اليمن ودول الخليج العربي..الدفاع السعودي يسقط "درون" حوثية أطلقت نحو جازان....التحالف: ميليشيات الحوثي أطلقت باليستياً من حرم جامعة صنعاء.....«الخارجية» الأميركية: السعودية شريك أمني أساسي.. .الجبير: السعودية تتشاور مع الحلفاء لتأمين الممرات المائية...خليفة السبيعي.. رجل القاعدة الأول في قطر.....عمّان: نتابع إعلان إسرائيل عن اعتقال أردني بتهمة التجسس..

تاريخ الإضافة الجمعة 21 حزيران 2019 - 5:33 ص    عدد الزيارات 2772    التعليقات 0    القسم عربية

        


الدفاع السعودي يسقط "درون" حوثية أطلقت نحو جازان..

المصدر: دبي - العربية.نت... أسقطت قوات الدفاع الجوي السعودي طائرة درون حوثية، مساء الخميس، أطلقتها الميليشيات نحو جازان. وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء اليوم عند الساعة (20:40) بالتوقيت المحلي، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار "مسيّرة" أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه جازان. وأوضح العقيد المالكي "أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية غير المسؤولة، حيث يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات، وإننا إذ نؤكد حقنا المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية". وكانت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت في السبت الماضي، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار "مسيّرة" أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه أبها. طالب مجلس الأمن الدولي، الاثنين، بمحاسبة منفذي ومخططي وممولي الهجمات على السعودية. وقال مجلس الأمن، في بيان: "نتعاطف مع ضحايا الهجوم على مطار أبها ومع السلطات السعودية"، مديناً الهجوم بأشد العبارات.

«البنتاغون» يصدر صورة لمسار رحلة الطائرة المسيرة قبل أن تسقطها إيران..

الراي...الكاتب:(رويترز) .. أصدرت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» يوم أمس الخميس صورة قالت إنها لمسار رحلة الطائرة المسيرة التي أسقطتها إيران دون أن تقدم شرحا مفصلا للصورة. ويبدو أن نشر الولايات المتحدة للصورة محاولة لتعزيز روايتها بأن الطائرة أسقطت في المجال الجوي الدولي. وقالت طهران إن الطائرة كانت في مهمة تجسس وإنها أُسقطت في المجال الجوي الإيراني.

«التحالف» يضرب أهدافا للحوثيين في «الحديدة» تتضمن قوارب ملغومة

الراي....أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه يقوم باستهدافات نوعية لأهداف عسكرية مشروعة تابعة لميليشيات الحوثي شمال الحديدة. وطلب التحالف من المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة، مؤكدا استمراره في تحييد قدرات ميليشيات الحوثي. وقال إن الأهداف تشمل قوارب مفخخة مجهزة لأعمال إرهابية وتهديد الملاحة، مبينا أن الميليشيات تتخذ من مواقع مدنية وردت في اتفاق إعادة الانتشار منطلقا لعملياتها. وأكد التحالف أن الاستهدافات شمال الحديدة تتم وفق القانون الدولي وقواعده العرفية.

سقوط باليستي «حوثي» في عمران أُطلق من جامعة صنعاء

صنعاء: «الشرق الأوسط أونلاين».. أعلن تحالف دعم الشرعية اليوم (الخميس)، أنه رصد انطلاق صاروخ باليستي من حرم جامعة صنعاء، وسقوطه بمنطقة مأهولة بالمدنيين في محافظة عمران اليمنية. وقال المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إنه «في تمام السادسة وثلاث وأربعين دقيقة من صباح اليوم، رصدت منظومات الاستطلاع انطلاق صاروخ باليستي من حرم جامعة صنعاء، في أمانة العاصمة، من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه مناطق مدنية مأهولة بالمواطنين اليمنيين، داخل الأراضي اليمنية». وأضاف العقيد المالكي أنه «تم رصد سقوط الصاروخ على مزارع شرق محافظة عمران، في مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية». وأوضح أن «الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية لم تسلم منها حتى مناطق المدنيين الأبرياء الذين يخضعون تحت سيطرتهم، ما يعد جريمة حرب، وفي انتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني».

الحوثيون يقصفون محطة كهرباء جنوبي السعودية ويتوعدون بـ"مفاجآت كبيرة"..

