اليمن ودول الخليج العربي......مجلس الشيوخ الأميركي يؤيد استمرار دعم التحالف في اليمن...مقتل وإصابة العشرات من مليشيات الحوثي بمواجهات بجبهة مقبنة غرب تعز..قتلى وجرحى في اشتباكات بين الحزام الامني والشرطة في عدن..الكرملين: نحترم العلاقات السعودية الأميركية...قمة سعودية - أميركية في واشنطن اليوم .....القمة العربية تعقد في منتصف إبريل في الرياض...

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 آذار 2018 - 6:32 م    عدد الزيارات 2487    التعليقات 0    القسم عربية

        


الجيش اليمني يسيطر ناريا على معسكر استراتيجي للحوثيين...

العربية نت...اليمن- إسلام سيف.. أعلن الجيش_اليمني، الثلاثاء، عن تحقيق انتصارات كبيرة خلال الساعات الماضية، بإسناد من طيران_التحالف_العربي، في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف شمال شرق البلاد. وقال أركان حرب المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، إن القوات تمكنت من تحرير مساحات واسعة في مديرية برط العنان تقدر بحوالي 15 كيلو متر وصولاً إلى منطقة بروم جنوب معسكر "طيبة الاسم" الاستراتيجي، شمال غرب الجوف. وأوضح العميد منصور ثوابه، أن قوات الجيش أصبحت تحاصر معسكر "طيبة الاسم" من كل الاتجاهات وبات تحت السيطرة النارية. وأشار، إلى أن الميليشيات تستخدم هذا المعسكر كنقطة تجمع لمقاتليها وحشد التعزيزات إليه من صعدة وغيرها من المناطق، إذا أنه يفصل بين محافظتي صعدة (معقل الحوثيين) والجوف. وأكد ثوابه، إن العملية العسكرية التي انطلقت، الأحد، مستمرة حتى تحرير معسكر "طيبة الاسم" التابع للميليشيات وقطع خطوط امداداتها في منطقة الظهرة ووادي القعيف. ولفت إلى أن الانتصارات التي حققتها قوات الجيش، جاءت بمساندة مباشرة ومكثّفة لطيران التحالف العربي بنوعيه (الحربي والطائرات العمودية "الأباتشي")، وأفاد ان مقاتلات التحالف العربي استهدفت تعزيزات وتجمعات للميليشيات الانقلابية في مواقع متفرقة بالجوف، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، بحسب تصريح نشره المركز الاعلامي للجيش اليمني. وأشار أركان حرب المنطقة العسكرية السادسة، إلى أن قوات الجيش استعادت خلال المعارك الأخيرة كميات من الأسلحة الثقيلة والخفيفة بينها دبابة M55، إضافة إلى كميات كبيرة من الذخائر المتنوعة خلفتها الميليشيات قبل أن تلوذ بالفرار. يذكر أن الجيش اليمني، يفرض سيطرته حاليا على أكثر من 85 بالمائة من المساحة الإجمالية لمحافظة الجوف، ويسعى إلى استكمال تحرير المحافظة لفتح جبهة جديدة باتجاه معقل الحوثيين الرئيس في محافظة صعدة من مديرية برط العنان المحاذية لها، والتقدم شمالا باتجاه عمران البوابة الشمالية للعاصمة صنعاء.

مجلس الشيوخ الأميركي يؤيد استمرار دعم التحالف في اليمن

العربية.نت... صوت غالبية أعضاء مجلس_الشيوخ_الأميركي، الثلاثاء، ضد مشروع قانون تقدم إلى الكونغرس دعا لإنهاء المشاركة الأميركية في الحرب التي تقودها السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن. وأحبط 55 عضواً من أعضاء المجلس، المشروع الذي كان يدعو لوقف دعم الولايات المتحدة لتحالف دعم الشرعية في اليمن. وكان يفترض تصويت مجلس الشيوخ على مشروع القانون تقدم به بيرني ساندرز وأعضاء آخرون، بيد أن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس بوب كوركر، ومجموعة من الأعضاء دعوا إلى التصويت على عدم النظر في القانون نهائيا، فجاءت نتيجة التصويت بأكثرية 55 صوتا مقابل 44.

مقتل وإصابة العشرات من مليشيات الحوثي بمواجهات بجبهة مقبنة غرب تعز....

