اليمن ودول الخليج العربي...السلطات السعودية توضح حقيقة اطلاق نار واشتباكات عند احد القصور الملكية بالرياض...

تاريخ الإضافة السبت 21 نيسان 2018 - 11:26 م    عدد الزيارات 1162    التعليقات 0    القسم عربية

        


السلطات السعودية توضح حقيقة اطلاق نار واشتباكات عند احد القصور الملكية بالرياض...

المشهد اليمني... اصدرت شرطة منطقة الرياض العاصمة سعودية قبل قليل تصريح لمصدر مسئول يوضح فيه حقيقة مقطع فيديو متداول الليلة على مواقع التواصل الاجتماعي عن اطلاق نار واشتباكات بالقرب من احدى القصور الملكية بالرياض. وصرح المتحدث الرسمي لشرطة منطقة لرياض بأنه عند الساعه ١٩،٥٠ من مساء اليوم السبت الموافق ١٤٣٩/٨/٥ لاحظت احدى نقاط الفرز الامني بحي الخزامي بمدينة الرياض تحليق طائرة لاسلكية ترفيهيه صغيره ذات تحكم عن بعد من نوع (درون). دون أن يكون مصرحاً بذلك مما اقتضي قيام رجال الامن في النقطة الامنية بالتعامل معها وفق مالديهم من اوامر وتعليمات بهذا الخصوص. ‏واضاف ان الجهات المختصه شرعت باجراءات التحقيق حول ملابسات الواقعة .

الجوف.. مقتل مسؤول زراعة الألغام بمليشيا الحوثي

المشهد اليمني..أعلن الجيش اليمني، السبت 21 أبريل / نيسان ٢٠١٨، مقتل مشرف ميليشيا الحوثي الانقلابية ومسؤول زراعة الألغام في جبهة المصلوب بمحافظة الجوف. وأفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني، أن القيادي في ميليشيا الحوثي "خالد مبارك حلسه" والمكنى "أبو طالب" قتل خلال المعارك العنيفة، السبت، في جبهة المصلوب. وأكد، أن "أبوطالب" هو المشرف العام للميليشيا في الجبهة والمسؤول عن زراعة الألغام والعبوات الناسفة.

البيضاء: ذعر الحوثيين يتصاعد.. والمليشيا تفجر الجسور لعرقلة تقدم الجيش

تصاعد الذعر لدى مليشيا الحوثي، السبت 21 أبريل / نيسان 2018م، جراء التقدم الذي تحرزه القوات الحكومية في محافظة البيضاء، فلجأت إلى تفجير العبارات، لإعاقة التقدم. وأوضحت مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي فجرت العبارات في الوهبية خلف اليسبل لإعاقة تقدم الجيش بعد الذعر الذي أصابهم من التقدم المتسارع في قانية. واليسبل سلسلة جبلية مساحتها تبلغ كيلو في 5 كيلومتر تقريبا. وكان الجيش حرر اليسبل آخر معاقل الميليشيا باتجاه قانية وحوران. وبشأن سيناريوهات المعركة فإنها ستنتقل إلى منطقة مفتوحة سيصعب على الحوثيين التمركز فيها. وبحسب مراقبين، فإن "الحاضنة الشعبية للحوثيين تتلاشي كلما تراجع للوراء، الأمر الذي يستدعي انسحابه لما بعد مديرية الملاجم باتجاه السوادية. وفي حال حاول الحوثيون القتال سيخسر كل ما لديه ولن يستطيع التراجع، بل سيبقى أمامه خيار الاستسلام، كون الجيش لديه قدرات ومعدات وأفراد أكبر مما يتصوره الحوثيون، حبث يسهل عليه أن يباغت مليشيا من الخلف مستخدماً جميع أساليب الحرب: الالتفافات والتقدم ومن ثم المباغتة.

