً قبل قيام ثورة 26 أيلول (سبتمبر) في شمال اليمن.
وأشار هادي إلى أن الانتصارات التي يحرزها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ضد المتمردين، تتحقق بفضل المساندة الأخوية الكبيرة من دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.
الحوثيون يتساقطون على الجبهات والتحالف يدمر مخازن اللواء 26 في البيضاء
«عكاظ» (جدة)
دمرت طائرات التحالف العربي أمس «الأحد» مخازن أسلحة اللواء 26 ميكا حرس جمهوري الموالي للانقلابيين في مديرية السوادية في محافظة البيضاء وسط اليمن.
وأوضحت مصادر في المقاومة الشعبية أن التحالف العربي دمر مخازن للانقلابيين في اللواء 26 ميكا؛ إذ شوهدت النيران والتفجيرات تتصاعد منها لساعات طويلة، وفي محافظة شبوة جنوب شرق اليمن أفشل الجيش الوطني والمقاومة هجوما للميليشيات وتمكن من السيطرة على عدد من الأسلحة والمعدات التي كانت بحوزتها وإجبارهم على الفرار.
من جهة أخرى، قتل 20 من مسلحي الميليشيات الانقلابية في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة في منطقة كرش بمحافظة لحج جنوب اليمن أمس.
وقال قيادي في المقاومة الشعبية إن الجيش الوطني والمقاومة أحبطا هجوماً للميليشيات الانقلابية في منطقة الغريبة بمديرية كرش الواقعة بين محافظتي لحج وتعز، ونفذ عقب ذلك هجوم مباغت على مواقعها تمكن من قتل أكثر من 20 مسلحا وإصابة العشرات، بالإضافة إلى إصابة تسعة من أفراد المقاومة، مبينا أن الميليشيات فرت تاركة أسلحتها ومعداتها من الأطقم والقذائف والصواريخ وكمية من الذخيرة.
وأفاد المصدر بأن الميليشيات الفارة بعد تكبدها تلك الخسائر نفذت قصفا عشوائيا على الأحياء في تلك المنطقة، ما أسفر عن إصابة ثلاث نساء وتضرر خمسة منازل.
من جهة ثانية، وصف وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي عملية اقتحام منزله من قبل الميليشيات الانقلابية بأنه يندرج في إطار العبث باليمن بكامله.
وقال المخلافي في تعليق على صفحته في تويتر: «ميليشيا الحوثي وصالح تقتحم منزلي في صنعاء وتعبث به ومازالت تحتله ليثبتوا للعالم أنهم مجرد عصابة»، مضيفا: «الذين اقتحموا مدن الوطن وعبثوا بها واحتلوها ودمروها ليس غريبا عليهم أي شيء بعد ذلك وسيبقى اليمن الأغلى من كل شيء».
مقتل 7 جنود بعملية انتحارية ونجاة مدير أمن أبين من الاغتيال
قائد المنطقة الرابعة لـ«عكاظ»: ضباط المخلوع يخططون لزعزعة الأمن
عكاظ..أحمد الشميري (جدة)
اتهم قائد المنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن اللواء ركن أحمد سيف اليافعي ميليشيات الحوثي والمخلوع بالوقوف وراء التفجيرات التي تستهدف قواته المرابطة في محافظة أبين، إذ خلفت مقتل 7 جنود وإصابة 16 آخرين في مديرية الوضيع أمس «الأحد».
وقال اليافعي في تصريحات إلى «عكاظ»: إن الانقلابيين أشد خطرا على اليمن من القاعدة وداعش، مشيرا إلى أن الضباط الذين عملوا مع الميليشيات وكونوهم بهدف زعزعة الاستقرار في المحافظات الجنوبية، مازالوا يعملون ويخططون لضرب الأمن في المناطق المحررة.
وأكد قائد «المنطقة الرابعة» أن محافظة أبين بكامل مديرياتها محررة من تلك العناصر الإرهابية وتحت سيطرة الجيش الوطني والمقاومة، وأن وقوع بعض الأعمال الإرهابية "لا يعني أن المدينة فاقدة للأمن؛ فالمسألة الأمنية عملية متكاملة أمنية وتقنية ولوجستية".
وأشار إلى أن هناك أعدادا كبيرة من قيادات وعناصر تنظيم القاعدة وداعش في قبضة الأجهزة الأمنية في عدن وأبين ولحج يتم إلقاء القبض عليهم بشكل يومي، مبينا أن كل من ألقي القبض عليهم يخضعون للتحقيقات من الجهات الأمنية وأن بعضهم من المتعاونين أمنيا مع هذه التنظيمات.
