التعاون الخليجي يدعم جهود ولد الشيخ في مشاورات اليمن..مقاتلات مصرية إلى البحرين للمشاركة في “حمد 2”..البحرين توضح ملابسات اختفاء عارضة أزياء روسية..مقتل إرهابي بتبادل للنار مع الأمن في القطيف

قائدعسكري يمني قبضناعلى اربعة لبنانيين من «حزب الله» في مأرب..مسؤول يمني: الميليشيا الانقلابية نهبت أكثر من 63 سفينة إغاثية..عسيري: هزيمة الحوثيين قريباً.. والشرعية على مشارف صنعاء

تاريخ الإضافة السبت 11 آذار 2017 - 4:58 ص    عدد الزيارات 2365    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

قائدعسكري يمني قبضناعلى اربعة لبنانيين من «حزب الله» في مأرب
مسؤول يمني: الميليشيا الانقلابية نهبت أكثر من 63 سفينة إغاثية
عكاظ...واس (عدن)... عبر وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، عن استغرابه إزاء صمت المنظمات الأممية تجاه عمليات النهب التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية للمساعدات الإنسانية والإغاثية، مطالباً في الوقت نفسه فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة بفضح هذه الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني. وكشف الوزير فتح في تصريح له اليوم لوكالة الأنباء اليمنية أن الميليشيا احتجزت ونهبت منذ اغتصابها للسلطة إلى مارس 2017 أكثر من 63 سفينة إغاثية في ميناءي الحديدة والصليف وميناء عدن، وصادرت أكثر من 223 قافلة إغاثية. وأكد أن السفن المحتجزة كانت تحمل مساعدات إنسانية وإيوائية وصحية للنازحين والمتضررين من القصف الذي تقوم به الميليشيا على المحافظات اليمنية، موضحاً أن الميليشيا لم تكتف بنهب ومصادرة تلك المعونات بل تعدت ذلك إلى مداهمة مقرات المنظمات العاملة في مجال الإغاثة، إذ قامت باختطاف 30 من موظفي المنظمات الإغاثية، والتي كان آخرها اختطاف العاملين في المكتب النرويجي للاجئين بمحافظة الحديدة واختطاف 7 عاملين في مجال الإغاثة الإنسانية في دمنة خدير بمحافظة تعز خلال الأيام الماضية. وقال الوزير اليمني: إن الانتهاكات تسببت في زيادة نسبة المجاعة في عدد من المحافظات التي لم تصل إليها تلك المساعدات، وساهمت بشكل كبير في تفاقم الوضع الإنساني لعدد كبير من السكان.
الحوثيون ينهبون سفن الإغاثة
الحياة...المكلا - عبدالرحمن العطية ... قال وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، إن ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي صالح احتجزت ونهبت منذ اغتصابها السلطة إلى آذار (مارس) 2017، أكثر من 63 سفينة إغاثية في موانئ الحديدة والصليف وعدن. وذكر أن الميليشيات تقوم أيضاً بنهب ومصادرة عدد من قوافل الإغاثة المخصصة للمحافظات الخاضعة لسيطرتها باسم الجهد الحربي، ثم تقوم ببيعها في السوق السوداء. وأكد فتح في تصريح إلى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن السفن المحتجزة كانت تحمل مساعدات إنسانية وإيوائية وصحية للنازحين والمتضررين من القصف، الذي تقوم به الميليشيات على المحافظات اليمنية. وذكر أن الميليشيات قامت أيضاً باحتجاز ومصادرة أكثر من 223 قافلة إغاثة محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية، من غذائية وطبية وإيوائية، لعدد من المحافظات اليمنية. وأوضح أن الميليشيات لم تكتف بنهب تلك المعونات ومصادرتها، بل قامت كذلك بمداهمة مقار المنظمات العاملة في مجال الإغاثة، إذ قامت بعمليات اختطاف 30 من موظفي منظمات الإغاثة، كان آخرهم العاملين في المكتب النروجي للاجئين بمحافظة الحديدة، واختطاف 7 عاملين في مجال الإغاثة الإنسانية في دمنة خدير، خلال الأيام الماضية. وقال فتح إن الميليشيات تقوم أيضاً باستهداف السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية، ولا تكترث بالقوانين واللوائح الدولية، وطالب بالضغط عليها لإيقاف مسلسل الانتهاك اليومي لأعمال