توافد الآلاف الى مكاتب التجنيد للانخراط في صفوف قوات طارق

قالت وكالة إخبارية إن الآلاف من اليمنيين توافدوا إلى مكاتب التجنيد الطوعي في المديريات والمحافظات اليمنية للانخراط في صفوف "المقاومة الوطنية" التي يقودها العميد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح. وقالت وكالة الانباء الاماراتية إن التحاق الآلاف بمكاتب التجنيد سيشكل إضافة نوعية للجهد العسكري بجبهات القتال في الساحل الغربي ضد مليشيات الحوثي الانقلابية. وبدأت القوات التي يقودها العميد طارق صالح عملية عسكرية واسعة في الساحل الغربي، الخميس الماضي، بإسناد من قوات التحالف العربي، لتطهير الساحل وغرب تعز من الحوثيين. وحققت القوات تقدما ملحوظا عقب تدشين عملياتها العسكرية بساعات قليلة.

الحكومة اليمنية تدين اغتيال مسؤول في بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

عكاظ...واس (عدن).. دانت الحكومة اليمنية اغتيال مسؤول برنامج الاحتجاز في اليمن التابع للجنة الدولية للصليب ‏الأحمر ‏بمحافظة تعز حنا لحود، لبناني الجنسية ، وهو في طريقة لزيارة أحد السجون بمدينة تعز.‏ وقال وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح في ‏تصريح ‏بثته - وكالة الأنباء اليمنية الرسمية - إن السلطات المحلية في تعز فتحت تحقيقا في ‏ملابسات ‏اغتياله لتحديد الجهة المسؤولة عن ذلك وتعقب الجناة وتقديمهم للعدالة في أسرع ‏وقت.‏ وأكد أن اللجنة العليا للإغاثة والسلطة المحلية بالمحافظة تتابع عن كثب مجريات ‏الحادثة، معبراً عن إدانته واستنكاره الشديدين. وأشار المسؤول اليمني إلى أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بعمل المنظمات الدولية ‏الإغاثية ‏والإنسانية، وتقدر عالياً مساهماتها الكبيرة في تحسين الوضع الإنساني.‏ وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ذكرت أن موظفها توفي في المستشفى جرّاء إصابته ‏برصاص ‏المسلحين ولم يُصَبْ في الحادثة زملاؤه الذين رافقوه في رحلته.‏ ووصف المدير الإقليمي للجنة منطقة الشرق الأدنى والأوسط روبير مارديني، ‏الهجوم ‏بالوحشي والمتعمد .‏ وأفادت مصادر محلية بأن سيارة تقل أعضاء من الفريق ‏تعرضت لكمين مسلح في منطقة الضباب غربي ‏مدينة تعز، وأن مسلحاً استوقف سيارة الفريق، وبادر ‏بإطلاق النار، الأمر الذي أسفر عن مقتل عضو ‏الفريق.‏

الحكومة اليمنية تدعو المنظمات الإنسانية والأممية للاطلاع على ‏جرائم الحوثيين في تعز

أكدت أنها تجري تحقيقاً دقيقاً للتثبت من انتهاكات محتملة بحق ‏لاجئين ‏وأفارقة في عدن