المشهد اليمني... لقي 28 وأصيب 23 أخرين من مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز . وقال قائد جبهة مقبنة العقيد حميد الخليدي إن مواجهات عنيفة دارت منذ الصباح في عزلة اليمن قهبان ،مقبنة وأسفرت عن مقتل 28 من الحوثيين وإصابة 23 آخرين ولازالت جثثهم متناثرة في مناطق المواجهات. وأضاف أن المليشيات حاولت الهجوم على مواقع الجيش الوطني في تبة الخزان وقهبان ولكنها سرعان ما تراجعت جراء الخسائر الكبيرة التي تكبدتها منذ فجر اليوم .

قتلى وجرحى في اشتباكات بين الحزام الامني والشرطة في عدن

المشهد اليمني... قتل 3 أشخاص وأصيب آخرون، الثلاثاء، في حصيلة اولية جراء اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات من الشرطة العسكرية وقوات اخرى تابعة لما يسمى "الحزام الأمني" في مديرية التواهي بمدينة عدن. وأفاد شهود عيان أن اشتباكات اندلعت، ظهر اليوم الثلاثاء، وتوسعت في العديد من أحياء التواهي بين جنود الشرطة العسكرية وعناصر تتبع الحزام الأمني. ولم تعرف الأسباب التي أدت إلى اندلاع الاشتباكات التي لاتزال تدور رحاها حتى اللحظة.

قرار غير معلن بتعيين قائد عسكري لمحور الحديدة الثلاثاء

المشهد اليمني...أصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي قراراً جمهورياً نص على تعيين اللواء الركن عمر يحيى فتيني سجاف قائداً لمحور محافظة الحديدة الساحلية . وشغل اللواء سجاف آخر منصب له قائد المنطقة العسكرية الخامسة قاد خلالها جبهات ميدي وحرض إلى الشمال من محافظة الحديدة وعرف خلالها باهتمامه بالقضايا المتعلقة بالمنطقة . وتشهد محافظة الحديدة معارك على أطرافها الجنوبية حقق فيها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية انتصارات كبيرة وسيطرة على مديريتين منها وترابط حالياً على مشارف مديرية الجراحي مسقط رأس اللواء الركن عمر سجاف .

ولي العهد السعودي يعقد اجتماعات مع قادة الكونغرس...

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»... عقد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مقر الكونغرس بواشنطن اليوم، اجتماعات ثنائية وموسعة مع قيادات وأعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب في مختلف اللجان، حيث التقى كلا من رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين وزعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأميركي ميتش ماكونيل، قبل أن يجتمع مع زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر. كما التقى ولي العهد السعودي بكل من زعيم الأغلبية بمجلس النواب كيفن مكارثي، ونائب زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ، ورؤساء لجان العلاقات الخارجية والأمن الداخلي في مجلس الشيوخ، ورؤساء لجان الشؤون الخارجية والأمن الداخلي والاستخبارات في مجلس النواب، و كبار الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، ولجنة الاستخبارات بمجلس النواب. وأكد قادة الكونغرس من الحزبين، على دعمھم للعلاقة التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية . وناقش ولي العھد السعودي خلال الاجتماعات، العديد من القضايا المھمة، والتي تضمنت مستجدات الأوضاع في المنطقة بما فيها جھود التعاون في محاربة الإرھاب، والتصدي للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران التي تھدد استقرار المنطقة . كما تطرقت الاجتماعات إلى مجالات التعاون بين البلدين، خصوصاً في الجوانب الاقتصادية والتنموية وفقا لرؤية السعودية 2030

ترامب: نعمل مع السعودية لوقف تمويل الإرهاب محمد بن سلمان: نحن أقدم الحلفاء..