الإغاثة الإنسانية. ميدانياً، تجدد القصف المدفعي والصاروخي بين قوات الجيش الوطني والمقاومة، ومسلحي جماعة الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي صالح، شمال مديرية المخا وأطراف مديرية موزع غرب تعز (جنوب غربي اليمن). وقال مصدر ميداني لـ «الحياة» إن القوات الحكومية كثفت قصفها بالمدافع والدبابات على مواقع غرب معسكر خالد في موزع، تزامناً مع قصف متبادل شمال مديرية المخا. في الوقت ذاته، شددت قوات الجيش المتمركزة في مديرية المضاربة غرب لحج (جنوب) قصفها المدفعي على مواقع وتجمعات الحوثيين في مناطق جنوب غربي موزع. وكان مسلحو جماعة الحوثي وصالح أطلقوا في وقت سابق من مساء أمس عدداً من صواريخ «كاتيوشا» باتجاه مواقع متقدمة للقوات الحكومية شرق مديرية المخا، وتمكنت منظومة الدفاع الجوي من اعتراضها. وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير استقبل بمكتبه أول من أمس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وجرى خلال الاستقبال بحث الخطة الدولية التي يحملها ولد الشيخ لحل الأزمة اليمنية. كما التقى ولد الشيخ الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني. وقال عبدالعزيز العويشق، الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات في المجلس إن اللقاء مع المبعوث الأممي بحث التوصل إلى وقف إطلاق النار في اليمن، وسبل التوصل إلى اتفاق أمني وسياسي وفقاً للقرار 2216، مؤكداً دعم مجلس التعاون الشرعية اليمنية. وكانت مصادر سياسية يمنية أفادت بأن المبعوث الأممي أعد خطة سلام معدلة للأزمة اليمنية. وأشارت المصادر إلى أن أبرز التعديلات تضمنت الإبقاء على الرئيس عبد ربه منصور هادي لمرحلة انتقالية بكامل صلاحياته، وإلغاء منصب نائب الرئيس، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتعيين رئيس حكومة توافقي بكامل الصلاحيات.
عسيري: هزيمة الحوثيين قريباً.. والشرعية على مشارف صنعاء والمخلوع سيحاكم.. وإيران تنسف جهود السلام
«عكاظ» (جدة)... كشف مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء الركن أحمد عسيري، أن قوات الشرعية اليمنية بدعم جوي من التحالف، أصبحت على مشارف صنعاء، مؤكدا أنه ستتم هزيمة الحوثيين قريباً. وعزا عسيري في ندوات نظمتها السفارة السعودية في النرويج يومي السادس والسابع من مارس الجاري، تأخر انتهاء الحرب إلى حرص التحالف على أرواح المدنيين، ومعرفته أن الحوثيين ينشرون نقاطهم العسكرية وقواعدهم في المناطق المأهولة بالسكان في العاصمة ومناطق أخرى. وأكد أن قوات التحالف والشرعية تسيطر على ما بين 80 و85% من الأراضي اليمنية، وشدد عسيري على أن المملكة وقوات التحالف لن تتوقف عن دعم الشرعية. واتهم الحوثيين والمخلوع علي صالح بتخريب اليمن نتيجة رفضهم للحلول السلمية والمبادرات، لافتا إلى أن المملكة استقبلت الحوثيين أكثر من مرة ودعتهم للتفاوض والتوصل إلى حل يضمن لهم المشاركة السياسية لكنهم مازالوا يماطلون. وجدد اللواء عسيري التأكيد على أن المملكة لن تقبل مطلقاً بوجود ميليشيات في اليمن تهدد حدودها وأمنها القومي. وأكد أن المخلوع سيخضع للمحاكمة بتهمة ارتكاب أعمال إجرامية، لافتا إلى أنه رفض عام 2011 الموافقة على عفو اليمنيين عنه مقابل أن يتركهم ينظمون حياتهم السياسية الجديدة، وأصر على تدمير البلاد وسرقة أموال اليمنيين على مدى 30 عاماً. وأكد عسيري أن ما تمارسه إيران من تهريب للأسلحة إلى الحوثيين والمخلوع ينسف جهود السلام، متهما طهران بالسعي إلى عدم عودة الاستقرار لليمن وتمويل أقلية داخل أقلية لا تشكل 1% من أبناء الشعب اليمني لأجندات خاصة بها. وتعليقا على اتهامات بعض المنظمات للتحالف قال عسيري إن الحوثيين يتخذون المدنيين دروعاً بشرية ويختفون بينهم في المناطق السكنية، مضيفا أن التحالف ينفذ هجماته بدقة عالية عند استهداف