اليمن ودول الخليج العربي...... إطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة “البرح” غرب تعز..المحويت: المليشيا تستجدي أبناء المحافظة للنفير..الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة في صعدة...دبي تدشّن المرحلة الثالثة من مجمع الطاقة الشمسية...قطر تدرس بيع بعض ممتلكاتها الأوروبية لتخفيف آثار المقاطعة...النائب العام السعودي يبحث تعزيز التعاون القضائي مع نظيره المغربي....

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 أيار 2018 - 7:11 م    عدد الزيارات 2255    التعليقات 0    القسم عربية

        


تعز: الجيش يعلن انطلاق عملية تحرير إحدى المناطق على تخوم خالد بن الوليد...

المشهد اليمني... أعلنت قوات الجيش الوطني، عن بدء عملية عسكرية واسعة اليوم، لتحرير منطقة البرح غربي محافظة تعز من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية عقب تمهيد ناري جوي كثيف واستهداف لمواقع المليشيا الإنقلابية في المنطقة. ونقل موقع الجيش، سبتمبرنت، عن مصدر عسكري قوله "أن هجوم قوات الجيش على مواقع المليشيا في منطقة البرح جاء كهجوم معاكس لمحاولة تقدمها باتجاه شمال معسكر خالد بن الوليد، والذي تمكن الجيش من احباطه ،لتبدأ عقبه عمليات اقتحام قوات الجيش من الاتجاه الشمالي لمعسكر خالد لمنطقة البرح". وأوضح المصدر بأن قوات الجيش كبدت مليشيا الحوثي خسائر بشرية كبيرة خلال الهجوم، كما استطاعت مقاتلات التحالف تدمير دبابة ومنصة إطلاق صواريخ وخمسة أطقم عسكرية للمليشيا . وأكد المصدر بأن قوات الجيش حررت خلال العملية التي لا تزال مستمرة منطقة “القفاصة” و”التبة السوداء” و”الخزان الابيض”، وأن التقدم مستمر وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا. وتعتبر منطقة البرح بوابة العمل العسكري باتجاه مدينة تعز من المحور الغربي ، و تحريرها سيقطع خطوط إمداد المليشيا بين البرح ومقبنة كما ستمكّن قوات الجيش من الالتفاف والإحاطة بمديرتي مقبنة وجبل حبشي..

بغطاء جوي مكثف.. إطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة “البرح” غرب تعز

أطلقت قوات الجيش الوطني ،اليوم الثلاثاء، عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة البرح غربي محافظة تعز من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية عقب تمهيد ناري جوي كثيف واستهداف لمواقع المليشيا الإنقلابية في المنطقة. وقال موقع ”سبتمبر نت” الناطق باسم الجيش، إن هجوم قوات الجيش على مواقع المليشيا في منطقة البرح جاء كهجوم معاكس لمحاولة تقدمها باتجاه شمال معسكر خالد بن الوليد، والذي تمكن الجيش من احباطه ،لتبدأ عقبه عمليات اقتحام قوات الجيش من الاتجاه الشمالي لمعسكر خالد لمنطقة البرح. وأوضح المصدر بأن قوات الجيش كبدت مليشيا الحوثي خسائر بشرية كبيرة خلال الهجوم، كما استطاعت مقاتلات التحالف تدمير دبابة ومنصة إطلاق صواريخ وخمسة أطقم عسكرية للمليشيا . وأكد المصدر بأن قوات الجيش حررت خلال العملية التي لا تزال مستمرة منطقة “القفاصة” و”التبة السوداء” و”الخزان الابيض”، وأن التقدم مستمر وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا. وتعتبر منطقة البرح بوابة العمل العسكري باتجاه مدينة تعز من المحور الغربي ، و تحريرها سيقطع خطوط إمداد المليشيا بين البرح ومقبنة كما ستمكّن قوات الجيش من الالتفاف والإحاطة بمديرتي مقبنة وجبل حبشي .