وكانت مصادر أمنية يمنية في محافظة أبين أوضحت لـ«عكاظ» أن انتحاريا يقود سيارة دفع رباعي اقتحم مركزا لتجمع قوات الحزام الأمني أمام شرطة مديرية الوضيع، مبينا أن السيارة كانت مطلية بلون شبيه لألوان سيارات قوات الحزام الأمني، ولم يستبعد المصدر ارتفاع أعداد القتلى خصوصا أن غالبية الجرحى بحالة خطيرة جدا.
في غضون ذلك، شهدت مديرية زنجبار عاصمة المحافظة هجوما إرهابيا آخر على المبنى القديم لإدارة المحافظة التي تتخذه قوات الحزام الأمني مقرا لها، وحسب شهود عيان فإن الاشتباكات بين المسلحين الذين يستقلون سيارة من نوع هايلوكس استمرت لساعات قبل أن يلوذ المسلحون بالفرار، وفي الوقت ذاته، نجا مدير أمن محافظة شبوة جنوب شرق اليمن العميد عوض الدحبول من محاولة اغتيال أمس الأول (السبت).
وقالت مصادر أمنية أن مسلحين مجهولين اعترضوا موكب مدير أمن شبوة أثناء عودته إلى منزله وسط مدينة عتق ما أسفر عن إصابة اثنين من المهاجمين وفرار البقية نحو إحدى الصحاري الترابية.
مقتل 15 من الحوثيين وأنصار علي صالح باشتباكات في نهم شرق صنعاء
مصرع 10 عناصر أمنية بتفجير سيارة مفخّخة في أبين
الرأي...عواصم - وكالات - قتل 15 مسلحا من ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، خلال محاولتهم استعادة السيطرة على جبل المنار الإستراتيجي في مديرية نهم شرق صنعاء.
وذكرت مصادر عسكرية أن «الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صدّا الهجوم، وقتل أربعة جنود من الجيش وأصيب آخرون في الاشتباكات».
وكان الجيش اليمني أعلن، أول من أمس، استمرار عملياته العسكرية في مختلف الجبهات «حتى تحقيق أهدافها واستعادة الشرعية».
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش، اللواء الركن محمد علي المقدشي، أن «العمليات العسكرية ستستمر في مختلف الجبهات، حتى تحقيق كامل الأهداف واستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب وعودة الأمن والاستقرار لليمن».
في المقابل، قتل 10 عناصر أمنية وأصيب 14 آخرون، في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت تجمعا لقوات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في مديرية الوضيع في ابين.
تأييد مشروط من «الحراك» لدعوة محافظ عدن لإنشاء كيان جنوبي
صنعاء، عدن – «السياسة»:
أعلن «الحراك الجنوبي» تأييده المشروط لدعوة محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي التي أطلقها أول من أمس لإنشاء كيان سياسي جنوبي.
وقال رئيس المجلس الأعلى لـ»الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب» صالح يحيى سعيد في تصريح خاص لـ»السياسة» أمس، «نحن مع دعوة محافظ عدن لإنشاء كيان سياسي جنوبي، لكن كان يفترض عليه أن يوجه الدعوة بدرجة أساسية إلى قوى الحراك الجنوبي الرئيسة بجميع مكوناتها حتى يتم التفاهم معها بشأن هذه المسألة».
وأضاف «كما أن المحافظ اللواء عيدروس الزبيدي دعا إلى إنشاء هذا الكيان السياسي في المناطق المحررة في الجنوب وليس في كل المناطق الجنوبية وفي ذلك تجزيء للجنوب».
وقال «بالإمكان أن نصل مع محافظ عدن إلى رؤية مشتركة بشأن هذا الكيان وتشكيله بحيث يكون بداية لاستعادة وبناء الدولة الجنوبية على أساس أن تكون دولة مستقلة بحدودها السابقة وتشارك فيها جميع المكونات والفئات الجنوبية وترسخ مبدأ التصالح والتسامح».
وشدد على ضرورة تجاوب الشرعية والتحالف العربي مع مطالب الجنوب في استعادة دولته والتفاهم مع «الحراك» بشأن هذا الموضوع، لافتاً إلى أنه «ما لم يتم ذلك فلسنا مسؤولين عن أي نتائج تترتب على تجاهل هذه القضية».