مواقع الحوثيين، وأن قواته لا تشارك في الحرب البرية بل توفر غطاء جويا. ورفض عسيري البيانات التي تنشر بعض المنظمات الدولية غير الموجودة في اليمن قائلا: الحقيقة أنهم ينشرون معلومات من جهات وأفراد يعملون في مناطق تقع تحت هيمنة الحوثي والميليشيات ولا يمكنهم أن يخالفوا أوامرهم وإلا تعرضوا للتعذيب أو السجن أو القتل. وأكد أن اتهامات هذه المنظمات بناء على معلومات غير صحيحة. وقال عسيري، إن السعودية دفعت ثمناً باهظا في مساعدة اليمن تمثل في استهداف الحوثيين عددا من البلدات على الجانب السعودي من الحدود مع اليمن بالقذائف والصواريخ. وأفصح عسيري عن وجود تنسيق بين المملكة والولايات المتحدة في الحرب ضد «القاعدة» في اليمن، وأنه تم القضاء على عدد من قيادات القاعدة، مؤكدا أن المملكة قضت على التنظيم في الداخل، ولن تسمح له بإقامة دولة لهم في أي من مناطق اليمن.
دبلوماسي يمني: طهران تهدف إلى إقامة دولة طائفية في اليمن
عكاظ..واس (لندن)... قال السفير اليمني في بريطانيا الدكتور ياسين سعيد نعمان "إن ما يجري في اليمن هو تنفيذ لمشروع تديره إيران ويقوم على تفكيك الدولة الوطنية في المنطقة وإقامة الدولة الطائفية كبديل لها، مؤكدًا أن التمسك بهذا المشروع التدميري هو ما يسعى إليه الانقلابيون ويراهنون على تعظيم مأساة الشعب اليمني، وأن العالم بسبب ذلك سيتدخل لفرض الحل الذي يحقق لهم هذا الهدف. وشدد في الندوة التي نظمها المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية بالعاصمة البريطانية الليلة الماضية حول اليمن، على أن هذا المشروع مرفوض من الأغلبية الساحقة لليمنيين بوصفه مشروعًا لعدم الاستقرار والحروب المستمرة. وأوضح أن تحديد 26 مارس 2015م، بداية للأزمة اليمنية هو تحديد خاطئ بكل المقاييس لأن الأزمة بدأت يوم 21 سبتمبر 2014، عندما اقتحمت ميليشيا الحوثي وصالح العاصمة صنعاء وسيطرت على مؤسسات الدولة بقوة السلاح وعطلت العملية السياسية ودمرت آمال اليمنيين في إعادة بناء مستقبلهم في ضوء نتائج الحوار الوطني التي وقعها الجميع قبل ذلك بأيام بوصفها الحل الجامع لكل اليمنيين.
فوتيل: خسرنا الكثير في عملية ضد «القاعدة»... وأتحمل المسؤولية
الراي..
يبحث وزراء خارجية خمس دول في اجتماع مرتقب في لندن الاثنين المقبل مستجدات تسوية الأزمة اليمنية استنادا إلى ما أفضت إليه، اللقاءات التي يعقدها ولد الشيخ احمد في المنطقة. وكانت مصادر سياسية يمنية أفادت أن المبعوث الأممي أعد خطة سلام معدلة للأزمة اليمنية. وأشارت المصادر إلى أن أبرز التعديلات تضمنت الإبقاء على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لمرحلة انتقالية بكامل صلاحياته، وإلغاء منصب نائب الرئيس، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتعيين رئيس حكومة توافقي بكامل الصلاحيات. من جهة أخرى، أقر قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جو فوتيل، اول من امس، بأن عملية موضع جدل نفذتها وحدة من القوات الخاصة الأميركية ضد تنظيم «القاعدة» في اليمن في 29 يناير الماضي تسببت بمقتل «4 إلى 12» مدنيا. وقال في تصريحات أمام لجنة الشؤون العسكرية التابعة للكونغرس: «خسرنا الكثير في هذه العملية، وأتحمل مسؤولية ذلك، خسرنا عنصرا (في إشارة إلى جندي البحرية الأميركية أوينز الذي قتل في العملية) وجرح آخرون، إضافة إلى تسببنا بسقوط ضحايا مدنيين وخسرنا طائرة باهظة الثمن». من جهته، قال السيناتور جون ماكين، الذي يرأس لجنة الشؤون العسكرية: «عندما يكون هناك نساء وأطفال قتلوا وخسارة طائرة قيمتها 70 مليون دولار ولم يتم إلقاء القبض على أي شخص كما كان مخططا له في هذه العملية فإن المهمة لا تعتبر ناجحة».
التعاون الخليجي يدعم جهود ولد الشيخ في مشاورات اليمن
