اليمن ودول الخليج العربي...محكمة عسكرية بحرينية تؤيد إعدام 4 أشخاص...المتحدث باسم ميليشيا الحوثي يطلب اللجوء السياسي لدى عمان..الحملة الامنية تعلن تأمين المربع الامني شرق تعز واعتقال 21 مطلوبا امنيا...الأمير محمد بن سلمان يزور الشيخ الفوزان بمنزله...

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 نيسان 2018 - 4:11 م    عدد الزيارات 2308    التعليقات 0    القسم عربية

        


مؤشرات على استعداد إيران لجلب الحوثيين إلى المفاوضات والميليشيات نصّبت «رجل طهران الأول» خلفاً للصماد...

خالد بن سلمان: الصماد توعّد بعام الصواريخ... فأتاه الرد...

الراي...عواصم - وكالات - دعت إيران الدول الخليجية إلى حوار حول الأمن الإقليمي و«الانتقال الى نموذج جديد يرتكز على توحيد قوانا»، وسط تقارير عن أن طهران أبدت استعدادها لجلب الحوثيين إلى طاولة التفاوض مع الفرقاء اليمنيين. واقترح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، خلال اجتماع للأمم المتحدة حول سلام مستدام، ليل أول من أمس، إنشاء «منتدى للحوار الاقليمي»، مضيفاً «ندعو من هنا جيراننا في هذا الممر المائي المتقلب الذي شهد حروباً كثيرة للانضمام الينا في هذا المسعى». وأكد ضرورة «الانتقال إلى نموذج جديد يرتكز على توحيد قوانا... بدلاً من أن يحاول كل منا أن يكون الاقوى في المنطقة». وفيما اقترح ظريف إنشاء شبكات أمنية جديدة لتحل محل ما وصفها بأنها «تكتلات امنية»، قال ديبلوماسيون إن ايران أبدت استعدادها للضغط على الحوثيين للجلوس إلى طاولة المفاوضات، في تطور اعتبره البعض مؤشراً على أن طهران تريد التصدي لشكاوى الولايات المتحدة حول سلوكها المزعزع للاستقرار في المنطقة. من ناحية ثانية (عدن - «الراي»)، أكدت مصادر نيابية لـ «الراي» أن ميليشيات الحوثيين الانقلابية أجبرت مجلس النواب اليمني، الخاضع لسيطرتها في صنعاء، على قبول تعيين مهدي المشاط رئيساً لما يسمى «المجلس السياسي الأعلى» خلفاً لِصالح الصماد الذي قتل الأسبوع الماضي، وهو المنصب الذي يعتبره الحوثيون بمثابة رئيس الدولة، لافتة إلى أن ذلك يخالف شرط السن القانونية. وأوضحت أن مجلس النواب وافق تحت الترهيب والترغيب على تعيين المشاط، الذي كان يشغل منصب مدير مكتب زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، وهو أيضاً صهره، رغم صغر سنه، في مخالفة للدستور اليمني الذي ينص على أن يتولى رئاسة البلاد يمني لا يقل عمره عن 40 عاماً، فيما لا يتجاوز عمر الصماد 35 عاماً، لافتة إلى أنه أدى اليمين الدستورية، أمس، أمام المجلس. وفي إطار الترغيب بعد الترهيب، قالت المصادر إن «الحوثيين منحوا مليون ريال يمني لكل عضو في البرلمان مع مسدسات أميركية، إلى جانب مزايا السيارات والوقود والغاز المنزلي والمرافقين». من جهته، قال قيادي في «اللجنة الثورية» الحوثية لـ «الراي» إن «المشاط هو رجل إيران الأول، درس في قم، ويعتبر الرجل الأكثر تطرفاً في الجماعة ولا يستطع أحد الوقوف أمامه نتيجة علاقة المصاهرة التي تجمعه مع عبدالملك الحوثي، وهو بمثابة صندوقه الأسود والمسؤول الأول عن التواصل مع طهران مباشرة». في المقابل، أكد السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان أن القوات الجوية الملكية السعودية قتلت الصماد رداً على «توّعده بأن يكون هذا هو عام إطلاق الصواريخ البالستية على المملكة». وقال، عبر حسابه في «تويتر»، ليل أول من أمس، «تمكن الأبطال في القوات الجوية الملكية السعودية بحمدالله من استهداف القيادي في الميليشيات الحوثية صالح الصماد بنجاح، وهو الهالك الذي توعد بأن يكون هذا هو عام اطلاق الصواريخ البالستية على المملكة، فأتاه الرد من الأبطال تحت قيادة سمو سيدي وزير الدفاع» الأمير محمد بن سلمان (ولي العهد).

السعودية تؤكد استهدافها الصماد في اليمن..