واشنطن - «الحياة» .. أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن العلاقات الأميركية- السعودية «أفضل من أي وقت مضى»، مشيداً بصداقته مع ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان التي وصفها بـ «العظيمة». وقال ترامب، لدى استقباله الأمير محمد بن سلمان، في البيت الأبيض، أمس: «لن نتسامح أبداً مع الإرهاب»، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستقطع علاقاتها مع أي دولة تموله. وأشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سيزور واشنطن قريباً، وقال: «نعمل مع السعودية في شكل جدي لوقف تمويل الإرهاب من أي جهة»، مشدداً على أن قمة الرياض التي عقدت في أيار (مايو) الماضي شهدت أروع الاجتماعات التي عقدناها. وفي مستهل محادثات بين ترامب وولي العهد السعودي، أشار الرئيس الأميركي إلى أن «العلاقات السعودية- الأميركية في أحسن حالاتها». وقال: «يشرفني استقبال ولي العهد السعودي. تجمعنا صداقة قوية وعلاقة قوية جداً، ونحن نفهم بعضنا بعضاً، ويجب أن أقول إن هذه العلاقة لم تكن جيدة خلال فترة (باراك) أوباما، لكنها الآن أفضل من أي وقت، وعلى الأرجح هذه العلاقة ستقوى من خلال الاستثمارات الكبيرة، ما يعني أيضاً خلق الوظائف للعمال في بلدنا ولشعبنا، وكذلك الدفاع عن السعودية التي تدفع فاتورة الدفاع عن الشرق الأوسط بأكمله». وأضاف: «زرت السعودية في أيار 2017، هناك أشياء تمت الموافقة عليها وهي قيد البناء، وستقدم إلى السعودية قريباً من أجل حمايتهم». وشدد الأمير محمد بن سلمان على حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع واشنطن، مؤكداً أن «دعائم الصداقة» بين البلدين «قوية». وأشار إلى أن العلاقات بين الدولتين قديمة، وزاد: «نحن أقدم الحلفاء... أكثر من 80 سنة، والعلاقات تشمل الجوانب الأمنية والاقتصادية. نعمل على خطة لاستثمار 200 بليون دولار بين البلدين». وأوضح ولي العهد السعودي أن العلاقات بين البلدين وفرت نحو أربعة ملايين وظيفة في أميركا وفي السعودية، «سواء في شكل مباشر أو غير مباشر». وقال إن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن تحقيقها في المستقبل بين البلدين، «حتى نتأكد أننا نتعامل في شكل جيد مع الأزمات التي تواجه بلدينا». وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن المملكة تسعى إلى إيجاد أسواق نفط مستقرة بصرف النظر عن انخفاض الأسعار وارتفاعها. وسيلتقي الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته إلى أميركا نائب الرئيس مايك بنس، ومستشار الأمن القومي هيربرت ماكماستر، ووزير الدفاع جيمس ماتيس، إضافة إلى عشرات من أعضاء الكونغرس.