المحويت: المليشيا تستجدي أبناء المحافظة للنفير

تواصل الميليشيات الحوثية استجداء السكان في مناطق سيطرتها لدعمها بمجندين مغرر بهم بسبب الخسائر المتواصلة في الجبهات. ونظمت الميليشيات الحوثية وقفة في مديرية الطويلة في المحويت دعت خلال لـ"النفير العام"، بدعمها بالمقاتلين. واشارت مصادر محلية الى رفض المواطنين التجاوب مع حملات الميليشيات المستمرة للتجنيد وهو ما دفع لتكرار المحاولات الفاشلة بعناوين مختلفة. وتأتي الحملات بعد الخسائر الكبيرة والمتكررة للميليشيات الحوثية في الجبهات مع الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي.

مليشيات الحوثي تنعي مصرع قائد اللواء الثاني حرس حدود بغارة جوية لطيران التحالف

لقي قائد اللواء الثاني حرس حدود التابع لمليشيات الحوثي الانقلابية مصرعه بغارة جوية لطيران التحالف العربي في محافظة صعدة - شمال اليمن . ونعت مليشيات الحوثي مصرع قائد اللواء العميد صبري عبدالكريم سالمين الذي كان يقود لواء المليشيات في جبهة البقع. وحسب مصدر في الجيش الوطني بمحور صعدة فإن سالمين قتل بغارة جوية لطيران التحالف استهدفت غرفة عمليات عسكرية للمليشيات شرق محافظة صعدة. وخسرت المليشيات الحوثية في غضون أيام قليلة عدد كبير من القيادات بغارات جوية للطيران استهدفت مواكب ومقرات لهم بجبهات القتال.

اليمن.. انتزاع 8 مواقع استراتيجية في معقل الحوثيين

العربية نت...اليمن - إسلام سيف.. انتزعت قوات الجيش اليمني، الثلاثاء، بإسناد من التحالف، عدة مواقع استراتيجية من قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية في معقلها الرئيس بمحافظة صعدة أقصى شمال البلاد. وسيطر الجيش اليمني على مواقع استراتيجية في جبهة علب بصعدة بعد معارك شرسة مع ميليشيات_الحوثي، تكبدت فيها الأخيرة خسائر بشرية وآليات حربية. وأفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني أن قوات اللواء الخامس حرس حدود، تمكنت من تحرير مواقع_استراتيجية منها سائلة مقيرع، والميمنة، وضهر البركان، والميسرة، ومشروع الماء، والفريض، ومقيرع، وتبة القناص. وأسفرت المواجهات عن مقتل العديد من عناصر الميليشيات الانقلابية وجرح آخرين، وفرار بقية العناصر مخلفين وراءهم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة. وتواصل قوات الشرعية عملية عسكرية في محافظة صعدة من خمسة محاور، ضمن عملية "قطع رأس الأفعى" التي يسعى الجيش من خلالها للوصول إلى معقل زعيم ميليشيات الحوثي في مسقط رأسه بمران، وتحرير كامل المحافظة.

الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة في صعدة

عدن: «الشرق الأوسط أونلاين».. حررت قوات الجيش الوطني اليمني مواقع جديدة، بعد مواجهات عنيفة خاضها الجيش مع الميليشيات الحوثية الانقلابية، في جبهة علب بمحافظة صعدة شمال اليمن، مكبدين الميليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح. وأفاد موقع «سبتمبرنت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية، بأن الجيش الوطني في اللواء الخامس حرس حدود تمكن الليلة الماضية من تحرير مواقع استراتيجية وهي «سائلة مقيرع، والميمنة، وضهر البركان، والميسرة، ومشروع الماء، والفريض، ومقيرع، وتبة القناص». وأضاف الموقع أن المواجهات أسفرت عن مقتل كثير من عناصر الميليشيا الانقلابية وجرح آخرين، وفرار بقية العناصر، مخلفين وراءهم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة. وبين أن المواجهات ما زالت مستمرة في ظل تقدم الجيش الوطني في الجبهة وانهيار معنويات الميليشيا الانقلابية.