العربية... أكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني،بعد لقائه مساءالخميس، المبعوث الأممي إلى اليمن،إسماعيل ولد الشيخ أحمد، جهود الأخير لمواصلة مشاورات السلام اليمنية. وكان ولدالشيخ أحمد التقى في الرياض أيضاً وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وبحثا مستجدات الأزمة اليمنية. من جانبه، قال عبدالعزيز العويشق، الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات في مجلس التعاون، إن اللقاء مع المبعوث الأممي بحث التوصل لوقف إطلاق النار في اليمن، وسبل التوصل إلى اتفاق أمني وسياسي وفقا للقرار 2216، مؤكدا دعم مجلس التعاون للشرعية اليمنية. وفي نفس السياق يبحث وزراء خارجية خمس دول في اجتماع مرتقب في لندن الأثنين المقبل مستجدات تسوية الأزمة اليمنية استنادا إلى ما أفضت إليه، اللقاءات التي عقدها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد في المنطقة هذا الأسبوع. وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” فإن الدول المشاركة هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والسعودية والإمارات وسلطنة عمان. هذا وكانت مصادر سياسية يمنية أفادت بأن المبعوث الأممي أعد خطة سلام معدلة للأزمة اليمنية. وأشارت المصادر إلى أن أبرز التعديلات تضمنت الإبقاء على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لمرحلة انتقالية بكامل صلاحياته، وإلغاء منصب نائب الرئيس، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتعيين رئيس حكومة توافقي بكامل الصلاحيات.
مقاتلات مصرية إلى البحرين للمشاركة في “حمد 2”
اللوء..المصدر:وكالات... وصلت مجموعة من السفن الحربية والطائرات المقاتلة المصرية اليوم، إلى البحرين للمشاركة في مناورات تحت عنوان “حمد 2”. وأشارت وسائل اعلام بحرينية إلى أن هذه المناورات تهدف إلى ترسيخ وتعزيز العلاقات بين مصر والبحرين ودعم التعاون العسكري الثنائي بينهما.
البحرين توضح ملابسات اختفاء عارضة أزياء روسية
وفقاً لـ «روسيا اليوم».. أبلغت وزارة الداخلية البحرينية روسيا بأن عارضة الأزياء الروسية، التي سبق لأسرتها أن أعلنت عن اختفائها في مملكة البحرين، غادرت البلاد إلى الأردن. وقال السفير الروسي في المنامة واقف غارايف إن وزارة الداخلية البحرينية أبلغت السفارة الروسية في البلاد رسميا بأن المواطنة الروسية ماريا سازونوفا البالغة من العمر 21 عاما، غادرت البحرين إلى الأردن في 3 مارس الجاري. وكانت الشرطة الروسية في يكاتيرينبورغ قد أكدت اتصالها بالانتربول للشروع في البحث عن سازونوفا، وذلك بعد أن قدمت أمها بلاغا حول اختفاء الفتاة في البحرين. وكانت وسائل إعلام روسية قد ذكرت أن عارضة الأزياء الروسية ماريا سازونوفا سافرت إلى البحرين للعمل هناك، لكن الاتصال بها انقطع بعد وصولها مطار المنامة بيوم واحد.
مقتل إرهابي بتبادل للنار مع الأمن في القطيف
الراي..الرياض - د ب أ - أعلن الناطق الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، امس، مقتل المطلوب الامني مصطفى المداد المتورط بارتكاب جرائم إرهابية ضد مواطنين ورجال أمن، وإصابة أحد رجال الأمن في القطيف شرق المملكة. وأكد في بيان أن «رجال الأمن رصدوا في أحد أحياء المحافظة، الخميس (أول من أمس)، تواجد المطلوب مصطفى علي عبدالله المداد المتورط بارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية ضد مواطنين ورجال أمن وممتلكات عامة وخاصة». وأضاف انه «حينما طلب منه التوقف بادر إلى إطلاق النار في اتجاه رجال الأمن»، مشيرا إلى انه «لم يمتثل لكل النداءات التي وجهت له بتسليم نفسه ما استوجب التعامل معه وفق مقتضيات الموقف ما أسفر عن مقتله». وأكد «تعرض أحد رجال الأمن لإصابة بسيطة ولا يزال يتلقى العلاج اللازم منها».
 

المصدر: مصادر مختلفة

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,341,941

عدد الزوار: 7,628,979

المتواجدون الآن: 0