ترحيل 4 معتقلين من «غوانتانامو» إلى السعودية والإمارات..الملك سلمان أول المهنئين ..الكويت هنّأت ترامب..متظاهرون يغلقون مقر السفارة البحرينية بـ«السلاسل»

غارات على مواقع الحوثيين في الحديدة..الانقلابيون يُفشلون زيارة ولد الشيخ لصنعاء والميليشيات تحجب رواتب الموظفين و«التحالف» يدكّ مواقعها في الحديدة

تاريخ الإضافة السبت 21 كانون الثاني 2017 - 5:11 ص    عدد الزيارات 2319    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

79 قتيلاً حوثياً.. الانقلابيون يتساقطون
عكاظ..أحمد الجبيلي (جازان)، أ. ف. ب (عدن)
أكدت مصارد عسكرية يمنية أمس (الجمعة) مقتل 29 من الانقلابيين بضربات التحالف العربي على مواقعهم في محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية. وذكرت المصادر أن نحو 20 آخرين أصيبوا بجروح جراء الغارات التي استهدفت معسكرات للمتمردين ومخازن للسلاح وشاحنة محملة بالأسلحة في عدة مناطق من الحديدة. في غضون ذلك، قتل 50 عنصرا متسللا من الانقلابيين في عمليات استباقية نفذتها القوات المرابطة على طول الشريط الحدودي قرب الطوال والموسم أمس الأول. وأطلقت المدفعية السعودية بمساندة من طائرات أباتشي قذائف نحو المتسللين وتدمير آلياتهم وذخائرهم. كما دمر الطيران الحربي مستودعا للذخيرة في أحد المواقع قبالة منفذ الطوال.
 