دبي تدشّن المرحلة الثالثة من مجمع الطاقة الشمسية

الراي.. (أ ف ب) ... دشّن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مشروعا جديدا بقدرة 200 ميغاوات ضمن المرحلة الثالثة التي تبلغ قدرتها الاجمالية 800 ميغاوات في مجمع الطاقة الشمسية لانتاج الكهرباء. وسيتم تنفيذ المشروعين الآخرين ضمن هذه المرحلة بقدرة 300 ميغاوات لكل منهما خلال عامي 2019 و2020. ويقوم مشروع «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية» على انتاج نحو الف ميغاواط بحلول 2020، ونحو 5 الاف ميغاواط بحلول 2030. ونفذت المرحلة الاولى من المشروع في 2013 وشملت 152 الفا من الالواح الشمسية الكهروضوئية بطاقة 13 ميغاواط، بينما افتتحت المرحلة الثانية في مارس 2017 بقدرة بلغت 200 ميغاواط. وينفذ المرحلة الثالثة من المشروع كونسورسيوم تقوده مؤسسة «مصدر» التي تتخذ من ابوظبي مقرا وبقدرة تبلغ 800 ميغاواط، من المقرر ان يتم تدشين هذه المرحلة في 2020. وفي سبتمبر الماضي اعلنت حكومة امارة دبي ترسية عقد تنفيذ مرحلة رابعة في مشروعها للطاقة الشمسية على تحالف يضم شركتين سعودية وصينية وبتكلفة بلغت اكثر من 3،8 مليارات دولار. والمرحلة الرابعة هذه هي الاخيرة ضمن المشروع. وسيتم ضمن هذه المرحلة بناء محطة بقدرة تبلغ 700 ميغاواط، يجري تدشينها على مراحل بدءاً من الربع الأخير من عام 2020.

قرقاش: أزمة قطر لن تُحل بوساطة غير خليجية

دبي - العربية.نت... أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور_قرقاش، أن أزمة قطر مع جيرانها لن تُحل بوساطة غير خليجية. ودعا قرقاش الدوحة إلى الابتعاد عن المراوغة، والتعامل بمباشرة وجدية مع مطالب دول الجوار. نصيحة مخلصة هدفها خروج قطر من أزمتها: لن تكون هناك وساطة غير خليجية، ولن تنفع أي ضغوط، ولن يغّير الإعلام حالكم، عودوا لرشدكم فأزمتكم مستمرة، دبروا أمركم بعد الْيَوْمَ بالحكمة وفاوضوا في إطار مطالب جيرانكم والتي تعبّر عن هموم حقيقية. وغرد قرقاش على تويتر الثلاثاء: "نصيحة مخلصة هدفها خروج قطر من أزمتها: لن تكون هناك وساطة غير خليجية، ولن تنفع أي ضغوط، ولن يغير الإعلام حالكم، عودوا لرشدكم فأزمتكم مستمرة، دبروا أمركم بعد اليوم بالحكمة وفاوضوا في إطار مطالب جيرانكم والتي تعبّر عن هموم حقيقية". وتصر السعودية والإمارات ومصر والبحرين على التزام قطر بتنفيذ 13 مطلبا لضمان امتناعها عن دعم الإرهاب أو التدخل في شؤون دول المنطقة.

قطر تدرس بيع بعض ممتلكاتها الأوروبية لتخفيف آثار المقاطعة

دبي: «الشرق الأوسط أونلاين»... تدرس قطر بيع مجموعة من الأصول التي تملكها في أوروبا للتخفيف من آثار المقاطعة، التي تتعرض لها من جانب أربع دول عربية، هي: السعودية والإمارات والبحرين ومصر. وقالت مصادر خاصة بوكالة «بلومبرغ» للأنباء، إن الدوحة ستختار بعض السماسرة لبيع محتمل لسلسلة من الفنادق التي تملكها، وتديرها مجموعة «إنتر كونتنينتال»، في ثلاث مدن هي: كان الفرنسية وأمستردام الهولندية وفرانكفورت الألمانية. وأضافت المصادر أن المحادثات التي تجري الآن لدراسة عملية البيع لم تصل بعد إلى مرحلة القرار النهائي. وتملك قطر أصولاً تقدر بـ320 مليار دولار عن طريق «هيئة قطر للاستثمار»، ومنذ تعرض الدوحة للمقاطعة بواسطة جيرانها يتم السحب من هذا الرصيد لتعويض الآثار السلبية الاقتصادية والدبلوماسية. ومن ناحية أخرى أوضحت «بلومبرغ» أن قطر تسعى لاستغلال علاقاتها السياسية والاقتصادية العميقة مع تركيا والعراق وإيران لجذب الاستثمارات الخارجية. وتسعى قطر لخدمة هذه الدول وتسهيل التعامل الاقتصادي معها بتحويل نفسها إلى مركز اقتصادي يقدم لها الخدمات المالية. وأشارت الوكالة إلى أن الرباعي العربي المقاطع لقطر يتهمها بتمويل الإرهاب وإقامة علاقات وثيقة مع إيران.