المصدر: RT... أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية أن قواتها الصاروخية قصفت، مساء الأربعاء، محطة كهرباء في منطقة جازان جنوبي السعودية. وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان: "القوة الصاروخية أطلقت صاروخ كروز على محطة الكهرباء بالشقيق في جيزان وقد أصاب هدفه بدقة عالية". وأضاف سريع في بيانه أن هذا الاستهداف "يأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره للشعب اليمني"، في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية. وتوعد المتحدث باسم قوات الحوثيين بأنه "لا تزال هناك مفاجآت كبيره قادمة" بالنسبة إلى المملكة، مبينا أن العمليات الجديدة ستستهدف "مواقع أكثر حساسية بالنسبة للنظام السعودي في حال استمر في تصعيده وعدوانه". وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي، الذي يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي. وكثف الحوثيون، الذي يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى في البلاد، منذ الشهرين الماضيين هجماتهم على "المواقع الحساسة" داخل المملكة، ردا على ما يصفونه بـ "عدوان" التحالف العربي، الذي سبق أن حملته الأمم المتحدة المسؤولية عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في اليمن جراء عملياته. وأعلنت جماعة "أنصار الله"، يوم 19 مايو الماضي، أنها تنوي شن عمليات ستستهدف 300 موقع حيوي وعسكري لقوات التحالف والمقاتلين الموالين للحكومة اليمنية والسعودية والإمارات.

التحالف: ميليشيات الحوثي أطلقت باليستياً من حرم جامعة صنعاء..

المصدر: دبي- العربية.نت.. أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنها رصدت صباح الخميس انطلاق صاروخ باليستي من حرم جامعة صنعاء وسقوطه داخل الأراضي اليمنية. وأضاف التحالف أن الميليشيات الحوثية تنتهك كل القوانين الدولية والأعراف، وتستخدم المواقع المدنية لإطلاق صواريخها وطائراتها المسيرة. وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي في بيان، "أنه وفي تمام السادسة وثلاث وأربعين دقيقة (6:43) من صباح اليوم، رصدت منظومات الاستطلاع انطلاق صاروخ باليستي من حرم جامعة صنعاء في أمانة العاصمة من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه مناطق مدنية مأهولة بالمواطنين اليمنيين داخل الأراضي اليمنية، حيث تم رصد سقوطه على مزارع شرق محافظة عمران في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية". وأوضح العقيد المالكي "أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية لم تسلم منها حتى مناطق المدنيين الأبرياء الذين يخضعون تحت سيطرتهم ما يعد جريمة حرب، وفي انتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني". وكان المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، أكد في لقاءات سابقة، أن الميليشيات تستخدم المدنيين ومواقعهم دروعًا بشرية، وتتخذ من المساجد والمستشفيات والمدارس مقرا لانطلاق عملياتها. يذكر أن المالكي أعلن في وقت سابق الخميس، أنه عند الساعة 22:23 من مساء الأربعاء، سقط مقذوف حوثي معادٍ بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة في الشقيق، ولم ينتج عنه أي أضرار بشرية أو مادية (تلفيات). وأوضح أن "الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه، في الوقت الذي أعلنت فيه الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ (كروز ) - على حد زعمها - ما يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، التي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني".

«الخارجية» الأميركية: السعودية شريك أمني أساسي.. ويجب الوقوف معها

الكاتب:(رويترز) .. قال مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية والعسكرية كلارك كوبر، اليوم الخميس، إن على الولايات المتحدة الوقوف بجانب السعودية بصفتها شريكا أمنيا رئيسيا، وذلك ردا على سؤال عن حكم أصدرته محكمة انجليزية يقول إن بريطانيا خالفت القانون بالسماح ببعض صفقات مبيعات الأسلحة للسعودية. وقال كلارك للصحافيين في مؤتمر عبر الهاتف إن الولايات المتحدة وبريطانيا لديهما علاقات ثنائية طويلة الأمد مع السعودية على الرغم مما وصفها بأنها «مواقف صعبة». وقال «إنهم يضطلعون بقدر كبير من مهمة حماية المصالح الأميركية والأفراد الأميركيين ويتوجب علينا الوقوف جنبا إلى جنب مع شركائنا خاصة عندما يكونون على الخطوط الأمامية من أجل مصالحنا».