الانقلابيون يُفشلون زيارة ولد الشيخ لصنعاء والميليشيات تحجب رواتب الموظفين و«التحالف» يدكّ مواقعها في الحديدة
عكاظ..نصير المغامسي (جدة)، أ. ف. ب (عدن)
أفشل الانقلابيون زيارة كانت مقررة للمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى صنعاء، ما دفعه إلى العودة مجددا إلى الرياض أمس. وعزت مصادر موثوقة سبب عودة ولد الشيخ إلى أن الانقلابيين طالبوا برفع الحظر عن مطار صنعاء قبل الخوض في أي نقاشات، ما أدى إلى تعثر إتمام الزيارة وتأجيلها. من جانبها، ذكرت مصادر مقربة من أروقة المشاورات لوكالة الأناضول أمس، أن رفع المتمردين لسقف مطالبهم جاء بعد معرفتهم بتعديل المبعوث الأممي بعض مضامين خارطة الطريق، خصوصاً ما يتعلق بصلاحيات الرئيس اليمني. من جهة آخرى، أفادت مصادر عسكرية أمس (الجمعة) أن قوات التحالف العربي قتلت 29 من الانقلابيين في غارات شنتها على مواقعهم في محافظة الحديدة. وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت معسكرات للمتمردين ومخازن للسلاح وشاحنة محملة بالأسلحة في عدة مناطق. من جهته، كشف وكيل محافظ تعز أنس النهاري عن رفض الميليشيات الانقلابية السماح لمندوبي الحكومة الشرعية تسليم مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة للميليشيات. وقال النهاري في تصريح إلى «عكاظ» لا يزال الانقلابيون يرفضون تسليم كشوفات المستحقين للمرتبات، ويحولون دون قيام مندوبي الحكومة الشرعية بصرف المرتبات للموظفين بشكل مباشر. وعلي الصعيد الميداني، قصفت الميليشيات الانقلابية أمس (الجمعة) مدينة تعز واستهدفت حي النور بصاروخ باليستي، إذ يضم الحي مستشفى لمرضى الجذام، ما أسفر عن سقوط تسعة أشخاص معظمهم من النساء والأطفال. من جهة أخرى، تقدم قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية نحو مدينتي المخا والوازعية. وقال مصدر عسكري لـ«عكاظ» بعد تطهير مدينة المخا (التابعة لمحافظة تعز) سيتم تحرك القوات اليمنية نحو تحرير محافظة الحديدة.
غارات على مواقع الحوثيين في الحديدة
الحياة..المكلا - عبدالرحمن بن عطية 
شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت مواقع المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح في عدد من المواقع بمحافظة الحديدة غرب اليمن. وقال مصدر ميداني لـ «الحياة» إن غارة استهدفت حاجز تفتيش لمسلحي الجماعة في منطقة عبال بمديرية الحجيلة، أدت الى مقتل وجرح عدد منهم. كما قتل عدد من المسلحين الحوثيين إثر غارة استهدفت تجمعاً لهم بمنطقة ساحل الجاح في مديرية بيت الفقيه. كما استهدفت غارة موقعاً للحوثيين في معسكر الدفاع الساحلي بشارع الخمسين في مدينة الحديدة أدت إلى مقتل أربعة حوثيين وإصابة آخرين. وشنت مقاتلات التحالف غارة أخرى على موقع للمسلحين في المطار العسكري وسط المدينة، إضافة إلى غارتين على موقع للحوثيين بمنطقة رأس عيسى، وغارة على موقع بمزرعة الخامري في الدريهمي. وتأتي غارات التحالف بالتزامن مع المعارك التي بدأتها القوات الحكومية بإسناد من قوات التحالف لتحرير مدن الساحل الغربي لليمن، وتأمين خطوط الملاحة الدولية.
في غضون ذلك، قال مصدر في المقاومة بمحافظة البيضاء إن المقاومة الشعبية حررت مساء أمس أحد المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون والقوات الموالية لصالح في مديرية الزاهر. وهاجم أفراد المقاومة من آل حميقان تمركزات الحوثيين في موقع حيد الملح وسيطروا عليه بعد معارك عنيفة سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى من الطرفين. واستمرت المواجهات لساعات، في محاولة من المقاومة التقدم باتجاه مواقع يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح في المديرية.
وبعد محاولات يائسة قام بها مسلحون خلال الأيام الثلاثة الماضية للتسلل إلى قرية الحثيرة الحدودية السعودية ومدينة ميدي الحدودية، مدعومين بقذائف ورشاشات، تكبدت ميليشيات الحوثي وصالح خسائر بشرية كبيرة وتدمير آلياتهم وأسلحتهم، وتمكنت مروحيات «الأباتشي» من القضاء على عشرات منهم في حدود ميدي وحرض وفي مزارع الموز القريبة من حدود السعودية. وشاركت في صد هجوم المسلحين قوات مشتركة سعودية ويمنية بالقرب من منفذ الطوال السعودي، بعد كشف تحركاتهم من مديرية حرض باتجاه الحدود السعودية. وقصفت مقاتلات التحالف مخزناً للسلاح في حرض، وتعزيزات ومدرعات تحمل أسلحة وذخائر ومقاتلين على الطريق المتجهة إلى مديرية حرض من الحديدة قبل وصولها إلى المسلحين. من جهة أخرى، قال قائد اللواء 26 ميكا العميد ركن مفرح بحيبح، إن 80 في المئة من المواقع التي كانت تحت سيطرة الانقلابيين في بيحان بمحافظة شبوة أصبحت تحت سيطرة الجيش والمقاومة الشعبية. وأكد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية فقدت قدرتها على خوض قتال مباشر خارج تحصيناتها الأخيرة، موضحاً أن الجبل المتداخل مع سلسلة جبال البيضاء غرباً وحريب مأرب من جهة الشمال، أصبح تحت سيطرة اللواء 26 ميكا وكتيبة الحزم والمقاومة الشعبية بشكل كامل. وأضاف أن إحكام السيطرة على جبل الساق كَسَرَ العمود الفقري لسيطرة الميليشيات في بيحان وشرق اليمن، الأمر الذي جعلهم يكثفون تحصيناتهم في مواقعهم الأخيرة في منطقة الصفحة، التي سيخسرونها تباعاً وسيصبح الطريق إلى بيحان العليا ومن ثم محافظة البيضاء سالكاً.
وإلى جانب معركة تحرير الساحل الغربي لليمن لتأمين خط الملاحة الدولية على باب المندب وخليج عدن، تشكل معركة تحرير بيحان تأميناً فعلياً للحقول الأكثر إنتاجاً للنفط. ويؤمن هذا خطوط الإمداد والدعم اللوجستي للجيش والمقاومة الشعبية في محافظات شبوة ومأرب والبيضاء شرقاً، وعدن جنوباً.
اليمن: مقتل 29 حوثياً بقصف لقوات التحالف
(اف ب)...أفادت مصادر عسكرية امس، ان قوات التحالف العسكري قتلت 29 من المتمردين الحوثيين وحلفائهم في غارات شنتها على مواقعهم في محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية. وذكرت المصادر ان نحو عشرين آخرين اصيبوا بجروح جراء الغارات التي استهدفت معسكرات للمتمردين ومخازن للسلاح وشاحنة محملة بالأسلحة في عدة مناطق من الحديدة. أما في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون بشكل كامل منذ عام 2014، فقد قصفت طائرات التحالف صباح امس، معسكرا للحرس الجمهوري محدثة انفجارات عنيفة، بحسب شهود عيان.
 