الجريدة... أكدت السعودية في تغريدة لسفيرها بواشنطن على موقع "تويتر"، أنها قتلت رئيس المجلس السياسي للمتمردين الحوثيين في اليمن صالح الصماد، الذي سقط في ضربة جوية في 19 الجاري، بمحافظة الحديدة. وتحت وسم "مملكة الحزم"، كتب السفير السعودي الأمير خالد بن سلمان في تغريدة "تمكن الأبطال في القوات الجوية الملكية السعودية، بحمد الله، من استهداف القيادي في المليشيات الحوثية صالح الصماد بنجاح"، مضيفا أن الصماد "توعد بأن يكون هذا هو عام إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة، فأتاه الرد من الأبطال تحت قيادة سمو سيدي وزير الدفاع، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان".

محكمة عسكرية بحرينية تؤيد إعدام 4 أشخاص

الجريدة.. أيدت محكمة عسكرية في البحرين، أمس، حكما بالإعدام على 4 أشخاص في قضية التخطيط لاغتيال القائد العام لقوة دفاع البحرين. وقضت محكمة التمييز العسكرية، في جلستها، بتأييد عقوبة السجن 5 سنوات على 7 آخرين في القضية نفسها. وكانت محكمة الاستئناف العسكرية العليا أيدت في فبراير الماضي، حكم الإعدام بحق المتهمين الأربعة، وخفضت حكم السجن على 7 متهمين من 7 سنوات إلى 5. ويحاكم في القضية 18 شخصا صدر الحكم حضوريا على 11 متهما وبراءة خمسة، وحكم غيابيا بالإعدام على اثنين آخرين.

المتحدث باسم ميليشيا الحوثي يطلب اللجوء السياسي لدى عمان..

عكاظ..أحمد الشميري (جدة) .. كشفت مصادر دبلوماسية عربية وغربية، عن تقديم الناطق باسم ميليشيا الحوثي محمد عبدالسلام فليته، طلب اللجوء السياسي لدى سلطنة عمان، عقب أن رفضت إيران طلبه، بحسب ما أوردته وكالة «خبر». ونقلت الوكالة عن المصادر تأكيدها، أن محمد عبدالسلام قدم إلى سلطنة عمان، طلبا يقضي بمنحه اللجوء السياسي في السلطنة، وأنه لم يعد قادرا على العودة إلى اليمن أو مواصلة العمل مع جماعته ناطقا باسمها. ولم تصدر جماعة الحوثي أي تعليق رسمي حتى الآن على طلب الناطق باسمها اللجوء السياسي.

الحملة الامنية تعلن تأمين المربع الامني شرق تعز واعتقال 21 مطلوبا امنيا

المشهد اليمني... أعلن الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، عن اعتقال 21 مطلوبا أمنيا بعملية نفذها في مدينة تعز خلال اليومين الماضيين. وقال المتحدث باسم الجيش بتعز العقيد عبد الباسط البحر، إن "قوات الجيش نفذت خلال اليومين الماضيين، حملة أمنية في المدينة، بهدف تطهيرها من العناصر الخارجة عن القانون". وأشار البحر إلى أن الحملة أسفرت عن اعتقال 21 مطلوبا يشتبه بتنفيذهم عمليات اغتيال ونشر الفوضى في تعز. وذكر أن السلطات الحكومية تحقق مع المعتقلين وسيتم الإفراج عن من تثبت براءته منهم. وأكد أن العملية تمكنت من تطهير منطقة "العرضي" شرق تعز، بالكامل من العناصر الخارجة على القانون.

وفد حكومي يبحث مع مجموعة البنك الدولي دعم الاقتصاد اليمني وتأكيدات دولية على دعم اليمن