النائب العام السعودي يبحث تعزيز التعاون القضائي مع نظيره المغربي

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»... بدأ النائب العام الشيخ سعود المعجب زيارة رسمية إلى المملكة المغربية، تلبية لدعوة رسمية من محمد عبد النباوي الوكيل العام للعاهل المغربي رئيس النيابة العامة، يرافقه عدد من أعضاء النيابة العامة. وسيبحث الشيخ المعجب مع نظيره المغربي عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين جهازي النيابة العامة في البلدين وتعزيز التعاون القضائي بين البلدين. وقال الشيخ المعجب إن الزيارة تأتي في إطار التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات بين النيابة العامة ونظيرتها المغربية، وتفعيل التعاون بين البلدين، في جميع المجالات. وأضاف النائب العام أن خادم الحرمين الشريفين والعاهل المغربي، حريصان على توطيد العلاقات الأخوية والمهنية بين الأجهزة في كلا البلدين، مشيراً إلى أن هذا التواصل هو نتيجة العلاقات المميزة التي تربط القيادتين والشعبين. يذكر أن الزيارة ستشمل عدداً من اللقاءات مع عدد من الوزراء، بالإضافة إلى لقاءات بمسؤولي هيئات النيابة العامة والمتخصصة في المملكة المغربية.

دعم خليجي لقرار المغرب قطع علاقاته مع إيران...

دبي - العربية نت... أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش أن بلاده تقف إلى جانب المغرب في قرارها قطع العلاقات مع طهران بعد أن ثبت تدخل إيران بشؤونها الداخلية. وقال قرقاش في تغريدة له على تويتر: "نقف مع المغرب في حرصها على قضاياها الوطنية وضد التدخلات الإيرانية في شؤونها الداخلية، سياستنا وتوجهنا الداعم للمغرب إرث تاريخي راسخ أسس له الشيخ زايد والملك الحسن، رحمهم الله، وموقفنا ثابت في السراء والضراء". نقف مع المغرب في حرصها على قضاياها الوطنية وضد التدخلات الإيرانية في شؤونها الداخلية، سياستنا وتوجهنا الداعم للمغرب إرث تاريخي راسخ أسس له الشيخ زايد والملك الحسن، رحمهم الله، وموقفنا ثابت في السراء والضراء. دعمت مملكة البحرين قرار المغرب قطع علاقاتها مع إيران بعد دعم طهران وأداتها حزب الله لجماعة البوليساريو بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة المغربية. وتعود أسباب القرار المغربي بقطع العلاقات مع إيران وغلق السفارة وطرد السفير، بحسب وزير الخارجية ناصر بوريطة، إلى دعم طهران لجبهة البوليساريو التي تسعى لاستقلال الصحراء الغربية، وقيام ميليشيات #حزب_الله اللبناني التابع لإيران بتدريب عناصر من جبهة البوليساريو. واتهمت الرباط إيران بإرسال أسلحة إلى جبهة البوليساريو عبر سفارتها بالجزائر. واستدرك المسؤول المغربي الموقف، وربط قرار قطع العلاقات المغربية الإيرانية، بالخلافات الثنائية، وأنه لا علاقة له بالتطورات في الشرق_الأوسط.

 

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,199,785

عدد الزوار: 7,623,511

المتواجدون الآن: 0