زيارة ولي العهد السعودي لواشنطن سترسخ العلاقات بين البلدين

محللون: واشنطن تدرك تأثير السعودية المحوري في الشرق الأوسط

أحمد العياد... «إيلاف» من الرياض: وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى أميركا في زيارة تستغرق قرابة ثلاثة أسابيع يعقد خلالها عدد من المحادثات مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب وكبار المسؤلين بإدارته. وفي هذا الصدد قال الكاتب السياسي فهد الخريجي في حديث خاص مع «إىلاف» «أن العلاقات السعودية الأمريكية تتجاوز الثمانين عاماً، وهي ذات صبغة متينة وتعاون مثمر وثقة متبادلة. وأكد «أن زيارة ولي العهدالأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة الأميركية جاءت في وقت حساس ومهم من تاريخ منطقة الشرق الأوسط، الذي يشهد تنامي الصراعات الإقليمية والدولية» وأضاف «أن هذه الزيارة من المتوقع أن تشهد قرارات وتحالفات واتفاقات أكثر عمقاً من ذي قبل، بما يفيد مصلحة الدولتين». وفيما خص القضية الفلسطينية قال الخريجي« لقد كانت هذه القضية نقطة خلاف مع واشنطن، لكن التطرق الى قرار نقل سفارة أميركا الى القدس والحرب الدائرة في سوريا والملف الإيراني، لعله يسعى إلى إيجاد صيغة مناسبة لها ولوقف الإرهاب الإيراني في المنطقة، عبر ميليشياتها، سواء «الحوثيين» في اليمن، أو «حزب الله» في لبنان. وختم بالقول «أن العلاقات بين الرياض وواشنطن سوف تزداد رسوخاً وتماسكاً لإدراك قيادة البلدين قيمة التعاون في هذه المجالات، وتدرك الولايات المتحدة الأمريكية من جانبها، واقع وحقيقة المكانة التي تحتلها المملكة العربية السعودية في قلوب عموم المسلمين، وتأثيرها الكبير والمحوري، في الشرق الأوسط والعالم العربي والإسلامي». من جهته قال الكاتب السياسي وعضو مجلس الشورى السعودي صالح الخثلان «أن أهمية الزيارة تتضح في توقيتها فهي تأتي في مرحلة تمر فيها المملكة بتحولات كبيرة خاصة في مجال الاقتصاد، لذلك أصبحت هذه الزيارة محل اهتمام الجميع وخاصة الشركاء الذين يتطلعون من خلالها إلى معرفة المزيد عن رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني وما نتج عنه من سياسات ومبادرات وكيفية استثمارها لتعميق الشراكة مع المملكة التي تتمتع بمكانة خاصة بالنظر إلى قدراتها الاقتصادية وكذلك دورها المحوري في المنطقة». وأضاف: «إن هذه الزيارة ستسهم ايضا في الاجابة على الكثير من الأسئلة التي تطرحها النخب الأمريكية حول ما يجري في المملكة سواء في ملف مكافحة الفساد وكيفية معالجته أو التصدي للخطاب المتطرف حيث يراهن الغرب على دور المملكة في مواجهته في العالم الاسلامي». وتابع بالقول:« إن مباحثات ولي العهد ستتركز ايضا على التحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها الحرب في اليمن واستعادة الشرعية وتحجيم الحركة الحوثية ومنعها من التحول إلى أداة دائمة للنفوذ الإيراني، ومنع تنشيط التنظيمات الإرهابية في اليمن بعد محاصرتها في سوريا، كما نتوقع أن تشمل المباحثات الصراع في سوريا والذي يمر بتحولات خطيرة وتزداد فيه المعاناة الإنسانية». وأكد «أن المملكة قادرة على لعب دور في الوصول إلى تسوية تنهي الصراع لما تتمتع به من مكانة ومصداقية بين اطراف المعارضة السورية. ولاشك أن موضوع التدخلات الإيرانية في المنطقة ودورها التخريبي سيكون لها نصيبها في المباحثات إضافة إلى بحث سبل المحافظة على الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي». وتأتي هذه الجولة المنتظرة في الولايات المتحدة بعد زيارة ولي العهد لبريطانيا، حيث وقع الجانبان اتفاقات تجارية وتكنولوجية وعسكرية .

الكرملين: نحترم العلاقات السعودية الأميركية وأعلن أن زيارة الأمير محمد بن سلمان أمر يخص البلدين

ايلاف... نصر المجالي: أعلن الكرملين أن زيارة ولي العهد السعودي إلى واشنطن شأن أميركي سعودي بحت، لا دخل لروسيا فيه، مؤكدأ أن اهتمام موسكو ينصب على تطوير علاقاتها الجيدة مع الرياض. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيكسوف، إن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة شأن يخص العلاقات الثنائية بين البلدين، وموسكو تحترمها. وأضاف أن أولوية موسكو هي تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل لها مع السعودية. وأكد بيسكوف أن زيارة محمد بن سلمان إلى واشنطن علاقات ثنائية بين أميركا والسعودية، وأن الأهم بالنسبة لموسكو هو تطوير العلاقات مع الرياض، و"لدى الرياض وموسكو إرادة سياسية ورغبة ببذل كل الجهود لتنفيذ الاتفاقيات". ووصل ولي العهد السعودي، الأمير إلى العاصمة الأميركية واشنطن، الثلاثاء، في زيارة رسمية يستهلها بلقاء الرئيس الأميركي دونالد ترمب، كما سيلتقي نائب الرئيس مايك بينس ومستشار الأمن القومي هيربرت مكماستر ووزير الدفاع جيمس ماتيس، بالإضافة إلى العشرات من أعضاء الكونغرس. وجاء تعليق المتحدث باسم الكرملين على تقارير عن خطط المناقشات الأميركية السعودية حول سوريا واليمن ، حيث أكد مسؤول كبير في الإدارة الأميركية يوم الإثنين أن الرئيس ترمب، سيناقش مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كيفية "جعل روسيا تدفع الثمن" مقابل أعمالها في سوريا، حيث من المقرر عقد اجتماع بينهما الثلاثاء.