وكان الزبيدي دعا أبناء الجنوب إلى تشكيل كيان سياسي جامع لكل التيارات السياسية قائلاً في مؤتمر صحافي، في عدن، «هذا الكيان الجامع يقوم بالتصدي للتمدد الحوثي»، داعياً قوات التحالف إلى الوقوف مع أبناء الجنوب في تشكيل هذا الكيان ليكون له صوت في المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة.
وطالب الرئيس عبد ربه منصور هادي ومجلس التعاون الخليجي لدعم هذا التوجه.
ونفى مكتب محافظ عدن في بيان، أن يكون الزبيدي دعا إلى إنشاء كيان طائفي في المحافظات الجنوبية، مؤكداً أن «دعوة المحافظ كانت واضحة وصريحة وهي الدعوة إلى تأسيس كيان سياسي جامع يكون بمثابة حامل سياسي للقضية الجنوبية تلبية لمطلب الشارع الجنوبي والكيانات الجنوبية كافة التي ما برحت تؤكد أن القضية الجنوبية بحاجة ماسة إلى حامل سياسي وكيان جامع يوحد كل الفصائل والمكونات الجنوبية ويكون ممثل لها أمام المجتمع الدولي وحاضراً عنها في كل المفاوضات والحوارات المقبلة».
السعودية: عناصر من «الحرس الثوري» وراء «حادثة منى» في حج العام الماضي
مكة المكرمة - «الحياة» 
في أول تعليق على حادثة تدافع الحجاج خلال موسم الحج الماضي، حمّلت السعودية إيران مسؤولية ما أسمته بـ«حادثة التدافع المشبوهة»، التي حدثت في تقاطع شارعين فرعيين في مشعر منى، ونتج عنها استشهاد عدد من الحجاج نتيجة حركة ارتداد عكسي خاطئة من 300 حاج إيراني.
وأشارت السعودية، في تقرير موسع عن استغلال النظام الإيراني لموسم الحج في تحريض الحجاج الإيرانيين منذ عام 1402هـ للإضرار بالحج، بثته وكالة الأنباء السعودية أمس، إلى ظهور مؤشرات عن حضور عناصر من «الحرس الثوري» الإيراني لموسم حج 2015، من أجل زعزعة تنظيم الحج واتهام المملكة بالتقصير في أداء مهمتها في تأمين سلامة وأمن الحجيج.
وقالت إن وزارة الحج والعمرة وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز دعت جميع المسؤولين عن شؤون الحج في 78 دولة عربية وإسلامية، بمن فيها إيران والدول ذات الأقليات الإسلامية، للقدوم إلى المملكة لبحث ومناقشة ترتيبات ومتطلبات شؤون حجاجهم، مشيرة إلى أنها وجهت في 25 محرم 1437هـ دعوة لرئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية سعيد أوحدي للقدوم إلى المملكة لبحث ومناقشة ترتيبات شؤون ومتطلبات حجاج إيران لهذا العام، وأنه جرى الاجتماع في 7 رجب من العام الحالي، ورفض أوحدي التوقيع على محضر الاتفاق لإنهاء ترتيبات الحجاج، لرغبته في إطلاع مرجعيته في إيران عليه.
وأضافت أن أوحدي طالب بأن تمنح التأشيرات لحجاجهم من داخل إيران، وإعادة صياغة الفقرة الخاصة بالطيران المدني في ما يتعلق بمناصفة نقل الحجاج بين الناقل الجوي الإيراني والناقل الجوي السعودي، مما يعد مخالفة للمعمول به دولياً، وتضمين فقرات في المحضر تسمح لهم بإقامة دعاء كميل ومراسم البراءة ونشرة زائر.
ودحضت المملكة اتهامات النظام الإيراني الحالية، بأنها منعت الحجاج الإيرانيين من القدوم لحج هذا العام، مشيرة إلى أنها استقبلت جميع الحجاج الإيرانيين القادمين من أوروبا وأميركا وأستراليا ونيوزيلندا وأفريقيا، الذين تقدموا بطلب الحصول على تأشيرة الحج، «وهم الآن يؤدون مناسكهم بكل يسر وسهولة، كما لم نمنع مطلقاً المعتمرين الإيرانيين من القدوم إلى المملكة لأداء العمرة، بل حدث المنع من الحكومة الإيرانية».