عدن: «الشرق الأوسط أونلاين» ... نددت الحكومة اليمنية بصمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء الانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضد السكان في منطقة الحيمة بمحافظة تعز. وقال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح إن الميليشيا مستمرة في ‏قصفها العشوائي على منازل السكان ومصالحهم في قرى ‏الحيمة وقيامها بتفجير مساكنهم ‏وتهجيرهم قسراً من مناطقهم.‏ وأكد الوزير فتح في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الصمت الذي تُقابل به جرائم ‏الميليشيا الانقلابية في عدد من ‏مديريات محافظة تعز يتنافى كلياً مع القوانين الدولية والإنسانية، مطالباً المجتمع الدولي ‏والمنظمات الإنسانية باتخاذ مواقف جادة وحازمة إزاء كافة جرائم ‏الانقلابيين الحوثيين.‏ وأضاف المسؤول اليمني، أن الصمت الدولي حيال تلك الانتهاكات أمر غير مقبول، ‏مطالبا المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي وكل المنظمات الإنسانية بسرعة التدخل لوقف هذه الجرائم وزيارة المنطقة والاطلاع عن قرب على حجم الجرائم التي ‏تمارسها الميليشيا والضغط عليها بقوة لإيقاف الانتهاكات ورفع تقارير إلى الأمم ‏المتحدة ‏ֹومجلس الأمن بجرائمها كافة.‏ من ناحية أخرى، تجري الحكومة اليمنية تحقيقاً شاملاً واستقصاء ميدانياً دقيقاً بالتنسيق والتعاون ‏مع ‏المفوضية العليا لشؤون اللاجئين للتحقق من انتهاكات محتملة تضمنها تقرير منظمة «هيومن رايتس ووتش» بحق لاجئين أفارقة في عدن.‏ وقالت وزارة حقوق الإنسان اليمنية في بيان لها اليوم (السبت) إن الحكومة اليمنية لن تتهاون مع انتهاكات لحقوق الإنسان ‏ومحاسبة مرتكبيها أيا كانت ‏صفاتهم أو مواقعهم، وتعاونها الفاعل والمستمر مع المنظمات الأممية والدولية كافة ذات ‏الصلة، لتحقيق أعلى درجات الفاعلية في حماية حقوق ‏الإنسان.‏ وأوضح البيان وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الحكومة شكلت في وقت سابق ‏لجنة حكومية تولت نقل المحتجزين من ‏المركز وإغلاقه والتحقيق مع المسؤولين فيه عن ‏الانتهاكات المنسوبة إليهم وتخاطبت مع ‏المنظمة بما اتخذته من إجراءات في الانتهاكات ‏المحتملة ضد اللاجئين الأفارقة والآليات ‏الضامنة لعدم تكرار حدوثها في حال ثبوتها. وشددت الحكومة اليمنية في بيانها أن اليمن كانت وستظل ملاذا آمنا للاجئين ‏والمهاجرين من ‏القرن الأفريقي والتعامل معهم وبصورة إنسانية تضمن حقوق اللاجئين.‏ ‏وكانت منظمة «هيومن رايتس ووتش» الأميركية نشرت مؤخرا تقريرا ذكرت فيه تورط مسؤولين وحراس بارتكاب انتهاكات طالت ‏مهاجرين محتجزين ‏في ‏مركز احتجاز لاجئين في عدن.