انهى وفد اليمن المشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي أعماله بعد ان عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع المسؤولين والخبراء لدى المنظمتين و في مقدمتهم نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم و مدير قسم الشرق الأوسط في صندوق النقد جهاد عزور. واستعرض الوفد خلال الاجتماعات اخر المستجدات الاقتصادية و الوضع الانساني و احتياجات اليمن التنموية في عدد من القطاعات وفي مقدمتها دعم اعادة اعمار البنية التحتية كالطرقات والجسور ودعم موازنة الدولة و تغطية العجز المالي لتمكين الحكومة من الايفاء بالتزاماتها الاساسية بشكل كامل. كما ناقش الوفد احتياجات البنك المركزي الفنية لتعزيز قدراته و تمكينه من الايفاء بمهامه في القطاع البنكي و المصرفي الوفد واكد مسئولو صندوق النقد والبنك الدوليين حرصهم على مواصلة الشراكة الايجابية مع الحكومة اليمنية و البنك المركزي و تقديم الدعم الفني اللازم. وأشاروا الى أن اجمالي تمويلات مجموعة البنك الدولي للمشاريع التنموية وصلت الى اكثر من مليار و300 مليون دولار منذ يوليو 2016. وعقد الوفد خلال زيارته لواشنطن عدد من اللقاءات الثنائية مع المسؤولين بوزارة الخارجية الامريكية ووزارة الخزانة و الوكالة الامريكية للتنمية . وخلال الاجتماع مع نائب مساعد وزير الخارجية تيم لينركينغ تطرق الوفد الى عدد احتياجات اليمن الاقتصادية بشكل عام لمواجهة التحديات الانسانية، واستعرض الوفد الاجراءات التي اتخذتها الحكومة و البنك المركزي من اجل تحسين الوضع الاقتصادي و الاستقرار المالي اضافة الى الخطط الجارية لتغطية الاعتمادات التجارية من اجل تسهيل تدفق السلع الاساسية اعتمادا على الوديعة السعودية في البنك المركزي. وأكد المسئول الأمريكي حرص حكومة بلاده و وزارة خارجيتها على مواصلة و دعم الشراكة القائمة بين البلدين و الجهود الرامية لتحسين الظروف الانسانية والاقتصادية. الى ذلك عقد الوفد لقاء مع مسؤولين لدى الخزانة الامريكية و تم التطرق الى عدد من القضايا المشتركة و احتياجات المالية العامة و جهود الحكومة اليمنية و البنك المركزي لتعزيز استقرار الاقتصاد بشكل عام و تحديدا القطاع البنكي و المصرفي و خطط البنك المركزي لتحسين بنيته التحتية و الفنية. و خلال لقاء الوفد مع نائب مدير الوكالة الامريكية للتنمية لونقي ، أشاد بالمساعدات الانسانية التي تشرف عليها الوكالة و الذي وصل قيمة الدعم المرصود الى ما يزيد عن 850 مليون دولار اضافة الى المساعدات التنموية و دعمهم لجهود البنك المركزي لبناء قدراته الفنية.

الأمير محمد بن سلمان يزور الشيخ الفوزان بمنزله

ماذا قال ولي العهد السعودي للشيخ صالح الفوزان؟

العربية...نت - محمد الحربي... "حمدا لله على سلامتك يا شيخ، ولا تشوف شر إن شاء الله"، هكذا قال ولي_العهد_السعودي الأمير محمد_بن_سلمان بن عبدالعزيز، عند زيارته للشيخ صالح بن فوزان الفوزان، عضو هيئة كبار العلماء، عصر أمس الثلاثاء في منزله في الرياض وذلك للاطمئنان على صحته. وأضاف ولي العهد السعودي: "انتهينا من جلسة مجلس الوزراء، وأخذت الشيخ صالح آل الشيخ لزيارتك قبل أن نغادر إلى جدة". وأظهر الفيديو المسجل ترحيب الشيخ الفوزان بولي العهد السعودي ومرافقيه، مطالباً من ولي العهد الدخول لمجلسه، إلا أن سموه اعتذر عن الدخول قبل الشيخ الفوزان، وقال: "أنت والد لي يا شيخ"، ورد الشيخ الفوزان قائلاً: "الله يسلمك ويطول عمرك". ومن المتوقع أن تنتقل الحكومة للمقر الصيفي في جدة منتصف الأسبوع القادم، في عادة سنوية تقوم بها الحكومة السعودية مع بداية شهر الصيف من كل عام. وكان ولي العهد قد زار عددا من المشايخ بدأها بزيارة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ "مفتي عام السعودية" يرافقه وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح آل الشيخ، وقد وثق بعض الحاضرين زيارة ولي العهد للشيخ صالح الفوزان، والتقطت العديد من الفيديوهات للزيارة.

 



السابق

سوريا...واشنطن تراقب «شحنات مريبة» من طهران لدمشق....روسيا تعرض الصاروخين الأميركيين المجنحين.. الاتحاد الأوروبي يدعو روسيا وإيران إلى الضغط على سوريا...الأمم المتحدة تحذر.."سوريا قد تتحول لأكبر تهديد دولي"....جنود روس يحرسون ضابطاً سورياً بحضور وزير دفاعه!...رويترز تكشف تفاصيل خطيرة عن تحركات المرتزقة الروس في سوريا....القواعد الأمريكية وخريطة انتشارها في سوريا....استقالات بالجملة في صفوف "الائتلاف الوطني السوري"...

التالي

العراق.... انقسام بين الشيعة وخيبة أمل بقيادتهم؟؟.......فصائل عراقية: تظاهرات «الحشد» مستمرة.....استنفار أمني بحثًا عن مسؤول رياضي عراقي كبير مختطف...دعوة أممية لمواجهة حملات التشهير بمرشحات الانتخابات العراقية...العراق يعيد محاكمة «داعشية» فرنسية....

لمحة عامة: "سرايا الجهاد"..

 الجمعة 27 أيلول 2024 - 10:01 ص

لمحة عامة: "سرايا الجهاد".. معهد واشنطن..بواسطة ساري المميز, عبدالله الحايك, أمير الكعبي, مايكل ن… تتمة »

عدد الزيارات: 172,177,526

عدد الزوار: 7,663,339

المتواجدون الآن: 0