البيت الأبيض: إطلاع ترامب على تفاصيل ضربة صاروخية بالسعودية

المصدررويترز.. قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تفاصيل ضربة صاروخية في المملكة العربية السعودية. وأضافت "نحن نتابع الوضع عن كثب ونواصل التشاور مع شركائنا وحلفائنا". وكانت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين في اليمن قد قالت أمس الأربعاء إن الحوثيين قصفوا محطة كهرباء في مدينة الشقيق بمحافظة جازان بصاروخ كروز.

"الشيوخ الأمريكي" يصوت على وقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

روسيا اليوم...المصدر: وكالات... أعلن سناتور بارز أن مجلس الشيوخ الأمريكي سيصوت الخميس على وقف مبيعات أسلحة بقيمة 8,1 مليار دولار للسعودية وحلفاء عرب آخرين، مع تنامي غضب الكونغرس تجاه المملكة. وأعلن ميتش مكونيل أمس الأربعاء عن اتفاق لإجراء التصويت، بعدما طرحت مجموعة من النواب بينهم بعض من رفاق ترامب الجمهوريين 22 تشريعا منفصلا اعتراضا على الصفقات. ورفض المشرعون قرار ترامب إعلان حالة طوارئ تتصل بتهديدات إيران من أجل المضي قدما في مبيعات الأسلحة على الرغم من اعتراضات الكونغرس. وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت في 25 مايو الماضي أنها ستستكمل وبصورة فورية 22 صفقة أسلحة قيد الانتظار مع الأردن والإمارات والسعودية، تبلغ قيمتها 8.1 مليار دولار. وقال بومبيو: "لقد اتخذت اليوم قرارا وفقا للمادة 36 من قانون مراقبة تصدير الأسلحة وأوعزت بإكمال الإخطارات الرسمية على الفور بشأن 22 صفقة لتوريد الأسلحة إلى الأردن والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بقيمة نحو 8.1 مليار دولار لكبح عدوان إيران وبناء قدرات الدفاع عن النفس لدى الشركاء". واتخذت إدارة الرئيس دونالد ترامب خطوة استثنائية بتجاوز موافقة الكونغرس على إبرام صفقات أسلحة مع السعودية والإمارات تشمل تزويدهما بالذخائر وصيانة الطائرات ومعدات عسكرية أخرى، وكذلك نقل أسلحة موجودة إلى الأردن. وقال أعضاء في مجلس الشيوخ بعضهم من الجمهوريين إنه لا توجد أسس مشروعة لتجاوز الكونغرس الذي يملك حق رفض مبيعات الأسلحة. لكن الأمر سيظل عصيا على الكونغرس الذي يحتاج إلى غالبية الثلثين لإبطال فيتو من المرجح أن يستخدمه ترامب ضد أي قرار يتم التصويت عليه بالإيجاب.

الجبير: لا حوار مع قطر ما لم تغير سلوكها

المصدر: دبي - قناة العربية.. أعلن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، الخميس، أنه "لا حوار مع قطر ما لم تغير سلوكها". وعن أزمة العاصمة القطرية الدوحة مع دول الجوار، أكد الجبير جمود الموقف بين الرياض والدوحة بقوله: "العلاقة مع قطر الآن كما كانت قبل شهر وكما كانت قبل عام". وتقاطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطر، منذ 5 يونيو/حزيران، على خلفية دعم الأخيرة للإرهاب وتدخلها في شؤون دول الجوار. وتطال الاتهامات، الدوحة بدعم جماعات متطرفة عدة (من الإخوان إلى الحوثيين، مروراً بالقاعدة وداعش)، فضلاً عن تأييدها لإيران في مواجهة دول الخليج، بالإضافة لعملها على زعزعة أمن هذه الدول وتحريض بعض المواطنين على حكوماتهم. وقدمت الدول الأربع قائمة مطالب للدوحة من أجل عودة العلاقات، ولكن قطر رفضت الانصياع لتلك المطالب.

الجبير: السعودية تتشاور مع الحلفاء لتأمين الممرات المائية اعتداءات إيران على طريق الملاحة البحرية تؤثر على العالم..