الحوثيون احتجزوا في البحر الأحمر 19 سفينة تنقل مشتقات نفطية

عدن - «الحياة» .... قال السفير السعودي لدى اليمن المدير التنفيذي لمركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة محمد آل جابر، إن «ميليشيات الحوثيين تحتجز 19 سفينة محمّلة مشتقات نفطية في البحر الأحمر، وتمنعها من دخول ميناء الحديدة». في غضون ذلك، قُتل المسؤول عن ملف المعتقلين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن حنا لحود (لبناني)، حين أطلق مسلحون النار على سيارة تقل فريقه غرب مدينة تعز (جنوب اليمن) أمس. وأوضح آل جابر في تغريدة على «تويتر»: «يتابع مركز إسناد بقلق احتجاز الميليشيات أكثر من 19 سفينة مشتقات نفطية في منطقة رمي المخطاف الخاضعة لسيطرتها، ومنعها من دخول ميناء الحديدة، على رغم عدم وجود أي سفن في الميناء الآن». وتشير معلومات نشرها السفير السعودي، إلى أن «تاريخ احتجاز أول سفينة هو 25 آذار (مارس) الماضي». ودانت الحكومة الشرعية اليمنية احتجاز السفن، وقال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح أمس، إن «الميليشيات اتخذت من سيطرتها على ميناء الحديدة مجالاً لاحتجاز السفن المحمّلة إغاثة، وإعاقة وصول المساعدات الإنسانية». وجدد دعوة الحكومة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية في «الضغط على الحوثيين لوقف أعمال الاحتجاز وتسليم الموانئ». من جهة أخرى، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مقتل أحد موظفيها في اليمن. وكتبت في تغريدة على «تويتر»: «نحن في حالة حزن وأسى بسبب مقتل أحد زملائنا صباح اليوم (أمس)، ونحاول أن نجمع مزيداً من التفاصيل حول هذه الحادثة المفجعة». وأوضحت مواقع يمنية أن سيارة فريق اللجنة «تعرضت إلى مكمن في منطقة الضباب (غرب تعز)». وربطت مصادر يمنية مقتل حنا لحود بعزم الصليب الأحمر على نقل مقره من منطقة «الحوبان» شرق تعز الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثيين، إلى منطقة «الدحي» غرب المدينة الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية. وأفادت بأن «فريق اللجنة الدولية تعرض لمضايقات من الحوثيين خلال الفترة الماضية، ما اضطره إلى إبلاغهم إغلاق المقر في الحوبان»، مؤكدةً أن «الحوثيين هددوا موظفي الصليب الأحمر بالقتل في حال نفذوا قرارهم». وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي على «تويتر» أمس، إن «جريمة اغتيال لحود ستجد المتابعة والاهتمام لكشف الجناة، ونيلهم العقاب الرادع». ميدانياً، أكدت مصادر يمنية في محافظة البيضاء مقتل القيادي الحوثي خالد سيلان المدعو «أبو حسين»، والمسؤول عن الإمداد والتسليح في مديريتي الطفة والملاجم مع عدد من معاونيه، بغارة لطيران التحالف استهدفت تجمعاً لهم في موقع الشيرة (مديرية الطفة). كما قتل المشرف العام على الميليشيات في جبهة المصلوب غرب محافظة الجوف خالد مبارك حلسه أمس، بعد معارك مع الجيش اليمني.

الامارات تبلغ الأمم المتحدة بادعاءات قطر حول قارب الصيد...

دبي - قناة العربية.. قدمت بعثة دولة الإمارات في مجلس-الأمن رسالة إلى الأمين العام للامم المتحدة تشرح بالأدلة الموقف القانوني من ادعاءات الدوحة باعتداء تعرض له قارب صيد قطري في التاسع عشر من يناير/كانون الثاني الماضي في المنطقة الاقتصادية بدولة الامارات . تفاصيل الرسالة الإماراتية لمجلس الأمن، كما عرضتها قناة "العربية"، السبت، توضح أنه في الثامنة وإحدى واربعين دقيقة من صباح التاسع عشر من يناير رصد جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل قاربا مجهول الهوية خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لدولة الإمارات. وبعدها بثلاث دقائق دخل القارب المنطقة ولم يظهر حينها علم الدولة المسجل بها بوضوح، وتم رصده مبحرا باتجاه الجنوب الشرقي نحو المياه الإقليمية وجزيرة_داس ودخلها بالفعل. وبعد إحدى عشرة دقيقة، أي في الثامنة وخمس وخمسين دقيقة ضبط القارب على بعد خمسة أميال من جزيرة داس وتم تفيتشه بموجب القانون الدولي. وتبين أنه قارب صيد قطري وكان على متنه سبعة بحارة يحملون جنسية دولة اخرى، وتم احتجازهم فيما لم يكن قائد القارب موجودا وقت الضبط. وصودر القارب وتمت محاكمة أعضاء طاقمه وإدانتهم بموجب القوانين واللوائح المتبعة في الامارات استنادا إلى موقع القارب وقت ضبطه وكمية الأسماك الموجودة على متنه واعترافات البحارة والاحداثيات الجغرافية الموجودة على الجهاز الملاحي للقارب.

لجنة دائمة بين الفاتيكان و «رابطة العالم الإسلامي»...