تقويض العلاقات

وأضاف المسؤول أن روسيا تعمل على تقويض العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية من خلال إمدادات الأسلحة. وقال: "سنخصص جزءا من محادثاتنا مع السعوديين، للوقوف على محاولات روسيا استخدام الوضع لصالحها.. لقد عطلت روسيا قرار مجلس الأمن الذي كان سيحمل النظام الإيراني مسؤولية برنامج الصواريخ الباليستية.. وفي نفس الوقت، قدموا للسعوديين أنظمة دفاع جوي متقدمة". وأضاف أن روسيا "قدمت عددا من الوعود للنظام الإيراني" لتوريد الأسلحة، مثل النماذج المتقدمة للدبابات والطائرات العسكرية، وأن "هذا مثال على الكيفية التي تساعد بها روسيا، من جهة، ولكن خلف الكواليس تضخم الأزمة... بطريقة تهدف بوضوح إلى تقويض العلاقات الأمريكية السعودية"

تطور وزيارات

وشهدت العلاقات بين روسيا والسعودية تطورا ملحوظا، خلال العامين الأخيرين، حيث تبادل البلدان زيارات عل مستوى عال. وزادت هذه العلاقات تطورا بعد الزيارة، التي قام بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في 4 أكتوبر الماضي، إلى العاصمة الروسية وإجرائه مباحثات مع الرئيس فلاديمير بوتين. وكان بوتين تحادث في الكرملين في 30 مايو 2017 مع ولي العهد السعودي خلال زيارته لموسكو، وحينها أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدى استقباله الأمير محمد بن سلمان أن روسيا والسعودية تعملان معا للتوصل لحل الأزمة السورية. وقال بوتين: "نحن نجري اتصالات على المستوى السياسي وبين العسكريين ونتعاون في مسائل تسوية الأزمات، بما في ذلك في سوريا". من جانبه قال الأمير محمد بن سلمان إن هناك الكثير من النقاط المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك آلية واضحة لتجاوز كل الخلافات الموجودة وآنذاك، أفادت تقارير إعلامية في وقت سابق بأن مباحثات الأمير محمد بن سلمان في العاصمة الروسية ستتناول مسائل التعاون الثنائي والوضع في سوريا والعلاقات مع إيران.

قمة سعودية - أميركية في واشنطن اليوم ...لقاء محمد بن سلمان وترمب يكرس الشراكة بين البلدين

صحافيو إيلاف... واشنطن: يستهل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان زيارته إلى الولايات المتحدة اليوم بلقاء الرئيس الأميركي دونالد ترمب في البيت الأبيض، من شأنه تكريس الشراكة السعودية - الأميركية. وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، غادر المملكة الاثنين متجهاً إلى الولايات المتحدة الأميركية، في زيارة رسمية، ستمتد لثلاثة أسابيع. وأعلن الديوان الملكي السعودي، أمس، عن مغادرة الأمير محمد بن سلمان الرياض، في زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة تأتي بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مضيفا أن ولي العهد سيلتقي الرئيس ترمب وعدداً من المسؤولين في الإدارة الأميركية، لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. وكشف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن الأمير محمد بن سلمان يحمل خلال زيارته ملفات مهمة سيناقشها مع الرئيس ترمب، ونائب الرئيس مايك بنس، ومسؤولين في الإدارة والكونغرس، على رأسها تدخلات إيران في المنطقة. وأوضح الجبير أن زيارة الأمير محمد بن سلمان تشمل 7 مدن أميركية هي واشنطن، ونيويورك، وبوسطن، وهيوستن، ولوس أنجليس، وسان فرانسيسكو وربما سياتل أيضاً. أما أبرز محطات تلك الزيارة، فستشمل عدداً كبيراً من المدن الأميركية، بحسب ما أعلنت السفارة السعودية في واشنطن الاثنين. إذ سيتوجه الأمير محمد بن سلمان السبت إلى بوسطن، وسيلتقي في السادس والعشرين من مارس كبار المسؤولين الماليين في نيويورك. كما سيلتقي ولي العهد السعودي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. وابتداء من الثلاثين من مارس ينتقل إلى الشواطئ الغربية للولايات المتحدة، فيزور لوس انجلوس وسان فرانسيسكو للالتقاء بالمسؤولين عن كبار شركات التكنولوجيا مثل غوغل وآبل، إضافة الى شركة لوكهيد مارتن لتصنيع السلاح. بعدها ينتقل إلى سياتل حيث شركة أمازون، ثم يختتم جولته في السابع من إبريل في هيوستن، حيث شركات الصناعات النفطية.