صحافيو إيلاف.. الرياض: أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، اليوم الخميس، أنه إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فسيؤدي ذلك إلى رد فعل "قوي جدا". وأوضح الجبير "نحتاج للتهدئة في المنطقة لكن لا نستطيع ذلك مع تسبب إيران بالكثير من الأذى". وقال "السعودية لا تريد حرباً مع إيران"، مشددا على أن "المجتمع الدولي مصمم على مواجهة سلوك طهران العدائي". وأكد الجبير أن "السعودية تتشاور مع الحلفاء لتأمين الممرات المائية، وتبحث في خيارات متعددة"، مشيراً إلى أن "اعتداءات إيران على طريق الملاحة البحرية تؤثر على العالم". وطالب الوزير السعودي "إيران بتغيير سلوكها العدواني ووقف دعم الإرهاب"، وأن "تعود دولة طبيعية"، على حد تعبيره. وأشار إلى أن هناك "أدلة كافية على أن إيران تقف وراء الهجمات الأخيرة على ناقلات النفط". وفي الشأن الليبي، أعلن الوزير السعودي أن "الرياض تقف على مسافة متساوية مع كافة أطراف ليبيا". وشدد على "دعم السعودية لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، من أجل التوصل إلى تسوية". وقال الجبير إن الرياض "لا تريد لأي جماعات متطرفة مسلحة أن تستولي على السلطة في ليبيا". وحول الحكم القضائي البريطاني الصادر بمراجعة تراخيص بيع السلاح للسعودية، أوضح الجبير أن "الحكم البريطاني بشأن مبيعات الأسلحة مسألة إجرائية وشأن داخلي".

خليفة السبيعي.. رجل القاعدة الأول في قطر..

سكاي نيوز عربية – أبوظبي.. ألقى تحقيق لصحيفة وول ستريت جورنال الضوء على التسهيلات المالية التي تقدمها قطر للإرهابيين المدرجين على قوائم الإرهاب التي يضعها مجلس الأمن، مستغلة ثغرات في نظام العقوبات الدولية. وجاء على رأس هؤلاء، القطري خليفة السبيعي الذي حصل على 120 ألف دولار خلال عام واحد. والسبيعي مدرج على قوائم الإرهاب الدولية منذ عام 2008 ضمن قائمة الداعمين والممولين لتنظيم القاعدة. وتتهمه واشنطن بأنه "رجل القاعدة الأول في قطر"، حيث دعم قادة التنظيم الإرهابي بمن فيهم خالد شيخ محمد، العقل المدبر لهجمات الحادي عشر من ستبمر. وكانت قطر قد احتجزت السبيعي 6 أشهر وأفرجت عنه، متجاهلة مطالب دولية وأميركية لاستجوابه. وفي عام 2012، ثبت تورط السبيعي في إرسال أموال لتنظيم القاعدة في باكستان، كما قام في عام 2013 بجمع أموال لجبهة النصرة التابعة للتنظيم في سوريا وتورط في جمع تبرعات للقيادي بتنظيم القاعدة عبد الله المحيسني. وفي عام 2017، أدرجت السعودية والإمارات ومصر والبحرين السبيعي على قائمة سوداء تضم 59 إرهابيا. وبموجب الثغرات في نظام العقوبات، يبقى الإرهابيون المدرجة أسماؤهم على القوائم السوداء قادرون على الوصول إلى حساباتهم البنكية رغم قرارات تجميدها، وفق الوثائق التي استعرضتها الصحيفة. وتظهر سجلات الأمم المتحدة، أن مجلس الأمن سمح للأفراد المدرجين في القائمة السوداء بالوصول إلى حساباتهم، في 71 طلبا من أصل 72، بين عامي 2008 و2018. ولا يُفترض أن يكون لأعضاء وأنصار الجماعات الإرهابية المدرجة أسماؤهم في القائمة السوداء من قبل الأمم المتحدة، إمكانية الوصول إلى أي شكل من أشكال التمويل، لضمان عدم قدرتهم على دعم أو شن هجمات إضافية. لكن للسماح لهم بدفع نفقات المعيشة الأساسية، من المفترض أن تتقدم بلدانهم الأصلية للحصول على إعفاءات من الأمم المتحدة تتيح لهم الوصول إلى مبالغ صغيرة من المال بناء على طلب ميزانية مفصل، لدفع تكاليف الطعام والسكن وغيرها من الضروريات. ويقول بعض مسؤولي الأمم المتحدة، إن الدول الأعضاء لا تراقب الإرهابيين المدرجة أسماؤهم في القائمة السوداء ويعيشون داخل حدودها بما فيه الكفاية، كما أنها تفشل في منع حصول هؤلاء الأفراد على التمويل. وفي المقابل، يرون أن إجراء الإعفاءات منظم بشكل كبير ويفتقر إلى الرقابة، حيث تُمنح لأي شخص يطلب مبالغ ولو كانت كبيرة بشكل غير مبرر، وغير مفصلة على النحو المطلوب، كما أنه لا توجد عمليات تدقيق للإنفاق.