الرياض - «الحياة» ... وقّع الأمين العام لـ «رابطة العالم الإسلامي» الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، ورئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان في الفاتيكان نيافة الكاردينال جان لويس توران، اتفاق تعاون لتحقيق الأهداف المشتركة، يتضمن إنشاء لجنة عمل دائمة بين المجلس البابوي والرابطة. ويأتي هذا الاتفاق، تتويجاً لتعاون سابق بين «الرابطة» والمجلس البابوي، بعد زيارة أمينها العام الفاتيكان في أيلول (سبتمبر) من العام الماضي، ولقائه البابا فرنسيس والكاردينال توران، إضافة إلى الزيارة الأخيرة لتوران إلى المملكة. وتضمن الاتفاق إنشاء الطرفين لجنة تنسيقيّة تلتقي سنوياً للتحضير لاجتماعات، وتضم شخصين من كل طرف، على أن تلتئم اللجنة المشتركة مرّة كل عامين، ويكون مقر اجتماعاتها بالتناوب بين روما ومدينة تختارها رابطة العالم الإسلاميّ. كما نص الاتفاق على أن يصدر طرفا الاتفاق إعلاناً ختامياً في نهاية كل اجتماع للجنة العمل الدائمة، وأن تكون الجلسات الافتتاحيّة والختامية مفتوحة لوسائل الإعلام. وأشاد رئيس المجلس البابوي بجهود الدكتور العيسى في قيادة مبادرات لتعزيز العلاقات وبناء الجسور، وما قدمه من برامج تعكس ما يعنيه اسم الرابطة بوصفها حلقة وصل، ليس بين المسلمين فحسب، بل مع أتباع الديانات الأخرى، لتحقيق الأهداف المشتركة. وأكد أن «التهديد الذي يحيط بنا ليس صدام حضارات، إنما هو مواجهة الجهل والراديكالية». وجدد الإشادة بالجهود التي تبذلها الرابطة لتعزيز العلاقات الإيجابية والبناءة مع أتباع الأديان، مؤكداً دعم الفاتيكان وتشجيعه لهذه الجهود. إلى ذلك، التقى الأمين العام لـ «مركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الديانات والثقافات» فيصل بن معمّر التقى وفد دولة الفاتيكان برئاسة توران، واستعرض معه مسيرة الحوار بين أتباع الأديان والثقافات. وقال بن معمر إن زيارة الوفد السعودية، واستقباله من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، «تؤكد أهمية الدور القيادي العالمي الذي تقوم به المملكة، لترسيخ قيم الحوار بين أتباع الأديان والثقافات ومكافحة التطرّف والإرهاب». وأثنى توران على الشراكة بين «مركز الملك عبدالله» في فيينا والفاتيكان، والدور الريادي الذي قامت به المملكة لتأسيس المركز كمنظمة دولية للحوار العالمي، مشيراً إلى أن «التعايش في بناء الحضارات يعد إثراء وليس تهديداً».

 



السابق

اخبار وتقارير...أمريكا تبلغ روسيا بشروطها لتحسين العلاقة بينهما..كوريا الشمالية تعلن التوقف عن إجراء تجارب نووية وإطلاق صواريخ باليستية...«خط ساخن تاريخي» يسرّع استعدادات لقمة الكوريتين...أنظمة الدفاع الروسية فشلت والرد السوري كان فوضويا ....واشنطن عبرت عن مخاوفها وأنقرة ترد حول الانتخابات الرئاسية...الديموقراطيون يقاضون حملة الانتخابات وروسيا...«إيتا» تطلب الصفح من ضحاياها تمهيداً لحلّها...الكتلة الشرقية الجديدة في أوروبا....

التالي

العراق....إجراءات عقابية ضد أحزاب ومرشحين للانتخابات العراقية......تعهد العبادي بضمان الولاية الثانية يثير موجة انتقادات..... "فاسدون" بحكم القضاء يخوضون السباق الانتخابي......الأنبار تعلن «تطهير» صحرائها من «داعش».....

لمحة عامة: "سرايا الجهاد"..

 الجمعة 27 أيلول 2024 - 10:01 ص

لمحة عامة: "سرايا الجهاد".. معهد واشنطن..بواسطة ساري المميز, عبدالله الحايك, أمير الكعبي, مايكل ن… تتمة »

عدد الزيارات: 172,081,787

عدد الزوار: 7,659,440

المتواجدون الآن: 0