القمة العربية تعقد في منتصف إبريل في الرياض... أبوالغيط: تلقينا إخطارًا من المملكة بذلك

صحافيو إيلاف... أعلن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط الثلاثاء أن القمة العربية في دورتها الـ 29 ستعقد في 15 إبريل المقبل في الرياض.

إيلاف: قال أبو الغيط في تصريحات للصحافيين إن الأمانة العامة للجامعة تلقت "إخطارًا رسميًا" بذلك من المملكة السعودية. وكان من المفترض أن تعقد القمة في أواخر مارس الجاري، كما جرت العادة في كل عام. لكن وزير الدولة للشؤون الأفريقية أحمد القطان قال في مطلع الشهر الجاري إن موعد الانتخابات الرئاسية في مصر المقرر إجراؤها من 26 إلى 28 مارس الجاري، استدعى اقتراح موعد آخر، إلا أن هذا الموعد لم يناسب الأردن، الرئيس الحالي للقمة، مضيفًا إنه سيتم تحديد موعد جديد. وكانت القمة العربية السابقة عقدت في 29 مارس في منطقة البحر الميت في الأردن، بمشاركة جميع الدول، باستثناء سوريا، التي علقت جامعة الدول العربية عضويتها منذ العام 2011.

بوتين و أمير قطر يجتمعان الأسبوع المقبل..

الحياة...موسكو - رويترز - أعلن الكرملين أمس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الأسبوع المقبل. وقال الناطق الصحافي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف في حديثه لوكالة «نوفوستي» الروسية، رداً على سؤال بهذا الخصوص: «نعم، من المقرر عقد هذا اللقاء». ولم يكشف بيسكوف عن الموعد الدقيق لزيارة الشيخ تميم لموسكو، أو أي تفاصيل تتعلق بجدول أعمال المباحثات. يذكر أن آخر زيارة لأمير قطر إلى موسكو كانت في كانون الثاني (يناير) عام 2016، حين التقى الرئيس بوتين. واتفق الجانبان على التعاون في مجال ضمان الاستقرار في أسواق الطاقة، وفي التحضير لاستضافة روسيا وقطر مباريات كأس العالم لكرة القدم عامي 2018 و2022 على التوالي.

 



السابق

اخبار وتقارير...بلجيكيات ضمن أرامل «داعش» في معسكر مغلق شمال سوريا...لماذا يلتحق الأجانب بصفوف المقاتلين الأكراد في سوريا؟....الاغتصاب.. سلاح يقتحم خط الحرب السورية!...سخّره النظام لقمع المعارضين وترهيب عائلاتهم..بوتين يَعِد الروس بحلّ مشكلاتهم ويرفض خوض سباق تسلّح....

التالي

سوريا.....أول اتفاق من نوعه في الغوطة الشرقية بوساطة روسية...هجوم معاكس للفصائل على "ميليشيات النمر" في الغوطة ...موسكو تحذر من ضرب الأسد... ومجازر في دمشق والغوطة.....ترمب وبوتين يبحثان قضايا سوريا والإرهاب والحد من التسلح.....مقتل 36 من قوات النظام في هجوم لـ «داعش» جنوب دمشق......"رماة الوغى 3".. اصطياد عناصر النظام قنصاً في الغوطة.."قناة حميميم" تكشف حقيقة ظهور بشار الأسد وتثير سخط الموالين...ميليشيات الشبيحة تسرق مديرية الاتصالات في دمشق!...اعتقال قائد ميليشيا "الفهد الأبيض"...

..Getting Past Libya’s Central Bank Standoff..

 الأربعاء 2 تشرين الأول 2024 - 6:21 ص

..Getting Past Libya’s Central Bank Standoff.. The long-running feud between Libya’s competing au… تتمة »

عدد الزيارات: 172,547,674

عدد الزوار: 7,696,436

المتواجدون الآن: 0