وكان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز أكد في تصريحات صحافية أخيراً أن إيران هي التي منعت الحجاج الإيرانيين من القدوم لأداء مناسك الحج، وسيست الحج، وأن ما تثيره وسائل الإعلام الإيرانية وبعض المسؤولين الإيرانيين لا يستند إلى الصدقية والموضوعية. وشدد على أن المملكة لا تسمح بأية حال من الأحوال بوقوع ما يخالف شعائر الحج ويعكر الأمن ويؤثر في حياة الحجاج وسلامتهم من إيران أو غيرها، لافتاً إلى أن إيران تسعى إلى تسييس الحج وتحويله إلى شعارات تخالف تعاليم الإسلام وتخل بأمن الحج والحجيج «وهو الأمر الذي لا تقبله المملكة وتقف بحزم وقوة ضده».
السعودية تطلق قناة للحج باللغة الفارسية
السياسة...مكة المكرمة – وكالات:
أطلقت السلطات السعودية قناة حج بللغة الفارسية تتوجه إلى الحجاج الناطقين بهذه اللغة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن وزير الإعلام عادل الطريفي قوله إن القناة التي بدأت بثها ليل أول من أمس، تهدف إلى «ايصال رسالة الحج ومعاني الإسلام الخالدة وما تقدمه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين (الملك سلمان بن عبد العزيز) للبيتين الشريفين والزوار باللغة الفارسية للناطقين بها في جميع انحاء العالم»، مقدراً عددهم «بنحو 130 مليوناً»، يتركزون في إيران وأفغانستان وطاجيكستان.
وأضاف الطريفي إن قناة الحج تبث عبر أربعة أقمار اصطناعية هي «عرب سات» و»نايل سات» و»هوت بيرد» و»ياه سات» إلى جانب بث إذاعي، وكذلك عبر تطبيقات الهاتف المحمول، وعلى مواقع هيئة الإذاعة والتلفزيون عبر الإنترنت، موضحاً أنها تعمل على تغطية مناسك الحج والنقل المباشر لجميع الصلوات من المسجد الحرام، من خلال طاقم إعلامي يتكون من 60 إعلامياً..
الأردن يتابع تنفيذ نتائج مؤتمر لندن للمانحين
الحياة..عمان - نورما نعمات 
ترأس وزير التخطيط عماد نجيب الفاخوري أمس اجتماعاً مع سفراء البعثات الديبلوماسية والدول المانحة وهيئات الأمم المتحدة وممثليها حصل خلاله استعراض المستجدات المتعلقة بسير العمل بالإطار الشامل للتعامل مع الأزمة السورية ومخرجات مؤتمر لندن حول دعم اللاجئين السوريين والمنطقة بما في ذلك التقدم المحرز مع الاتحاد الأوروبي في شأن قواعد المنشأ والوصول إلى الأسواق الأوروبية.
وخلال الاجتماع استُعرض ما تمّ الحصول عليه من المنح، والتي وقعت اتفاقاتها لدعم خطة الاستجابة الأردنية ومنح لدعم قطاع التعليمإ إضافة إلى الحصول على تمويل ميسر لتغطية الفجوة التمويلية وتمويل مشاريع تنموية من خلال مبادرة التمويل الجديدة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا للبنك الدولي (المشتركة مع الأمم المتحدة والبنك الإسلامي للتنمية).
واستعرض الفاخوري الصعوبات المالية في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الأردن حالياً نتيجة للظروف السياسية التي تمر بها المنطقة بسبب الأزمة السورية وغيرها من الصراعات وتبعاتها على المنطقة والاقتصاد الأردني والخدمات المقدمة في المجتمعات المستضيفة، مؤكداً أهمية استمرار المجتمع الدولي في دعم الأردن خلال السنوات الثلاث المقبلة وزيادة الدعم لتمكينه من الاستمرار في القيام بمهماته تجاه اللاجئين السوريين.
وشدد الفاخوري على ضرورة استمرار المجتمع الدولي في مساعدة الأردن كبلد مستضيف لاجئين سوريين من خلال توفير منح لتغطية الفجوة التمويلية لخطة الاستجابة الأردنية وتوفير شروط تمويل ميسرة للمشاريع التنموية ذات الأولوية ضمن البرنامج التنموي التنفيذي، إضافة إلى دعم الموازنة وفق البرنامج الذي تمّ التوصل إليه مع صندوق النقد الدولي وذلك لاستمرار الحفاظ على منعة الاقتصاد وتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين.
 