ملك الاردن يحذر من تأجيج الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي التطرف الدولي

دبي - "الحياة" ... نبه ملك الأردن عبدالله الثاني إلى أن الاعتداء على الوئام بين الأديان وعلى الاحترام المتبادل والثقة، "أكبر تهديد يواجه العالم، ما يتطلب من الجميع التصدي له ومقاومة الكراهية والإقصاء". ولفت في كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي "مجتمعات متماسكة" في سنغافورة، والتي نقلتها وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم (الخميس)، إلى أهمية الوصول إلى "حل للصراع المركزي في المنطقة والمتمثل في استمرار إنكار حق إقامة الدولة الفلسطينية". وحذر من إن "الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي أدى إلى تأجيج الفتنة والتطرف العالميين"، مؤكداُ "أهمية الوصول إلى سلام دائم يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل بسلام وأمان". ودعا الى "الحفاظ على القدس، هذه المدينة المقدسة للبلايين من الناس حول العالم، يجب أن تكون القدس مدينة تجمعنا ورمزاً للسلام". ولفت الملك عبد الله الثاني ان "أولئك الذين يدعون إلى الكراهية باسم الإسلام يشوهون إرث ديننا وتعاليمه، وسواء جاء خطاب الكراهية والعنف من الخوارج عن الإسلام أو من المتطرفين الذين يغذون الكراهية ضد الإسلام، فإن ذلك يشكل تهديدا للبشرية جمعاء". وشدد على "إننا بحاجة إلى الدفاع عن هذا التماسك الاجتماعي العالمي بكل ما أوتينا من قوة".

عمّان: نتابع إعلان إسرائيل عن اعتقال أردني بتهمة التجسس

عمّان: «الشرق الأوسط أونلاين».. كشف جهاز الشين بيت الاسرائيلي اليوم (الخميس) أنه اعتقل قبل سنتين رجل الاعمال الأردني ثائر شعفوط بتهمة التجسس، فيما أكدت وزارة الخارجية الأردنية متابعتها للأمر «عبر القنوات الدبلوماسية». وصرّح المتحدّث باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السفير سفيان القضاة أن الوزارة وعبر القنوات الدبلوماسية تتابع إعلان السلطات الإسرائيلية القبض على مواطن أردني، «وذلك للتحقق والوقوف على كل التفاصيل والمعلومات المتعلقة بهذا الموضوع». جاء ذلك بعدما كشف أفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي عبر تويتر ‏اعتقال شعفوط «الذي دخل إسرائيل بأوامر الاستخبارات الإيرانية». وقال جندلمان إن شعفوط التقى ضباطا من الاستخبارات الإيرانية في سوريا ولبنان، «أوعزوا إليه بإقامة علاقات تجارية في إسرائيل وفي يهودا والسامرة كغطاء لعمله التجسسي لصالح إيران. وأضاف أن «اعتقاله احبط المؤامرة». واشار الشين بيت في بيان الى «اعتقال المواطن الأردني ثائر شعفوط ( 32 عاما) من قبل اجهزة الأمن الاسرائيلية في 17 ابريل (نيسان) 2017 وهو من سكان الخليل أصلا. وقدمت لائحة اتهام ضده في العاشر من يونيو (حزيران)2019 الى محكمة عسكرية اسرائيلية في الضفة الغربية اتهم فيها بالتخابر مع العدو وبإقامة علاقات مع تنظيم معاد وبالتآمر لإدخال أموال العدو إلى المنطقة».

 

 

 



السابق

سوريا..مبعوث روسي يؤكد للأسد دعم السيطرة على «كامل الأراضي»..الحكومة السورية عاجزة عن وقف تدهور صرف الليرة أمام الدولار ....باتروشيف: روسيا ستأخذ مصالح إيران بالاعتبار وتطرح وجهة نظر طهران في اجتماع القدس...الاجتماع الثلاثي يختبر «توازنات» روسيا في سوريا.. لماذا تصر ميليشيا أسد على استعادة "تل ملح والجبين" بحماة؟...

التالي

العراق...نقص الخدمات والبطالة يفجران احتجاجات في البصرة ...بغداد تطالب بارزاني بواردات نفط اقليم كردستان..ماكرون يعلن أنه سيزور العراق قبل نهاية 2019...ميركل تؤكد معارضتها قيام دولة كردية في العراق...

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,348,340

عدد الزوار: 7,629,351

المتواجدون الآن: 0