متظاهرون يغلقون مقر السفارة البحرينية بـ«السلاسل»
«عكاظ» (لندن)
أغلق مجموعة من المخربين بالسلاسل الحديدية، مقر السفارة البحرينية في العاصمة البريطانية لندن أمس (الجمعة)، وجرت أمام مقر السفارة أعمال شغب ومحاولات لاقتحامها، إلا أن الشرطة البريطانية تدخلت لمنع الاعتداء أو اقتحام السفارة.
الكويت هنّأت ترامب: آفاق تعاون أرحب والأمير أشاد بالعلاقات التاريخية بين البلدين
الراي.. بعث سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد برقية تهنئة الى الرئيس دونالد ترامب، اعرب فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة توليه مهامه الرئاسية، متمنيا له كل التوفيق والسداد، مشيدا سموه بالعلاقات التاريخية والراسخة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وتأكيد التطلع الدائم والمشترك لتعزيز علاقات الصداقة والشراكة بينهما، والارتقاء بأطر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات الى افاق ارحب خدمة لمصلحتهما، متمنيا سموه للرئيس ترامب موفور الصحة والعافية، وللولايات المتحدة الأميركية وشعبها الصديق كل الرقي والازدهار، وللعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء. وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد برقية تهنئة الى الرئيس ترامب، اعرب فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة توليه مهامه الرئاسية، متمنيا سموه له كل التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية. كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء برقية مماثلة.
الملك سلمان أول المهنئين
 (واس)..بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز برقية تهنئة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وتوليه رئاسة الولايات المتحدة. وكان الملك السعودي أول المهنئين لترامب بهذه المناسبة، معرباً باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أجمل التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس الأميركي، والمزيد من التقدم والازدهار لشعب الولايات المتحدة الصديق . وأشاد الملك السعودي بهذه المناسبة بمتانة العلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكداً الحرص على تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة وفق رؤية استراتيجية شاملة تخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وبعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف برقية تهنئة للرئيس الأميركي بهذه المناسبة كذلك، معبراً عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بدوام الصحة والسعادة، والمزيد من الرقي والتقدم لشعب الولايات المتحدة الصديق.
كما بعث ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة للرئيس الأميركي بهذه المناسبة، معبراً كذلك عن أصدق التهاني، متمنياً لترامب دوام الصحة والسعادة، ولشعب الولايات المتحدة الصديق المزيد من الرقي والتطور.
ترحيل 4 معتقلين من «غوانتانامو» إلى السعودية والإمارات
أوباما يدين عرقلة الكونغرس إغلاق المعتقل
الراي..واشنطن - وكالات - اعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) ترحيل اربعة معتقلين من سجن خليج غوانتانامو الى المملكة العربية السعودية والامارات. واضاف «البنتاغون» في بيان، ان الولايات المتحدة نقلت المعتقل جبران القحطاني الى السعودية فيما نقلت رافيل مينغازوف وحاجي والي محمد وياسين قاسم محمد إسماعيل قاسم الى دولة الامارات العربية. واعرب البيان عن الشكر للمملكة العربية السعودية ودولة الامارات على جهودهما المبذولة لاغلاق سجن غوانتانامو.
وفي الرياض، نقل بيان عن ناطق باسم وزارة الداخلية قوله: «في إطار الجهود الرامية لاستعادة السعوديين الموقوفين خارج المملكة فقد تم بتوفيق الله تعالى استعادة المواطن جبران بن سعد بن وازع القحطاني من معتقل غوانتنامو ووصوله إلى المملكة مساء اليوم الخميس (أول من أمس)». وفي اخر ليلة من حكمه، دان الرئيس المنتهية ولايته باراك اوباما عشية مغادرته البيت الابيض عرقلة الكونغرس الذي يهيمن عليه خصومه الجمهوريون اغلاق معتقل غوانتانامو، مؤكدا ان «لا مبرر» لاصرار البرلمان على الابقاء عليه مفتوحا.
وقال اوباما في الرسالة التي تقع في صفحتين ونشرها البيت الابيض ان «هذه المنشأة ما كان يجب ان تفتح اصلا». واضاف «ببساطة لا يوجد اي تبرير (...) لاصرار الكونغرس على ابقاء مركز الاعتقال هذا مفتوحا».
 

المصدر: مصادر مختلفة

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,161,083

عدد الزوار: 7,622,607

المتواجدون الآن: 0