الكويت تنفي مزاعم إيرانية عن تغير موقف السعودية من اليمن

الحياة..الكويت - أحمد غلاب 
نفت وزارة الخارجية الكويتية أمس ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية «فارس»عن تصريح نسب إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، يشير إلى تغير موقف السعودية تجاه اليمن، بعد اتصال أجراه مع وزير الخارجية عادل الجبير.
وقال مصدر مسؤول في الوزارة في بيان أمس، إن الكويت «العضو في التحالف العربي والدولي لإعادة الاستقرار إلى اليمن على تنسيق كامل مع الأشقاء في السعودية التي تسعى إلى إعادة الاستقرار لليمن وفق رؤية واضحة وحكيمة». وشدد على أن موقف الكويت «ثابت في دعم جهود المملكة في إرساء السلام والاستقرار في ربوع اليمن».
إلى ذلك، نفت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن تكون بثت خبراً تناقلته بعض وسائل الإعلام ونسب إليها يتعلق «بتصريح منسوب للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، يتضمن ما وصف بفحوى الاتصال الهاتفي مع وزير خارجية السعودية عادل الجبير في شأن تغير موقف المملكة تجاه الأزمة اليمنية». وأضافت أنها «لم تبث أي خبر يتعلق بالموضوع على الإطلاق»، مؤكدة أن الخبر «تمت فبركته» ونسب إليها.
وأوضحت أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية في من «تسبب في نشر وترويج تلك الإشاعة ونسبها إلى الوكالة زوراً»، داعية الجميع إلى «تحري الدقة والموضوعية لدى نقلها أي خبر يتعلق بالوكالة».
 

المصدر: مصادر مختلفة

..Getting Past Libya’s Central Bank Standoff..

 الأربعاء 2 تشرين الأول 2024 - 6:21 ص

..Getting Past Libya’s Central Bank Standoff.. The long-running feud between Libya’s competing au… تتمة »

عدد الزيارات: 172,288,135

عدد الزوار: 7,670,529

المتواجدون الآن: 0